سبب وفاة طفلتي الفيوم | وزارة الصحة : طعوم الأطفال..آمنة

وزارة الصحة : تطيعم الأطفال آمن

وزارة الصحة : تطيعم الأطفال آمن

سبب وفاة طفلتي الفيوم


  • وزارة الصحة : تطعيم الأطفال..آمن

  • وزارة الصحة : حللناها بالهيئة القومية للرقابة على الأمصال .. وكلها مطابقة للمواصفات

  • وزارة الصحة : السكتة القلبية المفاجئة .. سبب وفاة طفلتي الفيوم

كتب عبداللاه هاشم:

اعلن تقرير وزارة الصحة حول وفاة الطفلتين “التوأم” بالفيوم بعد تطعيمهما ضد شلل الاطفال والدفتيريا والحصبة أن الوفاة نتيجة سكتة قلبية مفاجئة حيث تشير الهيئات العلمية الدولية أن معدل حدوث الوفاة للأطفال نتيجة السكتة القلبية المفاجئة تحدث ل 8 أطفال لكل 10 آلاف حالة وفيات في الأطفال.
أكد د. عبدالرحمن شاهين المستشار الإعلامي لوزير الصحة أن التقرير استبعد حدوث أي مضاعفات للتوأم من جراء التطعيمات مشيراً الى أنه لا توجد أي اختبارات على الأطفال قبل التطعيم لأن الجرعات عبارة عن نقط بالفم وأخري عن طريق الحقن ولم يثبت علمياً أن هناك موانع ضد هذه النوعية من التطعيمات.
أضاف: أن هذه التطعيمات تم اعطاؤها لأكثر من 44 طفلا في نفس اليوم ولم تظهر أية أعراض مرضية على أي طفل اخر وتم التأكد من أن جميع الأطفال الآخرين 42 طفلا بصحة جيدة بالاضافة الى أن اللجنة التي قامت بفحص أدوات التطعيم أكدت سلامة وكفاءة سلسلة التبريد الخاصة بالطعوم وعدم وجود أي علامات أو ظواهر غير طبيعية على الطفلتين مما يؤكد أن الوفاة جاءت نتيجة سكتة قلبية مفاجئة “للتوأم”.
أوضح أن جميع الطعوم التي يتم استخدامها ضمن البرنامج الموسع للتطعيمات معترف بها من منظمة الصحة العالمية والطعوم التي تم إعطاؤها للطفلتين تم تحليلها بالهيئة القومية للرقابة على الطعوم والأمصال وكانت جميعها مطابقة للمواصفات.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

1 comment
  1. ام عثمان 11/10/2011 08:14 -

    حقيقه حابه استفسر بخصوص التطعيم الثلاثي اذا ممكن
    . ولدي الدكتور الشهر الماضي عطاه الابره الاولة في الفم وهذا المتعارف عليه بس اللي صار ان الابرتين الثانيتين عطاهم اياها بنفس المكان المفروض ان وحده منهم باليد بس اللي صار ان الدكتور قالي سطحيه واكشفي بنطلونه والمصيبه اللي تحير بصحيح ان ضرب الابره الاولى في مكان والثانيه في مكان اسفل من الابره اللي قبلها باقل من ربع سم ,, حابه اعرف رائيكم الجهة جدا متوجع منها وعانيت ايام وايام وانا اداويها

أضف تعليقاً