ذكريات فنانات مصر | منة فضالي : انا معقدة من خروف العيد

ذكريات فنانات مصر في العيد

بوسي: فساتين الطفولة.. أحلى فرحة
ماجدة زكي: ألعب مع الخروف وأساعده في تناول الوجبات
حنان شوقي: حصلت على جنيه.. كأول عيدية

منة فضالي: انا معقدة من خروف العيد

مصريات
محمد صفاء
فنانات مصر مثل غيرهم من المصريين لهم ذكريات جميلة مع عيد الأضحى .. كيف يقضونها ومع من يتمنون زيارتهم في هذه المناسبة الجميلة.. وفي لقاء مع مجموعة منهم.. فماذا قالوا؟!

في البداية تقول بوسي: مع قدوم عيد الأضحى كل عام فإنني أسترجع في مخيلتي ذكريات جميلة منذ طفولتي عن فستان العيد الجديد والعيدية من الوالد والأهل ثم اللعب مع أطفال الجيران.

وتقول سوسن بدر: رغم مرور السنين إلا أنني مازلت أختزن بداخلي سعادة كبيرة ترتبط بصلاة العيد لأنها تعلن عن شروق صباح العيد واللهو البريء لأيام الطفولة مع أطفال الجيران.

* ماجدة زكي: أجمل الأوقات التي عشتها في فترة عيد الأضحى منذ أيام طفولتي ومازلت أتذكرها مع قدوم العيد كل عام هي فترة اللعب مع خروف العيد ومساعدته في تناول البرسيم داخل حوش المنزل قبل الذبح.

* حنان شوقي: أيام العيد كلها فرح وسعادة يسترجع فيها الناس ذكريات جميلة عاشوها في طفولتهم ومن جانبي فإنني أتذكر أول عيدية أخذتها من والدي وتقدر بجنيه واحد عندما كنت بالصف الأول الابتدائي فقمت بادخاره حتى نهاية العام الدراسي واشتريت به كتاباً لأسترجع المواد الدراسية قبل الامتحان.
* نشوى مصطفي: أهم ذكريات طفولتي في عيد الأضحى تمثلت في فرحة الحصول على ملابس العيد الجديدة التي كان يشتريها لي والدي في ليلة الوقفة ولا أنام إلا وهي بجواري على السرير ومع شروق صباح العيد كانت فرحة ارتداء الفستان الجديد وشرايط الشعر الحمراء والشراب الأبيض أبوكور على الجانب والحذاء اللميع وأخذ العيدية من الوالد والأقارب وتحويشها حتى التقي مع زميلات المدرسة عقب إجازة العيد لأعرف من هي الزميلة التي أخذت عيدية أكثر مني.

* انتصار: فرحتى بأيام العيد في أيام الطفولة ارتبطت دائماً بالملابس الجديدة والحصول على العيدية لأقوم بصرفها على شراء وفرقعة البمب والنزهة مع أطفال الجيران بحدائق الشلالات بالإسكندرية بجانب حرص والدي على أن يقوم بتصويري مع إخواتي ووالدتي في صورة جماعية تجمعنا كلنا في كل عيد.

* منة فضالي: أعترف بأنني معقدة جداً من منظر ذبح خروف العيد لدرجة أنني لا أقبل على تناول لحم الخروف بسبب أن والدتي عندما كنت في سن 8 سنوات ذبحت خروف العيد في بهو المنزل بالمهندسين وزينت وجهي بالدم وجعلتني أعبر الخروف المذبوح ذهاباً وعودة.

* منال سلامة: فرحتى بعيد الأضحى لا تكمل إلا بالخروج مع والدي لصلاة العيد بالجامع المجاور لمنزلنا ثم أحصل منه على العيدية وأنتظر بالمنزل لحضور الأقارب لأخذ منهم أيضاً العيدية.

* أمل رزق: أستعيد الآن فرحة طفولتي بملابس العيد الجديدة وقضاء الوقت في اللعب مع فرحة أولادي الصغار “لما” 12 سنة و”هيا” 11 سنة و”سما” 9 سنوات بهذه الأشياء.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

9 comments
  1. عزالدين 01/12/2010 12:56 -

    انا بحب الفنابه منه فضالي واحب اقول ليها انتي احله من القمر

  2. حســـام نـــور 03/10/2010 00:12 -

    منة انتى جميلة جدا كان نفسى اجوز واحدة ذيك بس الحمد للة كنت حبستها فى البيت لو شبهك بحبك مووووت

  3. رغوده 26/09/2010 19:42 -

    منه فضالى انسان جميله بس عصبيه

  4. سامح احمد احمد الششتاوى العساسى 13/08/2010 22:25 -

    اهدي اغني انتى الاهقول لها لسامح يسرى والحكايه لسامح يسرى لمنة فضالى عروسة سامح حسين

  5. مهااوي 09/08/2010 09:08 -

    ماشاء الله عليها حلوووه وايد

    الله يهنيها

  6. الحب المستحيل 28/11/2009 23:14 -

    انا احب اقول للفنانه منه بحبك كثير ونتي حلوا كثير كثير كثير و الله يخليكي لى اهلك

أضف تعليقاً