الجلوس الصحيح امام الكمبيوتر

الجلوس الصحيح امام الكمبيوتر

الجلوس الصحيح امام الكمبيوتر

  • نصائح الجلوس الصحيح امام الكمبيوتر

  • كيفية الجلوس الصحيح امام الكمبيوتر

  • مخاطر عدم الجلوس الصحيح امام الكمبيوتر

مصريات
أثبت الدراسات المختلفة أن الجلوس لساعات طويلة أمام الكمبيوتر يسبب آلام وجفاف العينين بالإضافة الي الاصابة بامراض أخري تستوجب ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر لمنع حدوث ذلك.
ونقدم من خلال هذا التقرير بعض النصائح المفيدة تعلم الجلوس الصحيح امام الكمبيوتر وتجنب نفسك خطورة الإصابة بهذه الأعراض.
يعد تنظيم أوقات الاستراحة من اهم النصائح في الجلوس الصحيح امام الكمبيوتر.
ويمكن من خلال الاستعانة ببعض البرامج تنظيم وقت الجلوس امام الكمبيوتر والتي تجبرك علي أخذ قسط من الراحة بعد مرور فترة زمنية معينة من استخدام الجهاز.
ولكن من الأفضل أخذ فترات راحة قصيرة كل فترة زمنية متقاربة أفضل من أخذ فترة راحة طويلة في فترات متباعدة.
اما النصيحة الثانية للتوعد على الجلوس الصحيح امام الكمبيوتر هي ممارسة تمارين بسيطة تستخدم لتنشيط عضلات الجسم.
والنصيحة الثالثة هي الرمش كثيرا. حيث أثبتت الدراسات أنه عندما نقوم بالتركيز علي شاشات الحاسب. فإننا نرمش بوتيرة أقل بكثير من المعتاد. لذلك حتي نتجنب إجهاد العين وجفافها تأكد من قيامك برمش العين بشكل مستمر وهي احدى عوامل الجلوس الصحيح امام الكمبيوتر .
ويمكن القول بان النصيحة الرابعة هي ضبط معدل تحديث الشاشة والذي يمكن تعريفه بانه عدد المرات في الثانية التي تقوم بها الشاشة بعرض البيانات. وعليه فإن الصورة التي تظهر يجب أن تحدث يمعدل لا يقل عن 50مرة في الثانية الواحدة. ومن المعروف أنه كلما زاد معدل التحديث كان من الأسهل بالنسبة للمستخدم القراءة لفترات طويلة. وحتي لو كانت الشاشة مسطحة “”LCDf فإن رفع معدل التحديث قد يعطي أثرا بسيطا لكنه فعال.
اما النصيحة الخامسة لـ الجلوس الصحيح امام الكمبيوتر فهي ضبط الإضاءة خاصة وان التعرض للكثيرة من الضوء الساطع إجهاز العين. والعكس صحيح بالنسبة للإضاءة الخافتة.
لذا يفضل في بيئة العمل ضبط سطوع شاشة الحاسب للعثور علي الإعدادات التي تشعرك بالارتياح.
ويأتي تحديد وقت العمل علي الجهاز بثماني ساعات يوميا كنصيحة سادسة للوصول الى الجلوس الصحيح امام الكمبيوتر.
بينما تعد تقنية الحبر الالكتروني عند القراءة النصيحة السابعة. وذلك لأن معدل التحديث فيها لا يذكر مقارنة بشاشة الكمبيوتر.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

2 comments
  1. أندرو 02/04/2010 01:38 -

    فعلا النصيحة الثالثة مازالت تحقق فعلا نتائج جيدا للحفاظ على العين نرجو اتباعها مع وضع هذه النصيحة في الدماغ لتذكرها على الدوام والتعود على الرمش مع محاولة الرمش كل ربع ساعة على الأقل أما النصيحة الخامسة ألا وهي ضبط سطوع الشاشة فيستحسن ضبطها على 50% أو ما يقارب ذلك حيث إن الاضاءة الساطعة والشديدة ترهق وتزعج العين وتسبب الصداع خاصة عند قراءة ملفات البي دي إف لمدة طويلة أما عن النصيحة السابعة فنرجو توضيحها

أضف تعليقاً