سور الازبكية في جامعة القاهرة

اخبار جامعة القاهرة

اخبار جامعة القاهرة

سور الازبكية في جامعة القاهرة

مصريات

أشرف عبداللطيف
شهد مهرجان سور الأزبكية بـ جامعة القاهرة الذي نظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع المكتبة المركزية اقبالاً كبيراً من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس..ضم المعرض عدة أجنحة كالرسم الفوتوغرافي للمكفوفين والطيران المدنى والهندسة والتجارة والمقهي الثقافي.

في جناح الرسم الفوتوغرافي للمكفوفين في جامعة القاهرة قال الطالب طارق حلمي الشناوي إننا تعلمنا التصوير بالمكتبة المركزية في شقين أولهما نظري والثاني عملي بالخروج الى الأماكن المراد تصويرها. ويقوم المحاضر بشرح المكان المقرر تصويره ونقوم بلمس التماثيل والمجسمات وأضاف أننا تعلمنا في الورشة التحكم في آلة التصوير واختراق مواطن الجمال.

وفي جناح كلية الهندسة جامعة القاهرة قال الطلاب إبراهيم سعد وأسامة خليل وليلي عبدالمجيد إن الجناح فقير ويفتقد التناسق ولا يضم سوي كتب الفرق الإعدادية ومعظم العناوين مكررة من العام الماضي.

وفي جناح كلية التجارة جامعة القاهرة كانت المفاجأة حين سألنا المنظمين عن بعض الكتب فأجابوا بأنهم لا يعرفون وعلى من يريد كتاباً أن يبحث بنفسه. وأضاف الطلاب محمد أشرف وليلي حسن وكريم حسن أن الحد الأدنى المطلوب توافره في أي مسئول أن يعرف الكتب والعناوين الموجودة بحوزته.

في المقابل شهد جناح كلية الاداب جامعة القاهرة إقبالاً متزايداً على الكتب الأدبية والتاريخية نظراً لرخص أسعارها المتراوحة بين جنيه وجنيهين وشكا الطلاب من قلة العناوين التي لم تتجاوز 10 كتب..وفي جناح وزارة الطيران المدنى شاهد الطلاب نماذج خشبية لتطور الطائرات منذ المحاولة الأولي لعباس بن فرناس وحتى الآن..وقالت د.هبة نصار نائب رئيس جامعة القاهرة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة إن المقهي الثقافي استضاف الشاعر جمال بخيت ود.صفي الدين خربوش رئيس المجلس القومي للشباب والمستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا وعرض طلاب قسم اللغة الإنجليزية بـ كلية الاداب جامعة القاهرة مسرحية “جواز على ورقة طلاق” ويختتم المهرجان اليوم الأحد بلقاء مع العالم المصري د.فاروق الباز.

أكد الطلاب أن التجربة ناجحة ورائدة إلا أنها في حاجة لمراجعة العناوين المعروضة والطلاب المسئولين عن الأجنحة.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

1 comment
  1. محمد 19/04/2010 20:13 -

    للأسف الشديد انكم نسيتم اهم جناح كان فى سور الازبكية وهو جناح المكتبة التراثية الذى ابهرنا بما يحتويه من كتب نادرة تحكى عن مصرنا الحبيبة والذى كان شعار المكتبة التراثية ( أوفياْ لتراثنا) واوجه للإدارة الموقع سؤال من الذى غطى المعرض وهل نسى عن عمد او تناسى فأرجوا ان تعطيهم حقهم فى نشر موضوع كامل يا موقع مصريات

أضف تعليقاً