مرتكب مذبحة اتوبيس المقاولين العرب يحال للمحاكمة خلال ايام

مرتكب مذبحة اتوبيس المقاولين العرب يحال للمحاكمة خلال ايام

مصريات

صلاح عبدالرحيم – رضا صبحي

ينظر اليوم قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة أمر تجديد حبس السفاح محمود طه أحمد سويلم “54 سنة” مرتكب جريمة و مذبحة اتوبيس المقاولون العرب والذي أطلق النيران على زملائه الموظفين أثناء توصيلهم لمقر عملهم مما أسفر عن مصرع 6 أشخاص وإصابة 6 آخرين. من المنتظر إحالة السفاح الى محاكمة جنائية عاجلة خلال أيام بعد وصول التقارير الطبية من مصلحة الطب الشرعي التي تفيد تطابق الطلقات باصابات المجني عليهم والمتوفين بعد تشريح جثامينهم.

استبعدت نيابة حوادث جنوب الجيزة باشراف المستشار حمادة الصاوي المحامي العام الأول للنيابات عرض متهم مذبحة اتوبيس المقاولين العرب على المصحة النفسية بعد أن أدلى باعترافات تفصيلية هو في كامل وعيه وادراكه وقد خلت أقواله وأفعاله من أعراض المرض النفسي رغم محاولة المتهم ادعاء الجنون.

أمرت النيابة بضبط واحضار أمين شرطة من حلوان تربطه علاقة بالمتهم في مذبحة اتوبيس المقاولين العرب.

كما قررت سحب عينة من دماء المتهم لبيان عما إذا كان يتعاطى مواد مخدرة من عدمه وارتكب جريمته تحت تأثير المخدرات من عدمه.

كما استعجلت النيابة تقرير المعمل الجنائي لبيان مدي تطابق الطلقات النارية التي أطلقت على المجني عليهم من السلاح المضبوط في الجريمة.. والتحفظ على الأتوبيس.. وطلب سرعة تحريات المباحث حول الواقعة.

كما أمرت النيابة باستعجال التقارير الطبية من مصلحة الطب الشرعي المتعلقة بتشريح جثث المجني عليهم وتوصيف الاصابات بها.. لمطابقة فوارغ الطلقات بجثث الضحايا وأجساد المصابين التي عثر عليها بالسلاح المضبوط في حادثة مذبحة اتوبيس المقاولين العرب .

ووجهت النيابة للسفاح تهم القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد ل 6 أشخاص المقترن بالشروع في في قتل آخرين وحيازة سلاح ناري وذخيرة حية بدون ترخيص.

فجر المتهم في اعترافات أمام النيابة خلال التحقيق عن حادث اتوبيس المقاولين العرب مفاجأة من العيار الثقيل حيث أكد أنه حصل على السلاح الآلي المستخدم في حادث اتوبيس المقاولين العرب من أمين شرطة بمنطقة حلوان يدعي “ح. ش”.

أكد المتهم أنه بعد شرائه السلاح من أمين الشرطة وضعه أسفل المقعد الخاص بالأتوبيس في السابعة مساء ليلة مذبحة اتوبيس المقاولين العرب وانه عقد العزم على الانتقام من زميله عبدالفتاح الذي اعتاد الاستهزاء به والسخرية منه وطالبه بالكف عن ذلك خاصة أمام زملائهما بالعمل.

أضاف المتهم أنه ليس لديه خصومات أو خلافات مع الشركة التي يعمل بها ولا تربطه خصومة مع أحد وان هدفه من الجريمة كان تأديب عبدالفتاح عبدالفتاح وانه لم يقصد قتل بقية الموظفين ولكن حالة انتابته بعد حادثة اتوبيس المقاولين العرب جعلته يطلق النيران عليهم بدون وعي.
أرشد المتهم عن كيس بلاستيك وضعه خلف مقعده به 25 طلقة نارية لم يستعملها.

انتقل فريق من نيابة حوادث جنوب الجيزة ضم هيثم أبوالحسن ومحمود عبود ومصطفي خالد ومحمد عبدالتواب ومحمد عبدالفتاح وياسر خطاب وكلاء أول النيابة باشراف المستشار حمادة الصاوي المحامي العام الأول.

كشفت المعاينة عن وجود 25 طلقة لم تستخدم في الحادث وتمت معاينة الأتوبيس حيث وجد دماء غزيرة على أرضيته وبعض من أجزاء بشرية للضحايا.

كما عثر على 36 من فوارغ الرصاص من نوع عيار السلاح الآلي وعدد من الثقوب في جدار الأتوبيس من الداخل والخارج.
انتهت النيابة من سماع شهود العيان والذين أكدوا أن المتهم عندما توقف بحافلة الشركة صرخ بصوت عال وقال لهم “أنا مش هاقتل أحد” وبعدها نادي على المدير المالى ومدير الخزينة وصوب سلاحه الآلي نحوهما وأطلق عليهما وابلا من الرصاص حتى لقيا مصرعهما في الحال وأثناء ذلك حاول بعض الموظفين الهروب من المجزرة لكن المتهم أطلق عليهم النار عشوائيا حتى انتهت الطلقات من سلاحه بعدها هدد المتهم الجميع بعدم الصراخ أو الحركة وقاد السيارة وبداخلها الجثث والمصابين حتى وصل الى بوابة مقر الشركة وفتح له الحارس الباب وأدخل الأتوبيس جراج الشركة.. وعندما توقف صرخ المصابون فنزل السائق من السيارة وقال لمسئولى الشركة ان مجهولا اعترض طريقهم وأطلق النار على زملائه موظف الأمن باحتجازه داخل غرفة الأمن ولم يظهر على المتهم أي بوادر على تنفيذه للجريمة وطلب كوبا من الشاي حتى حضر رجال الشرطة والاسعاف.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

7 comments
  1. الاعدام شنقا هي العقوبه الناسه لهذا السفاح فقد استباح دماء زملاوه في العمل وبعدين من قتل يقتل ميش معني ان زملاوه كانوا بيهزرو معا يقوم يقتلهم ايه ذنب اهلهم واولادهم دلوقتي عاشان يعيشوا من غير اب او اخ او عم

    الاعدااااااااااااااااااااااااااام

  2. حجاج 09/07/2010 16:05 -

    حرام ماحدث لاسره المقاولون العرب

  3. ياسر نصار 09/07/2010 01:57 -

    الاول خافو من الله والثانية خافو من الصعايده

  4. مجدى التاءب الى الله 08/07/2010 23:35 -

    ههههههههههههههههه دة اكيد كفايه كدة نكمل بكرة هههههههه

أضف تعليقاً