حماس تنفي الانباء عن نقل شاليط الى مصر كخطوة ضمن صفقة تبادل الاسرى

حركة حماس نفت نقل جلعاد شاليط الى مصر

حركة حماس نفت نقل جلعاد شاليط الى مصر

محمد عطية – وكالات

نفى أسامة حمدان – القيادي بحركة حماس – ما تردد عن وجود الجندي الاسير جلعاد شاليط في مصر في إطار المساعي الرامية لاتمام صفقة تبادل الاسرى .

وكان تقرير لصحيفة الجريدة الكويتية قد نشر – صباح أمس – انباء عن وصول جلعاد شاليط لمصر برفقة محمود الزهار – القيادي بحركة حماس – وسط إجراءات أمنية مشددة وأن وفد الحركة لم يقم بالمرور عبر صالات الوصول في معبر رفح كالعادة بل تم نقله برفقة جلعاد شاليط في حافلة مصرية من معبر رفح الى داخل الاراضي المصرية موضحة أن تسليم شاليط للسلطات المصرية جاء كي تضمن القاهرة مسبقاً تقدم مفاوضات صفقة تبادل الاسرى وعدم فشلها .

وأكد حمدان أن هذه الانباء عارية تماماً من الصحة مشيراً إلى أنها تخدف إلى التأثير في حامس بشأن التفاوض الجاري حول تفاصيل الصفقة وكذلك للتأثير في معنويات ذوي الاسرى موضحا أن المحادثات لا تزال جارية عبر الوسيط الالماني وأن هناك محاولات للافراج عن ألف أسير فلسطيني لكن الوقت لم يزل مبكراً للحديث عن أي تفاصيل حول هذا الموضوع .

على الصعيد الاسرائيلي رفض أفيجدور ليبرمان وزير خارجية تل ابيب – بشدة أن يتم تحرير مروان البرغوثي قيادي حركة فتح المعتقل بالسجون الاسرائيلية – ضمن صفقة تبادل الاسرى – المزمع عقدها مع حماس موضحا في تصريحات لوسائل الاعلام العبرية أمس بقوله : يمكنني ضمان أن البرغوثي لن يتم الافراج عنه فنحن لا ننوي أبدا الافراج عنه لأنه ليس قاتلا وحسب وإنما زعيم عصابة من القتلة – حسب وصفه – .

هذا في الوقت الذي دعت فيه جماعات يهودية متطرفة الاوساط الشعبية الاسرائيلية الى التوقيع على وثيقة جماهيرية تطالب باغلاق المسجد الاقصى حتى يتم الافراج عن جلعاد شاليط وهي الوثيقة التي حملت عنوان ” لا مسجد بدون شاليط ” ، وناشدت تلك الجماعات السلطات الاسرائيلية باغلاق المسجد في وجه المسلمين حتى يتم الافراج عن الجندي المأسور .

وفي سياق متصل طالب جوناثان بولارد – الجاسوس الاسرائيلي السابق المسجون بالولايات المتحدة الامريكية – بقتل اسير فلسطيني كل يوم حتى يتم اطلاق سراح جلعاد شاليط ، ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست الاسرائيلية عن بولارد قوله : ” بدلا من الافراج عن ارهابيين على نتنياهو أخذ قائمة الاسرى التي تطالب حماس بتحريرهم وقتل واحد منهم كل يوم حتى يتم تحرير جلعاد ” ، مضيفة أن بولارد أدلى بهذه التصريحات خلال مقابلة داخل زنزانته مع ناشطين من حزب الليكود الحاكم بتل ابيب وهما موشي فيجلين وشموئيل ساكت.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

5 comments
  1. اسامة حمدان 05/03/2010 21:19 -

    انا قيادي لحركة حماس بتمنى انهم يغيرو طبع الجواسيس

  2. الفنك الليبي 07/12/2009 01:14 -

    لو كان شاليط هذا عندي لفرمته واعطيته طعام للكلاب بس اامل ان لاتصاب الكلاب بالتسمم.

  3. واحد من الناس 04/12/2009 20:21 -

    انت حربت اسرائيل علشان تتكلم بلسان حال الفلسطنيين او المصريين

  4. الفنك الليبي 04/12/2009 19:55 -

    اري ان يقتلو شليط ……….
    بلا تبادل اسري بلا نيله هم الفلسطينيين ميتين ميتين وبعدين الصهاينه يسيبو 15 وتاني يوم يمسكو 1000فلسطبنيين يبقي تبادل جثث صهيونيه مع احياء عرب ممكن لن ننسي ما فعلوه في الاسرى المصريين في الحروب دفنوهم احياء لايوجد سلام للاضعف السلام دائم للاقوي ……….ولن يسلموك انما يبغضوك وان طالو يحرقوك فلما لا نبادلهم نفس الشعور؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!

أضف تعليقاً