ثاني حالة وفاة من انفلونزا الخنازير انتقلت لبوسي من زوجها العائد من السعودية

بوسي ثاني حالة وفاة من انفلونزا الخنازير

بوسي ثاني حالة وفاة من انفلونزا الخنازير

مصريات

أعلن د. عبدالرحمن شاهين المتحدث الرسمي لوزارة الصحة عن وفاة ثاني حالة اصابة بمرض أنفلونزا الخنازير في مصر أمس وهي سيدة تبلغ من العمر 25 سنة تدعي بوسي المرسي من المعصرة بلقاس محافظة الدقهلية.

وأوضح ان اصابة السيدة بالمرض يرجح أن يكون عن طريق العدوى من زوجها العائد من السعودية يوم 24 أغسطس 2009 وقد تلقى الزوج علاج الأنفلونزا وتم شفاؤه بصورة كاملة.. أما بالنسبة للسيدة فقد ظهرت أعراض المرض عليها يوم 29 أغسطس الماضي في صورة ارتفاع بدرجة الحرارة واحتقان بالحلق وتوجهت الى طبيبين خاصين حيث تم الكشف عليها واعطاؤها العلاج لكنها لم تستجب للعلاج فتوجهت الى المستشفى أول سبتمبر 2009 حيث تبين اصابتها بالتهاب رئوي مزدوج وتم حجزها وعزلها وعلاجها بعقار التاميفلو وتعد هذه الحالة ثاني حالة وفاة في مصر بأنفلونزا الخنازير وبلغ عدد الاصابات المؤكدة حتى صباح أمس 783 حالة وشفاء 716 حالة وباقي الحالات تتلقى العلاج وجميعها مستقرة.

وتناشد وزارة الصحة جميع المواطنين عدم التهوين أو التهويل في التعامل مع أعراض الأنفلونزا من رشح وارتفاع درجة الحرارة وكحة حيث يجب على من يصاب بأعراض الأنفلونزا عدم الاختلاط اجتماعيا بأشخاص آخرين حتى لا ينقل العدوى لهم.

وتؤكد الوزارة ان فيروس أنفلونزا الخنازير متوسط الشدة غير انه أشد خطورة على الشباب وصغار السن والسيدات الحوامل والمصابين بأمراض مزمنة مثل أمراض القلب والجهاز التنفسي..بوسي المرسي محمد 25 سنة متزوجة من الشحات عبدالعزيز عطية 40 سنة ويعمل فني ألوميتال بالدمام في السعودية منذ 3 سنوات ولديهما طفل اسمه عبدالعزيز وعمره عام ونصف العام.. واعتاد الزوج العودة في اجازات منقطعة إلا أنه عاد في اجازته الأخيرة يوم 21 أغسطس الماضي وكان يعاني من كحة بسيطة والتهاب في الحلق.

أكد الدكتور البيلي عبدربه البيلي مدير مستشفى بلقاس ان المتوفاة دخلت استقبال المستشفى بعد صلاة عصر يوم الجمعة 1/9 بصحبة زوجها وشقيقتها وكانت درجة حرارتها 39 درجة وتعاني من كحة والتهاب في الحلق وبعد سؤالها عن مخالطتها للطيور أو السفر للخارج أجابت بالنفي..فتم حجزها بقسم الحميات بالمستشفى إلا أنها بصقت دماً أثناء الليل وبعد استدعاء أخصائي الصدر وعمل التحاليل والأشعة تبين أنها تعاني من التهاب في الرئة من عام ونصف العام وتعالج عند أحد الأطباء.. فتم تحويلها لمستشفى الصدر بالمنصورة والتي أخذت عينة لتحليلها وأثبتت إيجابيتها إلا أن قضاء الله نفذ.

أشار الدكتور البيلي الى أن المتوفاة كانت صحتها ضعيفة للغاية لذلك تمكن منها الفيروس بسهولة بالاضافة الى معاناتها من التهاب في الرئة ولكن زوجها وشقيقتها وطفلها برغم انهم من المخالطين لها إلا انهم بحالة جيدة ولم تظهر عليهم أي أعراض للمرض.

أكد أحمد ناصر رئيس مركز ومدينة بلقاس انه تم أخذ عينات من زوج المتوفاة وطفلهما و16 شخصاً من أفراد عائلتها والمحيطين بها وفي انتظار نتائج التحاليل.. وانه تم إعدام كافة الطيور الموجودة بالمنازل المحيطة بمنزل المتوفاة ورش وتطهير المنطقة بالكامل واتخاذ الإجراءات الأمنية المشددة لمنع دخول أو خروج أحد من منزل المتوفاة حتى يتم تطهيره بالكامل بالاضافة لإجراء بحث اجتماعي لتقديم سبل المساعدات الاجتماعية للأسرة.

قال أحمد نصر سكرتير قرية المعصرة انه تم تشييع الجنازة بعد صلاة العصر أمس من مسجد سلوع المقابل لمنزل والد الضحية بعد إجراء مراسم الدفن الشرعي بالمستشفي.

الأم : رعاية حفيدي مسئولية من؟
في مشهد رهيب وسط المعزين في قرية المعصرة بمركز بلقاس دقهلية ومن أمام منزل المتوفاة.. التقينا بالأم هانم على فرحات 65 سنة ربة منزل حيث قالت عليه العوض في بنتي. لا أعرف كيف ماتت وكيف مرضت لأنها كانت في حضني الليلة الماضية واشترينا لها الكبدة والفاكهة.

أضافت الأم لم يوجد لدينا طيور لتربيتها. ولما تعبت ابنتي ذهبت الى الوحدة الصحية بالقرية حيث قام بتحويلها لمستشفى بلقاس العام ومنه الى المستشفى بالمنصورة. ولما طلبتها على التليفون ردت عليّ مرة واحدة وأغلق الموبايل فقلت لأولادي أختكم ماتت يا أولاد.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

10 comments
  1. حسام عبد الصبور يحي 28/11/2010 15:10 -

    اللهم امسكنها فسيح جناته اللهم امين

  2. سحرمحمد 01/03/2010 15:22 -

    اللهم ارحمها يارب العالمين 000 اتا بقول للعرب ان مكان عندها حاجه ولم يحصل اي تطهير او تعقيم ولا اعدام اي طيور مجاوره وتم غسلها في المنزل 00 ولو كان عندها انفلونزا ازي سمح مدير جامعة المنصوره بخروجها بدون تكفين من المستشفي 000 انا جارة الفقيدة رحمها الله00000

  3. محمد زيادة 26/02/2010 22:05 -

    رجاء من المسلمين جمعيعا الدعاء لها

  4. محمد زيادة 26/02/2010 22:03 -

    اقسم بالله العظيم ان ماحصل تطهير او تعقيم لمنطقة حالة الانفلونزا الموجودة بالمعصره بلقاس لان انا من بجوووووا الحاله ومكان عندها حاجة

  5. هويدا 24/09/2009 07:42 -

    ربنا يرحمها ويغفر لها ويصبر اهلها علي فراقها

    ويدخلها فسيح جناته

  6. اللهم ارحمها واجعلها مع الشهداء والصديقين والهم اهلها الصبر والسلوان

  7. egypt pirate 07/09/2009 07:16 -

    هو كل اللي بيروحوا السعودية ويرجعوا هايجيبولنا انفلونزا الخنازير ما تشوفوا حل يا حكومة ولا سايبين العالم تضيع في الرجلين

  8. ربنا يغفر لنا كنا أحنا والامه الاسلاميه يا رب يا قادر يا كريم يا حى يا قيوم

  9. ياااااااااااااااااااااااااااارب ارحمنا برحمتك يارب

  10. لا حول ولا قوة الا بالله انا لله وانا اليه راجعون

أضف تعليقاً