بشرى ..هناك غرام بيني و بين العسيلي و دماغه عجباني

بشرى

بشرى

مصريات -حوار:ولاء عمران

بساطتها تجعلها قريبة من القلب.. شقاوتها كانت جواز مرورها لعالم الشهرة والنجومية.. وخلال مشوارها الفني تحرص علي اختيار أعمال تتوافق مع أفكارها.
وتعيش الفنانة الشابة بشرى حالياً حالة من السعادة بعد طرح ألبومها الجديد “احكي” وعرض احدث افلامها “المشتبه” خاصة ان الألبوم والفيلمين يؤكدان علي أنها فنانة شاملة.وتعترف بشرى بأنها ودعت الأفلام الخفيفة بتجربتها في “المشتبه” وأنها تأثرت إلي حد كبير بوالدها موضحة أنها لم ترفض العمل مع المخرج الراحل يوسف شاهين في فيلم “هي فوضي”.

* ماذا عن البومك الجديد “احكي”؟
** الالبوم يضم 9 أغاني متنوعة هي “امان امان” و”محصلش نصيب” و”كل يوم” و”قول وأنا اقول” و”أحكي” و”بامارة أيه” و”استني” و”علي طول” و”أحلي كلام” وتعاونت فيه مع عدد من الملحنين والشعراء والموزعين منهم محمد النادي وأشرف السيد وعمرو الجازم ومعتز شرباشي ومجدي داوود ومحمود خيامي وطارق عبدالجابر ومحسن السيد كما انني قدمت في هذا الالبوم اربع اغاني من كلماتي والحاني وشاركني محمود العسيلي تلحين أغنية “محصلش نصيب”.

* واضح ان هناك غراما فنيا بينك وبين محمود العسيلي؟
** اعترف بوجود غرام فني بيني وبين العسيلي لأنه دائماً متجدد في كلماته والحانه وعلاقتنا بدأت منذ أيام الدراسة وكثيراً ما شاركنا سويا في حفلات المدرسة فضلاً عن أنه الوحيد الذي استطاع ان يخرج مني “البحة” التي تميز صوتي كما انني احب دماغه جداً وسيكون بيننا البوم كامل سنغنيه معاً .

* ما الشكل الذي اعتمدتي عليه في البومك الجديد؟
** لم اعتمد علي شكل معين ولكنني اعتمدت علي توليفة جديدة ما بين الغربي والشرقي والتركي والألبوم يحتوي علي اغاني المقسوم والشرقي الممزوج بالغربي كما يحتوي علي اغنية تركية.

* لماذا اخترتي الشعب التركي تحديداً لتوجهي له اغنيتك؟
** الثقافة التركية بشكل عام ليست غريبة عنا فمؤسس مصر الحديثة محمد علي تركي الاصل واثارنا وثقافتنا كلها إسلامية تركية اضافة إلي ان ذلك يعتبر طموحا للعالمية حيث اسعي لتوصيل رسالتنا الفنية لشعوب وثقافات اخري كما ان ذلك نوع من الحنين لجذوري لأن جدتي تركية.

* ظهرتي بلوك جديد في كليب “امان امان” فهل هذه محاولة لتغيير جلدك كمطربة؟
** نعم وصاحب فكرة التغيير كان مصمم أزياء الذي اقنعني ان اغير شكلي الكلاسيكي وقرر ان يقوم بعمل كليب جديد من حيث الشكل والألوان والأغنية معتمدة بشكل اساسي علي اللوك قد ابتعدت تماما عن القصص الدرامية في الكليبات لانناپ”شبعنا” منها وأنا أقدمها ايضا من خلال عملي كممثلة وأحببت ان يكون هناك فرق بين بشرى الممثلة المطربة.

* الألبوم كان مقررا لطرحه العام الماضي. فما سبب تأجيله؟
** سبب التأجيل مروري بفترة حرجة جداپحيث أصبت فجأة باحتباس في صوتي ولم أكن استطيع الكلام والطبيب قال لي ان هناك فيروسا معينا لِ علاقة بالحساسية التي تحدث للبعض في فصلي الربيع والصيف وقد منعني الطبيب من الكلام فترة طويلة وكانت من أصعب اللحظات التي مرت علي في حياتي كلها لأن صوتي “هو اللي بيعبر عني”.

* من الذي يساعدك في اختيار أغنياتك وأعمالك الفنية؟
** الاختيار موهبة من عند ربنا وللأسف أنا لا أملك هذه الموهبة والذي يساعدني علي الاختيار الشركة المنتجة واصدقائي واختياراتهم دائما تكون في صالحي وهناك بعض الاغاني مثلاً لم اكن مقتنعة بها ولكنهم اصروا عليها واقنعوني بها وحققت نجاحاً كبيراً لم أكن اتوقعه منها مثلا اغنية “مكانك” فعندما سمعتها لأول مرة من “شادي شامل” لم احبها ولكنهم اقنعوني ومع مرور الوقت وجدت نفسي ادندنها و”حبيتها” جداً وحققت نجاحا كبيرا.

* ماذا عن فيلم “المشتبه”؟
** اعتبره مرحلة جديدة تماماً علي واقوم فيه بدور أم وارملة شابة توفي زوجها في حادث طائرة وبهذا الفيلم أكون قد ودعت مرحلة الافلام الخفيفة واخر فيلم في هذه المرحلة كان “الحكاية فيها منه” الذي انتهيت من تصويره مؤخراً.

* سبق ان رفضتي العمل مع المخرج يوسف شاهين في فيلم هي فوضي بسبب الاغراء فما هي حدودك في التمثيل.
** حدودي هي حدود احساسي فلو احساسي الداخلي رفض الدور فبالتأكيد سأرفضه والعكس وأنا لم ارفض العمل مع المخرج الكبير يوسف شاهين لأنني سبق وان قدمت معه فيلم “اسكندرية نيويورك” واخذت فرصتي معه لكن وقت فيلم “هي فوضى” كنت مشغولة بتحضير الألبوم فقلت في نفسي لماذا لا اترك الفرصة لغيري طالما انني مشغولة.

* هل هناك فنانون ترتاحين في العمل معهم؟
** ارتاح في العمل مع الجميع وفي مقدمتهم أحمد السقا وأحمد رزق وأحمد عيد والأخير نموذج للفنان المثقف ودماغه قريبة من دماغي.
* إلي أي حد تأثرتي بوالدك الدكتور أحمد عبدالله؟
** والدي رحمة الله أثر في كل يتعلق بي حتي انني اصبحت نسخة مكررة منه لكن علي شكل انثي واقوم بتطبيق كل شيء تعلمته منه في حياتي.

اعلان  فيلم المشتبه بطولة عمرو واكد – بشرى – باسم السمرة

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً