امتحان تحديد المستوى للاطباء كل خمس سنوات

امتحان تحديد المستوى للاطباء

امتحان تحديد المستوى للاطباء

تعريب الطب بامر حمدي السيد دون النظر للمعارضين

مصريات

ياسر التلاوي
أكد د. حمدى السيد نقيب الأطباء ان النقابة تصر على تعريب الطب دون النظر الى من يهاجمون تلك الخطوة. مشيرا الى أن تنفيذ هذه الخطوة يعد اعتزازاً باللغة العربية كما ان ذلك سيساهم بقوة في رفع مستوى الطلاب بكليات الطب باعتبار ان القدرة على استيعاب اللغة العربية افضل بكثير من اللغة الانجليزية كما ان اللغة العربية ليست اقل من العبرية حيث استطاعت اسرائيل تحويل الطب الى اللغة العبرية التي لا يتجاوز عدد الفاظها 2000 كلمة وليس من المعقول ان يستمر العرب في تدريس الطب باللغة الاجنبية فقط.

قال في مؤتمر صحفي عقده بمقر النقابة لاعلان اسماء المكرمين في الاحتفال الذي ستنظمه النقابة بعد غد بمناسبة عيد الطبيب ان سوريا استطاعت تعريب الطب وبالفعل ارتفع مستوى اطبائها واصبح لها اطباء معروفين على المستوى العالمي في كل التخصصات مؤكدا ان النقابة تحاول بشتي الطرق رفع مستوى الاطباء بصفة مستمرة. وسوف يساعدها على ذلك قانون التنمية المهنية للأطباء الذي احيل لمجلس الشعب منذ أيام والذي ينص على أن الطبيب سيدخل امتحان كل 5 سنوات لتحديد مستوى كفاءته ومن يفشل في هذا الاختبار لن يحصل على رخصة لممارسة الطب.

اعلن ان النقابة ستكرم هذا العام كل من أحمد شفيق وزير الطيران باعتباره اكثر الوزراء انجازا واقلهم حديثا عن الذات ود. هاني هلال وزير التعليم العالى الذي بذل جهدا كبيرا لرفع مستوى التعليم الطبي وحقق المعادلة الصعبة بتخفيض اعداد المقبولين بكليات الطب كما سيتم تكريم السفيرة مشيرة خطاب وزيرة الأسرة والسكان والتي تقع عليها اعباء كثيرة وتقوم بدورها بموارد مالية ضعيفة جدا. كما سيتم تكريم محافظ القاهرة د. عبدالعظيم وزير و6 من رؤساء الجامعات من خريجي كليات الطب.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً