استدعاء سفير الجزائر في مصر | صور قتل الجزائريين مفتعلة ومفبركة

مصريات

صرح السفير عبد الرحمن صلاح الدين مساعد وزير الخارجية للشئون العربية بأنه التقى مع السفير الجزائري بناء على توجيهات وزير الخارجية أحمد أبو الغيط للتأكد من أن السلطات الجزائرية تقوم بالواجب المطلوب منها لتأمين المواطنين المصريين الموجودين بالجزائر وحماية المصالح المصرية بالجزائر في أعقاب التقارير التي وردت من سفارتنا هناك بتعرض بعض مواطنينا ومصالحنا لاعتداءات.. وأشار مساعد الوزير الى أن السفير وعد بنقل تلك الرسالة الى المسئولين في بلاده.

قال سفير الجزائر خلال المقابلة إن السلطات الجزائرية تبذل جهودها ووعدوا ببذل المزيد من الجهد لحماية المصريين والمصالح المصرية.
أكد السفير عبد الرحمن صلاح الدين ان هناك تعاونا مستمرا بين المسئولين في البلدين من أجل حماية الجالية المصرية في الجزائر والجالية الجزائرية في مصر وان هناك اتصالا مستمرا لتحقيق ذلك. وانه من المهم تهدئة التصعيد الذي تم مؤخرا.

قال إنه وعد من جانبه سفير الجزائر بالتعاون الكامل مع السلطات المصرية بالمساعدة في إجراءات سفر المشجعين الجزائريين الموجودين بمصر الى الجزائر.

من جانبه صرح السفير الجزائري بأنه تم خلال لقائه مع مساعد وزير الخارجية المصري التباحث حول التصعيد الأخير مؤكدا انه لم يتلق أي معلومات حول إصابة أي مصري بالجزائر حتى مساء أمس الأحد.. وأنه على اتصال مستمر مع المسئولين ببلاده للاطلاع على آخر المعلومات.. وألقى سفير الجزائر اللوم على الشحن الإعلامي الكبير فيما حدث للمنشآت المصرية بالجزائر.. وأشار الى أنه تم اتخاذ عدة إجراءات لتأمين الأماكن التي يتواجد بها المصريون كما تم نقل بعض المصريين المتواجدين بالقرب من مناطق شعبية بالجزائر الى مناطق أكثر أمنا.. وقال إن هناك حماية أمنية حول بعض المساكن التي يتواجد بها مصريون.

حول ما وقع أمس من أحداث وتحطيم لمقار مصر للطيران وشركات مصرية مثل اوراسكوم و المقاولون العرببالجزائر اعترف السفير الجزائري بأنه تم “رجم” بعض مقار الشركات المصرية بالجزائر مثل مكتب مصر للطيران ولكن لم يصب أي مصري حتى مساء أمس الأول.

وحول أسباب تأخره في إصدار بيان نفى لما نشر في الجزائر من مزاعم بالنسبة لمقتل بعض المشجعين الجزائريين بمصر قال حجار إن “بعض الجزائريين في مصر عرضوا عليّ شخصيا لقطات مصورة لمقتل جزائريين في مصر وكان لابد أن أتأكد أولا من صحة تلك اللقطات”.. واعترف سفير الجزائر بأن هذه اللقطات كانت  مفتعلة .. وبرر افتعال تلك اللقطات بأنها جاءت في إطار الحرب النفسية التي تمت على مدى الأيام الماضية بين الإعلام في البلدين.. وأشار الى أنه حرص بعد التأكد من عدم صحة هذه الصور حول مقتل جزائريين في مصر الى نفى الخبر تماما في المحطات الفضائية خاصة وان الخبر كان حول وصول ستة توابيت لجزائريين تم قتلهم الى مطار بومدين بالجزائر.

أكد انه لابد أن تصدر السفارة الجزائرية أولا تصريحا لشحن الجثث وإجراءات أخرى وأن يتم تقديم بلاغ للنيابة العامة المصرية ووجود تقرير طبي حتى تستطيع أي طائرة نقل أي جثمان وهو ما لم يحدث على الاطلاق حيث لم يتوف أي مشجع جزائري بل على العكس فقد خرج كل المصابين الجزائريين من المستشفيات المصرية بعد ان تلقوا العلاج اللازم.

أكد سفير الجزائر ان العلاقات المصرية الجزائرية أكبر من كل ما حدث ولكن للأسف فقد قامت الفضائيات بشحن الجمهور لمستوى تجاوز الحدود مشيرا الى أن نتيجة مباراة مصر والجزائر لو جاءت بشكل مخالف وفازت الجزائر لكان من الممكن أن يكون هناك جثامين بالفعل وضحايا جزائريون بسبب الشحن الإعلامي المصري الخاطئ.

وحول ما قام به الاعلام الجزائري ببدء الشحن الخاطئ ضد مصر قال سفير الجزائر ان توزيع جريدة مثل الشروق الجزائرية محدود في العالم العربي بعكس الفضائيات المصرية المنتشرة ولا توجد قنوات جزائرية خاصة تقوم بشحن الجماهير.

أكد ان هناك تصريحا رسميا صدر من جانب وزيري الخارجية المصري والجزائري بعد الاتصال الهاتفي بينهما بعد لقائهما على هامش لجنة المبادرة العربية لمحاولة تهدئة الأجواء.. وأكد عبد القادر ان ممثل الرئيس الجزائري عندما شارك في منتدى الصين افريقيا أكد أن العلاقات بين البلدين أكبر من أي مباراة.

حول أسباب عدم حضور الرئيس بوتفليقة المنتدى قال إنه كان لدى بوتفليقة التزامات مسبقة حالت دون حضوره.

بالنسبة لأسباب ما حدث وهل تم الاعتداء على مصريين كرد فعل على نتيجة مباراة مصر والجزائر قال عبد القادر الحجار إن الحوادث تمت في الجزائر كرد فعل لمشاجرات جرت في مصر والاعتداء على الجزائريين وأيضا بسبب الشحن الإعلامي.. وقال إنه لا يبرر بذلك لما حدث ولكن كان لابد من الانتباه الى أهمية العلاقات بين البلدين لأنها أكبر من أي مباراة كرة قدم وانه أيا كان من سيذهب من الفريقين الى كأس العالم فإنه “سيخرج من دور الستة عشرة كما حدث من قبل” على حد قوله.. والعلاقات بين البلدين أهم ومصر هي المستثمر الأكبر في الجزائر ولدينا عمال مصريون كثيرون.

ووجه سفير الجزائر رسالة الى الإعلام قائلا “كفى كفى شحنا للجماهير”.
وحول وجود أسباب نفسية كروية بين مصر والجزائر خاصة بعد واقعة تعرض منتخب مصر لاعتداءات من جانب فريق الجزائر في الثمانينات في تصفيات الدورة الأوليمبية وضرب الأخضر بلومي لطبيب مصري عقب مباراة عام 89 رفض السفير الجزائري العودة للأحداث السابقة وطالب بالتركيز على المستقبل.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

25 comments
  1. المحبة للعرب جزائرية 17/01/2011 00:20 -

    السلام عليكم يا مسلمين والله ان بحب المصرين وكل العرب المسلمين افيقو يا جزائرين ويا مصرين صدقونى ان عندى اخى المسلم احسن من كرة قدم اتحدو يا عرب ولا تفرقو ونسو كل الى حصل وفتحو صفحة جديدة المسلم اخو المسلم وصدقونى هدا اللدى يريده العدو التفرقة بينا

  2. أحمد أبو علي 02/12/2009 13:49 -

    إلى كل صاحب عقل في مصر و الجزائر و باقي أمتنا العربية

    لا تنكروا أننا في الهم سواء أنظمة فاشية و مسؤولون متآمرون ضد شعوبهم و سفهاء وصلوا إلى مواقع التحكم و السيطرة في مقدرات و مصائر الشعوب و أشخاص تافهون يتبارون و يتنافسون في اللعب و الهو و لا يتنافسون في تحقيق مجد حقيقي للوطن .
    لن أكره أي أخ مسلم مسالم و لو كان يحمل جنسية اسرائيل و لن اكره العقلاء في الجزائر لمجرد أن صحفيين مغمورين و تافهين تهجموا و حاكوا مؤامرة شنيعة ضد بلد أنجب أم كلثوم و امثالها و لن اكره مصر لأن بعض التافهين العاجزين المقصرين في حق وطنهم يملأون الدنيا عويلا على أحداث ماساوية كانوا هم سببا فيها

  3. حسام محمد 01/12/2009 18:55 -

    للأسف هاد هو شعبنا العربي في هذه الأيام .ثايرين على بعضنا . بس على عدونا مثل القطط ومنلاقي مبررات لأفعاله ,لسه واحد بيقول ضربني والثاني قرصني , ياأخي روحو مثلو بباب الحارة الجزء الخامس, وأنا اسف لهذا الأسلوب ,بس عيب مثل الأولاد الصغار وماذا بعد بدنا نضل نسب ببعض وغيرنا بيتمصخر علينا شمتان فينا ,أحبو بعض وخليكم كبار مثل مابنعرفكم ..أخوكم من سوريا مقيم بالسعودية .

  4. معاك يالجزائر مهم كان على العدوان 30/11/2009 15:00 -

    و الله العظيم انا اتأسف صغر عقول الاغبياء المصريين ولكن اريد ان اقول كلمة للاخ الي دار بحث على تاريخ الجزائر . اخي الم تعرف انا الجزائر عندها رجال ولولهم لما اخذنا حريتنا لهذ انا اريد ان اقول لك شي ابحث في تاريخ مصر وشوف إذا لقيت فيها شي تتبهو بيه مثل تاريخ الجزائر انتم إلى الان لم تتحررو والقيدة ليس في ايديكم فهيا في ايدي اسيادكم الاسرائليين يا خون للعرب اعملو شي لأخرتكم افتحو باب رفح يا اندس الاسرئليين  يا اخوت الشيطن منكم لا الله 

  5. fella cherchaliya 22/11/2009 11:25 -

    و الله عيب يلي عم يصير بالمنتخب الجزائري شو هدول يهود نحن كلنا عرب و اخوه كمان يعني شو الفرق بين مصري و جزائري و نونسي و سوري و اماراتي كلهم عرب مسلمين اخوه عيب يالمصريين هم على بساط مصر ما يصير هيك انا ارا ان المصرين جبناء لا يتحلون بالروح الرياصية المهم هو ان الجزائر ستتاهل للمونديال بئدن الله تعالي ياللعار بدات نقاط ضعف الفراعنة(المصريين) امام نظيرهي الخضر اناجزائرية واقول ان الجزائر تربح تربح ولو برجل واحداو يا ماصر ياالخداعة حنا استقبلناك بالورد وانتي تستقبلينا بالاعتدائا سوف اذكركم بتارخكم الوسخ بفصلنا انتم مستقلون من الي بعث اكثر من3000 عسكري اليس بومدين ثم اوقعتم بتلك الجيش بخطة يهودية من الضي حرر قناة قناة السويس  كيف يمكن ان نصدق ان المنتخب الجزائري هو الذي كسر الحافلة وقام وبجرح اللعبين …سيناريو غبي من شعب اغبى….تحيا الجزائر بلد الشهامة بلد الرجال …يحيا صايفي زياني مطمور ..فزنا ام خسرنا ننحن الافضل ..الارقى ..الجزائري متحضر …حطمتم الحافلة وجرحتم لاعبينا لكن لن تكسرو كرامتنا وكبريائنا مصر شعبا متخلفة ولا تعترف بلمنطق أي الخسارة نحن الجزائريين تمنينالو كانت هذه الحجارة رميتم بيها الجنود الصهاينة وتساعدو اخوانكم الفلسطنيين عندنا مثل قديم نحن اخوة الحجرة من عند الحبيب تفاحة وحنا نطولكم الورد انشاء الله كي نتاهلو لدم المصري ما فيهش ريحة الرجولة . و كيف مصر تساعد كل الدول العربية و هي مغلقة المعبر على الفلسطنين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟و هناك فيديو لإعتداء المصريين بالحجارة بركو ما الكذب يا الخونة معندكمش الشرف و الكرامة يا الرخاس الجزائر ديمه في العلالي و تحيا الجزائر و المنتخب الوطني و انشاء الله نربحكم موتوا يا الغيارين من ابكى الفلسطنين هل اللاعبين الجزائرين الذين يعتبرون دولة فلسطين جزء منهم ام المصريين الذين يفتخرون بفرعون الملعون لوكنتم مسلمين حقا لافتخرتم بسيدنا موسى وخير خلق الله محمد صلى الله عليه وسلم فكوروا وساعدو اخوانكم المنكوبين في غزة والله حرام تمنيت ان يكون هدا ضد اليهوه انتم مسلمون لا انتم اكتر من اليهود والله لواما تستحوا حاتكون سفرتكم وعملكم فى الجزائر غداء لنسور و الله بعد الي شفتو والاستقبال الغير متوقع صرة اكره كل ما هو مصري وحقدي سار كبير اقسم بالله راح تبقى دكرة لا تنسي و الايام الجاية راح تخبركم يا مصريين مين هم الجزائريين يا الخونة جيت من جديد لوكان كنتم رجال لكانت فلسطين الشقيقة استقلة اوحد الثعابين الرخاس تشاشي الفول عندوا الصح لقال اننا غلمناكم العربية ايها الكلاب المصريون ولو نسمع كاش مصر يغني الراب نقطع ملابسي اليها الحثالةواداغابت النزاهة انا ارميكم في الزبالة اليها اليهوديين الاستقبال الهمجي من طرف المصريين للوفد الجزائري كان متوقع فبالله عليكم ماذا كتنم تنتظرون من شعب باع بناته للامركان في حرب الخليج وقطع الادويه والمؤونه على اطفال غزه في الحرب الاخيره ومن يفعل كل هذا سهل عليه بيع نفسه للشيطان وقبله اليهودولو بثلاث قروش خسئتم حاكم شعب ديوث يا مصريين مو شطرين غير فالكدب لقد بينتو صورة سيئة للعالم عنكم ارجو ان تتقبلوا الحزيمة التي وقعت لكم في ملعب ام درمان وترضوا باامر الواقع ييييييييييييييياااااااااا مغروريين

  6. مصراوي حتي النخاع 21/11/2009 17:06 -

    يُختلف في المرجعية التاريخية للتسمية ، إلا أن المؤكد هو أن اسم البلد مستمد من اسم العاصمة ، أطلق أنتوان فيرجيل شنيدر -أيام الفرنسيين سنة 1839 – رسميا اسم الْجَزَائِر على البلد ككل

  7. ليلى من الجزاءر 21/11/2009 13:59 -

    وا اسفاه على الشعوب العربية من اجل كورة حصل هاذ الشيء كلو  ياريت ماكانت هناك كورة ولا ماتش الجزاءريون غضبو لما تعرضو له في القاهرة ولكن لم اتوقع ان يجرى هاذا كلو وان يعاملو بالمثل المشجعيين المصريين اصبحنا في قضية ثار من اجل كورة انا لست موافقة على ما فعله الجزاءريون ولا المصريون انا متاسفة جدا يا شماتت الاعداء فينا لكن تعقيبي على الاعلام المصري الذي زاد في تضخيم الاحداث وفي وصف الشعب الجزاءري كلو بالبربري المتهمش وعدة اوصاف تجرح القلب فكل بلد فيه الكويسين والحلوين والجزاءريين مش كلهم زي ماوصفتوهم لالالا كدا بتكرهو الشعب في بعض دي فتنة  اتقو الله

  8. معاك يا سعدان نجيبوها من السودان 21/11/2009 13:54 -

    معاك يا سعدان والحرب فالسودان انتم يا مصرين الي ابتديتو انتم تزرعون ماحصدتم لم لو تضربو الشعب الجزائري بعد المبارات ولو لم تعتدو على المنتخب الجزائري لما حصل الدي يحصل والدزيري معروف بانو ميرضاش بالحقرة ولا بالاهانة انتم قتلتو اخواننا الجزائريين فالقاهرة ودمهم لن يدهب سدا فلاتتوقعو منا السكوت على فعلتكم احنا عندنا النيف وعلى الدزاير انتموتو وليكن في علمكم يا فراعنة ان كلمة بربر تعني; شعب البربر هم شعب يسكن في شمال القارة الافريقية *تونس والمغرب والجزائر وموريتانيا وليبيا وهم دخلو في الاسلام مند اربعة عشر قرنا بدون حرب اي دخلو الاسلام بدون حرب وهزمو المحتلين الرومان مرات كثيرة وطردوهم من شمال بلادهم وندكر عدة قادة منهم *ماسينيسا يوغورطة كسيلة الكاهنة وهي امراة هزمت الرومان شر هزيمة * فقبل ان تتفوهو بكلمة اعفو معناها ثم قولوها *تحيا الجزائر تحيا بلد المليون ونصف مليون شهيد تحيا بلد الرجالة وتحيا بلد العزة والكرامة تحيا جزائر العزة والكرامة وانتظرونا يا فراعنة فما فعلناه شيء قليل جدا جدا تحيا الجزائر بلد العزة والكرامة

  9. ابراهيم من فلسطين وبالاحرى غزة 21/11/2009 11:05 -

    والله الاخ التونسى سرد بعض الحقائق ولكن ليس من الداعى ذكرها فى هدا السياق لانه وللاسف كل الحكومات العربية محتله ليس فقط غزة
    لو لم تكن محتله جغرافيا فهيا محتلة اقتصاديا او سياسيا او فكريا
    وايضا عقائديا اصبحنا غثاء كغثاء السيل لا نقوى على شى فى حين تتداعى علينا الامم حسبنا الله ونعم الوكيل

  10. ابراهيم من فلسطين وبالاحرى غزة 21/11/2009 11:02 -

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اتمنى من جميع الاخوة ان يتقوا لله فى انفسهم وان يقولوا الخير او ليصمتوا بارك الله فيك يا اخ التونسى

    واتمنى من الله عز وجل ان يصلح الحال بين مصر والجزائر والله يا اخوان نحن نحتاج لان نتكاتف فيما بيننا لنحارب اعداء الله اليهود والنصارى لا ان نحاربا نفسنا فكروا جيدا فيما قلت والله المستعان

  11. الفلسطيني 21/11/2009 08:48 -

    يا اخوان انا كان بد احكيلكوا انو احنا العرب يد واحدة لكن يجب ان نكون صريحين بعد الشيء لو لم يفعل المشجعين المصرييين ما فعلوه قبل وبعد مباراة القاهرة لكانت الامور احسن مما هي عليه يعني العين بالعين زالسن بالسن والبادئ اظلم يعني انا شايف بما انو مصر ام الدنيا على راسها ريشة او ملائكة حتى انا بقول كلمة وحدة ما حدث في القاهرة دفع ثمنه قي السودان يا مصرييين اقبلوا الحقيقة حتى لو كانت مرة … لاحول ولا قوة الا بالله من مصر يعني اجسامهم اجسام اليغال وعقولهم عقول العصافير باي باي لندن –الشيكور- ماصي-

  12. الشبح 20/11/2009 17:37 -

    أنا مش عارف أعبر عن استيائي عن ماحدث بعد المباراة في السودان ولكن هذا ان دل فانما يدل علي همجية وبربرية شعب الجزائر الذي قام بالضرب والاعتداء علي المشجعين المصريين بالحجارة والاسلحة البيضاء وكأنهم في معركة وليس مجرد مباراة كرة قدم ولكن مصرأكبر وأعظم من كل ما يحدث (فتحيا مصر)

  13. الشبح 20/11/2009 17:14 -

    كان في بلد عربية بحترمها اسمها الجزائر ولكن 0000!!؟؟

  14. الشبح 20/11/2009 17:13 -

    حرام اللي جزائر بتعملوا في بلد أكبر وأكثر تحضر ورقي منها وهي مصر

  15. Also I suggest to egyptian to inhance their culture and knowledge of others. You are very limited for that part, I experienced that by my self while I have a lot of egyptian friends and collegues and spend some time in egypt for work. Your newspapers and TV is your responsible of 95% of your ignorance. I say this but not with the objective that we are better but you are the worst in this domain.

  16. I am really surprised about what is writen by both egyptian and algerian.

    First i like to understand what have islam in this story. we are talking here about football and bad behaviour from both sides! Egyptian start first and their TV chanels are responsible on what hapened and you can’t blame algerian that reacts but as usual very strongly and with an excessive violence (But it’s normal from algerian and very common). Concerning egyptian you have a big complex and you should evaluate and try to self assess your global actions and reations. You never recognised that you started first violence and your supporters attacked first algerian in your country last week. and you don’t accept that algerian do similar in sudan in neutral zone!!! is it allowed to attack others and not be attacked!!! and i am surprised about your saying that algerians are not muslim and and they are berbere, terrosrists… but you forgot that you are first collaborator with israel and US and that you are giving your gas for free to isrel and you caused the blocos of Ghaza and you are responsible of daily deads from paòlestenian. you should stop your periodic scenarios by saying that other donc like you and envy you. for what for your pauvrety, your misere, your traitery… I know that egyptian have great heart, very polite, good muslims but it’s not enough to be the best and critic and blame others. please try to assess your self and wake up. For alfgerians I say that you have to stop being so crude and brutale you are a great nation and this is not very useful and helpful. violence is not the solution it’s a tool that must be used against enemies not your brother egyptians. inchallah rabi yehdina jamai3a.

  17. وائل المصرى 19/11/2009 03:14 -

    لا حول ولا قوة الا بالله تهيألى ان الجزائر بقو مش مسلمين الله يلعنهم ويخسف بهم الأرض وهو على كل شىء قدير .
    فتنة بين المسلمين والعرب لاكن الحمد لله على باقى الدول بيحبونا وبنحبهم الله يلعن كل كافر.
    وحسبى الله ونعمة الوكيل

  18. LorD.EGYPT 18/11/2009 05:35 -

    مش عارف اقول ايه بس انا كرهت الجزائر خلاص

    انا مستغرب داه شعب الجزائر ولا شعب فرنسا ؟؟

    استخفر الله العظيم

    ملعون ابو داه متش

  19. وأنتم يافراعن الى اين تذهبون طبعا عند سيدكم فرعون أوشارون ماعد عباد الله المخلصين من المصرين

  20. ميمي الجزائرية 17/11/2009 16:04 -

    الجزائر بلد مليون ونص مليون شهيد والجزائريين اشجع ناس ولي تعدى على اللاعبين والشعب ديانا ما جوزوش مرور الكرام (جيش و شعب معاك يا سعدان والحرب في السودان) وحنا ما تقاتلناش عالخبز وبادن الله نهار الاربعاء حتكون جنايز فمصر وخسارة وحنا كي نديرو حاجة ما ننكروهاش يا لفروشا لمنفخين بالفول رايحين تعرفو الجزايريين وحنا رابحين ولا خاسرين قاتلينكم قاتلينكم ولي عندو اهلو فالسودان غير يودعهم ولي عندو ين يا الطلابين غير يخلصو يال**** بنت ل***

  21. اسلام الشريف 17/11/2009 08:33 -

    دائما ما تنبح الكلاب وتمضى القافلة ودائما تقذف الشجرة المثمرة وتبقى فى مكانها راسخة ولكن ان يتحول شعب من العربية الى الفرنسية بسهولة تحولكم يا خضر يا جزائريين هذا هو عجب العجاب دعونى اقولها لكم صراحة انتم حملتم حمل كاذب من الفرنسيين ولكن ستحملون حمل صحيحا من ابطال العرب وافريقيا المصريين انى لدول هلامية ان تظهر ما هو تاريخكم ما هو اصلكم ما هويتكم اظن ان البنت اللى فى الاستاذ واظنها شريفة فى نظركم مثال يحتذى بة عندكم فلتذهبوا للجحيم يا بقايا البرابرة

  22. لا تخافو يا مصرين سيكون هناك تحقيق ادا كان (الزجاج من الداخل او الخارج!!!!) في مصالحكم في الجزائر.

أضف تعليقاً