الرئيس حسني مبارك يؤكد ضرورة الالتزام في انتخابات مجلس الشورى بالقانون والدستور

الرئيس مبارك و انتخابات مجلس الشورى في مصر

الرئيس حسني مبارك يؤكد ضرورة الالتزام في انتخابات مجلس الشورى بالقانون والدستور

مصريات

عقد الرئيس محمد حسني مبارك سلسلة من اللقاءات المهمة بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة بدأها باستقبال صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطني الديمقراطي. حيث أكد الرئيس مبارك على ضرورة الالتزام بما نص عليه القانون والدستور خلالانتخابات مجلس الشورى في مصر التجديد النصفي والتي ستجرى في الأول من يونيو المقبل.

كما شدد الرئيس على الالتزام بكل القرارات الصادرة عن اللجنة العليا المشرفة على انتخابات مجلس الشورى في مصر وكذلك ضرورة الالتزام بالشفافية. وأن يكون الحزب الوطني نموذجاً للأداء الديمقراطي واحترام الرأي والرأي الآخر.

قال صفوت الشريف في تصريحات له عقب اللقاء الذي استمر أكثر من ساعة: إن الرئيس مبارك رئيس الحزب الوطني الديمقراطي شدد على ضرورة مراعاة ما تشير إليه لجنة الانتخابات في إدارتها للعملية الانتخابية من إشراف قضائي والتزام بأسلوب الدعاية الانتخابية وفق القانون.

أضاف الشريف أن الحزب عقد اجتماعاً لهيئة مكتبه. كما جرت مناقشة مع أعضاء الأمانة العامة. وتم الانتهاء خلال الاجتماع والمناقشة من ترشيحات الحزب الوطني حزب الأغلبية لمن سيخوضون انتخابات مجلس الشورى في مصر.

وأشار الشريف الى أنه عرض أمس خلال اللقاء مع الرئيس حسني مبارك الترشيحات النهائية والمدققة لمرشحي الحزب الوطني والتي تم التوصل إليها من خلال المجمعات الانتخابية التي شاركت فيها كل الكوادر الحزبية على مستوى القواعد في الحزب الوطني حتى تكون هناك ديمقراطية الاختيار التي نطالب بعدها بضرورة الالتزام بهذه الاختيارات.

وأضاف أن الرئيس استعرض نتائج المجمعات الانتخابية على مستوى 67 دائرة والتي تضم 88 مرشحاً. مشيراً الى أن الرئيس ناقش أيضاً الأعضاء المستمرين حاليا. وكذلك الظروف التي استدعت نتيجة المجمعات الانتخابية واستطلاعات الرأي الى إجراء بعض التغييرات المحدودة.
وقال صفوت الشريف إن الرئيس مبارك ناقش بالتفصيل الأوضاع في بعض الدوائر التي توجد بها ترشيحات متعددة ومختلفة. مشيراً الى أنه عرض على الرئيس تقريراً كاملاً حول خطة ومهام التنظيم الحزبي في انتخابات مجلس الشورى في مصر وكذلك خطة التحرك الحزبي على مستوى القواعد والكوادر والقيادات. وبرنامج الحملة الإعلامية للحزب.

وأوضح أنه عرض كذلك على الرئيس حسني مبارك الصورة النهائية للبرنامج الانتخابي التي يخوض به الحزب الوطني تلك الانتخابات والتي ستبدأ عقب انتهاء اللجنة العليا للانتخابات من إعلان أسماء المرشحين الذين سيخوضون انتخابات مجلس الشورى في مصر.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً