انهيار عقار من خمس طوابق في ترعة الجبل بالزيتون

انهيار عقار في ترعة الجبل الزيتون

انهيار عقار في ترعة الجبل الزيتون

مصريات

محمد موسى- محمد الطوخي

انهار العقار رقم 5 بحارة محمد فرغلي المتفرع من شارع ترعة الجبل بحي الزيتون والمكون من 5 طوابق.. وتمكنت قوات الحماية المدنية من إنقاذ السكان بعد انهيار العقار بأكمله وتم نقلهم الى المستشفى ولم يسفر الحادث عن خسائر في الأرواح.

تلقى المقدم أحمد خلاف مشرف غرفة عمليات الحماية المدنية بلاغاً بانهيار العقار بمنطقة حلمية الزيتون وانتقلت قوات الأمن والحماية المدنية وتم فرض كردون أمني حول العقار وتأمين المارة وتيسير حركة المرور وتم إنقاذ مفيدة محمد أحمد “55 سنة” ونجليها عمرو حنفي محمد “32 سنة” وهشام “35 سنة”.

صرح اللواء سيد حافظ رئيس حي الزيتون بان العقار مكون من أرضي و4 طوابق وصادر له قرار تنكيس منذ عام 2004 ولم يتم تنفيذه وبمرور لجان الحي تبين قيام مالكه بمحاولة تخريب وتكسير في جدران العقار بدلاً من أعمال الترميم فتم تحرير محضر بذلك وإخلاء العقار من سكانه.

استمع أدهم أسامة صادق رئيس نيابة الزيتون لأقوال السكان والذين قرروا أن العقار صادر له قرار إخلاء مع ترك المنقولات وأثناء قيامهم بأخذ منقولاتهم فوجئوا بسقوطه عليهم فقررت النيابة استدعاء مالك العقار لسؤاله.

وفي مكان البلاغ تبين ان العقار على مساحة 253مترا وصدر له في عام 2004 قرار بالترميم بعد تأثر أساس المنزل بعوامل الرطوبة والمياه الجوفية لكن مالكه لم يقم بتنفيذ القرار.

قال سامح وهيب مهندس التنظيم بالحي إنه بعد استغاثة سكان العقار بالحي في 24 مايو الماضي لقيام صاحبه بتخريب الاساس وتم تحرير محضر له بالشرطة وإلزامه بالإجراءات لسلامة العقار مع إخلاء السكان وترك منقولاتهم حتى الانتهاء من الترميم.

قال مؤمن لطفي “طالب جامعي” ومقيم بالطابق الثالث بالعقار المنهار والذي نجا من الموت المحقق إنه فوجيء أثناء أخذه متعلقاته من الشقة بانهيار الطوابق السلفي من العقار وتمكن من القفز من أعلى السطح الى العقار المجاور.

أشار هشام محمود “تاجر” ومقيم بالطابق الخامس الى أنه فقد جميع متعلقاته داخل الشقة.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

1 comment
  1. مجدى 15 مايوة 01/07/2010 22:33 -

    عادى يتبنى غيرة والله العظيم انا فرحان مش عارف ليه معا انى معرفش حد هناك بس فرحان حاسس ان البيت دة كان فيه معصيه جايز والله اعلم

أضف تعليقاً