الجن والعفاريت في مصر النهاردة مع خالد الجندي والشيخ ابراهيم

حلقات مصر النهاردة عن العفاريت والمس

حلقات مصر النهاردة عن العفاريت والمس

حلقات مصر النهاردة

الجن والعفاريت في مصر النهاردة مع خالد الجندي والشيخ ابراهيم

مصريات

ارقام مخيفة ذكرها الشيخ خالد الجندي في مصر النهاردة اليوم اولها انه يوجد ما يقرب من مليون مصري يعتقد انه ممسوس من الجن وتقريبا 350 الف شخص يقول انه معالج روحي بالاضافة الى انفاق المليارات على الدجالين والمشعوذين و 50% من المصريات يعتقدون بقدرة الدجالين على حل المشاكل الزوجية بدون الحديث عن المزيد من التفاصيل شملت حلقات مصر النهاردة عن العفاريت والمس محاولة لتفنيد بعض المعتقدات الخاطئة وتتبع الغيبيات التي قد تؤرق حياة الكثيرين ويحملون كل مشاكلهم على الجن

بـ مشاهدة حلقات مصر النهاردة سوف ترى ثلاثة اتجاهات

الشيخ خالد الجندي لا يؤمن بوجود مس شيطاني ولكنه يقول ان هناك وسوسة وان هناك نوع من الاتصال بالعالم الاخر ولا يكون هذا الا بالاساءة الى المقدسات .

الشيخ ابراهيم وهو الاعلى صوتا في مصر النهاردة وطالب طوال حلقة مصر النهاردة باعطائه مزيد من الوقت للحديث عن تجارب خاضها هو في معالجة اشخاص يعانون من المس ومنهم وزراء ورؤساء واقر بان الجن بامكانه ان يتزوج ويعاشر احد البشر معاشرة الازواج .

وضيف مصر النهاردة الاخير هو سعيد عبد العظيم استاذ الطب النفسي بجامعة القاهرة والذي لا ينصح بالرجوع الى الغيبيات لانها سبب التخلف وقال ان كل المشاكل التي يعاني منها البشر سببها عضوي او نفسي اعرف مزيد من التفاصيل

محمود سعد و برنامج مصر النهاردة

حلقات مصر النهاردة –  الجني لا يدخل الانسي

ذكر نماذج من العلاج من المس – برنامج  مصر النهاردة

القرطبي وابن كثير وتفسير القران عن الجن من الشيخ ابراهيم – برنامج مصر النهاردة

الجن ومعاشرة المرأة – برنامج مصر النهاردة

اشكال الشيطان تتغير من عصر لاخر – برنامج مصر النهاردة

اخبار ومواضيع ذات صلة:

96 comments
  1. محمود 19/03/2010 00:48 -

    يؤخذ على الشيخ خالد الجندى عدم احترامه لمن يحاوره واعتماده الاستهزاء بالشيخ مع تسفيه
    اراء كبار العلماء وانا حينا اتحدث واعلق على الحلقه عجبت من راى الشيخ خالد الجندى انه لا يدخل الجن فى الانسان انا لست بشيخ ولا طالب علم ولكنى قد رائيت هذا المس لقريبه لى وقد كلمت الجنى وقال انى مسلم واعيش فى مكه والله اعلم على ما اتذكر وكانالصوت واضح وانه يخرج بصعوبه جدا وحشرجه ةالله اعلم من المصيب ومن المخطاء

  2. على زيدان 18/03/2010 23:48 -

    أولا: ما دام الجن يتشكّل، فهذا تشكيك بمعجزات الأنبياء المادية، فناقة صالح التي خرجت من الصخر كما في التفسير التقليدي يمكن أن تكون جنًّا حوّل نفسَه إلى ناقة، ويحتمل أن يكون صالح عليه السلام من الذين يتعاملون مع الجن! وما دام هذا الاحتمال قائما فقد بطلت هذه المعجزة الوحيدة لصالح عليه السلام، وبالتالي فإنه لم يُقِم الحجة على قومه، وهم معذورون في الكفر به! وهكذا موسى عليه السلام لما شقّ البحر فإن ذلك بمساعدة حشد من الجنّ، ومثله عيسى حين كان يحول الطين إلى عصافير، فهي ليست أكثر من جنّ يتعامل معها وتتشكل كما يطلب منها! وهكذا بقية المعجزات!

    ثانيا: ذلك الرجلُ الذي تظنه تلك المرأةُ زوجَها هو ليس زوجها في الحقيقة، بل إن زوجها اختطفه بعض الجن، ثم قام جنّ بالتشكل وصار مثل زوجها، ثم جاء ليعاشر هذه الزوجة!! وهؤلاء الأبناء ليسوا ابن زوجها الحقيقي، بل إنهم جميعا من أبناء الجن الذي طالما خدع هذه المرأة وعاشرها وهي تظنه زوجها!

    ثالثا: هذا الذي قرر احتلال الكويت عام 1990 ليس صدام حسين، بل إن صدام كان قد مات منذ زمن، حيث اختطفه الجن وقتلوه، ثم قام أحد الجنّ بالتشكل بشكل صدّام ليقوم بعدد من المغامرات ليرهق العرب والمسلمين ويساعد الكفار في إيجاد سوق لأسلحتهم.

    وكلُّ حَدَثٍ في هذا العالم يمكن تفسيره هذا التفسير عند من يؤمن بالجن الشبحي بالطريقة التي يرسمونها لنا.

    وهذا الخداع ليس مقصورا على الجنّ صاحب القدرات الرهيبة، بل إنهم في الفكر التقليدي ينسبون الخداع إلى الله عزّ وجلّ، فيقولون أنه لما أراد اليهود صلب المسيح عليه السلام خدعهم الله خدعة فوق تصورهم ولا تخطر ببالهم، حيث جعل وَجْهَ أحدِ الناس يشبه وجه المسيح تماما، فصلبه الناس، أما المسيح فصعد إلى السماء، ولا زال هناك!!

    فإذا كان الله تعالى يخدع بهذه الطريقة، فما بالك بالجنّ! إذن، كل شيء في هذا الكون أكذوبة وخداع وليس هناك من حقيقة واحدة!!!!!!

    فليهنأ أصحاب الفكر المهترئ بجنّهم وأشباحهم! ولتدُمْ مستشفيات إخراج الجن من أجسام المهووسين! ولتحيا رسالتكم إلى العالم! اتقوا الله وقولوا قولا سديدا

  3. على زيدان 18/03/2010 23:26 -

    إن لفظ الجن يُطلق على كل ما فيه صفة الاستتار، كالأفعى وكبار القوم وغير ذلك.
    أما في القرآن الكريم فكثيرا ما أُطلق على الناس المستترين عادة، مثل نصارى نصيبين الذين جاءوا رسولَ الله صلى الله عليه وسلم خفية وقابلوه خارج مكة، وفيهم أنزل الله تعالى سورة الجن..
    إذن، هم بشر مثلنا، أتوه خفية، فسماهم الله جنًّا.
    مشتقات اللغةفي معنى كلمة الجن كلمة “الجن” ومشتقاته تتفق جميعا – من حيث اللغة – في معنى واحد هو الستر والخفاء يدل على ذلك المعاجم اللغوية حيث يلاحظ توحد تعاريف اللغويين لمادة “الجيم والنون” بمختلف اشتقاقاتها واتفقوا على أنها تفيد الستر والخفاء، فيقال “لا جن بهذا الأمر” أي لا خفاء، قال الهذلي: {ولا جن بالبغضاء والنظر الشزر} {وجنه الليل يجنه وجن

  4. على زيدان 18/03/2010 23:04 -

    هل كان نبي الله سليمان يتعامل مع الأشباح و الشياطين؟؟؟؟.
    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.
    نواصل بحث التصور التقليدي للجن, و الذي لا يرتكز على أساس من الحق مطلقا.و القرآن الكريم بريء كل البراءة من هذا التصور السطحي الخرافي الذي أساس للإسلام الحنيف.و جعله في نظر غير المسلمين دين خرافات و سخافات.
    و رأينا أن نقاطا كثيرة من التصور البالي لجن قد انهارت بفضل الله تعالى, و بفضل الجماعة الإسلامية الأحمدية التي جاءت لتنقية عقائد المسلمين من الشرك و من التخاريف.
    نواصل بحث هذا التصور المتهاوي, و نسأل : هل كان نبي الله سليمان عليه السلام يتعامل مع الجن الأشباح و مع الشياطين.

    الحق أن هذا التصور السطحي يتعارض يقيتا مع كتاب الله المجيد القرآن الحكيم. إذ يكفي أن يقرأ المسلم الواعي , و غير المسلم أيضا, قول الله تعالى: {يَا أَيُّهَا النَّاسُ كُلُواْ مِمَّا فِي الأَرْضِ حَلاَلاً طَيِّباً وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ }البقرة168.

    ينهانا الله تعالى حتى عن اتباع خطوات الشيطان. نحن كمسلمين عاديين.

    فهل يمكن أن نصدق أن نبيا كريما , كان يخالف أوامر الله تعالى و نواهيه.و يتبع خظوات الشياطين.بل يتعامل معهم ؟.

    الحق أنه تصور عبثي مسيء لأنبياء الله تعالى.و لا يمكن أن يكون هذا الفهم صحيحا لتعارضه مع كتاب الله المجيد.

    و لكي يفهم الإنسان حقيقة هؤلاء الجن و الشياطين الذين كان نبي الله سليمان يستخدمهم و يتعامل معهم, يكفي أن نلقي نظرة تأملية في كتاب الله تعالى.لنرى خطاب سليمان عليه السلام.هل كان يتوجه للجن الأشباح و للشياطين و للطير و للوحوش بالخطاب؟.

    يقول الله تعالى: {وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُودَ وَقَالَ يَا أَيُّهَا النَّاسُ عُلِّمْنَا مَنطِقَ الطَّيْرِ وَأُوتِينَا مِن كُلِّ شَيْءٍ إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْفَضْلُ الْمُبِينُ }النمل16.

    ها هو خطاب سيدنا سليمان عليه السلام, يخص الناس و فقط.(( يا أيها الناس)).

    و لا يجد القارئ في كتاب الله خطابا من سليمان للأشباح أو للشياطين أو للوحوش و الطيور غير العاقلة.

    نواصل البحث لنرى أن هؤلاء الشياطين و الجن الذين كانوا يعملون تحت إمرة سليمان عليه السلام, كانوا أصحاب حرف و مهن مفيدة منتجة.

    يقول الله تعالى: {يَعْمَلُونَ لَهُ مَا يَشَاءُ مِن مَّحَارِيبَ وَتَمَاثِيلَ وَجِفَانٍ كَالْجَوَابِ وَقُدُورٍ رَّاسِيَاتٍ اعْمَلُوا آلَ دَاوُودَ شُكْراً وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ }سبأ13.

    و يرى القارئ الواعي أن هؤلاء الجن, يعملون له.أي يعملون لسليمان عليه السلام.
    أي أنهم مكلفون بإنتاج أشياء مادية فيها منافع للناس.و يسلمون إنتاجهم لسليمان عليه السلام. و لا بد أنهم كان يراهم و يراقب أعمالهم, إما بنفسه أو بواسطة من يدير أعماله. و يدفع لهم أجور عملهم أيضا.

    لكن لنسأل: هل الجن الشبحي اليوم ينتج أشياء مثل التي كان ينتجها لسليمان؟.

    هل يصنع الجن اليوم ما يأكلون و يشربون و كل متطلبات الحياة؟.
    و الجواب بسيط جدا .لا يشك فيه إلا من ألف التخاريف السخيفة.

    نواصل البحث , لنرى أن هؤلاء الشياطين كانوا حرفيين مهرة, و لذلك وصفهم الله تعالى بهذا الوصف .لبيان حذاقتهم و مهاراتهم الفائقة.و لا يزال الناس يقولون عن الحرفي الماهر ((شيطانا أو جانا) حتى اليوم.
    يقول الله تعالى: وَلَقَدْ فَتَنَّا سُلَيْمَانَ وَأَلْقَيْنَا عَلَى كُرْسِيِّهِ جَسَداً ثُمَّ أَنَابَ{34} قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكاً لَّا يَنبَغِي لِأَحَدٍ مِّنْ بَعْدِي إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ{35} فَسَخَّرْنَا لَهُ الرِّيحَ تَجْرِي بِأَمْرِهِ رُخَاء حَيْثُ أَصَابَ{36} وَالشَّيَاطِينَ كُلَّ بَنَّاء وَغَوَّاصٍ{37} وَآخَرِينَ مُقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ{38} سورة ص.
    فهؤلاء الشياطين كان منهم البناء, و منهم الغواص.
    و هي مهن يقوم بها البشر.و لا شك أن البناء, يتطلب مهارات عالية.كما يتطلب متابعة صاحب المشروع.فهل نصدق من يدعي أن سليمان كان يجلس يراقب صعود البناء, و هو لا يرى البنائين؟.

    ثم إليكم أيها الأعزاء ما ينسف تلك التفاسير الخرافية من أساسها.(( وَآخَرِينَ مُقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِl).
    هنا تحل كل المعضلات التي استعصى فهمها على المفسرين السابقين رحمهم الله. إذ أن الشياطين الذين كانوا يعملون لسليمان, كانوا إذا تمردوا أو عصوه يقرنون في الأصفاد.
    و هل يمكن تقرين و حبس كائن من الغيب؟.
    لا شك أنهم كانت لهم أجساد مادية , يمكن إمساكها و تقرينها في الأصفاد .
    فضلا على كون الأنبياء أبعد خلق الله على عصيانه.و تتبع خطوات الشياطين.
    فهل سيملك الفكر التقليدي ردودا مقنعة بعد اليوم؟؟؟؟؟.
    لا أظن.

    و كل النور في القرآن لكن..يميل الهالكون إلى الدخان

  5. اذا كان خالد الجندي يقول هذا علي علماء التفسير وهو من خريجي الازهر وليس من علمائهم لان بالازهر علماء اجلاء نكن لهم كل الاحترام والتقدير .فماذ ترك هذا الرجل لغير المسلمين هل يحسب عليني هذا الرجل بانه شيخ لا والله واقول له هل ينفع( نقيق الضفاضع في بحر خضم )او (عويء الكلاب في جنح الليل الدامس)واكاد اعرف سبب هجوم هذا الرجل علي العلماء والمفسرين انهم لم يظهرو في المسلسلات .يعني مش زملاء مهنه.اللهم ارحمنا من هذا الرجل وامساله .اللهم ارنافي هذا الطبيب عجائب قدرتك وائته مرض لايشفا منه الا علي ايدي علمائنا الاجللاء الهم امين. محمود سعد لقد فشلت في ادارة هذا البرنامج.فارجو ان تتركهالاستاذه مني الشرقاوي فئنها جديره بادارة مثل هذه الحوارات الانها لا تتحيز لاحد وليس لديها ماتبكي عليه.

  6. طاهر الروبي 18/03/2010 22:13 -

    محمود سعد فين دور الازهر في حكم مصر

  7. طاهر الروبي 18/03/2010 22:09 -

    الاستاذ محمود سعد ممتاز وافضل حاجه فيك التمرد علي العاده وتحب التميز ولا الكمال يارب يكون في مصر النهارده يو السبي الشيخ محمد حسان

  8. طاهر الروبي 18/03/2010 22:07 -

    الشيخ محمد حسان افضل من يتكلم بدليل القاطع في اي قضيه في الاسلام

  9. طاهر الروبي 18/03/2010 22:06 -

    في الحلقه القادمه يارب يكون فيه الشيخ محمد حسان
    يارب

  10. طاهر الروبي 18/03/2010 22:03 -

    الشيخ محمد حسان هو ممكن يكلم كويس جدا

  11. بدون اسم 18/03/2010 21:25 -

    من يكون هو الشيخ خالد الجندي حتي يسخر من علماء التفسير العظماء وماهو مستواه العلمي بالمقارنه بهم وهل سعي هذا الرجل سعي هؤلاء العظماء في تحصيل العلم وماالمستوى الديني لهاذا الدكتور الذي يصف راي المفسرين بالخرافات وكيف ايده خالد الجندي. والله كل من يتطاول علي هؤلاء العظماء ما هم الا قازورات في نعالهم والله يا خالد انت عار علي الاسلام والمسلمين .ويقول لك الشيخ ابراهيم ان ده تفسير شيخ الازهر وعلماء الازهر فتلقي بكلامه عرض الحائط .اذا كلام السلف وتفسيرهم للقران خرافه وكذالك علماء الازهر(فممن ناخذ تفسير القران )اشير علينا ايها المبجل .وادارة محمود سعد للحلقه فاشل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  12. احمد عرابى 18/03/2010 21:09 -

    السلام عليكم
    ورحمة الله وبركاتة اولا اود معاتبة الاستاذ محمود سعد على حلقة الجن لأنة جمع بين الشيخين فى وقت واحد وكنت اظن ان الاستاذ محمود سعد سوف يجرى مقابة مع الاول لشرح وجهة النظر ثم مقابة مع الاخر لشرح وجهة نظرة ثم جمعهم فى حلقة اخرى لمناقشة نقاط الخلاف (وانا مستغرب من المشايخ بتوعنا بيطلعوا يردوا على بعض بدون احترام لوجهات نظر بعضهم البعض وبيقلبو الحلقة لحرب تبدوا انها شخصية بينهم اصلا ) ولم يعجبنى رد الشيخ حين سؤل عن :- هل الجن يلبس الانسان؟ يعنى اعد يلف ويدور والمفرض ان السؤال من وجهة نظرى هل الجن قادر على ضر الانسان؟ دة افيد احسن ما نفضل نتخانق مع بعض بيلبس الانسان ولا لأ ……و……. اسمحلى الاجابة على جزء من السؤال قال تعالى (((واذكر فى الكتب مريم اذ انتبذت من اهلها مكانا شرقيا * فاتخذت من دونهم حجابا فأرسلنا اليهاروحنا فتمثل لها بشرا سويا* قالت انى اعوذ بالرحمن منك ان كتن تقيا * قال انما انا رسول ربك لأهب لك غلامازكيا*قالت انى يكون لى غلام ولم يمسسنى بشر ولم اك بغيا))) صدق اللة العظيم ….. وقال تعالى (((او لامستم النساء فلم تجدوا ماء فتيمموا …))) صدق اللة العظيم ففى كلا الايتين المس هنا بمعنا الجماع من الجمع والضم وهو التصاق الشيئين فصارا كشيئ واحد واعتقد ان المقصود من قولة تعالى ((((كالذى يتخبطة الشيطان من المس )))) صدق اللة العظيم هو كالمعنى السابق والخلاف فى هذا الموضوع لا يفسد للود قضية فأى كان المهم هو علاج المرضى وتوعيتهم (…..( الاستاذ محمود سعد كان مستضيف دكتور نفسى مرة وكانوا بيتكلموا فى حاجة زى كدة وافتكر انة قال ان الطب النفسى شىء مهم فى علاج الانسان لان بعد دراسه الحالة الطبيب بينجح ان يعطى المريض دواء بيزيل الاثر الحادث مثل الصرع مثلا)….) يا جماعة مش المهم الناس تعرف الجن بيلبس الانان ولا لا المهم نوعى الناس انهم لا يذهبوا الى الدجالين ونقولهم (……………..( لذا اقترح انشاء مركز للطب النفس والطب الشرعى (كل على حسب دينة ) يعنى يكون للمسلمين مشايخ يقوموا بعمل الرقية ويكون فى اطباء يعرض عليهم المرضى ويكون فى قساوسة لترييح المرضى المسيحين واجراء ما يخصهم بقسم يشملهم وهذا من حيث رجال الدين فقط اما الاطباء فهو طبيب مش هنجيب لكل مسلم طبيب مسلم ولال لكل مسيحى طبيب مسيحى انما الفصل يكون فى رجال الدين ويكون هذا المان بمثابة تعاون جاد بين رجال الدين و الاطباء لخدمة المرضى ولمصلحة المريض ( اضافة الى ذلك فان هذا المكان يكون مجال يفتح باب الحديث بين طائفتى الشعب حتى يقتدى كل مسلم بمن يراة مناسب من المشايخ وكل مسيحي بمن يراة مناسب من رجال الدين ومن ثم امكانية وتفعيل لموضوع تقبل الاخر) أما عن السوال الذى يقول :- هل الجن يعاشر النساء؟؟! فذكر لنا مدرسونا ان هذا الامر جائز الحدوث ولكن باب هذة القضية مقفل لمصلحة الناس حتى لا ندع مجالا للنساء ذوات الخلق السيىء بفعل الفواحش مع الرجال من راغبى المتع الحرام من الصاق افعالهم الخبيثة بالجن وهذا من باب (………((( درء المفاسد مقدم على جلب المصالح)))……) والله تعالى اعلى واعلم

  13. الحلقة لان البرنامج اخوكم عمرو 18/03/2010 21:01 -

    يا جماعة انتو لية مبطولوش شوية فى مدة الحلقة لان البرنامج برنامج ممتع للغاية اخوكم عمرو

  14. ايمان 18/03/2010 20:36 -

    انا مع الشيخ ابراهيم فى كل ما قالة وانة لاينكر وجود المرض النفسى واتمنى من الشيخ خالد الا يرد باستهزاء وتعالى على من يخالفة الراى وارجو من الطبيب النفسى احترام السابقين من المفسرين

  15. ابراهيم فاتح 18/03/2010 20:35 -

    يأخذ على الشيخ إبراهيم هو عدم المرونه في الأخذ من السابقين من الأئمة

    لأن كل عصر له مقتضياته ومتطلباته التي من خلالها تختلف الفتوى والرؤي ومن هذا المنطلق كانت يرتبط فقه الامام الشافعي بالمكان والزمان حيث كانت فتاواه تختلف من العراق الي مصر الي غيرها لذالك هناك فتاوى وقتية مرتبطه بظروف عصرها ………… ولا يجب أن ينظر إلي أراء الفقهاء والائمة والمجتهدين علي أنها غير قابله للتجديد أو النقاش وهذه اشكالية كبيرة في الفكر المصري الحالي لدي العديد من المشايخ والشباب المقتضون بهم وعادتاً ما ينتمون إلي تيارات راديكالية ينتج عنها التعصب وهو التمسك بأفكار دون سواها … لماذا أقول هذا الكلام ؟ لقد وجدت نعره عند الشيخ إبراهيم إلي الطبيب النفسي في النقاش كيف تكذب أو تناقش أو تنتقد الإمام القرطبي أو الطبري وبما لا تأخذ بأراهم في العصر الحالي ……….. التجديد هو ان نأخذ ما يتفق مع معقضيات العصر الحالي وخاصة أصبح هناك العلم الذي هو الفقيه البديل في بعض المسائل الذي يعتمد فيها علي المنهج التجريبي وليس فقيه في كل شيئ وإنما أخذ جزء من التشريع والحزم في بعض المسائل الفقيه التي يوجد عليها خلاف الآن بوجود علم النفس الذي يهتم بدراسة الأمراض النفسية وعلاجها والشخصية . ونبدأ بدعوة الإمام محمد عبده بالتجديد والتطوير الفقه مع ما يتطلب مقتضيات العصر والإهتمام بدور الرجل العادي في الحياه والاهتمام بدور الزمن في الحياه وهذا ماضفي عليه اسم العلمانية .الذي يفهما المصرين من ناحية الغرب ولا يفهمها بمنطق محمد عبده .

    ………….. كان يتأثر علماء الدين بالظروف السياسية المحيطه بهم وهذا ما ينعكس بدوره علي الفتوه أو الرأي الديني كما نجد في العصر العباسي والأموية وغيرها من العصور الاسلامية وما هي شكل العلاقة بين السلطة والفقية أو الامام ………………
    ….وأري أن الجن لا يدخل جسد الانسان والدليل سورة الناس التي نقرأها لتقينا من الشياطين والجن وهذا الدعاء (
    جامع مانع ) جامع لكل قدرات الجن الذي يقوم بإذاء الانسان بها والدعاء دائما يكون شامل للوقاية وخاصة هو سورة قرءانية منزلة من عند الله
    …………………………………………بسم الله الرحمن الرحيم ” قل أعوذوا برب الناس ملك الناس إله الناس من شر الوسواس الخناس الذي يوسوس في صدور الناس من الجنة والناس ” ………. وهنا يوضح اعلي قدرة لدي الشيطان أو الجن التي ندعوا ربنا ان يحمينا منها وهي الوسوسه والقصد من الصدور هو كناية عن القلب والنفس وكلها أشياء معنوية ولم تأتي السورة تقول قل أعوذو من الدخول في جسدي وأري أن التعبير في سورة الناس قد جزم العلاقة بين الموسوس والانسان الذي يكون إما النفس ونعرفها بالتعود علي فعل ذنب واحد بإستمرار أو الشيطان الذي يتقلب بالانسان في الذنوب …………………………. لذلك لابد من معرفة اتجاه العقليه التي تعطينا المعرفه للأشياء قد يكون متأثر بأشياء هاويه تماما وهو التعصب للفقهاء والأئمة والمفسرين والمشايخ الذين يحيطون بهم هاله من القدسية التي لا يجب أن يناقشوا أو يسألو ا وهذه آفه خطيره جدا اجدها في عقول المصرين ويحتضنا التيرات المتطرفه والداعون أنهم مسلمون دون غيرهم مثل الاخوان المسلمين الراديكالين
    ……………………………………………….ابراهيم كلية الآداب قسم الفلسفة الفرقة الرابعة جامعة طنطا .

  16. جميله 18/03/2010 19:46 -

    انا عايزه اقول كمان ان الشيخ ابراهيم مش بينكر ابدا المرض النفسى ولا بينكر وجود الطب النفسى ودوره بالعكس هوه بيأكده انه فعلا حالات بتروحله وبيلاقيهم مرضى نفسين ومش راكبهم جن ولا حاجه وبيقولهم علاجكم مش عندى وانا نفسى بس تعطوا الشيخ ابراهيم فرصه انه يتكلم
    انا مش معاه والله ولا انا مصدقه كلامه ومكذبه الشيخ خالد بس احنا لازم نسمع الطرفين
    وياريت فيكم اللى يحس انه مخطئ او غلطان يعترف وربنا يحميكم ويخليكم لينا

  17. جميله 18/03/2010 19:42 -

    بصراحه كلام الاخ خالد عزمى جميل جدا ومقنع برده بس اطلب منكم يا جماعه بلاش تتهجموا على الشيخ خالد الجندى لانه هو برده عنده دلائل ومبررات وكلا منهم عنده ما يثبت كلامه وبعدين الشيخ خالد الجندى ازهرى وعالم جليل ولازم كلنا نحترمه ونحترم ارائه بس انا بطلب منه بس يخف على الشيخ خالد الجندى لانه برده راجل محترم واكيد يعنى مش بيفترى كذبا وبعدين هو هبيقول انا عالج حالات بالفعل ممكن تساله وتتناقش معاه بالراحه بلاش تغلطه على طول كده وانا نفسى بسالك لو فعلا الجن مش بيدخل جسم الانسان امال ايه الحلات الحقيقه وبتتعالج بالقرا~ن والحلات اللى بيعالجها الشيخ ابراهيم كل دول ايه طالما انهم بيخفوا بالفعل اذن الشيخ ابراهيم محق

  18. ارجو عمل حلقة عن فصل الخدمةعن التليفونات المحمولة الصينية لان هناك ملايين المصريين بستخدموها فما سبب المستهلك ان وجد في الأسواق سلعة ليس عليها اعتراض من الجهات الحكومية رخيصة الثمن وبها خيارات كثيرة فأين كان جهاز تنظيم الاتصالات عندما دخلت هذه الأجهزة وبيعت علي مرئ ومسمع من الحكومة في وسط البلد او علي مستوي الجمهورية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فأين كان المسئولون عند استيرادها وبيعها في وضح النهار وقد بوجد العديد من هذه الاجهزة داخل العديد من الاجهزة الحكزمية المسئولة فنرجوا فتح هذا الملف هام لان موبنيل ارسلت اليوم رسائل لبعض العملاء باستعمال أجهزة معتمدة فما ذنبي كمستهلك لم يظهر أحد في وسائل الاعلام المختلفة ليحذر الناس من شرائها فأين ذهبت اموال الناس التي قامت بشراء هذة الاجهزة ؟ومن سيعوضهم؟؟؟؟؟!!!!!!111111

  19. احب اشكر كل من الاستاذ محمود وتامر وخيرى والمذيعة الجميلة جدااااااا جدااااااااا جداااااااااا منى الشرقاوى واقول لكم ياريت تاخذو بعض التعليقات من محافظات الصعيد ولا مش زى المحافظات التانية

  20. انا كرم السوهاجى ياريت تيجو وتاخذو بعض التعليقات من محافظات الصعيد ولا نحن مش زى المحافظات التانية احب اشكر الاستاذ محمود وتامر وخيرى والجميلة جدااااااااااااجدااااا جدااااااا منى الشرقاوى وسلامى الى جميع العاملين فى البرنامج

  21. محمد شريف 18/03/2010 18:49 -

    الشيخ ابراهيم عنده حق فى كل كلمة قالها وانا معه فى كل ما قاله ويريت تجبوه بدل من الشيخ خالد الجندى

  22. طبعا لا انا من رأى ان الجن لا يدخل جسم الانسان وان الكلام ده تخاريف

  23. محمد عزوز 18/03/2010 15:14 -

    ماذا يقول الشيخ خالد في قوله تعالى في وصف آكل الربا ( لا يقوم إلا كالذي يتخبطه الشيطان من المس ) وقد ثبت من السنة الصحيحة أن الرسول الكريم قال لأحد الممسوسين قال للجن الذي كان يمسه ( أخرج عدو الله أنا رسول الله ) وعلام الإستعاذة إذن من الشياطين ما دام أنهم لا يؤثرون على الإنسان ولا يؤذوه

  24. نصرة الذهبي 18/03/2010 17:07 -

    السلام عليكم

    . أحب أن أقول رأي بالنسبة للموضوع الحلقة الشيخ خالد الجندي. محتاجين من الشيخ إبراهيم أيثبت كلامة بالبرهان العملي أمام كل الناس و علي الهواي. مطلوب من الشيخ خالد الجندي أن يكون علي ما هو عليه الأن لأني أثق تمام الثقة إنه علي حق.
    ممكن إحضار رجل أو فتاة لم يعرفها أحد لشيخ إبراهيم و ياريت نشوف إزي هو ممكن يخرج الجن منها أو إذا كانت ليس بها جن أصلا بس تكون علي قدر عالي من الذكاء لخوض هذه التجربة. وتقول ماذا حدث لها بعد ذلك بكل صراحة ووضوح.

  25. مش مهم الاسم 18/03/2010 15:36 -

    احب اولاً عن اعرفكم بنفسي فأنا خريجة كلية تجارة جامعة القاهرة وقمت بعمل دبلومة في نظم المعلومات كأولى خطواتى في دراساتى العليا، وانا اتميز بالتفكير العقلانى العلمي البحت وعملت بشركة للمقاولات وتدرجت فيها في المناصب الى ان وصلت الى مديرة الجودة بالشركة واترأس ادارة كاملة ومع ذلك كانت تأتيني اعراض غريبة لا افهمها ومررت بكثير من الأطباء ولكن دون جدوى الى حين ما جاءت الفرصة لأهلى لعرضي على احد الشيوخ من اقاربنا فنحن من عائلة ملتزمة دينياً والحمد لله وهذا الشيخ الجليل الذي أكن له كل الاحترام والتقدير ربنا جعله سببا لإسلام العديد من الناس عندما كان خارج البلاد وهو والحمد لله على علم غزير بالإضافة الى انه في مقام عمى ومن أقاربى فكان الاختيار عليه ليرى ما يحدث لى وما هو تفسيره. فأنا كنت في حالة عصبية شديدة ولا اريد سماع آيات القرآن الكريم ابداً وعندما اسمعها لا أستطيع الجلوس كثيراً وفورا انصرف من هذا المكان الذي يقرأ فيه القرآن. فعندما جاءنى هذا الشيخ وقرأ على آيات القرآن الكريم فأنا لم أصاب بالصرع ولكن ذهبت في دنيا أخرى غيبوبة شديدة الى أن كانت المفاجأة ان حضر هذا الجنى العاشق لى فتعرف عليه الشيخ وسأله لماذا انت هنا فقال احبها حباً شديداً واستمرت هذه الجلسات الى أن من الله على بالشفاء والحمد لله.
    ما أريد ان اقوله هو اننى كنت أشعر به بداخلى داخل جسدى وكان يؤلمنى ألماً شديداً جداً وأنا بداخل سريري وكان يقبلنى وانا لا أعلم ما الذي يحدث لى وما تفسيره الى ان جاءنى شيخى الجليل وأخبرنى انه الجن العاشق وكنت اشعر به يتحرك بداخلي،و على مدار مرضي هذا الذي استمر أكثر من 4 سنوات وامى تقول لي لنرى شيخ يا ابنتى العزيزة وانا اقول لها لا أؤمن بهذا أبداً وكنت ارفض وبشدة حيث ان الامى هذه لابد لها من سبب عضوي. ولكن عندما من الله علي بالشفاء وما احلاه هذا الشفاء الجميل الحمد لله علمت ان هذه الأشياء يمكن ان تحدث وأن الضار والنافع هو الله وهذا الضرر يحدث بأمر من الله ليبلونى أشكر ام أكفر. وعندما رأيت حلقة البرنامج المثيرة للجدل لسيادتكم ففكرت ان اسرد حكايتي ليعلم الجميع أن صحيح يمكن ان يوجد جن ويدخل الى الانسان هذا ما شعرت به حقاً لا خيال ولا وهم وكانت تؤتينى أعراض الم حقيقية وأنا التي كنت اقول ان هذه خرافات ولا اصدقها ابداً الى ان جاءت التجربة الحقيقية .. هذا ما ارد قوله سرد الحكاية كاملة لتعلمون انه يمكن للجن الدخول بجسم الانسان وإيذاؤه ولكن لا يستطيع المقاومة امام آيات الذكر الحكيم والتي هى علاج وشفاء للمؤمنين. فأخيراً أنصح جميع المسلمين بالإلتزام بالقرآن الكريم وبالسنة النبوية الشريفة ولكن أيضا اقول لابد لنا من التفريق بين الشيخ الذي يعالج بالقران الكريم وهو الذي لابد لنا من اتباعه وبين الدجال النصاب الذي لا هم له الا الفتنة والبلبلة والمال فقط ليس إلا

  26. هدير سعد 18/03/2010 14:28 -

    أستاذ محمود السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أولا لأحب أن أحيى سيادتكم على موضوع هذة الحلقة ولكن

    لم يعجبنى طريقة الحوار التى أعتمدها الشيخان ليتحدثا سويا فلغة الحوار وطريقتة قد فقدت بين عالمى دين( ثانيا )لم يستطع الشيخان على الأتفاق على تفسير أية فما بال سيادتكم أذا تناقشا فى موضوع أكبر يكفينا أننا نتحدث عن موضوع لا يجب أن نتحدث عنه فى القرن 21 لأنه بكل لغات المنطق والعقل هى خرافات .أحب أن أعلم سيادتكم أن أكثر حلقات البرنامج التى أشاهدها هى حلقات الشيخ خالد

  27. طاهر 18/03/2010 14:02 -

    محمود سعد كان فاشل فى اداره الحوار وتحيز لخالدالجندى والجن يعاشر وقد امرنا النبى ان نتعوذ منه عند الجماع (اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا)والمفروض يااستاذ محمود ان جبت حد مختلف فى الرأى تجيب واحد امام واحد او اتنين امام اتنين بس حضرتك جبت الدكتور والشيخ خالد بالاضافه ليك ضد الشيخ ابراهيم يعنى احتليت 4/3 الوقت فى وجهة نظر واحده والشيخ ابراهيم عالج حالات كتيره جدا والاستاذ محمود عارف كده كويس!!!!!!! والشيخ خالد لازم يكون اكثر احتراما للشيخ ابراهيم الذى ظل مبتسم له وهو عابث بوجهه!!!

  28. محمود سعد فشل فى اداره الحوار 18/03/2010 13:48 -

    محمود سعد كان فاشل فى اداره الحوار وتحيز لخالدالجندى والجن يعاشر وقد امرنا النبى ان نتعوذ منه عند الجماع (اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا)والمفروض يااستاذ محمود ان جبت حد مختلف فى الرأى تجيب واحد امام واحد او اتنين امام اتنين بس حضرتك جبت الدكتور والشيخ خالد بالاضافه ليك ضد الشيخ ابراهيم يعنى احتليت 4/3 الوقت فى وجهة نظر واحده والشيخ ابراهيم عالج حالات كتيره جدا والاستاذ محمود عارف كده كويس!!!!!!! والشيخ خالد لازم يكون اكثر احتراما للشيخ ابراهيم الذى ظل مبتسم له وهو عابث بوجهه!!!

  29. احمد عدلى 18/03/2010 13:39 -

    السلام عليكم. انا سعيد بجد بالبرنامج الجديد و ان شاء الله يكون على نفس مستوى البيت بيتك و احسن . انا ليا طلب صغير من الاستاذ ابراهيم. ان يجعل طريقه حواره الاقرب الى الاسلام و ان لا يسفه من الرأى الاخر مهما كان تأكده من صحه رأيه. عليه ان يحترم الرأى الاخر حتى يحترم الاخرين رأيه.انا لا اؤمن الا بالتجربه العمليه. يا ريت يجيب اتنين من المركوبين من الجن و يكون متأكد من وجو جن عليهم و يحاول هو مع واحد و يحاول الدكتور مع الاخر و التجربه تثبت مين الاصح.

  30. الشاعر/محمود الشوربجي 18/03/2010 13:37 -

    لم يتم اضاح أي شئ فالامر ليس حديثا ويترك ولكن كيفيه اصلاح العقول والخرافات التي سكنت الشعب المصري وتأثيرها على السلوك الانساني هذا مايستحق الكلام والحديث عنه يوميا.

  31. شريف عصمت 18/03/2010 13:14 -

    اريد توضيحا اخر من الشيخ خالد الجندى لماذا وانت تعرف جيدا انه سوف يتم نزول اسمك فى تتر المسلسل الذى تفضلت فضيلتكم والظهور فيه وهو مسلسل الباطنية لماذا ظهرت فيه؟ وانت تعلم جيدا انك سوف تتعرض لانتقادات كثيره مما يجعل اسهمك فى النازل وانه مجرد إستدراج لبقيه اعمال فنيه والخوف من القادم.

  32. عرفات 18/03/2010 13:05 -

    البرنامج جميل عندى فكرة جميلة لمحو الامة فى مصر ياريت تكلمونى 0105625024

  33. محمود رمضان 18/03/2010 13:04 -

    بسم الله انا رأيى فى موضوع الجن انهم حقيقة بالفعل ولكن كثير مما يدعى انه مشعوذ ويعرف كيف يخرج الجن اذا لبس انسان ولكن معظم هذة الناس مشعوذين وليس لهم علاقة بالله لانهم والله اعلم كفار وانا مع راى د/ خالد الجندى ان الانسان قبل ان يجرى وراء مشعوذ ان يعرف جيدا او ان يصبر ويطلب العلاج من الله سبحانه وتعالى وشكرا على البرنامج المميز بتاع حضرتك يا أستاذ محمود وبتاع كل المصرين

  34. محمود بدر 18/03/2010 12:57 -

    أولا مبروك على البرنامج الجميل و الجرئ

    … لا أعلم أولا من أين ؟؟؟للشيخ؟؟؟ خالد الجندى أن ينكر مس الشيطان للإنسان أو ينكر امكانية إيذاء الشيطان للانسان و لن أسرد ما قاله الزملاء أصحاب التعليقات ففيه كفاية….. ثم كيف يتشنى له أن يحكم على عظماء المفسرين بانهم جهلاء و كتب التفسير بأنها كتب تراث ولا يصح باى حال من الأحوال أن يتكلم أحد مهما كان بهذا الكم من التهكم و التريقة فى برنامج و على الهواء …. ثم لماذا يحتكر الشيخ خالد الجندى حلقات البرنامج و هناك علماء أفاضل فى الأزهر و لا أقول أن لا يأتى و لكن مطلوب التنوع ففى أخر أيام البيت بيتك قد استضفتم علماء كانوا فى منتهى العلم و التأدب فى الحديث الذى يجذب المشاهد لمزيد من المشاهدة لا إلى أن ينفر من الفقرة التى تمثل لنا الكثير

  35. على زيدان 18/03/2010 12:41 -

    ارجوا الاهتمام
    استاذ محمود جعلك الله فى عون المحتاجين التائهين المتخبطين فى الدنيا
    لو تعرف كيف ان موضوع الجن دمر حياتى ونفسى الوقت كان نفعا فى حياتى
    وجعلنى اهتدى حينما عرفت الحقيقه
    الحقيقه عند الجماعه الاحمديه ارجوك ارجوك اهتم جدا جدا الموضوع جد خطير
    وشكرا لك على ما تقدمه للامه وجعله الله فى ميزان حسناتك
    والسلام عليكم ورحمهخ الله وبركاته

  36. الاسم عبدالناصر ابراهيم 18/03/2010 12:21 -

    انا مع الشيخ خالدالجندى فى كل حاجة والشيخ ابراهيم يقول على معاشرة الجن للانس مش عرف اقول اى لاشيخ ابراهيم حرام و لاانكرالاستاذسعيدعبدالعظيم الذى رادعلى الشيخ ابراهيم الذى لاينصح للرجوع الى الغيابةفهذ تخلف والاستاذ محمودسعدالانى بحبه اوى مصرالنهاردة @ البيت بيتك

  37. ابو يوسف 18/03/2010 12:01 -

    السيد / محمود سعد … بعد التحية
    (هذا مجرد رأى دون الخوض في التفاصيل لأننا نفضل أن يترك التفسير لأهل العلم )

    أنا
    لي تعليق بسيط هو كيف نطلق على كل من كان مسمى شيخ فأنك كنت تخاطب الشخص الذى ناظر الشيخ خالد الجندى وظهر في حلقة يوم 17 بالشيخ فلان وهذا ما يشجع في رأي الكثير يالخوض فيما لا يصح ، ففى رأي أن أتاحة الفرصة لكثير ممن يجب أن لا تترك لهم الفرصة للظهور على شاشات النليفزيون يثير بلبله في فكر الجمهور ويساعد علي أنتشار بعض الافكار الغير صحيحة أضافة الي أننا نعرف أن الشيخ يجب أن يكون مؤهل من جهة مخولة ،

    نرجو من سيادتكم ايقاف هذا الحوار لأن هذا الشخص وأمثاله يستفيدوا كثرا من هذا الظهور و نوفر لهم الأنتشار

  38. مصطفى محمد حسينى 18/03/2010 11:41 -

    فقرة مهلبية جامده جدا بس لوكانت بالمكسرات يعنى بالحلول وانا طالب فى كلية تجارة جامعة قناة السويس وخايف لما اتخرج ملقيش شغل محترم أقدر أعيش منة وكماالفواصل جديدة وجامدة وكذلك أحسن ناس وأحب أرسل سلام للريس محمد حسنى مبارك من تاليفى حمد الله بالسلامة يابو أحلى أبتسامة. يا ريس يا همام بنضربلك سلام . ونقلك أنتة جوة فى قلبنا لأنك واحدمننا . لأتك بتشيل همنا وحاسس بالفى قلبنا. اوحياتك يا ريس قوم وارجعلنا

  39. شريف عصمت 18/03/2010 10:04 -

    بصراحة كلام الاخ خالد عزمى ممتاز جدا و ارجو من الشيخ خالد الجندى الرد عليه فى اقرب وقت. اما من حيث الشيخ خالد الجندى فكان معظم طريقه حواره مع الشيخ إبراهيم فكانت طريقه إستهزاء مما يدل على ضعف موقفه الواضح.اما بالنسبة إلى الموضع الرئيسى ف 15% من كلام الشيخ خالد صحيح و 85% من كلام الشيخ إبراهيم صحيح و الاثبات انه فعلا يسكن الجن جسد الانسان و تتم المعاشرة الجنسية بين الجن و الانسان بدون ان توجد خلفه فإن وجدت فبماذا ستسمى يا شيخ خالد ؟ نرجو الرد

  40. أحمد على 18/03/2010 09:54 -

    انا لاحظت من خلال هذة الحلقة بان كل من الحضور يفسر القران من وجهة نظرة وحسب ماهو مقتنع . نحن نريد معرفة الصواب لا يكون الحديث مجرد جدال فقط . نرجوا من القائمين على هذا البرنامج محاولة توضيح كل الامور للمواطن البسيط حتى يكون على دراية بما هو حولة .
    وفى النهاية اود ان اقدم لحضراتكم المزيد من الشكر و الاحترام 

  41. elkassem 18/03/2010 09:30 -

    فى ناس فقراء كتير بسلهم شوية وشكرا

  42. أرى ان الشيخ /خالد الجندى يتحدث مع كل من يخالفه الرأى بتعالى شديد وتكبر ومقاطعه
    حتى وان كان على حق يجب ان يجادل بالتى هى احسن بدلا من ان يسفه غيره فأن ذلك ليس من اخلاق العلماء

  43. خالد عزمى 18/03/2010 08:34 -

    بالنسبه لحديث المراه المصروعه فأن رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يعلم أى غيب ألا بوحى من الله فهو لا يعلم ان كان صرع المرأه مرضا يستوجب الصبر عليه كأبتلاء تؤجر عليه أم مس من الشيطان وفى كلا الحالتين دعاء الرسول سيشفيها باذن الله
    فهذه المرأه جائت تشتكى للرسول من صرعها والرسول لايملك لها سوى الدعاء لله ان يصرف ما بها من أذى
    وفي الحديث الاخر ” أن جبريل جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: اشتكيت يا محمد ؟ فقال : نعم فقال: باسم الله أرقيك من كل داء يؤذيك, ومن شر كل حاسد وعين, الله يشفيك, ولعل هذا كان من شكواه صلى الله عليه وسلم حين سحره لبيد بن الأعصم لعنه الله
    وجبريل عليه السلام ليس طبيبا جاء يعالج مرضا أصاب الرسول
    و قد بعث الله له ملكان لكي يخبروه بالفاعل وأين وضع السحر وإبطاله وقد جعلها سنه يكفي قرأه المعوذتين

  44. خالد عزمى 18/03/2010 07:39 -

    الجن أمم أمثالنا فلا تجد جن يؤمن بالله يضر انسان او جن أخر مؤمن مثله لأنه يؤمن ان هناك حساب فى الأخره
    اما الجن الفاسق غايته المقربه له أن يكفر الأنسان ويشرك فكما نتعاون نحن الأنس على النفع والضرر يتعاون الجن أيضا فيما بينهم فقد يضر احدهم انسانا ما ويوسوس الأخر لمن حول من وقع به الضرر أن يذهبوا الى العراف فلان او الساحره فلانه وهذا بأتفاق بين الساحر وأعوانه من الجن الفاسق ويطلب منهم الساحر فعل كذا وكذا وطبعا كلها طلبات شرك وكفر حينئذ يرفع الجن الذى يضر يده عن هذا الانسان فيظن هو ومن حوله ان البركه حلت عليه من العراف هذا ويؤمنوا بقدرته المزعومه ويقعوا فى الشرك والكفر نعوذ بالله وهؤلاء السحره وأعوانهم من الجن الفاسق فتنه ليمحص الله قلوب العباد من هو القوى فى عقيدته ومن هو ذو عقيده فاسده

  45. خالد عزمى 18/03/2010 06:54 -

    اذا كانت الجن جميعها سفيهه لما وجدنا مع من سخرهم الله لنبيه سليمان من يقول له انا اتيك به قبل ان تقوم من مقامك ؟ ولاكنا وجدنا من هو اكثر قدرا من القوه الا وهو الذى عنده علم من الكتاب الا وقد تكون ايات من القرأن الذى قال الله عنه ذلك الكتاب لا ريب فيه
    و أظن انه لن يسخر الله لنبيه سليمان مخلوقات سفيهه تغوص فى الارض و تلتمس السماء وتبنى ما يريده سليمان من محاريب يعجز الانسان عن بنائها
    فالانسان اقوى من الجن اذا حمل فى صدره وعقيدته الكتاب (القرأن) اما ان كان صدره خاليا اصبح الجن اقوى منه فى العدوان عليه لانه حينئذ لا يملك ان يصد عدوان الجن بصدر فارغ

  46. خالد عزمى 18/03/2010 06:37 -

    اذا كان الجن لا يدخل الانس فما المقصود بالحديث( إن الشيطان يجري من الإنسان مجرى الدم، وإني خشيت أن يَقذف في قلوبكما سوءا) نجد هنا فى الحديث ان عمل الشيطان يكون فى القلب داخل الانسان والشياطين بصريح القرآن من الجن (كان من الجن ففسق عن أمر ربه)
    وما المقصود ب الذى يوسوس فى صدور الناس من الجنة والناس هل الصدر داخل ام خارج الانسان؟

  47. خالد عزمى 18/03/2010 05:33 -

    تعليقا على انكار الشيخ خالد الجندى على عدم معاشرة الجن للأنس !!!!!!
    فسر لى ايها يا شيخ خالد حور مقصورات فى الخيام فباى الاء ربكما تكذبان
    وقبلها ايه فيهن قاصرات الطرف لم يطمثهن انس قبلهم ولا جان
    !!!!!!!!
    وعند الاحتلام سواء للرجل ام للمراه من الذى يتصور فى الصوره المحببه سواء للرجل ام المراه اثناء النوم؟
    ولماذا امرنا الرسول ان نسأل الله ان يجنبنا الشيطان عند الجماع ؟
    أعتقد حتى لا يشارك الشيطان فى الجماع
    اليس الشيطان قد يكون جنى فاسق قد يشارك فى الجماع عند عدم الاستعاذه

  48. محمد وهيب -بورسعيد 18/03/2010 04:52 -

    شاهدت حلقه مصر النهارده الخاصه “بالجن والعفاريت فى مصر ” مع الشيخ خالد الجندى ووجدت توضيحا من فضيله الشيخ خالد الجندى من اعتماده على الدين بالقران والسنه بالاضافه لربطه بالعلم فجزاه الله خيرا على ما يفيدنا به من اراء ، وبين الشخ ابراهيم الذى استند على ايهوحيده من القران وبدا فى سردها دون وعى وعدم فهم كامل او المام ومحاوله الشهره والظهور فى البرنامج ليس الا.

أضف تعليقاً