الزواج المتهم الأول فى الإصابة بالسمنة

الزواج المتهم الأول فى الإصابة بالسمنة

الزواج المتهم الأول فى الإصابة بالسمنة

مصريات
الزواج عموما بيعتبر سبب في زيادة الوزن في المرأة و الرجل لان الزوجة عندما بتحاول ارضاء الزوج من خلال الاكل بالمقام الاول وهي في بداية حياة جديدة لكنه بيسبب زيادة الوزن اكتر في المرأة  فالتعامل مع عالمها الجديد المتمثل بالزوج وأهل الزوج وكيفية إرضاء الطرفين يزيد الضغط النفسي على الزوجة التى غالباً ما تلجأ إلى تناول الطعام كمحاولة للتعويض عن هذا التوتر ، إذ أن الأكل يعمل كمهديء نفسي.

كذلك أن محاولة المرأة الاعتناء بزوجها عن طريق تحضير الأكلات الشهية المختلفة مما يزيد من شهيتها . إن الكثير من النساء العاملات يتركن عملهن بعد الزواج ويتفرغن لشئون المنزل والحياة الزوجية ، وكمحاولة للقضاء على وقت الفراغ الطويل والرتيب يقضين أوقاتهن بمشاهدة التليفزيون والأكل أثناء متابعة البرامج التلفزيونية ومثل هذا الأمر يستغرق العديد من الساعات دون القيام بأي حركة ، مما يساهم في حدوث زيادة الوزن التدريجية ، كم أن هناك العديد من النساء اللواتي لا يشاركن في أعمال المنزل أو تحضير الطعام وتربية الأطفال والتدريس لهم مما يقلل حركتهن ويسبب ضغطا نفسيا خفيا قد لا تشعر به إلا بعد فوات الأوان.

إن الزيارات الاجتماعية الكثيرة والاعتماد على وجبات المطاعم وخاصة الوجبات السريعة والتي تترافق بتناول الكثير من الأطعمة الشهية والدسمة.
عندما يزداد وزن المرأة فأنها تصاب بالاكتئاب الأمر الذي يدفعها إلى البحث عبثا عن حل لهذه المشكلة ومن جراء ذلك يمكن أن يزداد الاكتئاب والوزن ، وسوف ينعكس ذلك بشكل سلبي على صحتها النفسية والجسدية على حد سواء.

في مرحلة الحمل تطرأ على المرأة تغيرات كثيرة ، هنا يجب عليها ان تتناول الغذاء المناسب وعليها اتباع النظام الغذائي الصحي والرياضة المناسبة لتجنب زيادة الوزن . وبعد الولادة يجب على آلام إرضاع الطفل لأن الرضاعة تساعد على تخفيف الوزن وإعادة الرحم إلى حجمه الطبيعي .
ومن جانب آخر، تشير الدراسات إلى أن المرأة البدينة التي تعودت لمدة طويلة على حياة الخمول سوف لن تجد فرقا إذا قامت بالمشي السريع أو الركض . فالرياضة الكثيفة ليس العامل الرئيسي الذي يؤثر على تخفيف الوزن على المدى البعيد”.
ويقول الخبراء إن الرياضة المعتدلة حتى لمدة عشر دقائق يوميا ولكن بانتظام يمكن أن تساعد على انقاص الوزن. ومهما كان مستوى الممارسة فعلى الجميع ممارسة الرياضة بانتظام .

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً