السفير الجزائري لمصطفى بكري :لا يوجد من هو أنذل وأحقر منك

السفير الجزائري لدى مصر عبد القادر حجار

السفير الجزائري لدى مصر عبد القادر حجار

مصريات – محمد عادل السيد

خرج السفير الجزائري عبد القادر حجار عن جميع الاعراف الدبلوماسية واللباقة السياسية عندما كال سيل من الشتائم لم تقتصر على وسائل الاعلام المصرية والتي اطلق عليها تسونامي، بل وصلت لاشخاص ووجوه سياسية مصرية معروفة حيث خص مصطفى بكري  نائب مجلس الشعب المصري باقذع الشتائم.
وقال عن مصطفى بكري  حرفيا وكما نقلته الصحف الجزائرية : “أقولها لهذا المتآمر من أرض الجزائر لا يوجد من هو أنذل وأحقر منك على وجه الأرض”
كما اطلق سيل من الشتائم الاخرى بحق مصطفى بكري مثل : “مهاترات الكلب المنافق الخسيس مصطفى البكري”
ونقلاً عن الصحف الجزائرية والاعلام الجزائري الذي كان باستقبال السفير الجزائري لدى وصوله الى مطار بومدين في العاصمة الجزائرية لقضاء اجازة رأس السنة قال الحجار  أن حياته في القاهرة في الأيام الأخيرة التي اعقبت مباراة الخرطوم كانت اشبه بالمغامرة
وخاطب السفير مستقبليه في المطار قائلاً : الجزائر لم ولن تعتذر لمصر لا حاضراً ولا مستقبلاً وذلك في رد على دعوة علاء مبارك .
وعلى ذمة صحيفة الشروق الجزائرية والمعروفة بعدائها الشديد لمصر دولة وشعباً ورموزاً والمعروفة ايضاً بانها كانت السبب باشعال الفتنة والتحريض على الجالية المصرية و العمال  المصريين في الجزائر وذلك بسبب نقلها للخبر الكاذب عن مقتل مشجعين جزائريين في القاهرة ابان وبعد مباراة مصر والجزائر في القاهرة .
ويبدو بان جريدة الشروق مستمرة باشعال نار الفتنة بين الشعبين الجزائري والمصري حيث استدرجت الدبلوماسي الجزائري لتصريحات عدوانية ضد مصر ونجحت في ذلك حيث اوردت صحيفة الشروق على لسان السفير الجزائري هجوم غير مسبق على مصر.
وفيما يلي بعض من تصريح السفير الجزائري لجريدة الشروق :
“تابعت بكل تقزز تسونامي الفضائيات المصرية ومهمتي بالقاهرة كانت شبيهة بالمغامرة … سأرفع للسلطات العليا تقارير مفصلة حول التجاوزات المصرية”
واكملت صحيفة الشروق تغطيتها التحريضية لوصول سفير بلادها من مصر قائلة:
مجرد وصوله أرض الجزائر وما إن دخل القاعة الشرفية لمطار هواري بومدين ردّ سفير الجزائر بالقاهرة وممثلها الدائم بالجامعة العربية بعضا من الإهانات التي لحقت شخصه، فخص بالذكر النائب بالبرلمان المصري مصطفى البكري، عندما قال “أقولها لهذا المتآمر من أرض الجزائر لا يوجد من هو أنذل وأحقر منك على وجه الأرض” ليأتي بعد ذلك الدور على نجل الرئيس مبارك، علاء مبارك…

وقال عبارة واضحة مفادها “على الرغم من أنني من موقعي لست مخوّلا للرد على المواطنين، وإنما الرسميين، فإنني أقول للمواطن علاء مبارك، أن الجزائر لن تعتذر، واستخدامي لفظ لن الزمخشرية، ليس اعتباطيا، وإنما حتى أؤكد أنها تفيد الحاضر والمستقبل، ومنه حتى يدرك هذا أنني أتقن العربية خير إتقان”.

عبد القادر حجار الذي وصل أرض الجزائر ليلة الجمعة، كشف بمجرد أن وطأت قدماه أرضية القاعة الشرفية لمطار هواري بومدين في حوار خاص مع “الشروق” أن مهمته في القاهرة كانت شبيهة بالمغامرة في الأيام الأخيرة، في ظل الحملة الإعلامية الشرسة ضد كل ما هو جزائري، وأسماها حجار”بالتسونامي” الإعلامي، الذي جرف كل ما كان في طريقه، وله علاقة بالجزائر، وبعد أن أشار حجار إلى أن العلاقات بين الدول تحكمها مجموعة من المبادئ والأعراف، لا تمت بصلة للمشاعر، معتبرا أنها العامل الذي حرك مصر وجعل المسؤولين بها يخرجون عن ثوبهم، ويتهجمون على الجزائر مثلما حدث مع وزير الإعلام المصري.

وقال سفيرنا بالقاهرة،”والكلام لصحيفة الشروق الجزائرية” أن تواجده في الجزائر جاء بناء على دعوة تلقاها من قبل الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، الممثل الشخصي لرئيس الجمهورية، عبد العزيز بلخادم لإلتزامات تتعلق بنشاط الحزب، مؤكدا أن هناك قائمة من المحظورات التي ما كان على الإعلام المصري الخوض فيها، لأنها أحدثت شرخا واسعا بين الشعبين والجرح لن يندمل، وعدّد حجار هذه المحظورات والتجاوزات التي تدخل ضمن عناصر الهوية الجزائرية، كالمساس بالشهداء والثورة، السفير الذي يمثل رمزا من رمز الدولة، بالإضافة إلى “الجريمة” الكبيرة التي اقترفتها نقابة المحامين المصريين، التي أقدمت على تصرف همجي لا يمت بصلة لمبادئ وسمعة مهنة المحاماة.

وقال ممثل الدبلوماسية الجزائرية تابعت “التسونامي” الإعلامي بكثير من الحسرة والتقزز معا، خاصة عندما سمعت “مهاترات الكلب المنافق الخسيس مصطفى البكري”، مضيفا و”إن كنت مقتنعا بعدم الخوض في متاهات الرد على الكلام الفارغ فإنني أستغل إعلام بلادي لأرد لهذا إهانته، لا يوجد من هو أنذل وأحقر منك في هذه الدنيا”، بهذه العبارة ردّ حجار على إهانات من يدعي حمل لواء وراية العروبة بمصر النائب بالبرلمان مصطفى البكري، الذي سقط قناع العروبة منه والذي يحتمل أن يكون مجرد سجل تجاري يستخدمه خدمة لتلميع صورته والوصول إلى أشياء في نفس يعقوب.

وبخصوص إمكانية لقائه رئيس الجمهورية، قال حجار “أجهل إن كان بإمكان الرئيس استقبالي، غير أنني ملزم كسفير أن أكون تحت تصرف سلطات بلادي، إذ سأرفع بوزارة الشؤون الخارجية مجموعة من التقارير التفصيلية عن كل ما حدث بالقاهرة من تجاوزات، بالرغم من أن اتصالاتي بوزارة الخارجية لم تنقطع أبدا، وكنت أزوّدها بتقارير يومية عن الوضع بالقاهرة، وكذا عن أوضاع الجالية الجزائرية هناك، كما لن تغيب عن هذه التقارير، ورقة عن التجاوزات الإعلامية والتصريحات التي جاءت خارج النص من قبل مسؤولين في مصر، خاصة ما تعلق بتصريح وزير إعلامهم”.

وبخصوص عودته للقاهرة، قال حجار سأعود فور انتهاء عطلتي، وعن عدم استدعاء السلطات الجزائرية له كرد فعل طبيعي على إستدعاء السلطات المصرية لسفيرها بالجزائر وفق مبدأ التعامل بالمثل الذي يحكم العلاقات الدولية، قال حجار إستدعاء السفير المصري شأن داخلي مصري، ولهم أن يتصرفوا في شؤونهم مثل ما أرادوا، وأنا سفير للجزائر وأرضخ لأوامر سلطات بلادي.

وعن الوضع في القاهرة، قال أن الأمور تتجه نحو الهدوء، مشيرا إلى أن خلية الأزمة التي نصبها على مستوى السفارة، لم تتلق أي شكوى، خلال الـ48 ساعة قبل مغادرته القاهرة، كما سارت العديد من وسائل الإعلام في هذا الاتجاه، إثر الخطاب الذي ألقاه الرئيس حسني مبارك منذ حوالي الأسبوع، وبمنطق إن أكرمت الكريم ملكته، فضل حجار أن يؤكد وجود أقلام شريفة رفضت أن تغرق في مستنقع الشتم والسب، كما أثنى حجار في هذا السياق على ديوان الرئيس مبارك، ووزارة الخارجية المصرية ومصالح الأمن والمباحث، التي أبانت كلها تعاونا كبيرا، وصل حد تأمين منازل الجزائريين هناك.

وأكد أن الخارجية المصرية لم تقطع اتصالاتها نهائيا به، وكان آخر اتصال تلقاه للاستفسار عن الخسائر التي لحقت بالممتلكات المصرية بالجزائر، وأوضح حجار أنه كان واضحا في رده، عندما قال أن ملف التعويض لا علاقة للسلطات الجزائرية به، وإنما هي شأن شركات التأمين، وعن إمكانية الاستعجال، قال أنها الأعلم بشؤون إجراءاتها وعملها، ولا صلة للسلطات الجزائرية بها.

حجار الذي حظي باستقبال خاص جدا، بمطار هواري بومدين بين إكبار الجزائريين لصنيعه، وجد في استقباله وزراء وقيادات الأفلان ونواب الحزب وبعض الشخصيات الرياضية، وطالب حجار من الإعلام الاتجاه نحو التهدئة، كتصرف مماثل على اعتبار أن وسائل إعلامهم ذهبت في هذا الاتجاه، وذلك عملا بقوله تعالى “وإن جنحوا للسلم فاجنح لها وتوّكل على الله إنه السميع العليم”

كما لم يفوّت حجار الفرصة لينتقد كذب وبهتان الفنان رضا سيتي 16، وقال صراحة “لعن الله من تجنى عليّ واتهمني بالسكر”، وقال أفكر جادا في ملاحقته قضائيا ومتابعته على هذه الفعلة، وحتى على باقي التصرفات اللامسؤولة التي بدرت منه، والتي مكن فيها السلطات المصرية من حجة وذريعة كنا في غنى عنها، لأنني أرى في تصريحاته “تهييجا” للشارع الجزائري، وختم حجار بالتأكيد على أن مكان شخص مثل رضا سيتي 16 هو السجن، ليس مكانا آخر، لأنه حملنا وحمل الجزائر ما كنا في غنى عنه، وهي الذريعة التي ضمها المصريون في ملفهم إلى الفيفا، على اعتبار أن مصالحهم في الجزائر ضربت.

فيديو تحريضي تقوم بعرضه جريدة الشروق على موقعها تزعم فيه بوصول جرحى جزائريين من مصر حتى بعد مرور شهر على مباراة مصر والجزائر وتسميه عودة من جحيم القاهرة

http://www.youtube.com/watch?v=LF7lys0uEt4

اخبار ومواضيع ذات صلة:

77 comments
  1. الباشا المصرى الكبير 16/12/2009 00:32 -

    الاخت سمية الجزائرية اقراى صحفنا وصحفكم وبعدين قولى انسو الجزائر
    صحفنا لاتذكركم لانطم ليس لكم ذكر واقل من ان ننشر عنكم خبر بجريدة
    ام انتم فكل صحفكم محض وافتراء عن مصر والمصريين سيادكم
    الفلك الليبى انت اقل من ان واحد باشا يرد عليك

  2. الحروووشي algeria 15/12/2009 21:24 -

    وبخصوص المبارات فلقد كانت مبارات عادية, لم تحتاج ابدا الى تلك التعبئة الاعلامية الخرافية, التي مست كل ماء الوجه العربي, اضحكتم علينا اال صهيون بكل وقاحة قبحكم الله’ يا ءعلاميي السوء’لكن جنيتم على انفسكم وعلى ثقة العرب فيكم’ يا صغار ’ لستم الى دعات المصالح.فضحكت اسرائيل وامريكا و اروبا العجوز وما زلتم صغار ولن تكبرو ما حييتم’ونتكستم في العمق كعاد تكم .

  3. الحروووشي algeria 15/12/2009 21:12 -

    لنا فعلا علمت ما قله سعادة السفير الجزائري,ولم يخطىء في شيء فله الحق في الردعلى الطريقة الديبلوماسية التي تناسبه.فلى داعي للتجريح في شخصه’فالسفير قيمته سفير.

  4. الفنك الليبي 15/12/2009 19:34 -

    ههههههههههههه الغريب انه الذي يدعي مره انه خليجي ومره اخره انه ليبي ولم يغير في اسلوبه ……………او حتي في فواصله……برافو يا غبي …….. بس نحن بالفعل نحب مصر ولا نكرهها…………. وكذلك الجزائريين يحبون مصر ولكن للاسف………. مصر هي اللي متحبش نفسها……….. بكذب اعلامها ولعب دور الاخت الكبيرة ………………..وهي لا تستحقه مصر تفتخر بانها كانت فرعونيه ………..وكانت ملكيه ……وكانت عروبيه ……….وكانت الاخت الكبري!!!!!!!!!

  5. سمية الجزائرية 15/12/2009 18:43 -

    انسو الجزائر شويه اضن انه الصدمة لساها مأترة عليكم

  6. كم انت سخيف ايها المصري الذي ادعى انه مواطن خليجي فاي امان وفرته مصر للشعوب وهي التي لم توفر الامان لشعبها الذي يسكن القبور وهي تعزل اخواننا في غزة بجدار عازل فكيف تحمينا مصر يا رجل فاقد الشيء لا يعطيه

  7. انتم مازلتم تتكلمون بعد ان اقمتم جدارا على اخوانا في غزة سبحان الله كيف تملكون الجراة على رفع رؤوسكم والكلام يا اجبن شعب عرفه التاريخ يا بلد الراقصات

  8. مصري 15/12/2009 17:47 -

    الي الاخت الجزائرية مريم .. انا لم اقصد الجزائريين فقط بالغباء بل وايضا المصريين واي شخص اخر كان من كان الي اي شخص يقيم الحرب ولا يقعدها بين الاخوة الاشقاء .. وقدر مصر ان تكون اختا كبري للعرب وسنظل ويوم تقوم الدوائر سيقف المصريين الي جانب اخوتهم بغض النظر عن كل ما حصل وكل ما قيل فالاصل هو ان مصر اصيلة ولن تتخلي ابدا عن اخوتها وكل هؤلاء الذين يتبادلون السباب والشتائم سيختفون وتصمت اصواتهم وسيبقي صوت الاخوة والرابط العربي والاسلامي الذي يربط بيننا جميعا وليس لنا الا بعضنا البعض يشد بعضنا ازر بعض ودارنا هو الوطن العربي والاسلامي الكبير ليس لنا دار اخر والمثل يقول ” من خرج من داره قل مقداره” في النهاية انا عربي مسلم كل الاوطان العربية والاسلامية اوطاني .. اللهم اكشف عنا هذه الغمة واصلح بيننا انك انت العليم الحكيم.

  9. roomroom2 15/12/2009 16:17 -

    مش باقي مني غير شوية ضي في عيوني أنا مش عايزهم

    لو كنت يوم هالمحك وأنتي بتوطي في معركة ما فيهاش ولا طيارات ولا جيش” .

    الكل باعك يا مصر .. الكل باعك يا شعب مصر .. الكل تاجر بك وبمشاعرك وبحقوقك وأصبحنا الآن “ملطشة” للي عايز يلطش براحته .
    إلى كل من كذب علينا وكل من خرج علينا في الفضائيات المصرية يصرخ ويولول ويعمل برنامج ويسميه “عايز حقي” .. انت فين ؟؟

    إلى كل من ذهب للجزائر ليهدئ الأوضاع ويقول “أنا الكل في الكل” .. انت فين ؟؟

    إلى كل من أجرى مداخلات تليفونية يبكي فيها على شعب مصر وكرامة مصر التي أهدرت .. انتوا فين ؟؟

    نحن أمام أمرين كلاهما أمر من الآخر .. إما أن يكون كل هؤلاء كاذبين وأن ما حدث في السودان كان مجرد احتكاكات عادية بين جماهير الفريقين وبالتالي فنحن الذي صنعنا الحدث وكبرناه وحضرنا العفريت ومش عارفين نصرفه، وإما أن كل هؤلاء زمرة من المنافقين والمرتزقة الذين يعيثون في هذا الوطن فساداً، وكلهم سكتوا “بالأمر” وبالتالي فهم لا يستحقون أن نقول عليهم مجرد كلمة واحدة .

    أين الدكتور مصطفى عبده .. أين أحمد شوبير .. أين خالد الغندور .. أين مدحت شلبي .. أين كل من حملوا لواء الدفاع عن شرف مصر .. أين شرف مصر أيها السادة ؟؟

    الأستاذ علاء مبارك وجمال مبارك.. بل وسيادة الرئيس حسني مبارك .. أين حقنا يا ريس ؟ متى ستعتذر الجزائر؟ وهل ستعتذر من الأصل؟ أم هل المطلوب منا أن نعتذر للجزائر حكومة وشعباً ! إذا كان هذا طلبكم فسوف نفعله.. لأن وقتها سنكون عرفنا أن الخطأ كان خطأنا من البداية وبالتالي فلا مانع لدينا من الأعتذار ! ولكن فقط نريد أن نعرف الحقيقة .

    السادة المسئولين.. نرجوكم أن تخبرونا : هل نصمت … هل نتكلم .. هل نعترض .. هل نبكي .. هل نصرخ .. هل نقول إننا كاذبون .. هل نقول أننا مخطئون … قولوا لنا ما الذي يجب علينا فعله

    أيها السادة … لم تستغلوا التفاف شعب كامل حول راية وطنه .. واكتفيتم بإعلانات “بايخة” تخص رفع العلم المصري .. قلنا إننا نريد أن يرفع العلم بالعمل .. أن نتحرك .. أن ننجز .. أن نتطور .. أن نستغل هذه الفرصة .. ولكن لم يستغلها أحد .. وضاع حقنا .. وضاعت سمعتنا .. وضاع منكم حماس شباب لا يقدر بثمن .. فمن نحاسب ؟؟

    قولوا لنا من نحاسب .. نحاسب أنفسنا .. أم نحاسبكم .. أم نحاسب الجزائر .. أم نحاسب الصامتون .. أم الباكون .. أم المولولون .. أم المنافقون .. أم المرتزقة .. نحاسب من ؟؟ قولوا لنا نحاسب من ؟؟

    سيادة الرئيس :

    من مواطن مصري غلبان .. لم أشعر بالإهانة كما شعرت الآن .. لم أشعر برخص ثمني كما شعرت الآن .. لم أشعر بأن بلدي تهان مثلما أشعر الآن .. لم أشعر بالحزن مثلما أشعر الآن .. أنا عاوزك تجيبلي حقي وحق مصر والمصريين يا ريس ” لو لينا حق ” !

    ما حدث لم يكن مجرد مباراة كرة قدم .. بل كانت سبة في جبين كل مصري سواء كان الخطأ من عندنا أو الخطأ من عند الجزائريين … ما حدث سبة في جبين وطن سواء عن طريق – الكاذبون – أو عن طريق – المعتدون -.

    نرجوك يا سيادة الرئيس .. إما أن تقول لنا أن كل من هللوا وبكوا هذا ما كتب فى يلاكورة بقلم هثيم اقسم لك اننا كشعب سوف نرد على هذا الشعب الذى لاينتمى الى اى عروبة شعب له يوم عندنا نحن المصريين ان الحق لايأخذ بيد الحكومة وانما بشباب مصر ورجالها

  10. توضيح واعتذار لكل مصرى 15/12/2009 15:01 -

    انا اتكلم بلسان الشعب الليبى كله واقول للاخوه المصريين نحو اخوه ومصر ولييبا شعبين عربين يحبوا بعضهم 00000000ولا يوجد ليبى يكره مصر ومن يتحدث بلسان ليبيا كذاب واقول لهم نعترف بفضل مصر على الامه العربيه كلها 00000000وعفوا يا جزائر من انتم حتى تنالوا من مصر

    مصر الكبيره العظيمه 000000000وحماها الله وحمى عقول شعباها الحكيم من كل هذا الجهل من الشعوب التى لا تفهم ولا تعرف شىء سوى 000000الهبل هذا

  11. خليجى 000 خليجى 15/12/2009 14:40 -

    انا يا جماعه الخير مواطن خليجى وافتخر واحب مصر كثير ا جدا وافتخر بيها فى الوطن العربى واقول 00000000كفايا يا عرب مصر دوله كبيره مره واصيله وكم هى فعلا تحميكم من شغالات كثيره ما تقدرون عليها انت ضعفاء ومساكين وما تقدرون تحموا انفسكم انت نسيتم من هى مصر مصر هذه الحمايه والامن والامان للمنطقه العربيه ومن يقول غير ذلك كذاب وبيغار منها ومن الشعب الذى اثبت انه اذكى واحكم شعب وحكمته واراءه صائبه من جمال عبدالناصر الى حسنى مبارك والرئيس صاحب الفضل فى السلام السادات والذى كان رئيه صائبا بينما عاداه الكثير ورفض فكرته الان ها نحون مو قادرين ننفذ منها ولا شىء هم شعب كريم وعاقل وعندهم علماء عليماء ومفكرين وهم شعب مره فيه روح الطيبه مره ومجامل وطيبوب ممكن لهؤلاء من يشنون هذا الكلام انت لا تعرفون مصر 00000000 ولم تقراوا التاريخ ولم تدرسوا جيدا من اول سيفركم هذا الذى يتكلم على انك بلد لها اصل ومصر لا بالعكس 000000الصحيح هو غير ذلك بل عكس ذلك لان من يقرا التاريخ يضع مصر فوق راسه ويعرف كم هى عظيمه انتم كنت مجموعه من الروم والبربر وهذا ليس سبا وانا تاريخا وعلما 000000000حرركم وانت ليس لكم اى شان واذ تفرقتم عن مصر اصبحتم ضعفاء واذ عاهدتم عدوها اصبحتم اغبياء 00000 وحرفرتم قبوركم بايدكم 00000000نعتذر لمصر ونقول لها الجهل 000000الجهل سر هوس الشيطان هذا

  12. هو قال ما رآه صائبا من وجهت نظره ، فليقل مصطفى نكري ما عنده حجار رجل في زمن قل رجاله .

  13. سميرة 15/12/2009 10:37 -

    والله انتم الذين مازلتم لم تعرفوا الجزائريين

  14. roomroom2 15/12/2009 08:33 -

    سمعت ياعلاء ماذا قال الحقير السفير فى بلاده لعل الرئيس ينطق بكلمة يأخذ حق المصريين الا سمعت المذيعة المصرية فى برنامج 90 ذقيقة قالت لك انا ابنتك ياريس وعايزة حقى الا تكفى هذه الجملة عندك سمعت يامصطفى بكرى ما قاله عنك الحقير الجبان متى تتحركوا اذا هل منتظرين اكثر من ذلك اليوم خرجت الحكومة الجزائرية ممثلة فى الجبان الحقير السفير لكن ان غدا لناظريه قريب نحن الشعب المصرى وليس الحكومة نعد كل مصرى ان حقنا سوف نأخذه بالقوة من شعب لايحترم نفسه شعبليس بعربى اليوم نحن اعداء لكم من كل مصرى اليوم سيعرف ***من هم المصريين

  15. midooo cairo 15/12/2009 02:04 -

    رسالة الى كل واحد مش مصرى _______________ يا ولاد تييييييييييت مصر فضلها على كل عربى فى الشرق الاوسط

  16. midooo cairo 15/12/2009 01:56 -

    الود بيتكلم ع اساس انها حرب ههههههههههههه جاهل

  17. midooo cairo 15/12/2009 01:52 -

    انا عاوز اعرف دلقوتى هما اول ناس ضربة المصريين فى بلدهم وقبل الماتش لى فى القاهرة حرقة التيشرت المصرى منيين لعمل كدة فى البداية هماا اوك ولما جم هنا فى مصر جايين وعارفين انهم هيضربة ع شان هما عملة تسخين لشعب كلة بطريقى الاعلام ومعهم الفيفا ةواشعات بقى انهم مات منهم بس الهزيمة وغير كل بردة نضرب فى السوادن ميين الهمج ؟؟؟ انتو اكيد من غير اجابة يا همج

  18. الفنك الليبي 15/12/2009 00:19 -

    أيران التي تتحدث عنها أفضل ………….منكم تكاد تكون الوحيده التي تدعم حماس عيني عينك ……………..ولا خوف من أمريكا ولا يحزنون الوحيده التي………………… وقفت مع المقاومه في الجنوب اللبناني ولها مواقف كثيره …………….من القضيا العربيه قد نختلف معها مذهبيا…………… ولكن في النهايه هي مسلمه وتكاد تكون خير من ابناء ……………….جلدتنا السنه الذين وجدو ان الركوع للغرب واليهود لا يكفي………….. واستبدلوه بالسجود هل يعقل ان يوقف احد …………………قاده حماس وتصادر منه نقود داخل بها الي قطاع غزه أثناء حصارها……………………. أين العروبه اين الاسلام بل اين الانسانيه ……………………..منضمات يهوديه تطالب برفع الحصار …………………..والمصريين حارسين الضفه الغربيه للعصابات الصهيونيه صحيح اذا لم تستحي فافعل ما شئت.!!!!!!!

  19. لما الحكومة المصرية تخرج عن القانون وتدوس عليه حلال لما السفير يحكي الحقيقة حرام ليه هو حلال عليكم وحرام على غيركم؟

    الشر بالشر والبادئ اظلم

  20. جزائري 14/12/2009 23:45 -

    جاء في القران الكريم قوله عز وجل :”أدخلوا مصر إن شاء الله أمنين” أريد فقط أن أذكر المصريين أن الكلام هنا موجه من سيدنا يوسف إلى أل يعقوب وهم من بني إسرائيل…واللبب بالإشارة يفهم

  21. أمين 14/12/2009 23:40 -

    أفرحوا يا حبايب واتهنوا مبروك عليكم نعرة الجاهلية بس دى مش مسابقة لكأس العالم فى الردح وأظهار مواهب العرب المسلمين فى قلة الأدب واللذوق.الحكاية مش ناقصة مهاترات وحرب كلامية ما حدث قد حدث والعفو من شيم الكرام .أين انتم من ذلك يا زعبى يا قطرى يا مساعد الشيطان عمك الفنك يا أخيب خلق الله كفاية توقيع وتسخين وتوليع يا زعبى عندك الجزائر خش بمشاريعك وحقق أطماعك القذرة وأطرد كل المصريين منها علشان دول كفرة ويهود وورينا علمك وابتكاراتك للأسف جاهل وبتتكلم بنصف لسان ومش عارف حاجة فى الدنيا لو أنت والفنك رجاله حقا حققوا ما تطلبوه من مصر فى بلادكم وأنا فعلا حزين من كل المصريين والجزائريين على ما وصلوا اليه من انحدار وتخلف وجاهلية .اليهود والأيرانيين وراءكم حتى تنهوا أ نفسكم بأنفسكم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” سيأتى يوم تتكالب عليكم فيه الأمم كما  تتكالب الأكلة على قصعتها قالوا أمن قلة نحن يومئذ حسبى الله ونعم الوكيليا رسول الله . قال بلى ولكن كغثاء البحر . هذا هو حالنا اليوم شكرا لكم وزيدوا من تناطحكم.حسبى الله ونعم الوكيل

  22. حصري للبــاشــا 14/12/2009 23:25 -

    مرة في واحد صعيدي مات أبوه فلما سألوه عن السبب قال لهم
    جلطة بالمخ . قالوا لا حول و لا قوة الا بالله و المخ ده
    جاله منين !!!

    اثنين صعايدة يلعبون شطرنج فقال الأول : قتلت الحصان
    فاستأذنه الثاني
    بضع دقايق ويوم رد له قال :
    سممتلك البهايم

    في صعيدي قال لأبوه: عايز آخذ نوكيا قال له:وشرفك
    حتاخد بنت عمك

    صعيدي اول مرة يشوف فلبيني قال يا بخته ده شبع من النوم

    اتنين صعايدة بيلعبوا شطرنج الملك مات مشلول

    مرة صعيدي طلعله عفريت علاء الدين وقالوا شبيك لبيك
    خدامك بين ايديك قاله
    عايز كوبري من الصعيد الى نيويورك
    قاله مستحيل شوف طلب غيره قاله طيب خلي الصعايدة يفهموا
    فكر شوي وقاله عايز الكوبري اتجاه واحد ولا اتجاهين ؟

    مره واحد صعيدى سافر مصر سرقوا المحفظه مالته بلغ عنها
    فقال له الظابط حاضر حجيبهالك من تحت الأرض طلع الصعيدى
    بره لقى الناس يحفرون لخط المترو فقالهم الهمه يارجاله هى
    سوده وفيها سوسته

  23. الى البــاشاا 14/12/2009 23:22 -

    الباشا المصري اللي يتكلم عن الصعايده ويعلي من شانهم
    والله احنا اللي تعلمناه من افلام وفضائيات مصر انهم دايما يضحكوا ويتهكموا على الصعايدة وبانهم ناس جهلا حمقى يعميهم الثار كل النكت تدور عليهم
    طيب لما تعملوا لانفسكم شأن بين قومكم وفي بلدكم تعالوا ربووونا ههههههههههههههههه

    صعيدى أخذ شهادة دكتوراه فقال لزوجته والله ماخبرشى ليه
    الناس بيحكوا على الصعايدة أدينى جبت الدكتوراه. فقالت
    له زوجته: دق على الخشب لا تصيب حالك بالعين. فدق على
    الخشب. فقالت الزوجه مين على الباب؟ فقال الزوج: خليكي
    انا بشوف مين

  24. الى المصري 14/12/2009 23:13 -

    عهد علينا ان نغلق جريدة الشروق بشرط لو اغلقتم انتم كل الفضائيات التي سبت كل الجزائريين بلا استثناء وطالت حتى من قال عنهم عز وجل ” ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله اماتا بل احياء عند ربهم يرزقون” هل ذهبت انا او غيري او شهداءنا الى السودان حتى يتطاول علينا اراذل القوم لو سبوا من ذهب كنا نقول اوكي لكن تطال الشتائم وعلى الهواء الشعب ومقدساته
    ومحاسبة كل الاعلاميين والفنانين والفنانات الذين اساؤوا لنا كشعب ولرموزنا
    مشكلتكم انكم ترون فقط جانب وتغفلون عن اخر
    ثم هذا السفير الذي تقولون خرج عن ديبلوماسيته
    انسيتم الفاظ الاعلاميين والفنانين التي طالته هو والرئيس من طرف ايضا احمد آدم وغيره

    لماذا لماذا لماذا شايفين صحيفة واحده و ولا تروا فضائياتكم

  25. الى المصري 14/12/2009 23:06 -

    عهد علينا ان نغلق جريدة الشروق بشرط لو اغلقتم انتم كل الفضائيات التي سبت كل الجزائريين بلا استثناء وطالت حتى من قال عنهم عز وجل ” ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله اماتا بل احياء عند ربهم يرزقون” هل ذهبت انا او غيري او شهداءنا الى السودان حتى يتطاول علينا اراذل القوم لو سبوا من ذهب كنا نقول اوكي لكن تطال الشتائم وعلى الهواء الشعب ومقدساته
    ومحاسبة كل الاعلاميين والفنانين والفنانات الذين اساؤوا لنا كشعب ولرموزنا
    مشكلتكم انكم ترون فقط جانب وتغفلون عن اخر
    ثم هذا السفير الذي تقولون خرج عن ديبلوماسيته
    انسيتم الفاظ الاعلاميين والفنانين التي طالته هو والرئيس من طرف ايضا احمد آدم وغيره

  26. محمد المصرى كلية الاعلام*هما عايزنها حرب بنا بس اقرا وانت تعرف الصح ! 14/12/2009 22:44 -

    انتوا عايزين حرب ههه مش هتعرفوا يا توصلوها لذلك احنا اخوووووة

    كلامى موجه لكل من يتقاضى ناااااارا يشوى بيها بطنه ( اسف اقصد المال الحرام يبيع اهله ودينه مقابل مال) معلش ممكن تكون مش متعلم او متعلم بس همك كله الدنيا انا عن نفسى 18 سنة فى كلية الاعلام بس معرفش غير
    (لا اله الا الله سيدنا محمد رسول الله ) الباقى كدنيا لا تسوى عندى شئ وكلامى لاخوة الجزائريين والله الكلام هما الصحافة الخاينة بتقول كلام لم يحدث (طيب انا راجل بهدى الاجواء تفتكر حد ليه مصلحة فى ده فكر وابقى عاقل) شوف مين ليه مصلحة انه يقول كلام يوقع بنااااا كمسلمين الان الخوووف من ايرااان والصهاينة مش عارفين يناموا يوم مرتاح فا الحل الامثل انهم يفرقو بيننا والله والله انا جالى تهديدات على اميلى الخاص وكلمتهم بكل جرائة ان اتوقف عن كلامى ومتكلمش اصلا فى هذا الموضوع ……. لانهم عارفين انى فاضحهم وفى النهاية مصر+الجزائر = امه اسلامية تقول لا اله الا الله محمد رسول الله انا محمد المصرى كلية الاعلام ومقالتى بالاسم ده دايما ….

  27. عبدالله 14/12/2009 22:41 -

    لا عجب ان يصدر اى تصريح من ارض المتناقضات المسماة جزائر . عشت فى ليبيا فترة من الزمن و لم اجد من الجزائريين سوى بعض العاهرات يمتهن الدعارة و القوادة و فى اوروبا وجدتهم يعملون فى السرقة او المخدرات او الدعارة .
    ماذا ننتظر منهم سوى الشتائم و السباب و التمسح فى عباءة فلسطين التى مازال كل منافق كاذب يتمسح بها و هو عار من كل صفات الرجولة و الطهارة. لقد حاربنا اسرائيل عشرات السنين و فقدنا عشرات الوف الشهداء فى الوقت الذى كنتم فية تمارسون القوادة و الدعارة مابين بلاد العرب و اوروبا. انظروا الى تاريخكم بصدق ثم تكلموا ان وجدتم الشجاعة للحديث.

  28. الفنك الليبي 14/12/2009 22:36 -

    …………… [اللي مسمي الباشا الكبير]………….. يعني انت كنت خدت ثار أهلك من اللي………………. دفنتهم اسرائيل احياء ولا خدت ثار…………………. العشرين ضابط اللي اغتالتهم أمريكا وهم مروحين ولا ثار ………….سليمان خاطر ولا ثار ………………..بحر البقر ولا ثار……………. الادويه والمبيدات السامه ………………….اللي خلصت علي أطفال مصر وخلت نصهم في مستشفي السرطان ………………..ولا ثار ولا ثار يبني فوق أقله الجزائر حررت بلدها …………………وانتم علم اسرائيل بيرفرف علي ارضكم كل يوم بتعدي عليه وتحييه ………….اتوكس جتك خيبه أل باشا هم البشوات بقو بيئه كده ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!

  29. من ابوظبي 14/12/2009 20:52 -

    غريب أمر هذا الغبي الباشا المصري الكبير الذي يسمي نفسه كبيرا بينما هو وأمثاله دليل على الهمجية. يبدو أنك لا تعرف بأن الإسلام جاء ليقضي على بعض العادات الجاهلية من بينها الثأر ولكن يبدو أن مصر والمصريون لازالوا يعيشون في عصر ما قبل الجاهلية وما صنائعهم في دول الخليج سوى دليل على تأخرهم في كل شيء. اسأل أهل عمان كيف يسمون الحمار عندهم ثم أجبنى؟

  30. أحمد جزائري 14/12/2009 20:41 -

    نأخذ طار ايه الشهداء هم الشهداء نفسهم ضحوا لأجل اخراج العدو من الارض الجزائرية مش ضحوا من أجل ان يقتلوا ويلاحقوا كل عدو على وجه الارض والى ما لا نهاية انت متأثر بفلم braveheart ههههههههههه

  31. عربى مصرى00وأفتخر 14/12/2009 19:57 -

    الباشا المصرى الكبير تحيه خالصه معطره بالورد والياسمين……………………………..همه دول ولاد مصر الرجاله بجد………………………………..

  32. الباشا المصرى الكبير 14/12/2009 19:21 -

    الجزائرييييييييييييين خرصوا ليه مستنى حد يقولى هتاخدو تار من قتل المليون ونصف امتى وازاى ولا مبتفكروش فى الموضوع ده من اساسه يا ابناء الشهداء

  33. عربى مصرى00وأفتخر 14/12/2009 18:35 -

    ألهذه الدرجه وصل الحقد ونكران الجميل هل نسى العرب جميعا موقف مصر المشرف فى جميع المحافل الدوليه لماذا كل هذا العداء لمصر وشعبها أليس هذا الشعب الذى تضربون به المثل أيها العرب فى الشهامه والمرؤة وحسن الضيافه ومن قبل ذكرها رب البشر فى القرأن الكريم  بأن أدخلوها أمنين لما كل هذا الكره الذى تضمرونه لمصر والمصريين أليست هذه مصر التى شرفت العرب جميعا بحصول أبنائها على أربع جوائز نوبل أليس هذا شرف للعرب جميعا أليست هذه مصر التى أرسلت بعثاتها التعليميه لتعليم (وأقولها وأنا أأسف لقولها) الأخوه العرب أليست هذه مصر التى تتعلمون فى أزهرها جامعاتها لماذا كل هذا العداء والكراهيه أنتم لا تمثلون ألا أنفسكم ولا تمثلون عقلاء شعوبكم يبقى أن أقول رجاءا رجاءا يكفينا تقطيع فى أوصالنا وجلد أنفسنا يجب علينا أن نتكاتف ونترابط ونكون يدا واحده حتى ننهض بهذه الأمه علينا أن نفيق وأشكركم على سعة صدوركم………….

  34. الباشا المصرى الكبير 14/12/2009 18:33 -

    عندينا فى الصعيد لو حد قتل ابويا وماخدش بتارة مليش عيشة ولا اتكلم مع حد … الجزائريين بيكلمونا ليه قبل ما ياخدو بتار شهدائهم
    حكومتهم بتضحك عليهم بماتش كورة

  35. الباشا المصرى الكبير 14/12/2009 18:31 -

    ياجزائرين يا اولاد الشهداء فين تار الشهداء من من قتلهم

  36. الباشا المصرى الكبير 14/12/2009 18:31 -

    عايزين حكومة جامده وبذو كرامة ونحن على استعداد لتلقين الجزائرين درسا كيف يتكلمو عن اسيادهم

  37. الباشا المصرى الكبير 14/12/2009 18:29 -

    ياحكومة سيبو الصعايده يتصرفو يربو الجزائر الاول حتى نتفرغ للعدو الحقيقى

  38. الباشا المصرى الكبير 14/12/2009 18:28 -

    انا مكسووووووووووف اوى من حكومتى ومن رئيسى اللى معندهمش كرامة
    ولكن فخور بمصريتى
    وغدا لناظره قريب

  39. شاوي نتاع بسكره 14/12/2009 17:27 -

    الثوره الفيتنهميه     …… الثوره الجزائريه   …  ايعقل ان نقول الثوره المصريه….. … . .
    المصريين  شتموا  شهداء الجزائر   ..دعنا من هده     لوكان موقع الجزائر  مثل موقع مصر الان .والله لما بقيت فلصطين علئ هدا الحال

  40. الفنك الليبي 14/12/2009 17:17 -

    لان هذا الرجل دبلوماسي ………….ويعرف حقا هذه الكلمه لم يضعف وينسحب من مصر …………….رغم الاهانات المتكرره علي القناوات المصريه …………..من مسئولين وغيرهم شخصيات محسوبه علي مصر………………. باسوء عبارات الشتم تحمل هذا العروبي ولم يلين أو يتقاعص………..عن خدمه دولته بشخصيه وبرود أعصاب أحسده عليها…………. وأجاب دئما انا تحت أمرت دولتي ولن انسحب دون طلب جزائري……….. او تصرف مصري رسمي …………..صحيح رجل في زمن ندرت فيه الرجوله………….. السيد عبد القادر حجار شرف الي اي دبلوماسيه يعمل لديها .

  41. عربى مصرى00وأفتخر 14/12/2009 17:06 -

    أولا أود أن أشكر السفير الجزائرى على الدبلوماسيه الراقيه التى تناول بها الأحداث والتى مازالت تلقى بظلالها.حقا هذه هى الدبلوماسيه التى يجب أن يتعلمها ويستقيها كبار دبلوماسينا العرب من السفير الجزائرى!!!!.أعتقد أن على الدبلوماسى أن يربأ بنفسه ومشاعره عما يحدث لأنه يمثل وطن وتاريخ فعليه أن يمثل موقف بلاده لا أن ينساق وراء ما يثار ويلقى بالسباب والشتائم هذا رأيى المتواضع…..هذه الأزمه مؤكد خلفها يد خفيه تلعب بمشاعر الشعبين ويجب أن لا نغفل ذلك ويجب أيضا أن أذكر وأبعث بتحيه الى القياده المصريه التى تعاملت مع الموقف بالحكمه والتريث الذى عهدناه لاأود أن أطيل ولكن ردا على التعليقات أود ممن يبدى رأيه أن يكون حياديا لا أن يكون بهذه السطحيه والتفاهه فى التفكير لأنه برأيه لن يلغى تاريخ وحضارة مصر العظيمه فى كل شىء……وأيضا لن يزيد من الجزائر كدوله مناضله ولها تاريخ بطولى فى النضال والتحرير من براثن الأستعمار فلكل دوله حجمها على الساحه الدوليه رأيك أخى أو أحتى لن يزيد أو يقلل وأشكر الجميع على سعة صدرهم….

  42. اذا كان هذا الرجل رجل دبلوماسي ورمز من رموز دولة الجزائر ان قال مثل هذا الكلام فلمصلحة من يصب هذا الكلام اعتقد انه لا يصب بمصلحة الاسلام ولا العرب ولا مصر ولا حتى الجزائر
    يجب علي كل مسؤل ان يعقل تصريحاته ولا يتأثر بالعواطف ولا يسمح لأحد ان يتلاعب بأرائه
    انتم تلومون على ما يأتي علي لسان الاعلاميين المصريين بالسفاهة فما بالكم اذا كانت السفاهة تأتي علي لسان مسئوليكم (كلامي هذا اذا كان قد قال بالفعل السفير الجزائري هذا الكلام رغم اني اشك فية)

  43. مريم الجزائرية الفخورة 14/12/2009 16:09 -

    يا مصري قلت اننا اغبياء شكرا جزييلا لك و ان الشروق اسرائيلية الجزائر و شعبها مع الشروق لانها كشفت الحقيقة و نعم نحن اخوة و أمة واحدة للاسف انتم من قمتم بالتطبيع مع اسرائيل انتم من تفتحون سفارة اسرائيلية في بلادكم انتم من تقومون ببناء جدار عازل بينكم و بين غزة قلي الان من الدي عليه ان يستفيييييييييييييييييييق

  44. تحيا الجزائر 14/12/2009 15:26 -

    الف تحية لك يا سيد الرجال يسلم فمك اثلجت صدورنا

  45. مصري 14/12/2009 15:23 -

    يالكم من اغبياء ان كل ما يحدث هو لمصلحة اسرائيل ، اسرائيل تريد ان تثبت للمصريين انهم لا يجب ان يكرهوا الشعب الاسرائيلي لان هناك عدوا اكثر شراسة ويمكن كره اكثر من اسرائيل الا وهو الشعب الجزائري وهذا ما يريده الاسرائليين وسترون ان ذلك سيؤدي الي تطبيع كبير جدا بين المصريين واليهود وهذا ما كان المصريين دائما يقاومونه منذ اتفاقية كامب ديفيد .
    ارجو من الاخوة الجزائريين ان يفيقوا وان يقوموا بغلق جريدة الشروق المحرضة والتي تخدم الكيان الصهيوني ، هل من المعقول ان تفعل مباراة في كرة القدم كل هذا العداء ……………………. افيقوا ايها الشعب الجزائري فنحن اخوة في العروبة وفي الدين بالله عليكم افيقوا اليس هناك عقلاء …….. ان لم نفيق سوف نندم جميعا .

  46. تحية للسيد عبد القادر حجار 14/12/2009 13:27 -

    لم أرى أحلم من هذا الرجل المجاهد السيد عبد القادر حجار فقد سكت عن الكثير من الاهانات اللتي نالت من شخصه و كرامته و الغريب في الأمر أن عذه الاهانات صدرت من أناس من المفروض أن يكونوا من النخبة كهذا البرلماني و نجل الريس و مجموعة من سيدات و رجال المجتمع المفروض المجتمع الراقي لكن للأسف لم و لن يكون راقي أبدا مادام زمامه في يد ثلة من السفهاء و لقد جاء كلام السيد عبد القادر جوابا فقط على ما قيل له من طرف هذا البرلماني و غيره و لم يكن أبدا تهجما لأننا لا نهاجم و لكننا لا نسكت على حق مغتصب و لو كان الغاصب هي الأخت الكبرى

  47. مريم الجزائرية الفخورة 14/12/2009 12:40 -

    ألم تنسو الصدمة و الان تأتون بتصريحات وهمية للسفير الجزائري و تدعون ان صحيفة الشروق زرعت الفتنة يا رؤوس الفتنة مجرد صحيفة اخافتكم و لقنتكم درسا و انتم نسييتم فضائياتكم التي شنت حربا ضد الجزائر و سبت رموزنا و شهدائنا لم ارى إعلام حقيييييييييييييير و كادب مثل إعلامكم يا مصريين مع احترامي للعقلاء خصوصا الفاشل خالد الطرطور عفوا الغندور اسم على مسمى سؤال لكل من شاهد مهزلة فضائيات مصر =مادا استفادو الاغبياء من تلك الحملة =أما نحن الجزائريو استفدنا الكثير لقد اطربتمونا و اشبعتمونا ضحكا كلكم خريييييجي التمثيل و الكوميدي على الاخص

  48. mans200866 14/12/2009 12:39 -

    سوف تثبت الايام القادمة من المسئول عن الازمة الواقعة بين البلدين مصر ..الجزائر هل سمعت او قرات يوما عن ازمة حدثت بين اى بلدين عربيين بسبب كرة قدم ..توجد ايدى خفية تلعب بخيوط خفية لاشعال الموقف ..ربما حقدا على مصر ..وربما لنية اظهار مايدور فى ذهن كل مصرى تجاة حكومتة ..لانة يعلم مدى تعقل رئيسها وحكومتة فى ادارة الازمات والموقف الذى حدث من جراء المبارتين وما بعدهما يدل على تعقل حكومة مصر واقول للجزائريين انتم العوبة فى يد شيطان يلعب بمشاعركم ويغمى اعينكم عن حقائق كثيرة …ابعدوا عن الكراهية التى تىتسم ملامحها على وجوهكم وتعصبكم الاعمى بجهل يدعو الى التخلف …اذا تحدثت مع احدهم تجد النرجسية والتعصبية …لن يفيدكم كل ذلك ..ان ما حدث سوف يجعل كل العرب يضعونكم فى موقف الحزر حتى اللذين يشجعونكم وقتها وسوف ياتى عليكم يوما تدركون مدى جرمكم وتدبيركم وكيكم لشعب لم يدرك نوايكم ويتحسب لها اخيرا سامحكم اللة ولن تسامحكم مصر حتى ان اعتذرتم لانة جرح تدرون انة جرح ليس للحكومة التى تهاونت وتسامحت لكن الشعب المصرى لا والف لا

  49. الفنك الليبي 14/12/2009 11:35 -

    تحيه كبيره لسياده السفير الجزائري في مصر………….. لقد وضح من التسجيل انه خير سفير ووممثل لبلاده والعرب ……….يبدو عليه الارهاق ورغم هذا ……………يهتم علي راحه المواطن الجزائري في القاهره موفر لهم وسائل النقل………تمنيت ان يكون رئيس للجامعه العربيه…………………وتحيه لشعب الجزائر علي هكذا مشجعين يعشقون الخضراء ويحمونها بدمائهم………هكذا يكون الرجال مشجعين يواصلون الليل بالنهار …………..لنصره منتخبهم يفترشون الارض ويلتحفون السماء …….لدلك الانتصار الجزائري لم يأتي من فراغ اما بخصوص مصطفي بكري …….فهذه الشخصيه اكبر مقلب تلقيته في حياتي عند أول أمتحان عروبي رمي السلاح واللباس وفر عاري……………… كما ولدته أمه نحمد الله لان المحن تكشف الرجال…….. واشباهها ………يكفي تجني علي الجزائريين وحددو كلامكم تصدقون جريده الشروق………….ز ام تكذبوها ولا أنتم بتنقو في الاخبار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!1

  50. محمد ناصر الزعبي 14/12/2009 11:01 -

    أنتهى الكلام… مفيش أعتذار…
    طب دلوقتي حتعملو ايه يامصاروه بعد الكلام الي وصلكو من الحكومه الحكومه الحكومه الجزائريه…
    والله اصبحتم مسخرة الامم كل يجي يلطش بيكم و انتو مسطلين زي الود علاء اتكتم من بعد ما جعبر بكلام مش قده.

أضف تعليقاً