بجاحة : اسرائيل تستنكر نقص كمية الغاز المصري المتدفق اليها بسبب اعمال الصيانة

بسبب الغاز المصري لاسرائيل استنكار صهيوني لاعمال الصيانة

بسبب الغاز المصري لاسرائيل استنكار صهيوني لاعمال الصيانة

مصريات
كتبت:رضوى السيد

كشف موقع اليكتروني أن «اسرائيل» استنكرت نقص تدفق كميات الغاز إليها من مصر فقد أشار موقع «كالكليست» الاسرائيلي الى أن هناك نقصا في كميات الغاز التي تتدفق لإسرائيل بسبب أعمال الصيانة التي تقوم بها مصر في منطقة العريش والتي يتدفق الغاز لإسرائيل من أنبوب بها مما يضر بمصالح شركة الكهرباء الاسرائيلية والتي اضطرت لاستخدام المازوت والسولار مما يكلف هذه الشركة 100ألف شيكل أي ما يقرب من 150ألف جنيها مصري يوميا لأن المصريين لم يستطيعوا تزويدهم بكل الكميات اللازمة لتشغيل المحطة بالغاز الطبيعي ، وقد استنكر الموقع لم ذلك خاصة لانه تم التوسع في أعمال الصيانة المصرية لمنعه انقطاع الكهرباء في مصر ودون إبلاغ إسرائيل مسبقا عن هذه الأعمال. وقد أعرب المسئولون في سوق الطاقة الاسرائيلي عن خوفهم من أن زيادة استخدام الغاز الطبيعي في انتاج الكهرباء الذي يتدفق عن طريق الانبوب المصري من شأنه أن يسبب في انقطاع الكهرباء إذا حدث عطل أو خطأ فني اثناء التدفق. وقد أعربت شركة الكهرباء الاسرائيلية عن أملها في أن تحل المشكلة في أسرع وقت ممكن وإن كان الموقع قد توقع أن سيتم إصلاح مشكلة توريد الغاز المصري وتدفقه لاسرائيل من مصر في الأيام القادمة. الجدير بالذكر الى أن المورد الوحيد للغاز المصري لاسرائيل هو شركة «غاز الشرق الأوسط EMG » التي يمتلكها رجل الأعمال الاسرائيلي «يوسي ميمان» والحكومة المصرية ورجال اعمال مصريون أهمهم مثل حسين سالم الصديق المقرب للرئيس مبارك – وشركة «PTT » التايلاندية ورجال أعمال أمريكان ومستثمرون اسرائيليون آخرون ولم ترد شركة EMG حتى الآن على هذا النقص وأسبابه.. كذلك تعد محطة «أشدود» إحدى المحطات الأولى التي تحولت لاستخدام الغاز الطبيعي في اسرائيل في 2004.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

3 comments
  1. الفنك الليبي 21/07/2010 13:02 -

    هل استمرار تدفق الغاز مع الصهاينه هو نوع من التطبيع؟؟؟ طيب ليه تتبرء مصر من المصريين امتزوجين صهيونيات؟؟؟؟ وليه مصر بتبيع الغاز المصري بسعر التراب وتستورده اغلي من الجزائر وقطر؟؟؟ لما سمحت مصر بأذاعه صهيونيه تبت عبر النايل سات باللغه العربيه اسمها ميكس ؟؟؟؟الخبر من جريدة الاسبوع اسئله كثيرة تنتظر الاجابه لو حد يعرف ممكن يجاوبني؟؟؟

  2. مصرى بيحب بلده 07/07/2010 10:06 -

    حرام الغاز يروح لهذه العصابة دى عصابة محتلة مش دولة واللى يقول عليها دولة غلطان الدول لها تاريخ ولها اصول ولها حضارة اما هذه العصابة ليست دولة لانها اسست بقرار من الامم المتحده فهى ليست دولة وهى خليط من حسالة البشر من كل بقاع الارض يعنى مفيش انتماء للارض علموا اولادكم هذا انها عصابة حرامية ومصيرها الى زوال عصابة لصوص وكلاب وقتله ويبثوا الفتن فين الناس الشخص الوحيد الذى فهمهم تماما هو هتلر رحمة الله عليه اداهم حقهم يار يته يرجع تانى ويخلص على الحفنة الباقية منهم يعيش هتلر يعيش هتلر تسقط عصابة اسرائيل

  3. أمين 03/07/2010 14:25 -

    ملعون أبو النتن ياهو على اسرائيل ..يا عالم جحا أولى بلحم توره ..كفاية أمداد ولا صهيون أحفاد الخنازير بالغاز المصرى حرام عليكم ربنا ينتقم منكم ..بنمدهم بالغاز من أجل تعمير فلسطين المحتلة ..وفى نفس الوقت بيحاربونا فى كل مكان مياة النيل روح مصر والمصريين بيخنقونا فى أفريفيا وبيحاربونا أقتصاديا وبيشعلوا الفتنة بين المسلمين ..اتقوا الله فينا وفى بلادنا .اقطعوا الغازعن دولة الأجرام وسفك دم العرب والمسلمين  ربنا يقطع رقابكم يا بعدا حسبنا الله ونعم الوكيل .

أضف تعليقاً