حميد الشاعري :أنا سبب فشل الفرق الغنائية

حميد الشاعري

حميد الشاعري

يسعي لاكتشاف أصوات جديدة
حميد الشاعري:أنا سبب فشل الفرق الغنائية

أجري الحوار : إيمان حسن

يراه أنصاره قائد الثورة الموسيقية الحديثة ومؤسس دولة الأغنية الشبابية فيما يعتبره معارضوه أبرز من أطاحوا بعرش الأغنية الشرقية الطويلة وما بين الأنصار والمعارضين يظل الملحن والموزع والمغني حميد الشاعري حالة موسيقية جديرة بالاهتمام والدراسة خاصة أنه صانع نجومية عشرات المطربين.
ويؤكد حميد الشاعري أنه يسعي لاكتشاف أصوات جديدة تعيد الحيوية للساحة الغنائية موضحاً ان الرغبة في الظهور الفردي وراء فشل الفرق الموسيقية.
* ما الذي يشغل حميد الشاعري حالياً؟
** أركز جهودي في مسابقة لاكتشاف المواهب الجديدة والمحطة الأولي ستنطلق من مصر ولكن ستطوف فيما بعد عدداً من الدول العربية والفائز سأنتج له ألبومه الأول لأن من حق الاجيال الصاعدة ان تجد من يقف بجانبها.
* وما هي المواصفات التي تبحث عنها في المسابقة؟
** لابد أن يتمتع الفائز بحلاوة الصوت وان يكون متميزاً عن غيره فعندما نسمع محمد منير نعرف صوته من الوهلة الأولي ومصر مليئة بالمواهب والأصوات الجميلة.
* كيف تري حال الغناء في الوقت الراهن؟
** لست ناقداً ولكنني أري ان لدينا أصوات حالياً أقوي من بعض الأصوات التي كانت موجودة في السابق والمفترض ان يكون لدينا سلة مليئة بالأصوات.
* ماريك في مطربات العري؟
** إذا كانت المطربة ارتضت لنفسها ان تظهر بهذا الشكل فلدينا عشرات القنوات وبالريموت كنترول استطيع ان اغير القناة لو لم تعجبني.
* ما تفسيرك لفشل الفرق الغنائية؟
** عندما تدخل كلمة “أنا” في عمل جماعي فلابد ان يكون الفشل حليفه فكل عضو في الفريق يريد إظهار موهبته ويخوض تجارب منفردة وهذا كان وراء فشل كثير من الفرق المصرية وقد حزنت علي تفكك فريق “واما” لأنني كنت من اشد المعجبين به لدرجة انني طالبتهم في رسالة بالاستمرار.
* لماذا ابتعدت عن تقديم الحفلات؟
** أقوم بتقديم حفلات خاصة لكنني لم أعد اغني امام جمهور كبير أو اتنطط علي المسرح فقد تركت ذلك للمطربين صغار السن.
* ما سبب ابتعادك عن وضع الموسيقي التصويرية للأفلام بعد تجربتك في “قشر البندق”؟
** الموسيقي التصويرية ليست تخصصي وهناك من هم أفضل مني في هذا المجال.
* ولماذا لم تتعاون مع عمرو دياب في الفترة الأخيرة؟
** تعاونت مع عمرو كثيراً وليس هناك مشاكل بيننا.
* ماذا عن إذاعة رحاب إف إم التي أنشأتها مؤخراً؟
** الفكرة كانت تراودني منذ فترة وشجعني ان أخي مجدي كان أحد مؤسسي قناة فضائية خاصة وقررنا انشاء إذاعة وواجهنا مشاكل كثيرة تتعلق بالتصاريح رغم ان انشاء إذاعة إف إم أمر بالغ السهولة في أي مكان بالعالم لذلك فكرنا في انشائها علي الإنترنت لأنه يمثل المستقبل ويصل لأي منطقة في العالم ومعنا في الإذاعة مذيعون من المغرب وليبيا وتونس ومصر.
* هل لديك تمويل قوي للإذاعة؟
** جميع العاملين بالإذاعة يعملون من منطلق الحب والإيمان بفكرة المحطة فعندما بدأنا كان يتابعنا 2 مليون مستمع وحالياً يتابعنا 4 ملايين مستمع.
* هل تتواصل مع جمهورك من خلال الإذاعة؟
** الإذاعة تبث أغاني لي ولزملائي ولكنني اتواصل مع جمهوري عن طريق الايميل واتحاور معهم لمدة ساعتين يومياً.
* ما حكاية تعصبك الكروي؟
** أنا أهلاوي متعصب جداً واحضر حالياً لنشيد عن النادي الأهلي سيكون مفاجأة جميلة لجمهور القلعة الحمراء.
* ما حقيقة خلافاتك مع المنتج محمد السبكي بعد فيلم ايظن؟
** السبكي حبيبي ولا يوجد خلافات بيننا وما حدث كان خلافاً فنياً وهو أمر وارد في أي عمل.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

5 comments
  1. دودى 04/01/2011 11:32 -

    انا بحبك اوى ونفسى اكون مثلك بجد وانا صوتى حلو مش غرور انا كان نفسى حضرتك تكتشفنى ورقمى

  2. علي الوائلي 09/10/2010 04:39 -

    انا يوميا اسمع اغانيك يا حميد الشاعري وخصوصا اغانيك في بداية التسعينات انت و مجموعة المطربين الذين اكتشفتهم وخصوصا اغنية لانك وحكاية والله وعودة وسيدي و نار نار و اساور وكل اغانيك جميلو ورعة.مع تحيات علي كفاح الوائلي – العراق – بغداد – مدينة الصدر قطاع4

  3. علي الوائلي 09/10/2010 04:31 -

    حميد الشاعري انت فنان ناجح وانا واحد من جمهورك احبك جدا جدا

  4. جاسر احمد 25/07/2010 00:39 -

    يا استاذ حميد حضرتك بتعمل كل دة لاكتشاف المواهب وانا موهوب في الغناء واتمني اي فرصة تيجيلي تخليني مطرب وانا احسن من مطربين كتير بس النصيب وانا مش مغرور والله بس دي ثقة في صوتي انا مش هتكلم تاني يا استاذنا بس انا كل اللي اتمناة فرصة غناء من حضرتك والله نفسي حد يسمعني بس انا املي فيك كبير يا استاذ حميد من بعد ربنا سبحانة وتعالي ودة ايميلي **** ورقم موبايلي 0162022735 اتمني منك يا استاذنا حتي لو ايميلك اسمعك االاغاني بتاعتي علي الايميل وياريت تؤمن يا استاذنا ان بلدنا لسة فيها موهوبين حقيقين بجد واتمني منك الرد يا استاذنا

  5. الطرابلس 25/12/2009 00:31 -

    حميد الشاعري اسمه محفور في اذهان الكل وحيظل مدرسة لانه هو اللي احدث الاغنية العربية وخلانا نسمعوا الاغنية العربية وعزوفنا عن الاغانى الاجنبية

أضف تعليقاً