رقابة صارمة على المدارس الدولية في مصر بامر وزير التربية والتعليم

المدارس الدولية في مصر

المدارس الدولية في مصر

مصريات

أصدر الدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم تعليمات الى قطاع التعليم بالوزارة بضرورة فرض رقابة صارمة على جميع المدارس الدولية في مصر.

طلب الوزير مشاركة الوزارة في تحديد قواعد إجراء المقابلات والاختبارات التمهيدية للقبول بالمدارس الدولية بعيدا عن الأهواء الشخصية ورغبات المسئولين من إدارتها.

كما أكد الوزير ضرورة خضوع جميع المتقدمين للالتحاق لقواعد وضوابط واضحة معلومة للجميع وتحت الإشراف المباشر للوزارة على أن تعلن نتائج تلك المقابلات والاختبارات بكل شفافية للقضاء على الوساطات والمجاملات وفرض الإتاوات والتبرعات بكافة أشكالها.
حذر الوزير المدارس الدولية من فرض سطورتها على أولياء الأمور لجمع أموال ليس لها الحق في تحصيلها مثل استمارات التقدم الى الامتحانات والمقابلات الشخصية ومقابل الاطلاع على نتائجها.

وشدد الوزير على ضرورة توفيق أوضاع كل المدارس الدولية في مصر مؤكدا أن أي مدرسة سوف تستمر في العمل بلا ترخيص ودون اتخاذ الإجراءات اللازمة لترخيصها سوف يتم إغلاقها فورا مهما كانت الظروف ولن نسمح بعمل أي مدرسة دولية مهما كانت تبعيتها بلا ترخيص.

وتضمنت التعليمات التي أعاد الوزير إرسالها مرة أخرى الى ضرورة الالتزام بتدريس اللغة العربية والدراسات الاجتماعية والتربية الدينية لجميع الطلاب المصريين المقيدين بها.

كما أعادت التعليمات التشديد على ضرورة تحية العلم وإلقاء النشيد الوطني في طابور الصباح.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

1 comment
  1. ابوالوفا سليمان 26/03/2010 05:35 -

    الشديد والتشدبد فى البلد ديه لازم يصل من زمان وقلنا ده من زمن السيد الوزير الشجاع زكى بدر لكن احنا المصريون بنحب معلش وربنا يخليك وربنا معاك وانت عارف بتكلم مين و و و و و الخ المهم الف مليون تحيه وتحيا جمهورية مصر العربيه وبلادى بلادى لك حبى وفوادى والقوميه العربيه والتربيه الدينه واحترام المعلم المعلم الزى كاد ان يكون رسول والطبط والربط ومحاسبة المقصر طالب مدرس عامل ادارى وكيل وزاره حتى حضرتك المهم سير وسير الى الامام واضرب بالجزم والله باالجزم واوعا يهزك ريح واضرب السايب يخاف ويترعب وشوف الدروس الخصوصيه مادام المعلم مرتبه كويس وبعد الكادر كويس قوى النتيجه المقابل والانتاج وانطباط والثواب والعقاب وخليك زى البدر الكبير الله يرحمه ومش عايز اتكلم وقول على قوة الشخصيه الا انا شخصيا شوفتها وتعاملت معها ومن هنا بقول التعليم على الطريق الصحيح الان فى مصر مع البدر

أضف تعليقاً