الرئيس مبارك يستقبل البشير ويؤكد دعم مصر لاستقرار السودان

لقاء الرئيس مبارك مع عمر البشير

لقاء الرئيس مبارك مع عمر البشير

مصريات

شرم الشيخ علاء معتمد
استقبل الرئيس حسني مبارك بمدينة شرم الشيخ أمس الرئيس السوداني عمر البشير الذي قام بزيارة سريعة لمصر في أول زيارة خارجية له عقب فوزه بالانتخابات الرئاسية السودانية التي تم إعلان نتائجها أول أمس.

وقد حرص الرئيس مبارك على تهنئة الرئيس السوداني بهذا الفوز. وعلى نجاح العملية الانتخابية. كما قدم الرئيس البشير التهنئة للرئيس مبارك على تعافيه الكامل من العملية الجراحية التي أجريت لسيادته في ألمانيا الشهر الماضي.

وعقد الرئيسان مبارك و عمر البشير جلسة مباحثات ثنائية تناولا خلالها تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود احياء عملية السلام في الشرق الاوسط والوضع في السودان وفي اقليم دارفور.

كما بحث الرئيسان العلاقات المصرية السودانية وسبل دعمها في كافة المجالات خاصة فيما يتعلق بتوسيع نطاق التعاون الاقتصادي والاستثماري.

وأكد الرئيس مبارك لنظيره السوداني حرص مصر على تحقيق الاستقرار والسلام في السودان والحفاظ على وحدة أراضيه والتوصل إلي حل سلمي لمشكلة دارفور والمضي قدما في تنفيذ اتفاقية نيفاشا للسلام.

وكان الرئيس عمر البشير قد وصل مطار شرم الشيخ صباح أمس وكان في استقباله الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء والمهندس سامح فهمي وزير البترول وانس الفقي وزير الاعلام وأمين أباظة وزير الزراعة واللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ جنوب سيناء.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

2 comments
  1. طارق 25/05/2012 13:15 -

    انتوا لسه نايمين ولا مستنيين مبارك المخلوع يرجع تانى فوقوا شويه حسنى مبارك اتخلع من سنه ونص

  2. يحي محمد على الطيب 22/06/2010 00:54 -

    iه\ا الموضوع ليس جديد على الحكومه المصريه فهى جاره عزيزة ونشكره

أضف تعليقاً