اهداف مباراة البرتغال وكوريا الشمالية التاريخية في مونديال جنوب افريقيا

اهداف مباراة البرتغال وكوريا

اهداف مباراة البرتغال وكوريا

نتيجة و اهداف مباراة البرتغال وكوريا الشمالية التاريخية في مونديال جنوب افريقيا

مصريات

تلاعب نجوم البرتغال بكوريا الشمالية وسحقوهم بسبعة أهداف نظيفة في مباراة شبه تقسيمة في لقاءات الجولة الثانية ضمن مواجهات المجموعة السابعة وبذلك يأتي منتخب البرتغال في المركز الثاني برصيد 4 نقاط وأصبح قاب قوسين أو أدنى من التأهل لدور ال 16 وصعب المهمة على فريق كوت ديفوار الذي يجب ان يفوز بثمانية أهداف وتأتي كوريا الشمالية في المركز الرابع والأخير بدون نقاط وتأكد خروجها من كأس العالم من الدور الأول.

أحرز اول اهداف مباراة البرتغال وكوريا الشمالية راؤول ميريلس في الدقيقة 28 من الشوط الأول .

ثاني  سابروسا سيماو في الدقيقة 12 من الشوط الثاني
ثالث اهداف مباراة البرتغال وكوريا الشمالية هوجو الميدا في الدقيقة 14 من نفس الشوط
رابع وسادس اهداف مباراة البرتغال وكوريا الشمالية : تياجو منذير هدفين في الدقيقتين 16 و45 من الشوط الثاني

اما خامس اهداف مباراة البرتغال وكوريا الشمالية : دا سيلفا ليدسون في الدقيقة 35 من نفس الشوط
واخر اهداف مباراة البرتغال وكوريا الشمالية رونالدو قبل ختام المباراة بدقيقتين.

عودة للمباراة اعتمد الفريق البرتغالى على تكثيف الهجوم على مرمى كوريا الشمالية من خلال اللعب على الأجناب والهجوم من وسط الملعب واستغلال الكرات العرضية في منطقة جزاء حارس مرمى كوريا جيونج جول ري وفي المقابل لعب الكوريون على الهجمات المرتدة في الشوط الأول ولم يحسنوا استغلالها بالصورة الايجابية وانهار الدفاع الكوري في الشوط الثاني وتخلي عن التنظيم في خطوط الملعب الثلاثة وحدث ارتباك وتوتر وانكماش وعدم تركيز في التمريرات بين اللاعبين مما أدي الى تكثيف الهجوم البرتغالى على المرمى الكوري الذي أصابه بسبعة أهداف وهي أكبر نتيجة حتى الآن في مونديال جنوب افريقيا.
بدأ الشوط الأول بسيطرة ميدانية على مجريات الأمور ووسط الملعب بفضل التألق غير العادي للبرتغاليين وأبرزهم كريستيانو رونالدو وراؤول ميريلس وتياجو مينديز وهوجو الميدا في الهجوم على المرمى الكوري.
يحاول الفريق الكوري الوصول الى مرمى البرتغال عدة مرات ولكن دون جدوn واللاعبين جونج تاي سي وهونج يونج جو عن طريق الرأس والتسديد بالقدم على مرمى البرتغال.
بعد 20 دقيقة من الشوط الأول يسيطر البرتغال على المباراة وعلى وسط الملعب ومنطقة الدفاع الكوري وأحدث دربكة وخلخلة أمام منطقة جزاء كوريا مما أدي الى إحراز الهدف الأول للبرتغال في الدقيقة 28 من الشوط الأول من كرة ملعوبة من تياجو منيديز يلعبها بخبرة دولية الى المخضرم راؤول ميريلس الذي يسكنها شباك مرمى البرتغال.

بعد الهدف تسيطر البرتغال على اللقاء وتضيع عدة فرص محققة من المهاجمين خاصة رونالدو وتياجو مينديز وسابروسا سيماو وفابيو كونيتروا وانتهي الشوط بتقدم البرتغال بهدف مقابل لا شيء لكوريا الشمالية.

بداية قوية للبرتغال في الشوط الثاني وسيطرة كاملة على خطوط الملعب وأداء متميز للمهاجمين والتركيز الجيد من لاعبي خط الوسط والهجوم وتكرار الدخول في منطقة جزاء كوريا الشمالية التي افتقدت التنظيم الدفاعي وانهارت أمام الطوفان البرتغالى الذي أحرز ستة أهداف في الشوط الثاني.

بدأ سابروسا سيماو التهديف باحراز الهدف الثاني من كرة بينية بالمقاس من فابيو كوينتروا في الدقيقة 12 من الشوط وتوالت الأهداف البرتغالية في مرمى كوريا الشمالية وسجل هوجو الميدا الهدف الثالث من كرة عرضية من صانع ألعاب المخضرم والمتألق فابيو كوينتروا في الدقيقة 14 من نفس الشوط.

بعد دقيقة واحدة يقوم تياجو منيديز بهجمة منظمة من وسط الملعب ويقترب من مرمى كوريا ويلعب كرة قوية بقدمه اليمني من عرضية فابيو كوينترا ليحرز الهدف الرابع.

في الدقيقة 35 من الشوط الثاني يلعب سيرجيو دودا كرة طولية يستغلها دا سيلفا ليدسون بقدمه اليسري ويحرز الهدف الخامس في مرمى كوريا.

يستغل رونالدو خطأ دفاعياً من اللاعب الكوري تشايونج هيورك ويراوغ حارس المرمى وينفرد بالشباك ويحرز هدفاً جميلاً في الدقيقة .43

قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة يقوم تياجو منيديز باحراز سابع اهداف مباراة البرتغال وكوريا  لفريقه برأسه والثاني له في مهرجان الأهداف البرتغالى في المرمى الكوري وينتهي اللقاء بسبعة أهداف نظيفة.

فيديو يوتيوب اهداف مباراة البرتغال وكوريا الشمالية

اخبار ومواضيع ذات صلة:

1 comment
  1. التانغو 24/06/2010 20:13 -

    اعتقد ان فوز البرتغال يعود الى تألق الرائع رونالدو

أضف تعليقاً