شريان الحياة تجلب الموت للجندي المصري احمد شعبان على يد مليشيات حماس

شريان الحياة جلبت الموت للجندي المصري احمد شعبان بيد مليشيات حماس

شريان الحياة جلبت الموت للجندي المصري احمد شعبان بيد مليشيات حماس

الخارجية المصرية : تصريحات حماس عن مقتل الجندي المصري تثير السخرية

مصريات

محمد اسماعيل – احمد العبد
قامت بعض العناصر الفلسطينية المسلحة باطلاق النيران على برج المراقبة في الجانب المصري نتج عنه استشهاد جندي مصري من قوات حرس الحدود في المنطقة الحدودية بمنطقة صلاح الدين.. وكان بعض عناصر حماس قد نظموا مظاهرة في الجانب الاخر من الحدود.

في غضون ذلك وافق منظمو قافلة “شريان الحياة 3” على الشروط المصرية لخروج القافلة من ميناء العريش على دفعات تشمل كل دفعة 20 سيارة وعدم دخول 59 سيارة تحمل دفاتر التريبتك مما يخالف الترتيبات المتفق عليها مسبقا.

واكد مصدر مسئول بمنفذ رفح البري انه سوف يستمر فتح معبر رفح اليوم ولليوم الخامس على التوالي.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير حسام زكي قد اكد ان تصريحات فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس بشأن الأحداث المؤسفة التي شهدها مرفأ العريش البحري مساء أمس الاول من جانب المشاركين في قافلة “شريان الحياة 3” تدعو للسخرية.

وقال زكي “إن تصريحات برهوم التي اشار فيها الي أن تلك الاحداث تمثل اعتداء من الأمن المصري على سيادة 40 دولة عربية وإسلامية وأوروبية تمثلها القافلة” تؤكد انه لايعي مفهوم السيادة من الأساس وان كان يعيه فإننا نقول له ان سيادة مصر فوق كل اعتبار.

وتساءل المتحدث عن أية سيادة يتحدث؟ .. هل السيادة في تحطيم بوابة ميناء العريش؟ .. ام السيادة في تحطيم الأرصفة لاستخدامها حجارة في رشق افراد الأمن؟ .. أم ان السيادة في نظره ونظر من يؤيده هي في التعدي على السلطات المصرية؟ يبدو ان الأمر ملتبس عليه تماما أو ربما هو لايفهم مدلول كلمة السيادة ولاغرابة في ذلك.

واردف السفير حسام زكي قائلا “إنني على ثقة من أنه اذا كانت السلطات المصرية قد تساهلت في إدخال سيارات الركوب الخاصة ضمن قافلة المساعدات كان الحال تبدل.. مضيفا “يتحدث عن التلذذ بعذابات اهالي غزة. ربما لو دخلت الأربعون سيارة خاصة لركوب علية القوم كان حديثه سيكتسب مصداقية أكبر”.

واضاف “ومع ذلك نقول له ولغيره لاسيادة لأية دولة أو لرعايا أية دولة على أرض مصر. لاسيادة الا لـ مصر وقوانينها وإجراءاتها وإرادتها. وبخلاف ذلك فإن الحديث يصبح مضيعة للوقت بل ومثيرا للسخرية”.

بيانات الجندي المصري احمد سليمان الشهيد على الحدود مع غزة

الاسم : أحمد شعبان أحمد جابر
تاريخ الميلاد : 10/10/1987
الشهادة : دبلوم زراعة
الاقامة : منشأة طاهر مركز أهناسيا محافظة بني سويف
الفوج الأول : حرس الحدود
تاريخ التجنيد : 5/1/2008

اخبار ومواضيع ذات صلة:

20 comments
  1. محمود الغازي جندي حرس حدود برفح 06/01/2011 21:28 -

    لو حد خدم في الحود هيعرف حيقة حماس المتشردين الشحاتين الرعاع الذين لايهم شي سوي ما يدخل بطونهم وصر هتفضل ام الدنيا

  2. والله ياليبى لو كل واحد هيقف بجانب مصر ويعاترف انو غلط فى حقها زى الاخ اللى قال ده …. طبيعى انت هتقول عليه خاين وصهيونى ومعرفش ايه …كل ده عشان مش عاوز حد يقول ان مصر على حق او مش عاوز حد يقدم اعتزارو لينا بس معلش …. خليك مغلول كده حتى دم الشهيد يا اخى مصعبش عليك ايه الجحود والحقد والغل والكراهيه اللى انت فيها دى…. بجد انت عباره عن ابليس فى هيئة بنى ادم مش ممكن انا عمرى ماشفت بشر كده .. الواحد مهما يكره عمرو مايوصل للدرجه دى من الكره ابدا…كرهك بمبالغه شديده عمى قلبك عن الحق… للدرجه دى شايف مصر كبيره وفى القمه عشان كده تعباك ومخلياك مش قاعد على بعضك ؟؟ للدرده دى مصر حرقاك وعملالك عقده …. لا حول ولاقوة الا بالله فى كل مفترى وظالم … ربنا على الظالم وهينزل غضبه عليه ومش هسييبوا…. والصحفى ده واحد عربى مسلم بجد ربنا معاك ياشيخ واحد عندو ضمير معترف ببلاوى حماس القذره الوسخه ملعون ابوكى ياحماس على ملعون ابو اللى يحاميلك ويتشددلك……… الله يرحمك يا احمد ويصبر اهلك……. ويحميكى يامصر من الليبى وامثالوا الحثوده استغفر الله العظيم …. نفسى افهم الكل بيهاجمنا ليه … مصر عامله عقده للعرب لييييه نفسى افهم… رغم اننا على طول والله فى حالنا ومبنحبش نعمل مشاكل مع حد وبنحب نعيش فى امان وبنبعد عن اللى بيفكر يعادينا … بس نقول ايه الكل واقف متربص لمصر مستنى عليها غلطه.. لكن احب انبئكم ياعرب شوفوا بلدكم وشوفوا مصالحكم … مصر هتفضل ام الدنيا رضيتم ام لا……………معلش يابلدى استحملى وساخة العرب منتى ام الدنيا لازم تستحملى اما نشوف اخرتها ايه مع العالم الاوساخ دى .. اللى بجد شكلهم هياخدوا من غصب مصر مالايتوقعوه………… وتحيا مصر ومصر هتفضل كده واللى مش عاجبه يخبط راسه فى اقرب حيطه جنبه…………

  3. أما بالنسبة لتعليق أمين لا تشبه الإنسان بالحمار يا أخي فنظامك سوف يجرونه اليهود إلى جهنم معهم أنا أنصحك بالعدل عن كلامك يا أخي

  4. مصر دولة من أجمل الدول في العالم و لكن نضامها نضام يمتاز بذو كفائة عالية في النفاق و الفتن وتشتيت الدول الإسلامية وهذا كله للحفاظ على إستقرار إسرائيل وعدم جر الدول لحرب أخرى مع إسرائيل شقيقة النضام المنافق

  5. زعيم اتحاد الاديان والسلام العالمى 13/01/2010 23:31 -

    المعلومات التى ارسلت عن طريق الصحيفة الكويتية عارية من الصحة ولم يقتل احمد شعبان على ايدى المصريين بل قتل من الجانب الاخر وهو عبر الحدود الفليسطينية وهو شخص يعمل فى احدى الشركات التى تعمل فى مجال تركيب الحديد فى غزة لكن لا زال الاسم مجهول لدينا وجارى تحديد الجانى

  6. – في 2 نوفمبر (تشرين الثاني) 2000، أصيب مواطن مصري يدعى سليمان قمبيز وعمته بالرصاص الإسرائيلي حيث كانا يجمعان محصول الزيتون بالقرب من شارع صلاح الدين.
    – وفي 15 أبريل (نيسان) 2001، أصيبت سيدة مصرية من قبيلة البراهمة بطلق ناري إسرائيلي أثناء وجودها بفناء منزلها القريب من الحدود مع غزة.
    – وفي نهاية أبريل (نيسان) 2001، قتل شاب مصري يدعى ميلاد محمد حميدة عندما حاول الوصول إلى غزة عبر بوابة صلاح الدين.
    – اما في 9 مايو (أيار) 2001، أصيب مجند مصري يدعى أحمد عيسى وهو في العشرينات من عمره بطلق ناري أثناء وجوده بمنطقة خدمته على الحدود.
    – وفي نهاية مايو ( آبار) 2001، أصيب مواطن مصري يدعى زامل أحمد سليمان 28 عاماً بطلق ناري في ركبته أثناء جلوسه بمنزله في حي الإمام علي بمدينة رفح المصرية.
    – في نهاية يونيو (حزيران)2001 ، قتل مجند يدعى السيد الغريب محمد أحمد بعدة أعيرة نارية في المنطقة الفاصلة بين مصر وإسرائيل.
    – ويوم 26 سبتمبر (أيلول) 2001 ، أصيب ضابط مصري برتبة نقيب يدعى عمر طه محمد، 28 عاما، بطلق ناري وعدة شظايا في الفخذ الأيسر نتيجة تبادل النيران بين القوات الإسرائيلية ومسلحين فلسطينيين قرب الحدود المصرية.
    – وفي 5 نوفمبر ( تشرين الثاني) 2001، أصيب ضابط شرطة مصري يدعى الرائد محمد أحمد سلامة أثناء دورية له في منطقة الحدود.
    – ويوم 23 ديسمبر (كانون الأول) 2001، أصيب الشاب المصري محمد جمعة البراهمة 17 عاماً في كتفه بطلق ناري إسرائيلي.
    – وفي 28 فبراير (شباط) 2002، أصيب الطفل فارس القمبيز، 5 سنوات، بشظية في فخذه أثناء لعبه وحده بفناء منزله.
    – ويوم 7 نوفمبر (تشرين الثاني) 2004، سقط صاروخ إسرائيلي في حديقة منزل في رفح المصرية دون أن يحدث إصابات.
    – اما في 18 نوفمبر (تشرين الثاني) 2004 دبابة إسرائيلية تقتل ثلاثة جنود مصريين على الجانب المصري من الحدود مع قطاع غزة المحتل.
    اما هؤلاء القتلى مش مشكلة لانهم ماتوا بايدي اليهود

  7. حققوا قبل أن تصدّقوا
    [ 11/01/2010 – 09:47 ص ]
    فهمي هويدي
     تجاهل وسائل الإعلام المصرية معلومات مثيرة خرجت من غزة خلال اليومين الماضيين، تتعلق بملابسات قتل مجند حرس الحدود المصري أحمد شعبان، أثناء الاشتباك والتراشق الذي حدث عند معبر رفح يوم الأربعاء 6-1، قبل دخول قافلة «شريان الحياة» إلى القطاع،
    تقول تلك المعلومات إن تحقيقات وزارة الداخلية في غزة خلصت إلى أن قتل الجندي تم برصاص مصري، نتيجة خطأ في التصويب ارتكبه جندي آخر في حرس الحدود كان مرابطا في أحد الأبراج.
    استندت معلومات جهة التحقيق إلى مجموعة من المعلومات والشهادات التي ستعلن في مؤتمر صحافي خلال 24 ساعة، أفادت بما يلي:
    ــ أن المتظاهرين على الجانب الفلسطيني لم يثبت أن أحدا منهم حمل سلاحا، ولكنهم كانوا قد تجمعوا عند بوابة صلاح الدين في مهرجان خطابي صبيحة يوم الأربعاء. وفي الدقائق العشر الأخيرة منه اندفعت مجموعة من الفتية تتراوح أعمارهم بين 10 و16 سنة نحو السور الفاصل وراحوا يرشقون الجنود المصريين بالحجارة.
    ــ في الوقت ذاته تسلق صبي عمره 14 سنة السور واستطاع الوصول إلى أعلى برج الحراسة، وقام بتعليق علم حماس عليه.
    ــ حين لمحه أحد الجنود المصريين المرابطين في برج آخر فإنه أطلق نحوه عدة رصاصات، فقفز على الأرض وفر هاربا، في حين أن اثنتين منها أصابت الجندي أحمد شعبان الذي خر صريعا.
    ــ في الوقت ذاته كان الفتية الفلسطينيون يرشقون الجنود المصريين، الذين ردوا عليهم بإطلاق الرصاص، الأمر الذي أدى إلى إصابة عشرة منهم، اثنان إصابتهما خطرة هما
     جمال السميري «16 سنة» الذي أصيب بالشلل الرباعي لأن رصاصة اخترقت صدره واستقرت في عموده الفقري،
     وعبدالله عيسى «11 سنة» الذي أصيب في رأسه
    والاثنان يرقدان في العناية المركزة بمستشفى خان يونس.
    أما الباقون فقد كانت إصاباتهم أخف، لم تتجاوز الأيدي والأكتاف والأقدام.
    ــ استند التحقيق الذي أجري حول الحادث إلى تقرير لوكيل وزارة الصحة المساعد في مستشفى شمال العريش (طبيب مصري) الذي قرر أن إصابة الجندي المصري أحمد شعبان كانت في الظهر وليس الصدر، بمعنى أنها جاءت من خلفه وليس من المتظاهرين الذين كان يتابعهم من البرج.
    هذه المعلومات إذا صحت فإنها تقلب تماما الصورة التي سارع الإعلام المصري إلى نقلها، واستندت إليها التصريحات الرسمية التي تناثرت في اتجاهات عدة، ودعت إلى تسليم «القناص» الفلسطيني لمحاكمته في مصر، وأنذرت وتوعدت بالرد،
    حتى أكدت أنه لن يكون هناك كلام أو سلام مع حماس إلا إذا استجابت للطلبات المصرية.
    لست أدعو إلى التسليم بهذه المعلومات لكني أدعو إلى التحقيق فيها، ليس بالضرورة لإدانة هذا الطرف أو ذاك، ولكن للتصرف في أي اتجاه استنادا إلى الحقائق وليس إلى الشائعات والانطباعات المتعجلة،
     أدري أن هناك أطرافا عدة، لها مصلحة في تبني الرواية التي عممها الإعلام المصري، وبنى عليها استنتاجات وصلت إلى حد التصريح بإمكانية إعلان الحرب على غزة، إلا أنني أزعم أن التصرف المسؤول من جانب الدولة المصرية يقتضي بناء المواقف على أساس من المعلومات الموثقة التي تطمئن إلى صحتها،
     ليس فقط لأن ذلك هو الوضع الطبيعي الذي لا يحتاج إلى تزكية، ولكن أيضا لأنه لا مصلحة لمصر في أن تبني علاقاتها مع قطاع غزة على أساس الأكاذيب والشائعات، خصوصا أن كسب غزة بحماس أو بغيرها يظل جزءا من مقتضيات حماية الأمن القومي المصري، الذي ينال منه إن يشيع العداوات والمرارات مع الجيران.
    أدري أن تغيير رواية قتل الجندي يمكن أن يقلب سيناريوهات كثيرة، ويحبط أطرافا عدة،
    لكني أزعم أن ثمة مصالح عليا تتجاوز كل تلك الحسابات، تقتضي تحري الأمر بمنتهى الشفافية والنزاهة،
    وذلك لن يتأتى إلا إذا عمدت مصر إلى التحقيق فيما جرى، ليكون لكل حادث حديث.
     صحيفة الرؤية الكويتيه

  8. صراحة تقرير من امن الدولة رائع
    كدة الصحافة ولا بلاش امن الدولة لازم يمضي علي كل تقرير

  9. على السيد 07/01/2010 23:19 -

    و الله عندك حق يا عم سلامة .. أنا مصري مقيم في بلد أوروبي .. الواحد بيتكسف من العرب و حتى الأوروبيين اللي معايا من الخطاب المصري السياسي و من طريقة تعاملنا مع الأحداث .. احنا اللي صح و كل الناس غلط .. ؟؟ ده منطق يعني عشان كدة إحنا في القمة .. بس قمة الهاوية .. و ربنا يستر على بلدنا الغالية

  10. محمد سلامة 07/01/2010 23:11 -

    لا أدري سر هذا التهافت و الجهل الشديد في خطابنا عن أو مع الآخرين .. لماذا ترتفع حدة مستوى خطابنا عن إخواننا و أشقائنا الذين صمدوا أمام أعتى دول العالم رغم حصارهم و معاناتهم ..لا بل نستفزهم إلى أبعد الحدود .. لماذا نفضح أنفسنا أمام الإعلام العالمي .. إن الناس الآن تجيد قراءة الأحداث و استنتاج الدلالات .. ليتنا نساوي أبناء حماس مثلاً حتى باليهود المغتصبين حيث يستشهد أبناؤنا على يد حرس الحدود الإسرائيلية و لا تسمع لنا صوتاً..
    هل نقص الإيمان و الدين فينا بحيث نصاب بالأرتكاريا ممن يحافظون على الوطن و الدين و نترك من في مجلس شعبنا يسبون الدين .. هو فيه إيه!!!!!!!!!؟؟

  11. لا حول الله ليه كذا ؟ عمل ايه الجندي علشان تغتالوه ما تخافون الله ؟
    والله انا حزينه حزينه

    يا حماس بدل ما تمتو المصريين روحو موتو الااسرئيلين اللي مبهدلنكم والله تستاهلو اكثر من كذا اللهم لاا شماته تستاهلو الذبح خوووووووووانه طول عمركم معرفين انكم خينين

    الله يرحمك يا شهيدنا البطل

    ويصبر اهلك ويصبرنا لااننا كلنا من اهلك

  12. محمد عوض صدومه 07/01/2010 17:36 -

    ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون

  13. زعيم اتحاد الاديان والسلام العالمى 07/01/2010 13:25 -

    ان ما تشهدة غزة اليوم من احداث مؤسفة سببها التشتت الفلسطينى وعدم قيام حكومة مركزية للحكم هناك مما تسبب فى فوضى عارمة منها التهريب والقتل وظهور قوى تعبث بامن مصر مما يجب ان يتم غلق الحدود بين البلدين لمدة ستة اشهر غلق تام والسماح فقط بعودة العالقين حتى يتم حل المشكلة بين الاسرائليين والفلسطنيين فى غزة واستخدام ميناء غزة لتوصيل المساعدات الانسانية وعليهم ان يطلبوا ذلك من المجتمع الدولى اما بقاء الحدود مفتوحة بين مصر وغزة شىء غير مقبول لانه يساهم فى بقاء الوضع على ما هو علية
    وكذلك ليعلم العالم ان من قتل مصرى بانما قتل المصريين جميعا لهذا السبب نرجو من السلطات المصرية غلق الحدود ستة اشهر وكذلك عدم الدخول فى اى مفاوضات مع الجانب الفلسطنى او القضية الفلسطنية لمدة سته اشهر حداد على الجندى الشهيد لعدم تكرار ما حدث يجب علينا الان التعبير عن غضبنا وسخطنا مما حدث حتى لو قاموا بتسليم الفاعل يبقى القرار الاول فعال

    من زعيم اتحاد الاديان والسلام العالمى

    أمل

  14. محمد هاشم 07/01/2010 09:25 -

    رحم الله الجندى الشهيد والهم اهله الصبر ومكنهم من ثأرهم من اسرائيل وعملائها فمن قتل هذا الجندى اثق تماما انه لا ارتباط بينة وبين حركة حماس وان صالت وجالت وسائل الاعلام يد اسرائيل فى اللعب بالعقول “صارو الاعلى نفيرا ” وهذة بأذن الله علامة نهاية تدنيسهم للاقصى قد يستطيعوا خداع بغض الناس بعض الوقت الهم ارزقنا حسن الادب عندما نذكر بعضنا واكشف لنا المندس علينا يارحم الراحمين

  15. المرعب 07/01/2010 03:26 -

    رحمك الله يأحمد وليلهم اهلك الصبر والسلوان بأذن الله

    الأخوان العرب لكي تفهم واقع ماحولنا اوضح مايسمي حماس الأن او حزب الله هم اذرع ايرانية للعمل علي هدم الدين الأسلامي وتشييع المنطقة ولكن ليس ذلك هو المهم الأهم خضوع المنطقة كلها للسيطرة الصهيونية !!!؟؟؟ اولا هل الجيش السوري اقوي ام حزب الله ؟؟؟!!
    اذا كيف تمكن ال100 عيل اللي حاربوا اسرائيل من خلال حدود لبنان واعطوا المبرر المناسب لأسرائيل لضرب جميع البني التحتية للبنان بعد مجهودات العالم العربي لأصلاح بيروت بعد الحرب الأهلية وضياع تلك المليارات العربية ادراج الرياح علشان ينتصر الكام عيل ( اسرائيل التي تمتلك احدث اجهزة الحرب ) يأمة سخرت من جهلها الأمم وللعلم للجميع ايران تعمل الأن لصالح المشروع الصهيوني وهذا سر محاولة الأنقلابات الحالية علي النظام الأيراني الحالي ومحاولة لأأرجاع محمد خاتمي .

  16. الفنك...الليبي 07/01/2010 02:45 -

    انت صحفي صهيوني من تل ابيب…….كلامك كله يدل علي انك اقذر من ما يتصور اي احد عايز تركب موجه المد الشيعي لصالح ارضك يا اسرائيل من الفرات الي النيل ……..كلنا نعرف طموح بني صهيون المرسوم علي عملتهم النتنه……..ونعرف من يساعدهم ويشد من ازرهم تحاولون فتنتنا ………….لتقريب المستحيل لا ننسى ان اخر هزائمكم كانت علي يد حزب الله رغم اني ضد هذه الكلمه لاننا كلنا احزاب الله ان شاء الله سنه وشيعه.

  17. بلدى فى قرانى انتم بقى فين 07/01/2010 01:30 -

    بجد مش هقدر اقول غير انه فى الجنه ونعمهاا وربناا يهدى الناس التانيه ولو الزفت الى اسمه فنك ده طلع واتكلم بجد هنخرسو خالص الله يرحمه وده مش جديد على شعب مصر الى بيضحى وفى الاخر بيبقى وحش مش عشان هو وحش لا عشان الحقدين كتير

  18. صحفي فلسطيني من غزة 07/01/2010 00:52 -

    اولا التحية لزملائي القائمين علي هذه الصفحة أود من جميع الصحف المصرية والاذاعات المصرية والفضائيات المصرية توضيح ماهية الانقلابيين ومخططهم الفارسي في نشر المد الشيعي علي ايديهم الملطخة بدماء المسلمين من اجل حفنة من الفلوس لعنة الله عليهم ورحم الله الشهيد احمد واسكنه فسيح جناته وانا اليه وانا اليه راجعون اخوتي المصريون اننا والله لبريئون كل البراءة من أفعال حركة الانقلاب “حماس” المشينة والمخلة بالنضال الفلسطيني ورحم الله الشهيد واعزي شعب مصر الشقيق ورئيس الجمهورية السيد محمد حسني مبارك حفظه الله والحكومة

  19. بلدى أم الدنيا 07/01/2010 00:27 -

    حسبى الله ونعم الوكيل شاب فى بدايه حياته دفع الفاتوره وده الطبيعى واللى اتعودنا عليه عموما الشهيد فى الجنه وربنا يصبر اهله

  20. أمين 06/01/2010 23:51 -

    فوزى برهوم الناطق بأسم حركة حماس انت فاكر مصر عزبة أبوك داخل تتفسح فى أملاك 
    اهلك .يا راجل يا حمار مش فيه أصول ومصر لها السياده على أرضها انت فاكرها ماخور وكمان كداب يعنى ايه 40 دولة ولا 40 داهيه تأخدك .أنت فاكر حتحرجنا بالحركات البهلوانية والتمثليات الحامضة .يا أبنى انتم مكشوفين للعالم وأنيابكم باينة والدم بيقطر منها .المخطط الأيرانى الفارسى باين وواضح المعابر مفتوحه بقالها خمسة أيام .والله أنا لو مسئول .اللى زى جنابك قدمه لا تطىء بلد طاهرة لانك حتنجسها .شبعنا من الحركات .شريان حياة لمين وضياع روح مجند مصرى علشان مين . تقدر تقوللى يا عميل . رحمة الله على شهيدنا وأسكنه الله فسيح جناته والهم أهله الصبر والسلوان . وربنا ينتقم من حماس وفتح والدلاديل .الخونة.

أضف تعليقاً