ملتقى و رابطة خريجي الازهر ترفض التطرف الديني والإرهاب والعنف

رابطة خريجي الازهر

رابطة خريجي الازهر

ملتقى و رابطة خريجي الازهر ترفض التطرف الديني والإرهاب والعنف

مصريات

عمر عبدالجواد
يتضمن البيان الختامي لملتقى رابطة خريجي الازهر الذي يصدر اليوم تجسيداً للافكار التي طرحها المشاركون للرد على دعاوي التطرف الديني والتكفير الذي تنتهجه بعض الجماعات مما يسيء الى صورة الإسلام في نظر الغرب.

قال عبدالدايم مفيد أمين عام رابطة خريجي الازهر ان التوصيات سيتم ترجمتها بجميع اللغات وتوزيعها على السفارات المصرية بالخارج والسفارات الأجنبية بالقاهرة. بهدف توضيح الملامح الرئيسية لفكر الازهر الذي يدعو للوسطية وينبذ الارهاب بكافة صوره ويعتبر الحوار أسلوباً ضرورياً للوصول الى ما يخدم الانسانية اقتداءً بمنهج الكلمة السواء. وترسيخاً لمبدأ الاحترام للبناء الآدمي باعتباره بنيان الله تعالي.

أوضح اللواء أسامة ياسين نائب رئيس رابطة خريجي الازهر ان المناقشات أبرزت الوجه الحقيقي للفكر الإسلامي التراثي الذي يرفض العنف والارهاب ويدعو للحوار القائم على أسس الاحترام وتقصي الحق حتى ولو كان عند المخالفين بما يقضي على الاستبداد بالرأي الذي شاع لدى عدد من التيارات الفكرية مؤخراً.

أضاف: ان مؤتمر رابطة خريجي الازهر لم يستضف علماء ومفكرين من غير المسلمين لسبب خصوصية موضوعه الذي يناقش فكر الإمام أبوالحسن الاشعري وامكانية الاستفادة منه في الوقت المعاصر بما يشبه عملية الربط بين الاصالة والمعاصرة..

قال نائب رئيس رابطة خريجي الازهر: مشروع التوصيات يشمل بيان كافة آراء الحاضرين بما يخدم الاطار العام الشامل للمؤتمر دون توزيع للقضايا بما يفسدها على ان يتم عقب انتهاء الملتقى حصر لما ورد فيه من انجازات أو تقصير لتلافيه خلال السنوات القادمة.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

3 comments
  1. Salwa Atef 25/09/2011 21:47 -

    كيف يزداد الازهر صعوبة فى الامتحانات عن مدارس الحكومة بالرغم من ان مناهجهة وموادة مكثفة جدا عنة

  2. Salwa Atef 25/09/2011 21:44 -

    بصوت طلبة الازهر نرجو مراعاة الدقة التصحيح فى جميع مراحل الازهر واعطاء كل ذى حق حقة والرأفة بالطلبة وخصوصا الثانوية الازهرية فكيف يسمى ازهر مع عدم وجود الضمير

  3. Salwa Atef 25/09/2011 21:42 -

    بصوت طلبة الازهر نرجو مراعاة الدقة فى التصحيح وعدم الظلم واعطاء كل ذى حق حقة فكيف نكون ازهر مع عدم وجود الضمير وشكرا

أضف تعليقاً