رانيا نجيب ستار اكاديمي 7: بقيت نجمة في شهرين

مصريات – بدأت مشوارها في الوسط الفني منذ 5 أعوام تقريبا، حيث عملت رانيا نجيب كموديل في كليب حاتم فهمي “مش من حقك”، بعدها انضمت رانيا نجيب لفريق Virus لكن لم يحالفها الحظ بالاستمرار بالفريق نظرا لانفصاله عن منتجه، وبعدها وقعت رانيا نجيب مع ميلودي على أن يتم إنتاج ألبوم لها في أسرع وقت وهو ما لم يحدث لدرجة أنها ظلت لمدة 3 سنوات كاملة في الشركة بدون أن تستفيد بأي شيء منها لأنهم لم يأخذوا معها أي خطوات إيجابية، وبالصدفة اقترح على رانيا نجيب بعض أصدقائها أن تتقدم معهم لستار أكاديمي 7 وهو ما فعلته دون أن تعلم أن رانيا نجيب من مصر ستكون الفتاة الوحيدة التي تشارك من مصر والتي ستصبح في شهرين نجمة يتحدث عنها الجميع، عن تجربتها في ستار أكاديمي وكان مع رانيا نجيب هذا الحوار.

رانيا نجيب ستار اكاديمي

رانيا نجيب ستار اكاديمي

لماذا قررت رانيا نجيب الالتحاق بـ ستار أكاديمي على الرغم من أنك كنت في شركة ميلودي وهي شركة كبيرة؟
ـ لأن القائمين على العمل في ميلودي كانوا يركزون أكثر مع اللبنانيات تحديداً دون غيرهن من المطربات الموجودات في الشركة، والمطرب الوحيد المصري الذي يحظي باهتمام منهم هو حسام حبيب، لذلك أنا لم أجد منهم أي اهتماماً، وعلى الرغم من أنهم بعد فترة طويلة أنتجوا لي أغنية إلا أنهم لم يصوروها فيديو كليب وهو ما جعل الناس تنساها ولا تعرف حتى شكلي، لذلك قررت الانفصال عن ميلودي، وآخر يوم انتهي فيه عقدي معهم كان هو اليوم السابق لوجود لجنة الاختيار لستار أكاديمي في مصر، حيث كان أصدقائي وقتها سيذهبون للتقدم للمسابقة وشجعوني على الذهاب معهم ووالدي أيضا حمسني على التقديم وبالفعل تقدمت ونجحت في كل المراحل ودخلت الأكاديمية.

< خرجت رانيا نجيب من الأكاديمية بعد مرور شهرين من ستار اكاديمي، هل شعرت بالظلم؟
ـ كل الناس شاهدت أن آخر اختبار لي في الأكاديمية كان من افضل الاختبارات التي تم تقديمها هذا العام، لكنني لا أريد أن أقارن نفسي بأحد من زملائي لأنهم غاليين عندي جدا وكلهم ناجحون في منطقتهم التي يتميزون فيها، لكن أنا أري أن آخر أسبوعين هما أكثر أسبوعين كنت مميزة فيهما لكن بالتأكيد هناك وجهة نظر لا أعرفها فربما رأوا أن وجود 3 مصريين في المسابقة لا يجب أن يظل للنهاية ويجب تصفيتهم، لذلك اختاروني للخروج، أو لأنهم رأوا أنني أضعف من غيري، لكن ليس معني ذلك أنهم تعمدوا إخراجي من الأكاديمية، أنا ضد من يخرج من الأكاديمية ويشتم فيها لأن هذا المكان أفادني وأفاد كل من دخله، وما أنا فيه الآن بسببهم فلماذا أهاجمهم؟!

< ما المميزات والعيوب في تجربة ستار أكاديمي من وجهة نظرك؟
ـ المميزات معنويا كانت أنني تعلمت الاعتماد على نفسي، فأنا قبل أن أذهب لم أكن أعرف كيف أغسل لنفسي «طبق»، وهناك تعلمت أن أفعل كل شيء بنفسي، كما أنني تعلمت أن أشعر بقيمة كل دقيقة كنت أقضيها خارج ستار أكاديمي، فكنت أقف بالساعات أنا وزملائي حتى نحصل على دقيقة نتحدث فيها الى أهلنا، هذا بخلاف الشهرة التي يحصل عليها كل من يدخل هذا المكان، أما العيوب فهي أن من يستمر للمرحلة النهائية وتحديدا آخر 8 متسابقين يتم توقيع عقد احتكار معهم ولا يتم الإنتاج لهم وهو ما يجعلهم مقيدين ويتم نسيانهم أيضا لذلك فأحيانا أشعر أن خروجي منها مبكرا كان فيه مصلحة لي.

< لكن هذه الشهرة التي حصلت عليها هي عيب أكثر من ميزة، فهي شهرة مؤقتة، والدليل أن كل من تخرجوا من ستار أكاديمي طوال الـ7 سنوات الماضية لم ينجح فيهم أحد بعد ذلك فلم يستمر أحد منهم حتى الآن سوى 4 على الأكثر؟
ـ أنا سأتحدث عن نفسي لأنني منذ أول يوم عدت فيه لمصر وأنا أسعي في كل الاتجاهات وأقابل كل المنتجين حتى لا أتعطل مدة طويلة وينساني الناس، وهي شهرة مؤقتة لمن لا يعمل على استثمار هذا النجاح والاستفادة منه والسعي للوصول لأفضل منه، لكن المشكلة أن البعض منهم قد يعتقدون أنهم أصبحوا مشهورين ويسرقهم الوقت و ينسون أنفسهم وهو ما يجعل الناس تنساهم، لكنني أحاول ألا أعتمد على ذلك ولا أضيع وقتي مثلهم، لذلك قبل مرور هذا العام سأحاول ان يكون لي أغنية وكليب.

يوتيوب رانيا نجيب ستار اكاديمي 7

اخبار ومواضيع ذات صلة:

11 comments
  1. حياتى وحشتينى اخر حاجه بجد نفسى اشوفك بحاول ادخل المنتدى تبعك بس للاسف مش عرفه مش بيقبلنى بس بجد اشتقتلك كتير ويارب تكونى بتقرئى الرسائل ونفسى اشوفك فى اسكندريه بحاول ادخل الاماكن الى بتروحيها بتمنالك الخير والسعاده

  2. انتى ستار بعيونه يا رانيا وانتى كتتتتتتتتتتتير محبوبه ولذيذة ومهضومه كتير وانتى تستاهلى تكونى بالفينل ابدال رخمة

  3. AMIRA MERO 09/08/2010 22:35 -

    رانيا انا بموت فيكى وكل مصر والعالم العربى اكيد زى انا سمعت اغنيتك سيبك الجديده جميله جداااااااااا و روووووووووووعه وربنا يؤفئك فى كل اعمالك

  4. مجنونة رانيا 26/07/2010 11:58 -

    رانيا ستار لو شو ما صار انتي احلى شي بحياتي كلها يا عمري

  5. رنوش بجد انا عمرى ماحبيت حد زى ماحبيتك ربنا يوفقك وبجد بتمنى من ربنا انى اقبلك فى حياتى بجد لانى نفسى اشوفك واتعرف عليكى واوعى تزعلى من اى حاجه ولا تلومى نفسك على اى شى حتى خروجك من الاكاديمى ده نصيب بحبك

  6. دنيا 14/05/2010 17:11 -

    رانيا انتي استار انتي ومغربي وشكري وربنا يوفقوا ويالا نصوت لشكري بكثافة

  7. aber esam 12/05/2010 12:28 -

    رانيا انتى اجمل حاجه حصلت فى استار اك7

    ربنا يوفقك ونشوف كليب والالبوم قريبا

  8. انتى نجمه استار اكاديمى بجد حبناكى اوى يا ريت نشوفك قريب فى كليب وربنا يوفقك

  9. ايمان 07/05/2010 16:51 -

    رانيا ولا يهمك حبيبتي اعتبريها تجربة استفدتي منها . و عن جد كنتي بتجنيني . الله يوفقك في حياتك كلها. ايمان المغربية بتحبك كثير.

  10. رانيا حبيبتى سيبى المكان ده للى يستاهلوه

  11. رانيا جابر 06/05/2010 08:00 -

    رانيا بجد انتى شرفتى بلدك واحنا كلنا بنحبك وعيطنا لم انتى خرجتى من الاكاديمية وانت كنتى احلى وحدة فى البنات

أضف تعليقاً