نص بيان وقرار ترشح اللواء عمر سليمان للرئاسة الجديد اليوم

ترشح عمر سليمان للرئاسة

قرار ترشح عمر سليمان للرئاسة اليوم

كتبت ندى المصري:

في خطوة مفاجئة وغير متوقعة اعلن اللواء ونائب السابق للرئيس مبارك عمر سليمان عن نبأ ترشحه رسمياً لانتخابات الرئاسة القادمة في مصر وذلك من خلال بيان نورد نصه الكامل اسفل هذا الخبر.

ورغم بان قرار ترشح عمر سليمان للرئاسة كان متوقعاً في الايام السابقة وطوال الشهور الماضية، إلا انه كان قد اصدر بياناً قبل يومين تحدث به عن عدم نيته للترشح بسبب صعوبات لم يتطرق لها بالتفصيل وكان قد اعتذر من انصاره لهذا السبب.

وليس معلوماً ماهي الاسباب والحسابات التي دفعت برجل مخابرات مصر الاول سابقاً للتراجع وتغيير رايه بفترة زمنية لا تتجاوز اليومين وهي المدة الفاصلة بين بيان اعتذار عن عمر سليمان للرئاسة والبيان الجديد اليوم.

بكل الاحوال الايام القادمة كفيلة بالقاء المزيد من الضوء على  هذا القرار فما زالت معركة انتخابات الرئاسة المصرية 2012 تحمل المزيد من المفاجئات ولعل ابرزها مايدور الان هو احتمال استبعاد حازم صلاح ابو اسماعيل من سباق الانتخابات الرئاسية المقبلة بسبب ما يقال عن جنسية والدته الامريكية.

كذلك الامر ينطبق على مرشح الاخوان المسلمين خيرت الشاطر فيما يتعلق باسباب قانونية تتعلق بالعفو الذي تم عنه ووضعه القانوني والذي مازال محل جدال بين الحقوقيين.

فيما يلي نص بيان عمر سليمان وقرار ترشحه للرئاسة رسمياً:

  • “الإخوة والأخوات من أبناء مصر الغالية، لقد هزتنى وقفتكم القوية وإصراركم على تغيير الأمر الواقع بأيديكم، إن النداء الذى وجهتموه لى أمر وأنا جندى لم أعص أمراً طوال حياتى، فإذا ما كان هذا الأمر من الشعب المؤمن بوطنه لا أستطيع إلا أن ألبى هذا النداء، وأشارك فى الترشح، رغم ما أوضحته لكم فى بيانى السابق من معوقات وصعوبات.
    الإخوة الأعزاء، إن نداءكم لى وتوسمكم فى قدرتى هو تكليف وتشريف ووسام على صدرى، وأعدكم أن أغير موقفى إذا ما استكملت التوكيلات المطلوبة خلال يوم السبت، مع وعد منى أن أبذل كل ما أستطيع من جهد، معتمداً على الله وعلى دعمكم لننجز التغيير المنشود واستكمال أهداف الثورة وتحقيق آمال الشعب المصرى فى الأمن والاستقرار والرخاء، والله الموفق والمستعان”.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

56 comments
  1. ربنا موجود 23/05/2012 13:58 -

    اللواء عمر سليمان رئيس المخابرات المصرية ……………(الثعلب)
    الذى سوف لاينام ساهرا حارسا على حماية الوطن ………كله للخير …..ويارب الازمة تنتهى

  2. احمد داود 23/05/2012 09:48 -

    انتخبوا احمد شفيق رمز السلم المرشح الانتخابي رقم (9) لا للاخوان
    الذين لايستحقون هذا المنصب
    ولا نار ولا حريق احمد شفيق عبر الالطريق

  3. احمد المصري 23/05/2012 09:39 -

    عايزين احمد شفيق هو الرجل المناسب في هذا المنصب العالي الذى سيتقدم ببلادة

  4. احمد 04/05/2012 12:27 -

    الناس دول عايزين من الوطن العربى ايه

  5. البلد خربت خلاص ومفيش ولا وقت ولامجهود ولافلوس ولاامان ولا ولا ولا…………….. ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء اي مرشح في بداية الحياة الديموقراطية مجرد اختبار لجميع الطراف لكن ظروف البلد صعبه في الوقت الحالي علشان كده احنا كشعب ببداية الديموقراطية وفي نفس الوقت علي حافة الدمار الكامل في جميع القطاعات عايزين الخبرات السابقة لكي تنهض بالدولة وكفايه مظاهرات (خراب) وكده كده اهم اربع سنوات مش اكتر وننتخب غير ان لم يصلح من حال البلد ( يحيا عمر سليمان)

  6. صبرى 16/04/2012 18:06 -

    شالو الضواجابوشاهين الضوا قال انتو مش لعبين

أضف تعليقاً