امتحانات التيرم الأول 17 يناير ومجلس جامعة بني سويف .. يرفض إساءة الجزائريين

جامعة بني سويف

جامعة بني سويف

مصريات

محمود عطية

قرر مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور محمد يوسف رئيس الجامعة إدانة الأحداث المؤسفة الصادرة من الجزائريين ضد المصريين بالخرطوم وكذلك ضد المصريين بالجزائر.

أرسل المجلس برقية تأييد للرئيس محمد حسني مبارك لالتزامه الدائم والمعلن بالحفاظ على عظمة وهيبة وكرامة مصر والمصريين.

قرر المجلس أن تكون بدء الامتحانات للفصل الدراسي الأول يوم 17 يناير القادم بكليات الجامعة على أن تقوم كل كلية بإعلان جداول الامتحانات الخاصة بها.

وافق المجلس على استمرار القوافل البشرية والبيطرية التي تجوب القري المحرومة ببني سويف لخدمة المجتمع في المحافظة وتحقيق التلاحم البيئي بين الجامعة والمحافظة والمجتمع البني سويفي وشمال الصعيد وكذلك تنفيذ برامج محو الأمية وتعليم الكبار.

أكد المجلس ضرورة الاستمرار في إقامة المعارض الخيرية للطلبة غير القادرين بالجامعة حيث تم عرض ألف قطعة ملابس و1500 كشكول و9000 كتاب بالتعاون مع جمعية الأورمان.

قرر المجلس منح 240 متدرباً الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي “ICDL) من مركز الدراسات المالية والتجارية بكلية التجارة وسيقوم المركز بعقد مجموعة من الدورات التدريبية للعاملين بالجامعة في المحاسبة والضرائب والتأمينات الاجتماعية مجاناً.

قرر المجلس بناء على الاقتراح المعروض من قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة منع دخول سيارات الأجرة “التاكسي” الى داخل حرم الجامعة لتفادي المشاكل.
كما وافق المجلس على الترقيات من درجة مدرس مساعد الى درجة مدرس بكليات التربية والطب لكل من الدكتورة زينب عرفات جودة والطبيبة عزة صالح معوض وترقية كل من الدكتورة حنان حسني عبدالعظيم الأستاذ المساعد بكلية الطب والدكتور ممدوح الشربيني رمضان الأستاذ المساعد بكلية الطب الى درجة أستاذ لكل منهما بنفس القسم.

كما وافق المجلس على ترقية أعضاء هيئة التدريس من درجة مدرس الى درجة أستاذ مساعد في كليات التربية الرياضية والصيدلة والطب البيطري والتربية لكل من د. محمود رجائي عبدالجواد د. باسم أنور شحاتة د. رجب عزام على ود. عبدالرحمن محمد.

ناقش المجلس بنود ما تم اعتماده واتفاقه بالباب السادس الاستثماري للعام المالي الحالي حتى 18 نوفمبر الحالي على المباني السكنية وغير السكنية والآلات والمعدات والتجهيزات على كليات التجارة والصيدلة والاداب والإسكان الطلابي والمستشفي الجامعي من تمويل ذاتي وأيضاً كليات الطب البيطري والعلوم والتربية والتربية الرياضية والتعليم الصناعي والهندسة والتمريض خلال الفترة السابقة ليصل حجم المنفق على هذه الكليات من الباب السادس الاستثماري 20 مليون جنيه تقريباً.

وافق المجلس على المذكرة المعروضة من كلية التعليم الصناعي بخصوص الإعلان عن طلب تعيين مدرسين ومدرسين مساعدين في تخصصات الهندسة المعمارية والمدنية وتصميم وإنتاج وهندسة القوي الميكانيكية وهندسة الالكترونيات والاتصالات والقياسات الكهربائية والهندسة الحيوية والطبية والحاسبات والغزل والنسيج والتريكو والملابس.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

13 comments
  1. يوم الغطاس 17/01/2011 07:46 -

    امتحان يوم الاربعا 19يناير اخباره ايه لو حد عارف ومتاكد يقول

  2. taha hassa 18/06/2010 19:45 -

    ذا القرار حقا يستوجب الجميع أن يقدم كل الشكر للسيد رئيس الجامعة

  3. انا طالبة بكلية التجارة وبصراحة مش عاجبنى اسلوب التعليم خالص وكمان الامتحانات وحشة والوقت قليل جدا

  4. محمود شيتوس 25/01/2010 00:48 -

    انا بشكر دكتور حامد على الامتحان السهل جدا الى جابة فى مادة الانتاج 

  5. احمد ربيع 17/01/2010 02:54 -

    انا طالب في كليه تجاره الفرقه التانيه وكنت في كليه العلوم وعلي فكره التعليم في مصر محتاج شويه اهتمام ويكون عامل الفهم اكبر من عامل الحفظ انا عمري ما حفظت اي حاجه الا لما افهمها وانا مش عارف افهم اي حاجه من بعد ما خلصت الثانويه العامه ودخلت كليه العلوم كنت متخيل ان كليه العلوم معامل وتجارب ولكن لقيت انها حفظ فسبتها وكملت في اي كليه وكانت كليه التجاره هي اللي في بالي وبرده مش ده مستوي التعليم اللي كنت اتمني اني اكون فيه كنت اتمني اني اعيش داخل معمل كيميائي منذ ان كنت في الثانويه وياريت نهتم بالطالب ونركز علي الفهم اكتر من الحفظ وشكرا اني ابديت رأيي وده رأي خاص بيا وليس له علاقه بأي طالب اخر ده كان املي انا

  6. اسماء عبد العظيم ابو الفضل 05/01/2010 22:52 -

    (بسم الله الرحمن الرحيم)/ الى استاذى ودكتورى ومعلمى عميد كلية تجارة
    اهدى الى سيادتكم كل الود والاحترام وارسلها مع باقة من الزهور الفواحة
    وابلغك خير السلام الى والدى واستاذى وارجوك ان تسمح لى بالمساهمة فى هذا الموقع ولو بكلمة شكر وامتنان من ابنه مصر وابنه محافظة بنى سويف وارجوا من الله وانا ساجدة له ان يعز هذة الامة وهذا الشعب المحترم الودود وارجوا من الله ان يمنحنا بركته والهدى المستقيم وارجوا ان يتم علينا مكارم الاخلاق وارجوا ان تدعو لى وانت الاب البار والوالد ان يوفقنى الله فى حياتى التى اخترتها وهى ان اصبح باذن الله معلمة ودكتورة فى ادارة اعمال وفى هذة الكلية التى مادامت لى امى الحنونة وبيتى ومع العلم بانى لست من الاوائل ولو كنت باسعى دائما وما فى جهدى الى هذا الهدف العظيم حيث انشاء اجيال قادرين على رد الجميل وبهم صفة الوفاء والاخلاص و هى اعظم الصناعات صناعة الاجيال وارجوا من الله تعالى ان ييسر لنا امرنا ويتم علينا رحمته ومغفرته اللهم امين يارب العالمين امضاء اسماء محمد عبد العظيم- رابعة ادارة اعمال – جامعة بنى سويف

  7. رامى محسن عزيز 19/12/2009 01:25 -

    اتمنى لطلبة جامعة بنى سويف النجاح المستمر

  8. حمدى سمير امين مساعد اتحاد كليه العلوم

    قرار موفق من رئيس الجامعه الاستاذ الدكتور محمد يوسف ونشكره على هذا القرار

  9. تيرى 11/12/2009 23:20 -

    انا طالبة بكلية الحقوق الفرقة الرابعة وانا بشكر رئيس الجامعة على هذا القرار العظيم الذى بين به اهتمامه بشئون الطلبة

  10. انا طالبة بالفرقة الثالثة بكلية اداب وانا احب ان اشكر السيد الدكتور رئيس الجامعة على هذا الميعاد الذى يسمح للطلبة بمزيد من المذاكرة

  11. واحد بيفكر يدخل اتحاد الطلاب كليه التجاره بنى سويف 01/12/2009 21:51 -

    ازيك يا ابو حميد عامل ايه ليك وحشه يا معلم … طبعا قرار جه فى وقته الواحد قلبه بقى فى رجليه لما سئلت على الامتحانات وقالو انها يوم 15 ديسمبر !!! ولسه ماخلصناش نصف المواد !
    المهم اننا نرجع الكليه الاسبوع اللى جاى ونشوف ويارب المحاضرات تستمر لحد موعد الامتحانات الكليه وحشتنا اوى

  12. محمد الليثي أمين عام اتحاد طلاب كلية التجارة 30/11/2009 23:44 -

    هذا القرار حقا يستوجب الجميع أن يقدم كل الشكر للسيد رئيس الجامعة ومجلس الجامعة ويعطي الفرصة للجميع أن يثوبوا إلى رشدهم وأن يعملوا ما عليهم ويزاكروا حتى يتفوقوا

أضف تعليقاً