انجولا 2010 | 5 مليارات جنيه تجري في ملاعب انجولا 2010

كوت ديفوار اغلى منتخبات انجولا 2010

كوت ديفوار اغلى منتخبات انجولا 2010

5 مليارات جنيه تجري في ملاعب انجولا 2010

مصريات

محمود رياض

5 مليارات جنيه تجري في الملاعب ببطولة انجولا 2010 خلال فترة كأس الامم الافريقية ، وهو رقم حقيقي يخص تكلفة اللاعبين المشاركين في انجولا 2010 .

الرقم ليس مبالغا فيه ويمثل اسعار اللاعبين ببورصة الانتقالات الحالية وكذلك من تم ابرام صفقات انتقالهم من اندية الى اندية اخرى خلاف فترة الانتقالات صيفية وشتوية سابقة قبل انجولا 2010 .

اما اغلى منتخب مشارك في كأس الامم الافريقية انجولا 2010 فهو منتخب الافيال أو كوت ديفوار المرشح الاول لانتزاع كأس انجولا 2010 في آخر ظهور دولي بالقارة السمراء لـ 50% من عناصره يتقدمهم ديديه دروجبا هداف تشيلسي الانجليزي وصاحب الكرة الذهبية ولقب افضل لاعب بافريقيا عام 2007 .

كوت ديفوار تعد المنتخب الاغلى على الاطلاق بـ انجولا 2010 ويصل اسعار لاعبيها ببورصة الانتقالات العالمية 187 مليون دولار اي ما يعادل 889 مليون جنيه مصري بعد خصم مستحقات وكلاء اللاعبين ومنسقي تلك الصفقات ويعد الاغلى على الاطلاق من بين لاعبي الافيال ديديه دروجبا الذي جدد عقده مع تشيلسي لـ5 مواسم بدأت في الموسم الماضي مقابل 29 مليون دولار علما أن دروجبا انتقل من مارسيليا الفرنسي الى فريقه الانجليزي بصيف عام 2004 مقابل 35 مليون دولار وقتها .

وكان مطلوبا من نادي انترناسيونالي الايطالي بالفترة السابقة مقابل 40 مليون دولار ولكن رفض مديره الفني الايطالي كارلو انشيلوتي الاستغناء عنه .

ويليه الآن كولو توري قلب الدفاع المنتقل بصيف العام الماضي الى مانشتر سيتي الانجليزي قادما من الارسنال مقابل 24 مليون دولار ـ ثن يايا توري بصفقة انتقاله الى برشلونة الاسباني قادما من توتنهام هوتسبير الانجليزي في 2009 مقابل 17 مليون دولار .

تضم ثاني اغلى المنتخبات المشاركة ببطولة امم افريقيا انجولا 2010 منتخب غانا الذي يدخل المنافسات بجيل من اللاعبين يساوي 165 مليون دولا والمثير أن الرقم يأتي رغم استبعاد ميلوفان المدير الفني للمنتخب الغاني العديد من النجوم اصحاب الاسماء اللامعة مثل جونيور اجوجو وسولي علي مونتاري وستيفان ابياه ، ويعد مايكل ايسيان لاعب وسط تشيلسي الانجليزي اغلى لاعب غاني على الاطلاق حيث يقدر ثمنه ببورصة الانتقالات حاليا 48 مليون دولار وهو الرقم الذي عرضه ايه سي ميلانو الايطالي وريال مدريد الاسباني لشراء اللاعب من تشيلسي وهو مارفضه مسئولو الاخير .

ويليه في ترتيب الاغلى بين لاعبي انجولا 2010 الغاني دومينيك اديياه نجم منتخب الشباب والحائز على لقب افضل لاعب وايضا هداف كأس العالم الاخيرة تحت 20 عاما ، حيث من المقرر أن ينتقل اديياه رسميا الى ايه سي ميلان الايطالي قادما من فريدريكشتاد النرويجي بشهر يناير الجاري بعد انجولا 2010 وفقا لصفقة تم ابرامها بشهر اكتور من العام الماضي مقابل 27 مليون دولار .

منتخب نيجيريا هو ثالث اغلى منتخبات انجولا 2010 حيث تتجاوز اسعار لاعبيه 134 مليون دولار بتراجع مخيف عن منتخب غانا الوصيف ويعد جون اوبي ميكيل لاعب وسط تشيلسي الانجليزي الاغلى بين النسور الخضر والذي تمت صفقة انتقاله عام 2007 مقابل 30 مليون دولار وبعد حكم صادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا للفصل بين النزاع وقتها على اللاعب بين تشيلسي من جهة ومانشتر من جهة ثانية ويليه اوبا اوبا مارتينز مهاجم فريق فولسفورج الالماني الثاني بين لاعبي نيجيريا بفضل صفقة انتقاله المعلن عنها بـ 18 مليون دولار .

منتخب مالي بالمرتبة الرابعة بين اغلى منتخبات كأس الامم الافريقية انجولا 2010 رغم انه غير مرشح على الاطلاق للمنافسة على لقب انجولا 2010 وتبلغ اسعار لاعبي مالى 121 مليون دولا والسبب هو 4 لاعبين هم فرديريك كانوتيه هداف اشبيليه الاسباني وسيدو كيتا لاعب برشلونة الاسباني و مامادو ديارا لاعب وسط ريال مدريد وهو الرباعي الذي تبلغ قيمة انتقالهم بين انديتهم الاوروبية الحالية التي يلعبوا لها 103 ملايين دولار

منتخب الكاميرون بالمركز الخامس وتبلغ اسعار لاعبيه 101 مليون دولار وصاحب الصفقة الاكبر هو صامويل ايتو هداف الكاميرون الاول واحد اغلى لاعبي افريقيا عبر التاريخ ولاذي انتقل الى انترناسيونالي الايطالي مقابل 35 مليون دولار .

ارخص المنتخبات بـ انجولا 2010 هو منتخب موزمبيق الذي يخوض منافسات انجولا 2010 ضمن المجموعة الثالثة مع منتخب مصر ولا تزيد اسعار لاعبي موزمبيق على 4 ملايين دولار والمثير ان قائمة موزمبيق في بطولة انجولا 2010 تشهد ضم لاعبين يلعبون محترفين باندية بالقسم الثاني وهما جواو روافائيل حارس مرمى الترسانة وذا لويس لاعب وسط فريق بلدية المحلة وكلاهما يلعب بدوري الدرجة الثانية المصري .

ويقف منتخب مصر بالمركز السابع بالترتيب العام لاغلى المنتخبات الافريقية وفقا لبورصة الميركاتو بسوق الانتقالات ويصل اسعار لاعبيه الـ 23 المنضمين بقرار من حسن شحاتة حاجز 22 مليون جنيه اي نحو 100 مليون جنيه مصري ويعتبر اعلى لاعبين منتخب مصر هو محمد زيدان المحترف بنادي بروسيا دورتموند الالماني والذي تم تقدير سعره بـ8ملايين دولار اي 40 مليون جنيه أي ان زيدان يمثل بمفرده 40% من سعر منتخب مصر ويليه حسني عبد ربه لاعب وسط اهلي دبي الاماراتي الذي يقدر سعره ب2مليون دولار مقابل استعارته من الاسماعيلي منذ صيف 2008 وبشكل عام فان اسعار لاعبي جميع المنتخبات المشاركة في انجولا 2010 يساوي ما يعادل 5 مليارات جنيه مصري بالتمام والكمال .

اخبار ومواضيع ذات صلة:

3 comments
  1. المنتخب الجزائري يذهب لكي يلعب في دورة رمضانية وانت يا من تسمي نفسك قرفنة من اسمك اقولة انت ليس لك اصل انا مش عارفة انت يجزائري ام ليبي ام اسرائيلي تعليقاتك تدل علي عدم تربيتك والي الامام يا مصر والي مزبلة التاريخ لكل حاقد علي بلدي الحبيب اللّة اكبر بحق كلمة لا الهة الا اللّة محمد رسول اللّة الهم منصر اخونا في انجولا علي احفاد نابليون وكليبر الذين رفعو السلاح في وجهنا الذين سرقو الشركات المصرية الذين حرقو علم مصر

  2. ضياء الحق فرعونى اصيل 18/01/2010 16:47 -

    الحالة جاتلك تانى ولا ايه

  3. الفنك...الليبي 18/01/2010 12:15 -

    ليه مقلتوش ان منتخب الجزائر اغلي من مصر ولا وقفت في زوركم ومش قدره تطلع….ههههههه….علي العموم ده معروف ومش لازم تقولوه……بس شوف الصحافه النزيهه…..علي فكره هي نزيهه مبتجيش عندكم.كيخ كيخ كيخ

أضف تعليقاً