صراعات واتهامات بالرشاوي بين مرشحين انتخابات نقابة الممثلين

صابرين احدى المرشحات في انتخابات نقابة الممثلين

صابرين احدى المرشحات في انتخابات نقابة الممثلين

مصريات

سحر صلاح الدين
تعيش نقابة الممثلين لحظات عصيبة على صفيح ساخن قبل ساعات من الانتخابات غداً بمسرح السلام بقصر العيني حيث يتنافس 51 عضواً على الفوز بمنصب النقيب وأعضاء مجلس الإدارة.

شهد نادى نقابة الممثلين صراعات كبيرة في الأيام الماضية كشفت عن كثير من الضغائن بين الأعضاء واتهامات اخلاقية لمعظم أعضاء المجلس القديم خاصة الذين لمعوا بعد دخولهم المجلس وأصبحوا قاسماً مشتركاً في معظم الأعمال بل وصل الأمر الى ان وجهت لهم اتهامات مباشرة باستغلال مناصبهم في مجلس النقابة للحصول على فرص عمل لم يتوقف الامر عند ذلك بل وصل الى الاتهامات الاخلاقية بالرشاوي واعطاء تصاريح من الأبواب الخلفية وتحقيق ثروات وامتلاك فيلات وسيارات حديثة بعد دخول نقابة الممثلين ووجهت الاتهامات الى ثلاثة من أعضاء المجلس صعد من صعد منهم الى البطولات المطلقة والآخرين أدوار هامة لكنها ليست بالبطولة الأمر الذي أدى الى انفعال أعضاء المجلس بشكل غير حضاري بين الفنانين وارتفعت صيحات لا للتزوير لا للرشاوي لا لاستغلال المنصب.

أما الطعون التي قدمت ضد النقيب أشرف زكي مطالباً البعض إياه بعدم شرعية ترشيحه باعتبار انه لا تطبق عليه الشروط بعد توليه منصب رئيس قطاع الإنتاج الثقافي بل ان البعض اتهمه بأنه ظل أربع سنوات لا يمارس مهنة التمثيل أو الإخراج الأمر الذي رد عليه بأنه دكتور بالاكاديمية بالمعهد العالي للفنون المسرحية بل ان عمله في الإنتاج الثقافي لا يهدف به الى التربح.. هذا وهناك اتجاه كبير من الأعضاء الى رفض الوجوه التي تكرر وجودها في أكثر من دورة.

هذا وقد خرج محمد رياض من السباق الانتخابي بعد ان أصبح منتجاً ومالكاً لشركة انتاج سينمائي.. أما بالنسبة للنجمات فالأصوات تكاد تكون مقسمة بين صابرين – نهال عنبر – فايزة كمال.

لأول مرة تشهد نقابة الممثلين هذه الحرب على النت حيث رصد أحد الاعضاء أكثر من مائة مخالفة ونشرها لناس حصلوا على تصاريح عمل في نقابة الممثلين على حساب الاعضاء وكتبوا أسماء هؤلاء الأشخاص والأعمال.
طالب جموع الاعضاء بألا يعطي أحد أي تصريح يعوق عمل الاعضاء الحقيقيين الا إذا كان الدور غير متوفر لدى الاعضاء.

هذا وقد كانت الندوة التي اقامها راضي غانم المنافس لاشرف زكي على منصب النقيب أكثر الندوات اشتعالاً واتهامات وضربا من تحت الحزام ولعل غداً يكون هو الفيصل لانتخابات نقابة الممثلين.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً