القبطي جمال أسعد: لن يأتي اليوم الذي تكون فيه مصر قبطية

جمال اسعد

جمال اسعد


مصريات

صابر غانم

أكد المفكر القبطي جمال أسعد أن من يدعون الى حذف آيات القرآن الكريم من المناهج التعليمية ومن يدعون أيضا الى تغيير علم مصر وحذف المادة الثانية من الدستور والخاصة بالشريعة الإسلامية متطرفون وليس لديهم أي صفة دستورية على الاطلاق ولا يمثلون الكنيسة المصرية وليس لهم أي صفة رسمية حتى يتحدثونا باسم الأقباط جميعاً.

وأضاف جمال اسعد ان من يقفون وراء هذه الدعوات يسعون الى تحقيق مصالح شخصية خاصة بهم على رأسها الظهور في وسائل الاعلام وتحقيق نوع من البطولة المزيفة ليس أكثر.

وأوضح جمال اسعد أن مثل هذه الدعوات تثير الرأي العام وتنغص على المسلمين والمسيحيين حياتهم لانني عندما انادي بحذف آيات القرآن من المناهج التعليمية فإن المسلمين يتصورون انني بذلك انادي الى حذف الدين الإسلامي كله وبالتالي يكرهون الاقباط ولا يعيشون معهم حياة آمنة تحتوي على تسامح ومعايشة بالحسني.

وأشار الى انه يمكن لمن يطلقون هذه الدعوات أن يطالبوا بانتقاء الآيات القرآنية التي تحض على التسامح وقبول الآخر والمفهومة فهما جيدا للبسطاء والمثقفين على حد سواء.

وقال جمال اسعد المفكر القبطي  انه لايمكن أن يأتي اليوم الذي تكون فيه مصر قبطية فقط ونحن لا نريد ذلك على الاطلاق بصرف النظر عن حدوثه أو عدم حدوثه كما انه لن يأتي اليوم الذي لا يكون فيه أي قبطي يعيش في مصر ولكننا جميعا نتمنى أن يعيش المسلمين والاقباط في سلام وأمان على أرض مصر ويجاورون بعضهم البعض في البيت والحقل والعمل وفي كل شيء ولذلك فاننا لا يمكن أن نتخيل السيناريو الذي تكون فيه مصر قبطية فقط لأن هذا اليوم لن يأتي وليس منطقيا أن نطالب به وندعو إليه ويجب على من يبثون مثل هذه الأفكار أن يكفوا عما يفعلون لأنه ليس في صالح أحد .

اخبار ومواضيع ذات صلة:

5 comments
  1. جمال حسن 28/11/2010 06:05 -

    الكاتب والمفكر الاستاذ جمال أسعد هو من يطبق تعاليم السيد المسيح الداعيه الي المحبه والتسامح مع الأخرين نرجوا منك وأمثالك من المثقفين و عقلاء المسيحيين في مصر أن تصححوا مفاهيم الشباب المسيحي المضحوك عليهم ممن لهم مصالح شخصيه وبعض أقباط المهجر الذين لاتهمهم مصر ولا أمنها فهم يعيشون في رفاهيه بعيدا عنها ولن ينكووا بنارها اذا لا قدر الله وحدث مانخشاه

  2. مريم الجزائرية الفخورة 27/02/2010 23:56 -

    كلام شامل و كامل ووافي من مفكر عظيييم نتمنى ان يكون عقلاء تفكييييييييييرهم في الوطن فوق المصالح الشخصية ليسود الامن و الاستقرار في وطننا العربي …………………جميع دول الوطن العربي تعاني من ……………………………..

  3. تحية طيبة الى السيد جمال اسعد رجل له فكر عقلانى وراجح ومبنى على اساس منطقى سليم والاهم هنا ان نعمل جميعا من اجل مستقبل افضل لوطننا الحبيب و نرجو ان يسود التيار الاصلاحى المعتدل بين ابناء الشعب بكافة طوائفه وان يحفظ الله سبحانه وتعالى مصرنا الحبيب من كل سوء وشر

  4. الفنك الليبي 26/02/2010 02:03 -

    تفكير منطقي……وهذه هي مصر الدين لله والوطن للجميع.

أضف تعليقاً