انتخابات مجلس الشعب 2010 دائرة طنطا .. عمال و فئات

 

 

انتخابات مجلس الشعب 2010 دائرة طنطا

انتخابات مجلس الشعب 2010 دائرة طنطا

 

مصريات

مصريات

ناصر رجب

“مدد يا سيدي أحمد يا بدوي مدد” هذه هي العبارة الأكثر تردداً على ألسنة الراغبين في الترشيح لخوض انتخابات مجلس الشعب 2010 في دائرة طنطا وهي دائرة  سيدي أحمد البدوي حيث يلجأ غالبية الراغبين من المنتمين للحزب الوطني الى  عتبات المسجد والتجول في الضريح رافعين الأيدي بالدعاء لكي ينالوا بركاته  ويفوزوا بترشيح الحزب الوطني  لهم لتمثيله بـ انتخابات مجلس الشعب القادمة بطنطا .

رغم ان دائرة طنطا نصيب الحزب الوطني بها مقعد واحد للنائب الحالى أحمد شوبير والمقعد العمالى لنائب الاخوان المسلمين الشيخ سيد عسكر فإن تخطيط الحزب  الوطني لـ انتخابات مجلس الشعب 2010 طنطا يركز على الفوز بالمقعدين معاً خلال انتخابات الشعب 2010 طنطا من خلال الدمج  بين الخبرة البرلمانية والانتخابية للنائب الحالى شوبير مع مرشح عمالى جديد  من خلال عدد من الوجوه الحزبية المطروحة على الساحة ومن أبرزهم مصطفى هلال رئيس لجنة التنمية المحلية بمجلس محلي المحافظة ورأفت الحلو   ومحمد زيدان.

وتؤكد كل الشواهد في انتخابات مجلس الشعب بطنطا ان المنافسة ستكون بين الحزب الوطني والمستقلين الى جانب الجماعة الاخوان المسلمين في حالة خوضها للانتخابات ويسعي  عدد من الوجوه الجديدة لمنافسة شوبير على مفعد الفئات منهم الدكتور ياسر  الجندي والذي يعتمد على تنظيمه لعدة قوافل طبية.

ولقياس مدى قبوله لدى الناخبين يخوض انتخابات عضوية مجلس إدارة نادي طنطا الرياضي والتي ستجري في أغسطس كما قام بتعليق لافتات كثيرة بأسماء  العائلات الكبيرة يشكرونه على ما قدم من خدمات لأهل المدينة وان أبرز ما  كتب على لافتاته “حب يدوم.. خير من مصلحة تزول”.

أما باقي المرشحين لـ انتخابات مجلس الشعب 2010 دائرة طنطا على مقعد الفئات فهم:نادي العدلي رجل أعمال يخوض الانتخابات لأول مرة ويطلق على نفسه في لافتاته الدعائية بأنه راعي شباب  الخريجين..

وأحمد رمضان زيدان مقاول هدد بخوض انتخابات مجلس الشعب 2010 في طنطا لأول مرة واكتفي بوضع ملصقات ورقية على الحوائط والجدران للإعلان عن نفسه ولم يعلق اللافتات  الكبيرة “القماش” لارتفاع سعرها.. والدكتور مسعود غرابة وكيل كلية التربية  الرياضية من الوجوه الجديدة يخوض الانتخابات لأول مرة ويعتمد على مركزه  الاجتماعي كأستاذ جامعي كما يعتمد على اسم عائلته الكبير بحي قحافة بطنطا..

وجلال جابر عوارة “إعلامي” يعمل بالتليفزيون المصري من الشباب يخوض انتخابات مجلس الشعب دائرة طنطا للمرة الثانية بعد أن خاض انتخابات 2005 وحصل على أكثر من  2000 صوت فأحس بأنه قريب من النجاح ويعمل جاهدا هذه المرة على تحقيقه  وكتب على جميع لافتاته الدعائية “كرامة طنطا هي الاختيار” وينافسه عمه  الدكتور إبراهيم عوارة عضو مجلس الشعب عدة دورات وله صولات وجولات سابقة تحت قبة مجلس الشعب ولكنه فقد بريقه لرسوبه3 دورات متتالية  ولكبر  سنه وتغيرأحوال الناخبين وتبعثر أنصاره ومؤيديه من حوله.

وأما “الاخوان” فيفاضل على مقعد الفئات بين أيمن الشافعي “محام” وعبدالستار قنديل “محام”أيضا وهما وجهان جديدان.

أما بالنسبة لمقعد العمال بـ انتخابات مجلس الشعب 2010 طنطا فيتنافس 8 مرشحين منهم 6 مرشحين عن الحزب الوطني وهم: مصطفى هلال رئيس لجنة التنمية المحلية بالمجلس المحلي لمحافظة  الغربية ويعتمد على نشاطه وما أنجزه من أعمال داخل اللجنة والتي أصدرت  21 توصية تم  تنفيذ  18 توصية منها وأصدرت 5 تقارير ويعمل جاهداً على  أنهاء طللبات  المواطنين بصفته رئيساً للجنة وملتصقا بالمسئولين ويعمل موظفاً بمديرية الشباب والرياضة  ويخوض الانتخابات لأول مرة.. رأفت الحلو   صاحب توكيل لإحدى  شركات المبيدات الحشرية وعضو المجلس المحلي للمحافظة من الوجوه الجديدة ويخوض الانتخابات لأول مرة.. محمد عريبي رجل  أعمال يعمل في تجارة الأسمنت وصاحب سيارات نقل ورئيس جمعية تنمية  المجتمع بحي قحافة ويعتمد على أمواله وينفق ببذخ على حملته الدعائية.. محمد  إبراهيم زيدان “فلاح” من الأعيان يمتلك العديد من الأطيان الزراعية بالبحيرة وعضو المجلس المحلي لمحافظة الغربية خاض الانتخابات عام 2000 على   قائمة الحزب الوطني ولكنه لم يحقق شيئاً وحصل 1200 صوت فقط ويعتمد على أصوات الكفور القبلية “سيجر وستوتة والعجيزة” التي تضم عدداً كبيراً من  الناخبين باعتبار انها منطقته. كتب على لافتاته عبارة ابن البلد مقرونا باسمه  وعبارات “معاً نفكر كي نبني سويا” واستكمالا لمسيرة العطاء ولافتات أخرى  بعلم مصر بها صورته وجميع لافتاته من النوع “الفخم” وليست من القماش العادي مثل باقي المرشحين.. السيد أبو المجد حمزة الموظف بالتربية والتعليم   ورئيس لجنة القوي العاملة والتدريب المهني بالمجلس المحلي للمحافظة خاض الانتخابات مرة سابقة في 95 وخرج منها بــ 200 صوت فقط ويحاول جاهدا  هذه المرة أن يحقق ما فشل فيه من قبل.. أنور العماوي بطل العالم عدة مرات  في كمال الأجسام عضو مجلس محلي مدينة طنطا ويمتلك صالة “جيم” لتدريب  الشباب على رياضة كمال الأجسام يخوض الانتخابات لأول مرة ويعتمد على شهرته الواسعة وما حقق لمصر من بطولات كتب على لافتاته “رفع راية دولته   ويريد أن يخدم مدينته”.

يأتي بعد ذلك في انتخابات مجلس الشعب 2010 طنطا المرشح المخضرم عبدالمنعم العليمي من الحرس القديم والذي مثل الدائرة بمجلس الشعب 3 دورات متتالية مستقلا ولكنه لم يوفق في  الانتخابات السابقة 2005 وهزمه فيه مرشح”الاخوان” الشيخ سيد عسكر ويريد هذه  المرة استرجاع تاريخه وأمجاده ويعتمد على شهرته القديمة.

وأخر المرشحين لـ انتخابات مجلس الشعب 2010 طنطا الشيخ سيد عسكر “العضو الحالي” ومرشح الاخوان المسلمين وهو من رجال الازهر الشريف ويرتدي دائما الزي الرسمي “العمامة والكوكولا”  ويعتمد في دعاياته على التصاقه بالمواطنين خاصة في الكوارث والمشاكل فلا  يترك تشييع الجنائز والصلاة على المتوفين خاصة بمسجد عوارة بجوار  المقابر والقاء الخطب والمواعظ على القبور مما جعلها تؤثر في جموع المواطنين.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

188 comments
  1. كمال 28/11/2010 00:42 -

    عريبي و دكتور ياسر الجندي الفايزين باذن الله

  2. ريهام 28/11/2010 00:40 -

    محمد عريبي و يا سر الجندي ان شاء الله

  3. جمال توفيق _شبراالنملة_الكويت 27/11/2010 21:10 -

    نعم لرجال الحزب الوطنى نعم لرجل طنطا احمد شوبير

  4. جمال توفيق _شبراالنملة_الكويت 27/11/2010 21:09 -

    نعم الرجال الذى يشرف طنطا بل يشرف مصر بل يشرف العالم العربى احمدشوبير

  5. جمال توفيق _شبراالنملة_الكويت 27/11/2010 21:08 -

    ربنا معاك ياشوبير

    كل طنطا معاك بااذن الله

  6. تمنى محمد 27/11/2010 18:11 -

    بالتوفيق يا عريبى ان شاء الله

  7. تمنى محمد 27/11/2010 18:10 -

    بالتوفيق يا عريبى ان الله

  8. حبيب عريبي 27/11/2010 15:42 -

    منصور يا عريبي باذن الله باذن الله

  9. اتمنى الفوز بحق لمن يرى في نفسه القدره على خدمة الله اولا ثم خدمة المواطنين ونتمنى اان يكون الفائز يسعى الى ارضاء الله وضميره قبل ارضاء الاخرين وان يكون قادرا على حمل الخير للناس . اريد ان اقول شيئا لكم جميعا ( اذا اعطتك قدرة على ظلم الناس _فتذكر قدرة الله عليك)ضع هذا امام عينك عندما تامن الناس لك وتقف ورائك لكي تدفعك الى النجاح ثم تتخلى عنهم من اجل مكسب شخصي او ان تتطمع في كرسي تحت قبة البرلمان وتذكروا جميعا( ان غنى الانسان مش بماله ولكن بسمعته بين الناس) والله الموفق للجميع ان شاء الله وان يعطي النجاح لمن يستحق ان يمثل اهل طنطا عامه واهل قحافه خاصه وكما قال الشيخ الشعراوي ( اذا كنت انت قدرنا فاعانك الله لخدمتنا واذا كنا نحن قدرك فاعاننا الله عليك ) اتمنى النجاح للصوت الحر الغير مقيد بالمصلحه او الثراء الشخصي …………………. والله ولي التوفيق تحياتي من المملكه العربيه السعوديه

  10. محمد نصر 27/11/2010 02:46 -

    وغدا ستكوم النتيجه وباذن الله سيكون رجل الاعمال محمد عريبى ( عمال) من الناجحين ابن مدينه طنطا فلقد سالت كثيرا وكثيرا وانا ابلغ من العمر 68 عاما ولى خبره بالعمل السياسى لا باس بها فوجدت انه محمد عريبى الاصلح والله على ما اقول شهيد وسيجعل الله ما يفعله من اوجه الخير فى ميزان حسناته ومن قبل مجلس الشعب بسنوات طويله وكفى

  11. بلال الاسيوطى 27/11/2010 00:08 -

    بلتوفيق للاستاذ محمد عريبى وان شاء اللة من المصلحين لليلد

  12. محمد عبد المنعم 27/11/2010 00:03 -

    ابناء طنطا يؤيدون بكل الحب ابنها البار محمد عريبي

  13. مني القصاص 27/11/2010 00:02 -

    كل اهالي طنطا المقيمين بالمملكة العربية السعودية يؤيدون الاستاذ محمد عريبي

  14. مني القصاص 26/11/2010 23:59 -

    كل طنطاوي محترم
    بيأيد الراجل المحترم محمد عريبي صاحب الاخلاق الكريمة

  15. مجدي الشناوي 26/11/2010 23:56 -

    بكل الحب نؤيد رجل المبادئ والأخلاق العالية

    الأستاذ محمد عريبي راجل ونعم الرجولة والله ولي التوفيق

  16. سومو 26/11/2010 23:34 -

    انا برشح الاستاذ سمير عطية السيد محمود عباس الصريطى لأنه بجد نفسه ياخد فرصته….و هو أكتر واحد حاسس بالغلابة..و ممكن يغير حاجة فى البلد..مع احترامى لكل المرشحين..و بالفعل ماشوفناش من اللى خادوها قبل كده حاجه تذكر….و بالتوفيق لأستاذ سمير لأنه فعلا راجل دماغ و ياريت الكل يرشحه وعلى فكرة عمل عمارة ف طنطا عشان الشباب تتجوز..و خلى كله ياخد شقق فى العمارة..ووقف فى مسيرته المشهورة اللى قال فيها للناس كلكو لازم تاخدو فيها..كلكو لازم تاخدو فيها..

  17. ياسر الجندي 26/11/2010 22:26 -

    انا اتمني ياسر الجندي ينجح

  18. بفكر صح 26/11/2010 19:40 -

    بصرف النظر عن اي حد مين الي هيكسب بس من الاخر احني مبنشوفش حاجه احنا عامت الشعب الغلابان كل المستفيدين من الانتخابات العايلات الكبيره اصحاب المصالح الهامه في البلاد بس ياريت يكون الدكتور ياسر الجندي هو الي يكسب علسان من الاخر راجل محترم يارب ميكونش ذي غيره من الناس يا رب يارب

  19. بيشو 26/11/2010 19:32 -

    الدكتور ياسر الجندي راجل محترم وان اتشرف اني اديلو صوتي بكل محبه وفخر لنو لاذم دم جدبد في كل دوره انتخابيه لاذم نشوف مين الاحلي والي هيلبي طلبتنا مع احترامي لكل المرشحين بجد

  20. مواطن من طنطا 26/11/2010 18:06 -

    الافضل ابراهيم عواره ومحمد زيدان ( بانى حق يبقى شوبير نائب طنطا شوبير دلوقتى مجمع مجموعه من بلطجية طنطا وبيروح بيهم كل مكان وقايل لهم لو انا نجت هجيب لكل واحد منكم مترسكل وبيشترى الاصوات بخمسين جنيه واللى معاه بطاقة انتخابية مائة جنيه بانى حق ده يبقى الكبير بتاعنا وكمان مش عازين الحزب يمسك كل حاجه عايزين واحد منانا يكون مستقل وبينا من غرنا شوبير كده كده ناجح ( حسبى الله ونعم الوكيل ) مواطن من طنطا

  21. مواطن من طنطا 26/11/2010 18:02 -

    والله الافضل ابراهيم عواره ومحمد زيدان شوبير دلوقتى بيعمل ايه لامم بلطجية طنطا وبيروح بيهم كل مكان وقال لواحد فيهم لو انا نجحت هجيب لكل واحد منكم مترسكل بانى حق ده يبقى نائب طنطا واله حرام لما يكون نائب طنطا مصاحب بلطجية

  22. خالد 26/11/2010 12:08 -

    انا اتمنى الصالح والخير لطنطا ومصر فان ابراهيم عوارة وعبد المنعم العليمى هم احق بالنجاح ليس لمعرفتى بهم او لمصلحة والله اعلم ولكن نحن جربنا شوبير والشيخ عسكر عملو اية لمصر او طنطا  حتى شوبير مش فاضى غير للبرامج بتاعتة وشجارة مع مرتضى منصور وغيرة والشيخ عسكر نائم فى الخط اما لو نتزكر ايام عوارة والعليمى نحن كنا نحث ان طنطا بها نائب قوى يحترمة الكل من اول المحافظ حتى رئيس الوزراء  والله اعلم وشكرا

  23. جباسة المتحدة طريق شوبر طريق الاستاد 26/11/2010 00:55 -

    نؤيد الاستاذ المحترم محمد عريبى فايز باذن الله

  24. دودو 26/11/2010 00:29 -

    فى واحد كويس جدا طنطا

    بطرس طوبيا

  25. عزت اسماعيل الشاذلى 26/11/2010 00:05 -

    انا نفسى محمد عريبى ينجح فى الانتخابات لانة رجل اذا وعد فاوفى وحضرت لة مسيرة بالسيارات الصغيرة وعليها صورة وكانت مسيرة حضارية

  26. هناء سليم 24/11/2010 21:47 -

    نعم لمحمد عريبى لاننا نريد رجل بحق لا نريد شعارات مزيفه ويتركنا النائب بعد ترشيحه للعيش بالقاهره ولا نراه بعد ان ننتخبه نريد رجل عايش بطنطا يعرف مشاكلها ومشاكل اهلها اتمنى ان يكون لنا جميعا صوت بمجلس الشعب من خلاله واظنه هو محمد عريبى

  27. مواطن طنطاوى 24/11/2010 20:37 -

    اتمنى الفوز لاستاذ سامى الشافعى

  28. مواطن طنطاوى 24/11/2010 20:36 -

    سؤال لماذا هذا التنافس الرهيب وهذا العنف الذى وصل الى حد الدموية بين بعض المرشحين لماذا صرف كل هذة الاموال فى الدعاية الانتخابية واهدار الاموال على السماسرة والبلطجية هل كل هذا للوصول لمقعد مجلس الشعب لخدمة الناس والفقراء من ابنا هذا الشعب؟؟.؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

  29. مواطن طنطاوى 24/11/2010 20:24 -

    سامى الشافعى على بركة اللة

  30. مواطن طنطاوى 24/11/2010 20:24 -

    انا ارشح الاستاز سامى الشافعى لانة وجة جديد ورجل محترم وليس من اصحاب املايين الذين اهدرو اموالهم على المنتفعين الذين لا يستحقون

  31. محمد احمد الشحات 24/11/2010 18:24 -

    منصووووووووووووووووووور ياا عريبى ان شاء الله

    علشان انت الى تستحقها والله

  32. ملك احمد الشحات 24/11/2010 18:07 -

    نعم للشباب فى مجلس الشعب يا عريبى

  33. نورهان احمد الشحات 24/11/2010 18:06 -

    (( وقل اعملو فسير الله عملكم ورسوله والمؤمنين))
    صدق الله العظيم::
    بالتوفيق ان شاء الله…

  34. محمد احمد الشحات 24/11/2010 18:04 -

    بالتوفيق يا عمو ان شاء الله
    من ابن اخوك محمد

  35. الاستاذ : احمد الشحات 24/11/2010 18:03 -

    منصور يا عريبى ان شاء الله

  36. جباسة السيد قطب 24/11/2010 00:34 -

    تجار شارع عبد الحليم يتمنون التوفيق للاستاذ محمد عريبى

  37. ابراهيم قطب 24/11/2010 00:29 -

    الاستاذ المحترم محمد عريبى فايز باذن اللة

  38. محمد وابراهيم السيد قطب 24/11/2010 00:27 -

    محمد ابراهيم قطب يويدون الاستاذ محمد عريبى

  39. مواطن طنطاوى 23/11/2010 23:16 -

    سامى الشافعى رجل من ابناء طنطا الشرفاء المحترمين لايبغى شهرة او مال لاكن هو يريد ان يفعل شىء لابناء بلدة دون مقابل

  40. هشام 23/11/2010 23:12 -

    نحن لانشترى الناخبين الشرفاء ياربيكون الفوز من نصيب سامى الشافعى

  41. هشام 23/11/2010 23:10 -

    سامى الشافعى وجة جديد رجل محترم
    على بركة اللة

أضف تعليقاً