تحليل انفلونزا الخنازير بالمعامل الخاصة

تحليل انفلونزا الخنازير بالمعامل الخاصة

تحليل انفلونزا الخنازير بالمعامل الخاصة

الصحة: الوفيات مازالت طبيعية.. وتحور الفيروس “جزئي”

مصريات
نسرين عزب
بدأت لجان من وزارة الصحة مراجعة استعدادات المعامل الخاصة التي تقدمت بطلب الى الإدارة المركزية للمعامل للموافقة على إجراء تحليل فيروس أنفلونزا الخنازير بها.

صرح مساعد الوزير للطب الوقائي بأن 4 معامل كبري طلبت الموافقة على إجراء تحليل مرض انفلونزا الخنازير .

تضم اللجان أطباء من المعامل المركزية وإدارة المؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص وأساتذة الجامعات وتتولى معاينة هذه المعامل للتأكد من توافر اشتراطات وزارة الصحة لإجراء التحليل.

أكد د.نصر السيد أنه في حالة توافر الاشتراطات ستبدأ المعامل إجراء تحليل انفلونزا الخنازير أول الأسبوع القادم مشيرا الى أن الفيروس لم يتحور حتى الآن تحوراً كاملاً مؤكداً في الوقت نفسه استمرار معامل الوزارة في إجراء تحليل الفيروس بالمجان للحالات المصابة.

أضاف أن عقار التاميفلو هو العلاج الوحيد المؤثر وأن الوزارة توفر هذا العقار بالمجان في المستشفيات العامة والمركزية.. أوضح أن معدلات الوفيات الناجمة عن الإصابة بالمرض في مصر حتى الآن مازالت طبيعية مشيرا الى أن الحالات التي حدثت مؤخراً كانت نتيجة أن بعضها يعاني من أمراض مزمنة والبعض الآخر يصل الى المستشفيات في حالة متأخرة حيث يكون المرض قد تمكن من جزء كبير من الرئة.

وأشار الى أن وزارة الصحة لديها مخزون استراتيجي من التاميفلو يصل الى 5 ملايين جرعة نصفها مادة خام والنصف الآخر عقار جاهز للاستخدام.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

1 comment
  1. ربنا يستر على اطفالنا ويتولنا برحمته امين

أضف تعليقاً