دورة الجامعات العربية في أكتوبر .. مليون ونصف للمتميزين

دورة الجامعات العربية

دورة الجامعات العربية

دورة الجامعات العربية في أكتوبر .. مليون ونصف للمتميزين

مصريات

محمد زين الدين
نظم الاتحاد الرياضي المصري للجامعات احتفالية لتوزيع الكئوس على جامعات مصر  الحكومية والخاصة المشاركة في الدورة الخامسة والثلاثين للألعاب الرياضية المعروفة باسم “دورة الشهيد الرفاعي” وكذلك توزيع الجوائز المالية التي بلغت مليوناً و480 ألف جنيه على الطلاب المتميزين.

أكد الدكتور عبدالحي عبيد نائب رئيس الاتحاد أن الفترة القادمة سوف تشهد إقامة البطولة العربية الرياضية للجامعات في أكتوبر القادم بمشاركة 22 دولة عربية في 15 نشاطاً رياضياً منها الفروسية والسلاح.

أشار الى أن الجامعات المصرية تمتلك بنية أساسية رياضية تؤهلها لاستضافة أضخم الأحداث الرياضية.

أوضح الدكتور عصام الهلالى سكرتير الاتحاد الرياضي للجامعات.. أن الجوائز تقدير من وزارة التعليم العالي.. للطلاب المتميزين رياضياً وتعليمياً.. مؤكداً أنه لا يوجد مكان للطلاب الفاشلين أو الراسبين بين الطلاب المكرمين.

أضاف أن دورة الشهيد الرفاعي.. شارك فيها 36 جامعة مصرية حكومية وخاصة إضافة الى المعاهد العليا التابعة لوزارة التعليم العالى ومثلها 5147 طالباً وطالبة شاركوا في 35 لعبة رياضية.

قال إن هذا العام شهد حصول جامعة القاهرة على المركز الأول بمجموع نقاط 617.5 وجامعة حلوان على المركز الثاني 583 نقطة والإسكندرية على 517 نقطة في حين احتلت الجامعات الخاصة باستثناء المستقبل على المراكز الأخيرة.

أشار الى أنه تم تكريم أبطال الجامعات الرياضيين الفائزين بالبطولات على مستوى إفريقيا والصعيد الدولى كفريق التايكوندو والطائرة الذين حصلوا على المركز الثالث على مستوى العالم في بطولة الجامعات التي أقيمت في دولة صربيا. وكذلك تكريم فريق الكرة الخماسية الفائز بالمركز الأول في بطولة الإمارات للجامعات.

قال محمود الفشن مدير رعاية الشباب بجامعة القاهرة إن فوز جامعة القاهرة بالمركز الأول يرجع الى الاهتمام بالنشاط الطلابي خاصة الرياضي على اعتبار أنه ركن أساسي في نجاح العملية التعليمية.

أما منة العزاوي الطالبة بالأكاديمية العربية للنقل البحري.. التي حصدت جوائز في السلاح والتجديف أن تنظيم الوقت هو سر تفوقها الرياضي.

أكد أحمد روبي ورامي وفيق من أكاديمية أخبار اليوم أن التخطيط الجيد والدعم الجامعي هو أحد الأسباب الرئيسية للتفوق الرياضي في الجامعات.
أشار غريب محمود الطالب بكلية حقوق عين شمس وممدوح هشام الطالب بعين شمس الحائزان على عدد من البطولات في لعبة مصارعة الذراعين أن الجمع بين التفوق الرياضي والتفوق الجامعي يستلزم تحقيقها وجود نوع من الرعاية من الدولة مشيراً أن هذا تحقق من خلال الاتحاد الرياضي المصري للجامعات الذي لم يبخل عليه وعلى زملائه بأي دعم.

أكد محمد عثمان الطالب بجامعة حلوان ومحمد عبدالعليم بمعهد القاهرة العالي.. أن أهم الأشياء التي حققوها من خلال نشاطهم الرياضي هو اكتسابهم خبرات ومعارف حياتية سوف تعود عليهم بالنفع في حياتهم العملية عقب تخرجهم.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

4 comments
  1. ياسر احموده 30/11/2010 13:28 -

    اخ حمزه على ان المشاركه فالبطوله العربيه المتعلقه بطلالب ليبيا قد تمت عن طريق ادارة النشاط في التعليم العالي الدكتر . عبدالله الربيعي رئيس وفد\ وباقي الصفات دكتر نوري زراع رئيس تحاد التنس وتمة المشاركه عن طريق نوري زراع بعد ان تحصل على ملف المشاركه من استاد خالد وكان جميع المشاركين من رياضين اللجنه الاولمبيه وقد كانت مشاركه مسئه للسمعه الاخلاقيه لما ورد عن الوفد المشارك من افعال مشينه فى المراقص وشرب الخمور والمشاكل وعد المالاه

  2. محمد 31/07/2010 22:08 -

    ارحب جدا جدا مثل هذه اللقائات والتي تجمع الدول العربية معا في هذة المحافل الرياضية البناءه والتي نادرا ما تجتمع الدول العربية في محافل غير رياضية فكل الاحترام والتقدير لمنظمي مثل هذة الدورات على امل ان تكون سنوية ودورية ليس فقط في مصر بل بكل الدول العربية بشكل دوري وسنوي ………. لكن السؤال لماذا ليس مكتوب عن الالعاب التي سوف يتنافس بها المشاركين واين برنامج الدوره وخاصة برنامج كل لعبة على انفراد وبرنامجها ، حتى يتسنى لكل من يرغب متابعة تفاصيل الدوره بشلك واضح ,,,,,,,,,,,,, وحبذا لو يتم الكتابة عن كل لعبة نبذه تاريخية او ما شابه ,,,,,,,,, وعن بدايات اقامة الدوره وحتى تاريخة……..ولكم مني كل الاحترام والى كل من ساهم في اقامة مثل هذه الدورات الجامعية الرياضية وشكرا

  3. حمزة علي 23/07/2010 19:27 -

    السلام عليكم
    انا من ليبيا واود ان استفسر هل توجود بطولة للجامعات الان اى في نهاية الشهر للاننا نرغب للمشاركة لاني سمعت من جامعة في طرابلس انها تشارك هذه الايام في بطولة الجامعات عن طريق اتحاد الطلبة الجماهيرية
    واود التوضيح لنا عن المشاركة ليبيا هل كل جامعة تشارك لوحدها ام منتخب واحد بالنسبة للكرة الخماسية ارجو الرد علينا بسرعة
    والسلام

أضف تعليقاً