تصادم عبارتين في نيل رشيد البحيرة وارتفاع عدد المفقودين الى 38

رشيد البحيرة – مصر (رويترز)

قالت مصادر امنية ومصادر بالاسعاف ان عبارتين لنقل الركاب عبر نهر النيل في محافظة البحيرة شمال مصر اصطدمتا في  يوم الجمعة وأن ما يصل الى 38 شخصا فقدوا حين انشطرت احدى العبارتين الى نصفين وانقلبت الاخرى.

واضافوا ان 12 شخصا على الاقل نجوا من الحادث الذي وقع قرب مدينة رشيد في محافظة البحيرة الشمالية لكن التقارير تناقضت عن عدد الناس الذين ربما فقدوا في الحادث.

وذكرت مصادر امنية ان عدد المفقودين يتراوح بين 14 و38 شخصا في حين نقلت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية عن محافظ البحيرة قوله ان ما بين ستة الى ثمانية اشخاص فقدوا. وكانت مصادر امنية ذكرت في وقت سابق ان عدد المفقودين يبلغ 80 شخصا.

ويمكن ان تكون عبارات الانهار في مصر مزدحمة احيانا لكن السلطات لا تسجل دائما اعداد الركاب مما يصعب الحصر الدقيق للمفقودين.

وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية ان الحادث وقع “على بعد 20 مترا من مرسى مدينة رشيد على النيل مما نتج عنه كسر” احدى العبارتين وانقلاب الاخرى.

وانشطرت عبارة الركاب بسبب التصادم في حين انقلبت العبارة الاخرى التي كانت تحمل ركابا وسيارات لكن لم تحدث بها اصابات ولا خسائر بشرية.

وأثارت سلسلة من حوادث النقل البحري والقطارات في مصر خلال السنوات القليلة الماضية غضبا بشأن معالجة الحكومة لسلامة النقل.

وفي فبراير شباط 2006 اشتعلت النيران في عبارة بالبحر الاحمر اثناء رحلتها من السعودية الى مصر مما اسفر عن مقتل 1034 شخصا من بين حوالي 1400 كانوا على متن العبارة.

وقضت محكمة استئناف مصرية في مارس اذار الماضي بسجن مالك العبارة ممدوح اسماعيل سبع سنوات بعدما ادانته بتهمة القتل الخطأ لتعكس قرارا سابقا لمحكمة ادنى درجة ببراءة اسماعيل وهو عضو بالمجلس الاعلى في البرلمان.

واستقال وزير النقل المصري محمد منصور في اكتوبر تشرين الاول بسبب حادث قطار جنوبي القاهرة اسفر عن مقتل 18 شخصا.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

13 comments
  1. السيد الدسوقى 06/12/2009 18:37 -

    الله يرحمهم جميعا” ويلههم اهلهم الصبر والسلوان وحسبى الله ونعم الوكيل فى كل ظالم

  2. أحمد محمد محمد خضر 05/12/2009 23:26 -

    انا احمد خضر من رشيد واحب اوضح ان موضوع تصادم العبارتين لم يكن هزار او مداعبة الحقيقة ان السائقين تم التشاجر مع بعضهم البعض صباح يوم الحادث وعندما تلاقوا بعضهم وسط نهر النيل قام احدهم بالأصتدام بالأخر مما ادي إلي انشقاق العبارة الصغيرة وقد تم انقاذ عدد من الركان ونقل الباقي إلي المستشفي العام برشيد وقد قاموا رجال الشرطة وفرق البحث المدني والبحري بمسح قاع البحر ولم يجدوا أي جثث من الركاب حتي الأن

  3. سامح 05/12/2009 15:30 -

    اناكنت فى المركب الى غرقت ومفيش حد عام للبر والسيدتان الى طلعو احنا مطلعنهم لاان المركب الى خبطط فى مركبنا مغرقتش فطلعنا عليهم الناس والستات وكان فى طفلا صغيرة

  4. وليد 05/12/2009 15:16 -

    يا شباب اولا الحادثه عبارة عن طيش شباب قددت الي انهيار وضحايا
    المسؤاليه تخص الحكومه
    للاهمال وعدم النضباط
    وكمان اهمال ما بعد الحادث بانهم لسه صباح تاني يوم بعتو يجيبو غطاسين الي هذا تهاون في الارواح
    اهمال اهمال حسبي الله ونعم الوكيل
    للعلم انا من اهالي مدينه رشيد

  5. شوية مصغرة سايقين المراكب كبيرهم عنده 12سنة

  6. ahmed elzeibak 05/12/2009 11:12 -

    اللة يرحمهم ……………………………..

  7. عمرو ابو حامد 05/12/2009 05:27 -

    يا شباب اللى انا عاوز اوصلهلكم ان سائق المعديه كان بيهزر مع السائق الثانى ودى استهتار بارواح الناس

  8. الفنك الليبي 05/12/2009 03:46 -

    الله يرحمهم ويلهم اهلهم الصبر والسلوان انا لله وانا اليه راجعون.

  9. محمد 05/12/2009 02:05 -

    وللعلم لا يوجد عبارة بها سيارات كما ذكرتم ولا شئ من هذا الكلام اصلا ، هما مركبين بهم ركاب فقط لا غير

  10. محمد 05/12/2009 02:04 -

    انا من رشيد اكتب هذه اكلمات بعد سبع ساعات من الحادث تقريبا ، فرق الانقاذ عبارة عن لانش به اثنان غواصين حتى الساعة 12 ولم استخراج جثة واحدة حتى الان ومن نجوا هم ممن يستطيع العوم وخرج امرأتان انقذهما المارة على الكورنيش ووصل الاهن فرق الانقاذ ، ولكن مع الظلام واتساع عرض النهر فى هذه المنطقة والعمق الشديد ، صعب جدا الوصول للجثث ، للعلم القارب لا يكون فيه اقل من ثمانين راكب وقد يزيدون خاصة ان هذا كان فى آخر اليوم ومعظم الناس عائدين الى بيوتهم ، انا لله وانا اليه راجعون

أضف تعليقاً