مرشح الحزب الوطني في انتخابات الرئاسة المصرية 2011 : جمال ام مبارك او شخص ثالث

 

انتخابات الرئاسة المصرية 2011

انتخابات الرئاسة المصرية 2011

 

مرشح الحزب الوطني في انتخابات الرئاسة المصرية 2011 : جمال ام مبارك او شخص ثالث

مصريات

كتب:أحمد أبوالخير – محمود الضبع ـ إيمان محجوب

تأييد مجدي الكردي عضو حزب التجمع لجمال مبارك من خلال تأسيسه ما أسماه «الائتلاف الشعبي لدعم جمال مبارك» هل يمكن أن يكون عن قناعة داخلية منه دفعته الى تعليق صور جمال مبارك على الحوائط كمرشح لـ انتخابات الرئاسة المصرية 2011 أم هو توجيه من قيادات الحزب الوطني لجس نبض الشارع قبل موعد انتخابات الرئاسة المصرية 2011 بأكثر من 14 شهراً. من ناحية أخرى ومع اقتراب موعد انتخابات الرئاسة المصرية 2011 اهتمت وسائل الاعلام الغربية بتسمية مرشح الحزب الوطني وفيما ركزت بعض وكالات الأنباء على تجهيز جمال مبارك لخلافة والده اشارت أخرى الى عزم مبارك استكمال المسيرة بعد أن تلاحظ حرصه على طرح نفسه كرئيس لمصر ولفترة سادسة على التوالي. ما فعله الكردي المفصول مؤخراً من حزب التجمع واهتمام الاعلام الغربي دفع احدى الصحف الى طرح السؤال الهام وأن كان مكرراً: من المرشح على قائمة الحزب الحاكم في انتخابات الرئاسة المصرية 2011 ؟ على عدد من رموز العمل السياسي والوطني من المعارضة والمستقلين والحزب الوطني فجاءت اجاباتهم على النحو التالي:

الدكتو مفيد شهاب وزير الدولية للشئون القانونية والبرلمانية قال إنه ليس لديه معلومات عن مرشح الحزب الوطني الديمقراطي خلال انتخابات الرئاسة المصرية 2011 وهذا السؤال افتراضي ولا يجب الاجابة عنه الآن.

سعد عبود عضو مجلس الشعب قال إن مبارك هو المرشح القادم للحزب الوطني في انتخابات الرئاسة المصرية 2011 لأن اداءه يقول إنه موجود ومازالت شخصيته المسيطرة ولكن هل سيستطيع الرئيس مبارك أن يكون متواجداً بنفس هذه اللياقة حتى 2017 .

حسين إبراهيم المتحدث الرسمي باسم الاخوان المسلمين قال إن الرئيس مبارك هو مرشح الحزب الوطني لأن الحزب ليس لديه كوادر تصلح لرئاسة الجمهورية بعد أن خنق الشعب بتعديل المادة 76 من الدستور.

الدكتور محمد حبيب القيادي الاخواني قال لو لم يكن الرئيس مبارك المرشح القادم سيكون جمال مبارك هو البديل في ظل عودة الخطوات الترويجية لجمال مبارك وعودة نغمة التوريث.

إبراهيم الجوجري وكيل لجنة الشئون القانونية بمجلس الشعب أشار الى أن الحزب الوطني الآن مشغول بالاعداد لـ انتخابات مجلس الشعب ومن المبكر الحديث عن مرشحه الرئاسة.

مصطفي الجندي عضو مجلس الشعب عن حزب الوفد قال إن الرئيس مبارك هو مرشح الحزب الوطني ولا مجال لجمال مبارك لأنه في حال غياب الرئيس مبارك فإن القوات المسلحة لن تسمح بوجود رئيس من خارج المؤسسة العسكرية.

جمال زهران عضو مجلس الشعب قال إن مرشح الحزب الوطني لانتخابات الرئاسة هو مبارك لأنه فشل في تمرير ملف التوريث وفي حال غيابه سيكون عمر سليمان هو المرشح المستقل الذي سوف يدعمه الحزب الوطني.

كمال أحمد عضو مجلس الشعب قال إن تسمية مرشح الحزب الوطني لـ انتخابات الرئاسة المصرية 2011 هي شأن داخلي خاص بالحزب الوطني وعندما تتم التسمية سنقيم مرشح الحزب.

مصطفي بكري عضو مجلس الشعب قال إن الرئيس مبارك هو مرشح الحزب الوطني الاساسي وهذا واضح من خلال تصريحات كبار المسئولين وان المؤسسة العسكرية سيكون لها الكلمة الفصل في حال وجود فراغ سياسي لمنصب رئيس الجمهورية.

الدكتور ضياء رشوان الخبير الاستراتيجي أكد أن اسم جمال مبارك غير مطروح نهائيا للترشح لمنصب الرئاسة لعدم وجود قوة داخل الدولة تسانده لذلك الرئيس مبارك هو الرئيس مادامت صحته تؤهله الى ذلك أما الخليفة سيكون مستقلا ويدعمه الحزب الوطني.

الدكتور مصطفي الفقي يري أن مرشح الحزب الوطني بـ انتخابات الرئاسة المصرية 2011 سيكون مبارك إذا أمد الله في عمره ونرجو ذلك أما لاقدر الله إذا حدث غير ذلك فسيكون جمال مبارك في مقدمة مرشحي الحزب لانتخابات رئاسة الجمهورية.

الدكتور حمدى السيد يؤكد أن ترشيح مبارك للانتخابات القادمة الأكثر ملاءمة لهذه الظروف التي تمر بها مصر خاصة أن الرئيس يحظي برضا قطاع كبير من المواطنين ومن وجهة نظري الطبية فإن مبارك يتمتع الآن بلياقة صحية وذهنية عالية وهذا واضح من مشاركاته في المؤتمرات والزيارات وقد يكون مفيد جدا استمرار الرئيس لفترة رئاسة قادمة مع وجود نائب للرئيس بالإضافة الى اتاحة فرصة للاحزاب المعارضة في ظل تجدد دماء حزب الوفد الآن برئيسه الجديد السيد البدوي.

جورجيت قلليني عضو مجلس الشعب التي تم تعيينها بالدورة الأخيرة أكدت أن الرئيس مبارك هو مرشح الحزب الوطني لخوض انتخابات الرئاسة المصرية 2011 وليس شخص آخر.. النائبة ابتسام حبيب عضو مجلس الشعب ذكرت أن مسألة الترشيح في انتخابات الرئاسة المصرية 2011 سابقة لاوانها وبالنسبة لترشيح الرئيس مبارك أو نجله جمال فهو قرار شخصي يرجع لهما ومن حق أي مواطن تنطبق عليه الشروط أن يتقدم للترشيح وباعتباري من الحزب الوطني فهذه القضية لم تثر أمامي بالمرة داخل الحزب.

الدكتورة هالة مصطفي بمركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بالاهرام قالت إن كل المؤشرات تقول إن الرئيس مبارك هو مرشح الحزب الوطني في المرحلة القادمة خاصة بعد أن أعلن أنه باق في المنصب طالما يزال قلبه ينبض واضافت في الايام الماضية صرح الأمين العام للحزب الوطني صفوت الشريف بأن الاعلان عن مرشح الحزب سيكون قبل انتخابات الرئاسة بشهرين.

السيد الشريف نقيب الاشراف ذكر أن الرئيس مبارك هو المرشح الأول والأخير للحزب في انتخابات الرئاسة القادمة فعطاؤه للمصريين مازال متجددا وذهنه حاضرا ومستوعبا لكل الأمور ولايجور الاختيار بين اثنين في وجود الرئيس مبارك.

النائب عبدالهادي القصبي شيخ الطرق الصوفية يري أن المرحلة الحالية سيعاد فيها ترشيح الرئيس مبارك طالما يؤدي عمله بكفاءة وحكمة كما هو معتاد منه ولابديل له في وجوده.

حمدين صباحي زعيم حزب الكرامة قال إنه ليس مهما من هو مرشح الحزب الوطني في ظل عدم وجود انتخابات نزيهة لأن أهمية الشخصية المرشحة للرئاسة مرتبطة بوجود منافسة شريفة وفي حالة انعدام هذه المنافسة يبدو طرح أي شخصية ليس مهما لأنه سيكون سيناريو مكرر لتزوير إرادة الشعب ومع ذلك اتوقع أن يكون مرشح الحزب الوطني هو الرئيس مبارك.

أما عبدالغفار شكر المفكر اليساري فقال إنه في حالة تدهور الحالة الصحية لرئيس مبارك سيكون المرشح القادم هو جمال مبارك أما لو مرت السنة القادمة والرئيس لم تتدهور صحته سيكون المرشح هو الرئيس مبارك نفسه وأضاف إنه في ظل الدستور الحالى والمادة 76 لن يكون هناك قيمة للانتخابات الرئاسية في مصر لأنها تدار بنظام العزبة وليست الدولة.

الدكتور حسام عيسي القيادي السابق في الحزب الناصري: مرشح إيه وزفت إيه الحزب الوطني قاعد على قلبنا منذ 30 سنة وبعدين إيه قيمة انتخابات الرئاسة المصرية 2011 والبلد لايوجد فيها دستور ولا أحزاب ولا انتخابات نزيهة ولا ديمقراطية ولا حريات والانتخابات الرئاسية ستكون ديكوراً من أجل التسويق الخارجي للنظام بأنه يمارس الديمقراطية.

حسين عبدالرازق أمين عام حزب التجمع قال: «أعتقد أن مرشح الحزب الوطني للرئاسة القادم مازال هو الرئيس مبارك لأنه قالها بوضوح إنه سيظل في منصبه مادام القلب ينبض وأظن أن الرئيس حتى الآن عازم على الترشيح واضاف في حالة حدوث شيء يؤدي لغياب الرئيس فستكون هناك معركة داخل الحزب الوطني بين الحرس القديم والجديد على مرشح انتخابات الرئاسة المصرية 2011 ، أما جمال مبارك سيرشحه الرئيس مبارك نفسه لخلافته أثناء وجوده في موقعه وهذه هي الحالة الوحيدة التي من الممكن أن يترشح فيها جمال.

أبو العز الحريري قال إن المرشح القادم لـ انتخابات الرئاسة المصرية 2011 هو جمال مبارك لأن حملة التوريث بدأت وترشيح جمال مبارك سيكون تطبيقا لبعض التقارير الواردة من الخارج.

فريدة الشوباشي ترى أن الرئيس مبارك أفضل مرشح للحزب الوطني في الوقت الحالى لأن له رصيد عندها كمواطنة، أما جمال مبارك فمازال برنامجه غيرواضح.

عبدالله السناوي: الرئيس مبارك لو ظل بصحة جيدة سوف يترشح لدورة رئاسية جديدة ومعني هذا أن الرئيس سيكون في نهاية الدورة الرئاسية السادسة وصل للتسعين وبذلك سيدخل موسوعة جينس للأرقام القياسية، أما في حالة تدهور صحة الرئيس أو فقدانه لاقدر الله سيدعم الحزب الوطني مرشحاً من المؤسسة العسكرية وغالبا سيكون عمر سليمان.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

17 comments
  1. ازاى كل التعليقات دى مايده اليس بعد كل الغلاء اللى احنا فيه انا برشح البرادعى

  2. مش فارقه 14/01/2011 23:04 -

    الناس دول عايشين في مصر ولا سويسرا

  3. سامح العيادى 09/12/2010 09:49 -

    اللهم انا نسالك باسمك الاعظم الذى اذا دعيت به اجبت واذا سالت به اعطيت ان تولى من يصلح

  4. nasser ammar 05/12/2010 17:41 -

    لاأعتقد أن الشعب المصرى يفكر فى أى تغيير أو أن يترك زعيم مثل الرئيس مبارك
    زعيم عبر بنا من النكسه للسلام ومن السلام الى الاستقرار
    تخيل لو أن رئيسنا من الذين ينسحبوا لأى سبب وأتفه سبب يتركوا الساحه
    أنظر حولك وتقلبات الساحات السياسيه فى جميع الدول المجاورة
    وأنظر الى الثبات الذى نحن فيه على المواقف والمبادىء الراسخه
    الرجل الذى يحكم مصر لابد أن يكون صاحب أفق واسع وغير متقلب الأراء
    وعفوا لو عمل زى اللى عملوا فى انتخابات مجلس الشعب الحالى لسبب أو غيره قالوا مش لاعبين
    حكم مصر ماينفعش فيه غير راجل محترم وأعتقد مبارك أثبت ذلك عبر الثلاثين سنه الماضيه
    ويارب يكون هو المرشح القادم وان لم يترشح فلا أكفأ من نجله الذى أثبت أنه عقل محترم وجدير بثقة المصريين رغم أنف المزايدين فى أى معركة سياسيه ورغم أنف المفلسين سياسيا
    والله أسأل أن يجنب مصرنا الحبيبه أى مشاكل ودائما تكون هى الرائده فى كل المجالات

  5. عمرو 17/11/2010 20:56 -

    انا اخوكم عمرو مصرى الجنسية سورى الاصل ارى ان سياسة المصرية لابد لها من تغير فى الوقت الحالى وحكومة جديدة ورئيس جديد لان مبارك خائن معروف فى جميع الدول العربية وكلنا رائيناماحصل من راس الحكومة المصرية فى السودان وكره الجزئرين للحكومة المصرية وليس لشعب المصرى وكل الشعوب العربية كزالك ولكن حب الشعب المصرى مثل الزهاب للحج. وستظل مصر كبيرة بشعبهاالشريف والجدع وكفا المصرين ظلمن

  6. ضياء محلب 10/11/2010 09:35 -

    بالاجماع ودون تفكير وبدون ادنى شك انه لا يصلح للرئاسة الا السيد جمال مباركوذلك لاسباب وهى: الاستقرار
    الكفاءة
    الخبرة
    واخيرا : تشرب الرئاسة والحكمة والقيادة منذ نعومة اضفارة
    كلنا مع ال مبارك

  7. خالد عادل 30/10/2010 02:12 -

    نعم لابن البلد جمال مبارك يجمعة الراجل ده مية مية لانة حاسس بالفقراء ومن الاخر هو الانسب لينا

  8. محمد السويسى 29/10/2010 19:42 -

    بحبك يا جمال وبحبك يا ريس بكل الحب تكون ريس

  9. ابومصدق 16/09/2010 00:32 -

    نعم للسيد |جمال مبارك .وانشاء الله فايز وربنا يخلى الريس الكبير ويديم عله الصحه

  10. أبو حامد الجامد 30/08/2010 14:19 -

    شفت ياعم أمين الحكومة بتقول الشعب عايش في نعيم مترفه وعنده دش وسفون وحالا يركب سخان وبتقول الشعب مش محتاج حاجة نعمل ايه واحنا بنطلع اللقمة من بفمنا ونوفر للشعب ده اسمه كلام حكومة نظيف ونعم جات نظفت الشارع والبيت وقبلهم نظفت جيوب الناس هتخلي معاهم فلوس علشان يسكروا أحنا بنحوش لهم علشان الدنيا غداره وولادنا بيعملوا مشاريع بها علشان ينعشوا الوطن فصبر وحتسب الامر عند الله وكل جسم نبت من حرام فنار أولى به

  11. اسلام منير 20/08/2010 14:08 -

    فعلا ربنا يخلناا الريس محمد حسنى مبارك
    واذا كان احد يمسك الرائسة بعد الزعيم محمد حسنى مبارك فهو جمال مبارك لن اختار الا جمال مبارك ليس لان مصر عقمت…………. ان تجيب غيره او لانني احبه واحب ابوه ؟؟؟؟……………..لكن لانه افضل من يمثل مصر في الفتره القادمه اولا لن يغير كثير ولو لفتره قريبه ………………………في الوجوه القديمه تانيا هو متربي في كواليس مسرح السياسه…………………. وعارف دهاليزها المرحله القادمه مرحله مفصليه ……………لا تحتمل المغامرة بتجربه وجوه جديده……..يمكن باندفاع روح الشباب يحول البلاد الي الافضل وهو المامول.

  12. HAMED HASSANIN :HAMBURG 09/08/2010 06:47 -

    بـسـم الــلــه الـرحـــــمن الرحـــــيم
    دعـونـا نتـكلم اليوم بـمنطـق يفهمه كل فـئات الـشعب
    كـلنا سمعنا وقـرآنا عن الإعلانات عن وظـائف خـالية
    وسمعنا أيضا بأن فى حـالة وجـود وظيفة خـالية لجهة مـحترمة فلابد من وجـود شروط وأول الشـروط تبدأ غـالبا
    ١ – شـهاد خـبرة فى هـذا المـجال لاتقل عن عشـر سنوات
    ٢ – شـهادة سـير وسـلوك
    ٣ – شـهادة قـيد عـائلى إلـى آخـره
    فكيف يـكون أمـامنا شـاب لـديه خبرة مـنذ نعومة أظـافره شـربها مع كـو ب الحليب يـوميا عـلى مـائدة الإفـطار ولانتمسك به لـهذا المنصب
    أمـا الـسير والسلوك فكلنا نعلم بأنه كـان يصحو من النوم على رنيين تليفونات رؤسـاء وملوك العالم
    أمـا القـيد العائلى فكلنا نعـلم أنه إبن رئيس جمهورية وجمهورية عظيمة آلا وهـى مـــصر
    وأخيـرا ما بوسعنا إلا أن نتقدم بالشكر إلى السـيد رئيس الجمهورية على المجهود العظيم الـذى بذله فى إعداد رئيس كوفئ لمستقبل مصــر وعـــاشـت مــصر أمــنة وشـــكرآ

    بـسـم الـلـه الـرحمـن الرحـيـم
    لـمـاذا لا ؟
    والله العظيم أنـه مـنـاسـب عن غـيره أن يحكم مصر على الأقل عارفين أصله وفصله ومتربى فى مــصــر
    غـير ذلك أنه فــاهم وفـاهـم قوى معنى رئـاسة جمهورية

  13. mego_2021 06/08/2010 19:23 -

    أقتبس كلمة قرأتها فى المقال , ما أهمية الإسم طالما لا يوجد إنتخابات نزيها .
    و سواء هذا أو ذاك فالهم واحد والدمار السياسى واحد و لا إله إلا الله …… و حبى الله و نعم الوكيل ز

  14. والله كلامك صح يا ليبى مش احسن ما يجلنا واحد لا يعرف اللغه العربيه وطول عمره عايش فى امريكا ومعاه الجنسيه الامريكيه ولا يعرف اى شيىء عن الشعب المصرى ولا يحكمنا واحد
    بلطجى اول ماينجح يدور فينا الضرب

  15. الفنك الليبي 03/08/2010 03:45 -

    لو كان عندي صلاحيه لانتخاب رئيس لمصر …………..لن اختار الا جمال مبارك ليس لان مصر عقمت…………. ان تجيب غيره او لانني احبه واحب ابوه ؟؟؟؟……………..لكن لانه افضل من يمثل مصر في الفتره القادمه اولا لن يغير كثير ولو لفتره قريبه ………………………في الوجوه القديمه تانيا هو متربي في كواليس مسرح السياسه…………………. وعارف دهاليزها المرحله القادمه مرحله مفصليه ……………لا تحتمل المغامرة بتجربه وجوه جديده……..يمكن باندفاع روح الشباب يحول البلاد الي الافضل وهو المامول.

  16. أمبن 02/08/2010 20:42 -

    والله حرام اللى بتعملوه فينا ده الريس موجود ربنا يطول فى عمره ..هى تركة بتقسموها . يا ناس خلى عندكم دم أختشوا عيب …..  اللهم أرحمنا من المنافقين و*** وكلاب الموائد .. دوروا على حل لمشكلة الغلاء والبطالة والأقتصاد المنهار وصفر المونديال وصفر الأخلاق وصفر سياسة حتودونا على فين الله يخرب بيوتكم …هى ناقصة الحمد لله مصر بقت على الحميد المجيد مفلسة والمشاريع الناجحة والمربحة بفضل حكومتنا الرشيده اتباعت ببخص الأسعار ومفيش غيرنا الحكومة حتدور علينا .طبعا أكيد اللى مش حيقدر يدفع الضريبة العقارية حيتحجز على بيته وينباع وعمار يا مصر ..شرقتونا وأنستونا يا حكومة نظيف ويوسف بطرس غالى ومبروك علينا فتحى شرور ودكتور تفصيل القوانين مفيد شهاب والتأبيدة صفوت الشريف والله أنا فرحان بأسمه قوى علشان أسم على غير مسمى وأهلا بعمنا الكبير د. زكريا عزمى رجل المبادىء وخير من يقدم الأستجوابات والفرقعة الطنانة وسلمولى على المترو يقى يا ولاد الكلب يا حرامية يا منافقين طبختم قضية العلاج على نفقة الدولة ونيابة الأموال العامة وتحرياتها وبتقول ان تقرير هيئة الرقابة الادارية لم تثبت وجود تلاعب أو اتفاق جنائى لارتكاب اعضاء مجلس الشعب أو الموظفين بالمجالس الطبية المتخصصة وأعضاء مجلس الشعب لم يتقاضوا أى رشاوى أو مكافأت نظير حصولهم على قرارات العلاج  .الله يلعنكم يا أبالسة .والله أنا أشفق على الصحفى مصطفى بكرى يا عمنا أنت دخلت عش الدبابير ومفيش فايدة مصر آيلة للسقوط ونحن مدمرين من كله كرهتونا فى بلادنا ونزعتم الأنتماء من عروقنا أرحمونا يا أكلة الجيف ….اللهم عليك بهم اللهم دمرهم اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر .اللهم أرحم شباب مصر وشيوخ مصر ورجال مصر .لقد تجبر من تجبر وظلم من ظلم وانت العدل فأنتقم لنا ممن ظلمنا ..لا اله الا الله محمد رسول الله 
    ارية لم تثبت 

أضف تعليقاً