دينا الراقصة: ابني يفتخر بعملي في الرقص الشرقي ولا يخجل منه

دينا الراقصة

دينا الراقصة

مصريات

قالت الراقصة المصرية دينا  أن ابنها يفتخر بممارستها مهنة الرقص الشرقي برقصها، ولا يخجل من مهنة أمه ونفت في الوقت نفسه قيامها بعمل كتاب خاص عن حياتها تحت اسم “أنا والرجال”، مشيرة

وفي الوقت الذي قالت فيه إن النجمة العالمية شاكيرا ساهمت في نشر الرقص الشرقي في العالم؛ لاستعانتها بحركاته، كشفت أنها ستدرس هذا الفن لليابانيات العام القادم.

وقالت دينا -في مقابلة مع برنامج “المسلسلاتي” على قناة “نايل دراما” مساء الثلاثاء 22 ديسمبر/كانون الأول- “لم أكتب مذكراتي، ولن أكتبها؛ لأن حياتي الخاصة ملكي، ولا أحب أن أنشرها على الناس. وحياتي لا يوجد فيها أي شيء يستحق أن يكتب”.

وتابعت قائلة “ليس عندي وقت حتى أتفرغ للكتابة، كما أني لا أعرف كيف أكتب؛ لأن هذه ليست مهنتي، حتى لو كتبت لن أعمل كتابا باسم أنا والرجال”، مشيرة إلى أن من يكتب كتابا عن نفسه بهذه الطريقة يكون ساذجا.

وأوضحت أن الصحفيين لا يعجبهم رفضها لتدخلهم في حياتها الشخصية، أو الرد على شائعاتهم المفبركة، مشيرة إلى أنها تفضل الصمت دائما على ما ينشر عنها من شائعات، حتى لا تعطي للأمر أهمية وصدى في وسائل الإعلام.

ابني يحترم رقصي

من جانب آخر، قالت دينا إن ابنها (علي) لا يصدق أو يتأثر الشائعات التي تنشر عنها في الصحف ومواقع الإنترنت، مشيرة إلى أنه يعرفها جيدا؛ لأنها قامت بتربيته على أفضل وجه، ومنحته الأمومة والحنان.

وأوضحت الفنانة المصرية أن ابنها يحترم فن الرقص الشرقي جدا ويحترم وجهة نظرها في عملها ولا يخجل منه، لافتة إلى أنه يتباهى بعمل امه في الرقص الشرقي، عندما يرى راقصات أخريات، ويفتخر بأنها الأفضل على الساحة.

واعتبرت أن “علي” هو كل حياتها حاليا، وأنها تتمنى أن يكون رجلا محترما يقدر المسؤولية ويلتزم بكلامه، مشيرة إلى أن لديه اهتمامات فنية، حيث إنه يحب الموسيقى، ويعزف على الكمنجة، ويشترك في تقديم مسرحيات بمدرسته.

وأكدت دينا أن عدم وجود راقصات يقدمن الرقص الشرقي على الساحة غيرها لا يعني قرب اندثار هذه المهنة، موضحة أنه منتشر في أنحاء العالم، وأنها تقوم بتدريس هذا الفن في أكثر من دولة، وأنها ستسافر لتدريسه في اليابان خلال فبراير/شباط المقبل.

شاكيرا والرقص الشرقي

وأرجعت الراقصة المصرية انتشار فنها في العالم خلال الفترة الأخيرة بصورة كبيرة إلى استعانة الفنانة شاكيرا بكثير من الحركات الشرقية في أعمالها، ونجحت فيها بصورة كبيرة، لافتة إلى أن هذا الأمر جعل العالم يحب هذا الفن ويهتم به جدا.

وأوضحت الفنانة المصرية أن الرقص الشرقي فن راق جدا، معتبرة أن إثارة مسألة اندثاره تعد عيبا في حقه؛ لأنه يجب المحافظة عليه مثلما تحتفظ كل منطقة برقصها الخاص سواء كان التانجو أو السامبا أو الرومبا.

وكشفت دينا أن تقديمها مسلسل “رد قلبي” كان سببا في قيامها بتسمية ابنها “علي”، وذلك على اسم بطل المسلسل الذي كانت تحبه، مشيرة إلى أنها كانت سعيدة بالعمل؛ لأنها تقوم بدور قدمته قبلها الفنانة هند رستم التي تحبها كثيرا.

ورأت أنها حتى الآن تمكنت من الموازنة بين الرقص والتمثيل، وأنها لم تخف في يوم من الأيام أن يأخذها التمثيل من الرقص؛ لأنها تحبه جدا، مشيرة إلى أنها اخترقت الرقص ووصلت إلى مراحله متقدمة فيه؛ لكن لم تصل في التمثيل إلى نفس القدر، وتتمنى أن تحقق ذلك.

وأشارت الفنانة المصرية دينا إلى أن حظها في الحياة حتى الآن كان جيدا؛ لأنها حققت نجاحا كبيرا في الرقص الشرقي ، فضلا عن حصولها على فرص تمثيلية جيدة ونجاحها فيها، معتبرة أن تجارب زواجها كانت جيدة، وتعلمت منها كثيرا مما يفيدها في حياتها.

وتمنت دينا أن يكون هذا العام عام خير عليها، حيث تجهز حاليا لفيلم استعراضي اسمه “دق يا مزيكا”، مشيرة إلى أن الفيلم سيكون مختلفا، وسيتم توفير كل الإمكانيات المالية اللازمة له حتى يخرج بصورة محترمة للجمهور.

وأوضحت أنها متفائلة بالعام الجديد، خاصة أنها تجهز فيه أيضا لعمل شخصية كانت تحلم بتقديمها منذ فترة، وهي راقصة في عهد محمد علي، مشيرة إلى أنها تحب أن تقدم شخصية “بديعة مصابني” التي احترفت الغناء بجانب الرقص الشرقي؛ لكنها تخاف من تقديم شخصية سامية جمال التي تميزت باسلوب خاص في اداء الرقص الشرقي ؛ لأنها كانت محبوبة جدا، وتخشى ألا يقبلها الجمهور في هذا الدور.

كليبات رقص شرقي لدينا

اخبار ومواضيع ذات صلة:

19 comments
  1. عامر 04/01/2011 17:21 -

    دي مش تربية ناس مصريين يعرفوا الأصول

    ولا أبوها ولا جوزها يغتبروا رجاله
    دي عيله تيييييييييييييييييييييييت

  2. الله يهديكي ده اللي قولتيه عن نفسك يا دينا في احد البرامج ان ربنا يهديني انتي اكتر واحده عارفة ان اللي انتي بتعمليه ما يرضي ربك بسرعة توبي وغطي جسمك اللي بتفتني بيه ناس كتير اليوم بس في اللاخرة انتي اللي راح تدفعي الثمن ولسه باب ربنا مفتوح وربنا بينادي عليكي روحي بسرعة قبل ما يفوت الوقت وربك راح يسامحك ويبدل كل سيئاتك حسنات وابنك ربنا ليه .

  3. remo potter 11/09/2010 19:34 -

    فعلا ونعم الرجوله والواد متربي قوي زي امه وازاي مبتغجلش من لبسها وازاي جوزها يخليها تعمل كده والفساتين الزباله اللي بتلبسها……فعلا احنا عايشين في بيئه مليئه بال————-

  4. بنت الأجاويد 19/07/2010 15:28 -

    الحقي نفسك وتوبي قبل ماتموتي

    ووراك حساب في الاخرة ولازم تستعدي له , وللي تعمليه مايرضي ربنا ابدا , رسالتنا بالحياة عبادته الله , ولي تعمليه يخالف الشرع , قال تعال:(إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عذاب الحريق),,اللهم اني اخبرت وكل من قرأ , اللهم فاشهد,

  5. محمد مصلحى 29/05/2010 16:11 -

    يا جماعه انتو كدا بتظلموه لئنو اتربا فى بيئه الرقص فيها مشعيب وكل المحيطين بى بيجملو ومش هيئولو الصراحه عشان كده هوا ميعرفش ان دا عيب

  6. سماح 26/05/2010 13:12 -

    انتوا اصلا ليش بتعرضوا هيك صور

  7. محمد 26/05/2010 13:10 -

    يا سلام على الدين والله اللي بتعمل هيك ما عندها دين

  8. مروي 18/05/2010 12:04 -

    ابنك ده اصلا مش راجل واتربي علي كدة ويمكن شافك في اوضاع مخلة اكتر من مرة لحد ما اتولد عنده احساس بان ده شيء طبيعي

  9. إبنك راجل بصحيح التفوه عليك و عليه

  10. محمد 27/12/2009 00:53 -

    دينااصلا فاشلة عاصيةهتنجب ملاك ؟لاطبعا اكيد مثلها

  11. أبوغانم 24/12/2009 01:03 -

    وبرضو ابنك على يحترم فيلمك مع ابو الفتوح؟؟؟؟؟

  12. محمدعبد الله 23/12/2009 22:51 -

    واضح ان ابنك غير محترم وبياكل لحم خنذير ولوشافك وانتي رفعه رجلك فى الشريط اياء حيفتخر بيكي اكتر ان كنتي انتي ولا بؤسي سمير لعنة الله عليكم وعلي امسالكم وبشكر الجهه التي سمحت لنا بالرد علي كل رغبتنا

  13. ميقفة عربية 23/12/2009 22:50 -

    ونعمة التربية يا كدا التربية يا بلاش

أضف تعليقاً