بعد الهبوط الارضي في باب الشعرية .. تسكين 80 اسرة بفندق في مصر الجديدة

هبوط ارضي في باب الشعرية

هبوط ارضي في باب الشعرية

بعد الهبوط الارضي في باب الشعرية .. تسكين 80 اسرة بفندق في مصر الجديدة

مصريات

قرر الدكتور عبدالعظيم وزير محافظ القاهرة تسكين 80 أسرة كانت تقيم في العقارات العشر التي تم اخلاؤها أمس بعد الهبوط الذي شهده ش الجيش بباب الشعرية بسبب أعمال الحفر في خط مترو الانفاق الثالث وذلك بفندق “تريانف” مصر الجديدة لمدة 3 أيام لحين توفير مساكن بديلة أو صدور قرار من اللجنة الفنية والهندسية المشكلة لفحص سلامة المباني يؤكد عدم وجود خطورة على حياتهم.

أشرف اللواء أسامة بدير مدير إدارة شرطة مرافق القاهرة على تسكين المضارين في الوقت الذي قام فيه بغلق 36 محلا مهددة بالانهيار في الحادث وفرض كردون أمني عن المنطقة لحماية المواطنين.

من ناحية أخرى انتقل الى موقع الحادث المهندس محمد منصور وزير النقل وأمر بتشكيل لجنة هندسية تضم استشاريين من شركة محرم وباخوم تقوم بالتعاون مع مستشاري هيئة مترو الانفاق والمستشارين الأجانب الذين يقومون بتنفيذ الخط الثالث لوضع تقرير عن الحادث يتضمن أسباب انهيار وهبوط التربة وايجاد الحلول لعلاج الخلل الذي حدث.. وقامت هيئة مترو الانفاق بنصب كتل خرسانية في موقع الانهيار لتعالج بشكل مبدئي موقع الميل الذي حدث في العقارات بواقع 6سم لجميع المباني الواقعة على محيط حفرة الانهيار.

وقام محمد البرج وكيل أول نيابة باب الشعرية بإشراف أحمد إبراهيم رئيس النيابة بالانتقال لموقع الحادث لمعاينة مكان الانهيار وتبين انه خلف حفرة بعمق 10 أمتار وقطر 30 متراً ورجحت المعاينة المبدئية حدوث خلل في التربة نتيجة أعمال الحفر وليس لكسر ماسورة المياه المغذية للمنطقة.

وقامت أجهزة المرافق في محافظة القاهرة بتوصيل المياه بعد اصلاح الماسورة التي انكسرت نتيجة هبوط التربة اسفلها وتقوم شركة الكهرباء حاليا بإعادة توصيل التيار الكهربائي لعودة الكهرباء للمنطقة بعد ان تم قطعها منذ حدوث الانهيار حتي لا تتسبب في حدوث كارثة وذلك بناء على تعليمات اللواء إسماعيل الشاعر مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة القاهرة.

وفور وقوع الحادث امر د.عبدالعظيم وزير محافظ القاهرة بتشكيل لجنة من المستشارين الهندسيين بالمحافظة لبيان مدي تأثر التربة والمنازل المضارة وتحديد ما إذا كانت ستشهد استمراراً في الميل الذي حدث بها أم لا.. وأكدت اللجنة بشكل مبدئي توقف الميل عند 6سم.. وقد نجحت الخطة المرورية التي اعدها اللواء سراج الدين زغلول مدير مرور القاهرة في توفير محاور مرورية بديلة لازالة التكدس الذي شهدته باب الشعرية مساء أول أمس بعد حدوث الانهيار.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

1 comment
  1. احمد لانسر 07/09/2009 12:44 -

    دا عدم اهتمام المهندسى المختص بهذا العمل عمال شغاله وخلاص وبعدين احنا اتكلمنا فى الموضوع ده من فتره وخطرنا اليسد المحافظ بان الارض لا تصلح لهذا العمل قل ان الارض

أضف تعليقاً