شيخ الازهر يمنع الحديث عن ظهور العذراء

صور ظهور العذراء

صور ظهور العذراء

ظهور العذراء يسبب حرج لعلماء الازهر

خوف من فتنة طائفية بسبب ظهورات العذراء

مصريات – نرمين خالد

اصدر شيخ الازهر محمد سيد طنطاوي تعليمات سرية لدكاترة جامعة الازهر ومجمع البحوث الاسلامية بعدم الحديث بتاتا عن ظهور العذراء مريم ، ومحاولة تأكيد صحة ظهور العذراء او نفيه .

وجائت التعليمات حول مسألة ظهور السيدة العذراء بعد عزدة البابا شنودة من رحلته العلاجية بأمريكا وأعياد الميلاد المجيدة ، وكان رأي شيخ الازهر ان تورط اي منتسب لمؤسسة الازهر في الحديث عن ظهور العذراء قد يسبب ازمة بين الاقباط والازهر وخاصة بعد الازمة التي اثيرت مؤخرا عن نشر مجلة الازهر كتاب للدكتور محمد عمارة يقول فيه ان الانجيل محرف ويشبه العقيدة المسيحية بالوثنية .

وسبب خوف طنطاوي واصراره على التعليمات بشأن الحديث عن ظهور العذراء هو الخوف من ان ينفي احد العلماء ظهور العذراء او يعتبرها خرافة فتحدث حرب طائفية وصراع بين الكنيسة والازهر  في الوقت الذي يحتفل فيه المسيحيين مع المسلمين بعودة البابا شنودة واعياد الميلاد المجيد .

فيديو تقرير برنامج القاهرة اليوم مع عمرو اديب عن ظهور العذراء في عدة اماكن

اخبار ومواضيع ذات صلة:

11 comments
  1. أمين 03/01/2010 17:39 -

    يا فنك انت بتدخل مصر فى أى موضوع مين حمار قالك اننا هاجمنا الشيخ دايات رحمة الله عليه أذكرلى أسم كتاب من اللى بتقول عليهم وأنا أعرف ازاى أرد على اللى كتبه ان كان فعل ولو أنى أشك فى كلامك .كل مكتبات مصر فيها كتبه ومناظراته .وأكشاك الجرائد كلها تعرض أحاديثه فى شرايط كاسيت . اتقى الله ..اتقى الله .حسبى الله ونعم الوكيل فيك يا مفترى يا ظالم .يا كاذب . ما انت فنك ..فنك …فنك  ”     ثعلب ” . 

  2. شريفة الجزائرية 03/01/2010 12:46 -

    أين كان شيخ الأزهر قبل هذا الوقت

  3. الفنك...الليبي 03/01/2010 02:07 -

    الشيخ احمد ديدات……هو جنوب افريقي من اصول هنديه ناظر العديد من القساوسه من امريكا والاردن وايطاليا وهو دارس للاهوت ومن تم دراسه مقارنه الاديان……وهو عضو في الدعوه الاسلاميه العالميه في ليبيا ……………مما الب عليه العديد من الكتب التي حقرت من عمله ………………من مصر والسعوديه وكان له الفضل لاسلام العديد من سكان افريقيا …………….وكانت كل مناظره له تسفر عن اسلام مجموعه من الحضور……………. رحم الله الشيخ واسكنه فسيح جناته ……………صدرت عديد من الكتب التي تهاجمه في مصر والسعوديه.

  4. أمين 03/01/2010 01:51 -

    الأخت نسرين الأخ ريان يقصد هل الأنجيل محرف متكلمش عن القرآن .طبعا محرف .الشيخ أحمد ديدات فى مناظرته مع القس جيمى فى لقائين عراه وخلع عنه مسوح الكهنوت بالحجة والدليل بل حاجاه فى الأناجيل المسيحية وبين له انه حتى دينه لا يفهمه وكان رده بالصفحة ورقم المزمور .لدرجة انه كان بيطلب فسحة من الوقت لمراجعة الكتب .وده عظمة الأيمان ومن يرد الله به خيرا يفقهه فى الدين ..وطبعا الشيخ ديدات كان قسا قبل اسلامه ودرس بعمق الأديان وحديثه بعلم حافظ لكتاب الله .رحمة الله عليه و.اسكنه فسيح جناته .خسرناه عالما من جنوب أفريقيا.

  5. الفنك...الليبي 03/01/2010 01:08 -

    ريان يتجنب شيوخ الازهر الخوض في مثل هذا لعدم فتح باب خيفين ان يفتح من المشاكل مع الاقباط…….قد يكون خطاء او صح ولكن تحاور الاديان مطلوب……لم يكن يوم في مصر……..ولكن حركت قبل ذلك من الشيخ احمد ديدات وسميت بالمناظره…وحاور عديد من القساوسه منهم جيمي سوغر ….اشهر قساوسه امريكا؟؟؟؟؟!!!!

  6. نسرين الجزائرية 03/01/2010 01:06 -

    يا ريان ألم تسمع هذه الآية:إنا نحن نزلنا الذكر و إنا له لحافظون

  7. أمين 03/01/2010 00:55 -

    أخى ريان قطر أعوذ بالله يا أخى انت مسلم والقرآن محفوظ بحفظ الله . “بسم الله الرحمن الرحيم  الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم مالك يوم الدين اياك نعبد واياك نستعين اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين . .والمغضوب عليهم يا أخى اليهود والضالين هم النصارى . الا يكفيك قول الله عز وجل ( ولا تقولوا ثلاثة انتهوا خيرا لكم انما الله اله واحد سبحانه أن يكون له ولد له ما فى السموات وما فى الأرض وكفى بالله وكيلا ) “النساء170″.لقد اشركوا بقولهم ان المسيح ابن الله ولقد حرفوا الأنجيل .لمصالح دنيوية يا أخى شفت حد بيعطى صكوك غفران للقاتل والزانى واللص بالنقود ليدخلوا الجنة شفت عبط وهبل بالشكل ده . لكن نرجع ونقول ” لكم دينكم ولى دين” .

  8. هاني-مصر 02/01/2010 04:28 -

    تحليل منطقي رغم اني بكرهك انا بقول ان دي كدبه وشي من الخيال دينا بريئ من الخورافات.

  9. ريان - قطر 31/12/2009 16:14 -

    (( كتاب للدكتور محمد عمارة يقول فيه ان الانجيل محرف ويشبه العقيدة المسيحية بالوثنية )).

    سؤال لشيخ الازهر….
    هو الأنجيل محرف ولا لأ؟؟؟
    أذا محرف فكلام محمد عماره حق…
    وأذا مش محرف يبقى من الكتب السماويه المحفوظه و يمكن للأنسان أن يأخذ بما جاء به… أي يعتنق المسيحيه لأنها من الديانات السماويه التي لم تحرف كما القران الكريم!!!
    بأ

    نتظار علماء الأمه النصيحه و التوجيه.

  10. الفنك...الليبي 31/12/2009 12:55 -

    انت شيخ الازهر ……اعرف ان عدم التطرق للموضوع يجنب الناس الوقوع في الفتن …..وهذا حق لكن ماذا نقول لضعاف النفوس.

  11. عـامر منيب 31/12/2009 10:24 -

    اول مره -رغم اني مش طايقه- اقول عليه عاقل

أضف تعليقاً