غانا تتأهل الى ربع النهائي على حساب بوركينا | اهداف مباراة غانا وبوركينا فاسو

اهداف مباراة غانا وبوركينا فاسو

اهداف مباراة غانا وبوركينا فاسو

كأس الامم الافريقية انجولا 2010

غانا تتأهل الى ربع النهائي على حساب بوركينا

مصريات

تأهل منتخب غانا الى الدور ربع النهائي لبطولة أمم إفريقيا عقب تغلبه على منتخب بوركينا فاسو بهدف دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهم اليوم ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية.

سيطر منتخب بوركينا فاسو على بداية اللقاء وفي الدقيقة 7 ينطلق جوناثان بيترويبا بمجهود فردي من منتصف ملعبه ويمر داخل المنطقة ويلعب الكرة العرضية في اتجاه حبيب باموجو لكن الحارس الغاني ريتشارد كينجسون يمسك الكرة في الأخير، وفي الدقيقة 16 ينطلق المزعج بيترويبا على حدود المنطقة ويتبادل الكرة مع باموجو لكنها تصل في الأخير للحارس كينجسون.

وتستمر السيطرة من جانب لاعبي بوركينا فاسو  وفي الدقيقة 23 يلعب بيترويبا الكرة الطولية داخل المنطقة في اتجاه يوسف كوني لكن الكرة تمر الى خارج الملعب، وفي الدقيقة 30 وعلى عكس سير اللقب ومن أول كرة على مرمى بوركينا فاسو ينجح أندريه أيوا من افتتاح التسجيل بعدما حول الكرة العرضية من الجانب الأيمن برأسه قوية الى داخل الشباك لم يتمكن داودا دياكيتي من التصدي لها.

وينشط لاعبي غانا بعد الهدف وفي الدقيقة 36 كاد أسامواه جيان أن يضيف الهدف الثاني لغانا لكن كرته الرأسية تمر أعلى من العارضة، وفي الدقيقة 41 يمرر أندريه أيوا كرة بينية رائعة داخل المنطقة للاعب أسامواه جيان يحاول الأخير لعب الكرة العرضية لكن كرته تصطدم في الشباك الخارجية لينتهي الشوط الأول بتقدم غانا بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني يستمر لاعبي غانا على الأداء القوي الذي أنتهي عليه الشوط الأول وفي الدقيقة 58 يسدد اللاعب كوادوو أسامواه كرة قوية من خارج المنطقة يمسها دياكيتي حارس بوركينا فاسو بثبات، ويحصل بيترويبا لاعب بوركينا على ضربة حرة من الجانب الأيمن تلعب داخل المنطقة وتمر من أمام أقدام باكاري كوني لتضيع فرصة خطيرة لبوركينا فاسو.

وفي الدقيقة 65 يشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه مامادو تال مدافع بوركينا فاسو ليكمل الفريق اللقاء بعشرة لاعبين ويتأزم الموقف أكثر فأكثر، ويخطي مدافع بوركينا فاسو وتصل الكرة الى أسامواه جيان يسدد الأخير كرة قوية تمر الى خارج الملعب وفي الدقيقة 75 يضيع هامينو دراماني فرصة خطيرة بعدما تسلم الكرة داخل المنطقة وبدون أي رقابة يسددها مباشرة قوية في الشباك الخارجية ليضيع فرصة هدف محقق.

وفي الدقيقة 82 ينطلق الغاني صامويل إنكوم داخل المنطقة ويسدد كرة قوية تمر بجوار القائم الأيسر لمرمى دياكيتي بقليل، ويضغط لاعبي بوركينا فاسو في الدقائق المتبقية وفي الدقيقة 88 يحتسب حكم اللقاء ضربة حرة مباشرة لبوركينا على حدود المنطقة يسددها “البديل” موموني داجانو قوية ويطيح بها الى خارج الملعب ويحتسب حكم اللقاء 4 دقائق وقت بدل ضائع

الفوز رفع رصيد غانا الى 3 نقاط في المركز الثاني ويتأهل الى الدور ربع النهائي لمواجهة منتخب أنجولا بينما تجمد رصيد بوركينا فاسو عند نقطة واحدة في المركز الثالث والأخير.

نتيجة مباراة غانا وبوركينا فاسو

1-0

اهداف مباراة غانا وبوركينا فاسو

هدف واحد للغاني اندريه ايووا

فيديو اهداف مباراة غانا بوركينا فاسو

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً