القهوة تحد من خطر الإصابة بمرض سرطان البروستاتا

مصريات – اخبار الصحة تكتبها جميلة عمران: كشفت دراسة صادرة عن كلية الطب في جامعة هارفارد الأمريكية جول فوائد القهوة بأن شرب القهوة قد يساعد على تجنب الإصابة بسرطان البروستاتا. وقالت الدراسة ان الرجال الذين لايحتسون القهوة معرضون بنسبة تزيد على 60 بالمائة من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا مقارنة بالرجال الذين يفرطون في شرب القهوة.

القهوة تقي من مرض سرطان البروستاتا

القهوة تقي من مرض سرطان البروستاتا

وقد قدمت جامعة هارفارد دراستها خلال مؤتمر عقدته المنظمة الأمريكية للابحاث السرطانية وقالت الطبيب والباحثة كاثرين ويلسون ان “القليل جدا من العادات اليومية تم ربطها بسرطان البروستاتا. لذلك فإن نتائج الدراسة مشجعة جدا وقد يكون من المثير جدا ان تخلص دراسات أخري في هذا المجال الى النتيجة نفسها”.

ولم يعرف العلماء حتى الآن اي من مكونات القهوة يؤثر ايجابا ويخفف من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

وقد قام الباحثون بتسجيل كميات القهوة التي يشربها 30 ألف رجل وذلك بين عامي 1986 و2006. ويقولون ان هناك المزيد من العمل والابحاث التي يجب أن تجري قبل الحسم في شأن الآثار الايجابية للقهوة.

واضافت ويلسون أن “ما يمكن تأكيده حتى الآن هو أنه ليس هناك أي حاجة للتوقف عن شرب القهوة لانه ليس لها أي أثر سلبي على سرطان البروستاتا”.

في المقابل قالت هيلين ريبون من الجمعية الخيرية لسرطان البروستاتا في بريطانيا ان دراسات سابقة عن اثر المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين قد ادت الى خلاصات مثيرة للجدل.

واضافت ريبون أن “الدراسة الأخيرة قد تكون اظهرت بعض المؤشرات الايجابية ولكن هناك حاجة للمزيد من الدراسات والعمل والابحاث في هذا المجال.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً