الحضور إجباري في امتحانات الثانوية العامة التجريبية

امتحانات الثانوية العامة التجريبية

امتحانات الثانوية العامة التجريبية

الحضور إجباري في امتحانات الثانوية العامة التجريبية وقد يحرم الطالب من دخول الامتحان الرسمي

تحليل نتيجة امتحانات الثانوية العامة التجريبية لمعرفة مستويات الطلاب

مصريات

دعاء عمرو – محمود حافظ

أشارت فاطمة محمد زكي مدير عام إدارة العمرانية التعليمية أن هناك تعليمات مشددة بضرورة حث الطلاب على الانتظام وحضور امتحانات الثانوية العامة  التجريبية مشيرة الى القرار الخاص بضرورة حضور نسبة 85% لطلاب الثانوية العامة وأن من يتخلف عن هذه النسبة لن يدخل امتحان آخر العام طبقا للقرارات الوزارة لإعادة الانضباط للعملية التعليمية.

أضافت أنه تم الاستعداد الكامل لهذه الامتحانات ووضع الجداول في أماكن واضحة بالمدارس والتنبيه على المراقبين بضرورة توفير جو من الانضباط والهدوء داخل اللجان حيث تم إعداد الفصول من كافة النواحي والاهتمام بالنظافة والتهوية.

أكدت نادية عامر مدير عام إدارة جنوب الجيزة أن التعليمات الواردة أن اليوم الدراسي لن يحدث به تغيير وسوف يحضر الطلاب طابور الصباح وتبدأ الحصص حتي ميعاد بدء الامتحان مشيرة الى أنه تم التنبيه على المدرسين بضرورة التواجد وسيتم التصحيح في نفس اليوم وعقب الانتهاء من الامتحانات سيتم حلها وفق نماذج الامتحانات مع المدرسين ومناقشة الطلاب في الأسئلة.

أشارت الى أنه سيتم الالتزام بالقواعد الامتحانية والتنبيه على المراقبين بمنع الغش داخل اللجان وتوفير الانضباط لأن الغرض من الامتحان أن يتوقف كل طالب على مستواه ويتم معرفة نقاط الضعف عند كل طالب.

قالت إنه تم طبع الأسئلة في مطابع الإدارة وأوراق الإجابة أيضا مؤكدة أن هناك مجموعة عمل لتحليل نتيجة امتحانات الثانوية العامة لمعرفة مستويات الطلاب ووضع الحلول لمعالجتها.
أضافت أنه لن يتم إخراج الطلاب من الفصول لأننا نعتبر اليوم الدراسي عادي.

أوضحت أنه يمكن للمدرسين المراجعة على المادة قبل أداء الامتحان وبعد انتهاء الامتحان سيتم استكمال اليوم الدراسي حتي لا يتم التعطيل عن منهج التيرم الثاني والامتحان سيأتي على ما تم دراسته بالفصل الدراسي الأول.

قالت مني السعيد مدير عام إدارة الدقي التعليمية إنه لا عرقلة لسير الدراسة بسبب امتحانات الثانوية العامة التجريبية وأن هذه الامتحانات فرصة كبيرة للطلاب للتعود على نظام الأسئلة ومعرفة قدراتهم ومستوياتهم الحقيقية مشيرة الى أن الامتحان جاء من قبل الوزارة والقائم عليه الخبراء بالوزارة وأنه تم استلام أوراق الإجابة من المديرية وتوزيعها على جميع مدارس الإدارة وتم طبع الامتحانات وسوف يتم تسليمها بالمدارس في الساعة السابعة صباح يوم السبت بالكنترولات.

أضافت أن مدير المدرسة أو المفوض باستلام أوراق الأسئلة سيأتي لاستلامها وتوزيعها بالمدارس وأنه يتم تشكيل لجنة من مدرسي كل مادة لتصحيح المادة وعدم انفراد مدرس بتصحيح الورق ضمانا لنجاح العملية وتقييمها بالشكل الصحيح والتزام الدقة.

أشارت الى أنه تم الاستعداد بشكل جدي وكل مدرسة قامت بعمل أرقام الجلوس وتوزيعها على الطلاب ووضع الجداول بأماكن بارزة والتشديد على الطلاب بالحضور لأهمية الامتحان.

قالت إن مدرسي المدرسة يقومون بأعمال الملاحظة والمراقبة وأنه سيتم إرسال نتيجة امتحانات الثانوية العامة التجريبية بعد أسبوع للمديرية التي ترسلها بدورها للوزارة لمعرفة هل الامتحان ملائم للطلاب وحتي يقوم المدرسرن بالتركيز على الأجزاء التي وقع فيها الطلاب وبها نقاط ضعف.
المرور

أكد كمال بشندي مدير عام إدارة بولاق الدكرور التعليمية أنه تم المرور على المدارس للتأكد من الاستعدادات للامتحانات التجريبية والتنبيه على الطلاب بضرورة الحضور والالتزام للاستفادة من هذه التجربة التي تصب في مصلحة الطالب.

أضاف أنه تم إعلام الطلاب بأن هذه الامتحانات لقياس مستواهم فقط والتعرف على نقاط الضعف لإزالة الرهبة من نفوسهم.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

9 comments
  1. على فكرة انا محضرتش امتحان من الامتحانات دى ازاى بقى اتحرم من اخر العام على فكر ة الامتحانات دى اصلا مش معترف بيها ايه معنى ان امتحان ثانوية عامه يتسرب ليه مفيش عدل عموما حرام اللى بيحصل ده واللى لسه هيحصل

  2. حرام عليك ارحام طلاب ثانوية عامة عشان ربنا يرحمك يا ظالم يا مفتري حسبي الله و نعم الوكيل فيك ان شاء الله ربنا هينتئم لنا منك

  3. سامح 15/03/2010 23:40 -

    بجد حرام اوى احنا مش عارفين نذاكر اية ولا اية

  4. اسماء سمير 14/03/2010 16:51 -

    مد ايام الامتحانات اسبوعين لا يكفيان

  5. فايزة احمد 13/03/2010 18:10 -

    اولا بارك الله فيك ولكن المهم هو التزام المدرس فى الفصل بالشرح ولكن اكثر المدرسين لا يهتمون بالطلبهلقد جئت بعد فوات الاوان لقد انهار النظام التعليمى وفشل وليس السبب ضياع هيبه المدرس بسبب الغاء الضرب فالهيبه ترجع الى شخصية المدرس واستيعابه للطلبة والتحاور معهم كاب واخ لهم ولكن اضرب المربوط يخاف السايب فالمدرس الان هو ايلى خايف اكثر من التلاميذ تمنياتى بالنجاحش

  6. حاتم حسن محمود 13/03/2010 01:47 -

    والنبي ياعم زكي بدر تخفف عن الناس علشان ربنا يكرمك في اولادك     احنا فرحنا اوي بمنع ضرب الاولاد سير علي هزا النهج حتلاقي الناس حتحبك اوي   من خفف عن مسلم خفف الله عليه يوم القيامه سير علي بركه الله وفي حفظه وربنا يرحمنا ويرحمك ويرحم والدك

أضف تعليقاً