اوائل نتيجة الثانوية العامة وبنات الادبي يكتسحن النتائج

اوائل نتيجة الثانوية العامة

اوائل نتيجة الثانوية العامة

مصريات – نتيجة الثانوية هذا العام تختلف عن سابقاتها في السنوات الماضية فأوائل نتيجة الثانوية العامة من 13 محافظة على رأسها محافظات الوجه القبلي و هي اسوان و اسيوط و سوهاج و قنا و المنيا و تليها في ترتيب الاوائل محافظة الشرقية و القاهرة و المنصورة و بني سويف و الفيوم و الاسكندرية و الجيزة و الغربية.

كما صرح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن درجات اوائل القسم الأدبي تبدأ من 406.5 درجة والعلمي من 408 ويتراوح الفارق بين الأول والأخير بين نصف درجة ودرجة ونصف الدرجة وأن معظم الاوائل من المدارس الحكومية وتليها التجريبية والخاصة.

قال المصدر إن ترتيب الأوائل كان مسألة صعبة بسبب تقارب الدرجات خاصة وقد حصل الجميع على الدرجات النهائية في معظم المواد باستثناء اللغة العربية التي لم يحصل فيها أحد على الدرجة النهائية. وكالعادة اكتسحت بنات الثانوية العامة في الادبي بينما تفوق الطلبة على الطالبات في العلمي.

أكد د. هاني هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي أنه سيتم قبول جميع الناجحين بمختلف الكليات
مشيرا إلى أن معامل الكمبيوتر بالجامعات استعدت لاستقبال طلاب المرحلة الأولى مجاناً.

وتبدأ المرحلة الأولي للتنسيق الاثنين القادم وتستوعب 140 ألف طالب وطالبة من الحاصلين على أعلى المجاميع بالقسمين العلمي والأدبي بكليات القمة.

أوضح د. عبدالحميد سلامة رئيس قطاع التعليم والمشرف علي مكتب التنسيق أنه يمكن للطالب الدخول على الانترنت وادخال بياناته وتعديلها طوال فترة المرحلة مشيراً إلي أن الحد الأدنى لقبول المرحلة الأولى سيتم بعد ظهور النتيجة.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

6 comments
  1. ميلس 13/01/2012 14:40 -

    امتحان اللغه العربيه بالقاهره

  2. اريد نتيجه اسراء عادل محمد الشريف مدرسه قاسم امين طنطا على اميلى فورا ارجوكم

  3. جهاد محمد فاوى على السيد 17/07/2011 22:46 -

    يا جماعه عايزيين نعرف النتيجه بالاسم فقط

  4. بهاء سلامة عبدالرسول نصار 08/06/2011 03:37 -

    ربنا يوفق الجميع

  5. هوا هبل ! 03/06/2011 11:30 -

    لسه الثانوية العامة هتمتحن في 11/6 lol

أضف تعليقاً