انقسام بين جهاز منتخب مصر والحكام حول إيقاف ميدو بسبب سوء السلوك

احمد حسام و موقفه من منتخب مصر

احمد حسام و موقفه من منتخب مصر

انقسام بين جهاز منتخب مصر والحكام حول إيقاف ميدو بسبب سوء السلوك

مصريات

جمال المكاوي

البعض من أعضاء المجلس وعلى رأسهم مجموعة القدامى باللجنة.. لديهم قناعة شديدة بضرورة فرض عقوبة الإيقاف على ميدو.. حتى برغم خطأ حكم المباراة ياسر عبدالرءوف بعدم طرده من المباراة عقب هذا التصرف السلوكي السييء.. برغم تمادي ميدو في سوء السلوك.. بالجلوس فوق جسد لاعب الجونة الذي أرداه أرضاً بضربته العنيفة بدون كرة.

في الوقت الذي يرى البعض داخل اللجنة ومجلس إدارة الاتحاد إلتماس الرأفة مع ميدو لعدة أسباب يبررون بها موقفهم في مقدمة ذلك أن الحكم لم يسجل الواقعة في تقريره.. بل انه للأسف لم يكن بالحزم والقوة والعدالة المطلوبة تجاه ميدو بالتغاضي عن طرده فوراً وهو القرار الذي كان يستحقه بسبب سوء السلوك وتعمد العنف بدون كرة.

ومن ناحية اخرى فإن قيادات لجنة المسابقات قد اتصلوا بالكابتن محمد حسام رئيس لجنة الحكام.. وأبدوا لوماً وعتابا شديدا وانتقادا صريحا للحكم عبدالرءوف الذي وقع في خطأ عدم طرد اللاعب وتمادي في الخطأ بعدم تسجيل الواقعة في تقريره بطريقة تخالف اللائحة وتعليمات رئيس لجنة الحكام.. بل وتخالف تعليمات مجلس إدارة الاتحاد الذي أكد على لجنة الحكام ضرورة تسجيل الحكام لجميع الوقائع خاصة التي تتسبب في حرج للجنة المسابقات.. وتؤدي الى انقسام في تفسيرها.

و الجهاز الفني أبدى تعاطفه مع الفريق الذي يميل الى عدم عقوبة ميدو.. تحسباً لاحتياج الجهاز الفني لجهود ميدو في مباراة مصر والجزائر خاصة وان اللاعب وضح عليه انقاص قدر كبير من وزنه الزائد.. وتعهد باستعادة كامل فورمته ولياقته ومستواه استعداداً للقاء الجزائر الذي يحلم بالمشاركة فيه لاستعادة كل الثقة التي فقدها.. واستعادة قدر كبير من النجومية والشعبية التي فقدها بسبب تراجع مستواه وزيادة وزنه. وأيضاً بسبب التصرفات والسلوكيات التي وقعت منه في الفترة الماضية سواء في أوروبا أو بعد حضوره للقاهرة واللعب للزمالك.

و الاتجاه القوي حالياً هو فرض عقوبة الإيقاف على ميدو ولو حتى عقوبة مخفضة بالإيقاف مباراة أو اثنتين.. مع غرامة مالية في حدود عشرة آلاف جنيه.. تفادياً للحرج والهجوم الإعلامي وتفادياً لأي صدام مع الرأي العام وبقية الأندية خاصة الاهلي في الفترة الماضية.

يزيد من قوة هذا الاتجاه ان الاتحاد ولجنة المسابقات سبق لهما فرض عقوبات مشددة في قضايا متشابهة.. وأيضاً برغم عدم تسجيلها في تقارير الحكام.. وبررت اللجنة والاتحاد القرار بأن شاشات التليفزيون نقلت هذه الوقائع على الجماهير وشاهدت الوقائع.. وبالتالي فلابد من العقوبة.. خاصة وان اللائحة تعطي لجنة المسابقات الحق الكامل في الأخذ بتسجيلات الفيديو واللقطات التليفزيونية على انها مستندات قانونية شرعية ومن أشهر الوقائع التي تم فيها فرض عقوبات كانت على حسام حسن و ابراهيم حسن.. وأقربها الى الذاكرة وأشهرها إيقاف عمرو زكي الموسم قبل الماضي عندما ترجمت اللجنة حركة شفاة عمرو زكي على انه وجه السب والشتائم للحكم والجماهير وأيضاً برغم عدم تسجيلها الواقعة في تقرير الحكم.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً