طرق العناية بالبشرة باستعمال ماسكات طبيعية وكيفية تحديد نوعها

طرق العناية بالبشرة بالماسكات الطبيعية

مصريات – كتبت إنجي سويدان: عندما نصف البشرة شديدة النعومة نشبهها بملمس أوراق الوردة وعندما نمتدح نعومة الشعر نشبه بخيوط الحرير. ونعبر عن الشفاه الحمراء النضرة وثمرة الفراولة. ونصف حيوية الخدود الممتلئة بالتفاح الطازج.

فكل ما نريد ان نضفي عليه صفات الجمال والجاذبية والصحة والنضارة نشبه بملمح من ملامح الطبيعة الغنية بكل ما تحمله من معاني الحيوية والجمال الفطري وعلامات الحياة النقية.

لذا ينصحك خبراء التجميل بان تستعيني بالطبيعة والماسكات الطبيعية السخية بكل مكوناتها الساحرة في استعادة جمالك بطريقة بسيطة سهلة وغير مكلفة، بعيداً عن الكيميائيات الضارة أو ذات الآثار الجانبية.

والجسم الانساني جزء من هذه الطبيعة الجميلة لذا استغلي عطاءها السخي من الثمار والاعشاب والفواكه لعمل أقنعة “ماسكات” أو كريمات فعالة و طبيعية تعيد لك جمالك و العناية بالبشرة دون تكاليف أو اثار مضرة.

* الخطوة الاولى: تحديد نوع البشرة

كيفية تحديد نوع البشرة

كيفية تحديد نوع البشرة

يؤكد خبراء التجميل وأطباء الجلدية أولاً ضرورة ان تعرفي نوع بشرتك، حتى تغطي احتياجاتها وتدركي أفضل طرق العناية بالبشرة، وثانيا لا تهملي بشرتك سنة وتعلمي ان يعود لها جمالها ونضارتها في يوم.

لذا لا تقدمي أبداً على وضع عدة خلطات أو ماسكات على وجهك في يوم واحد، واعرفي أنك أهملتيها طويلا لذا لا تستكثري عليها ان تعطيها بضع دقائق من وقتك يوميا لمدة أسبوع حتى تصلحي ما أفسده اهمالك لها، ثم بعد ذلك راعي ان تحددي يوماً واحداً كل أسبوع للاهتمام بنفسك، وهذا حقك على ذاتك فلا تقصري فيه.

* اختبار كيفية تحديد نوع البشرة؟

انواع البشرة: البشرة الجافة – البشرة الدهنية – البشرة العادية – البشرة المركبة

لكي تعرفي نوع بشرتك أمامك اختبار بسيط:

– البشرة الجافة

انظري لوجهك في المرآة هل تلاحظي ان بشرتك باهتة وتصيبها القشور والخشونة بشكل شبه دائم، في هذه الحالة فبشرتك جافة.

– البشرة الدهنية

ماسكات العناية بالوجه

ماسكات العناية بالوجه

أما اذا لاحظت ان بشرتك لامعه بشكل مفرط وملمسها دهني، وغالباً ما تعاني من الحبوب أو البثور فنوع بشرتك دهني.

– البشرة العادية

بينما اذا لاحظتي ان بشرتك ملمسها ناعم في معظم الأوقات، ولا تشكين من مشاكل البشرة الشائعة بشكل مزعج فبشرتك عادية وهذه أفضل أنواع البشرة وأقلها ازعاجا لصاحبتها.

– البشرة المركبة

ولكن اذا لاحظتي ان خدودك تعاني من الجفاف بينما مناطق الذقن والأنف والجبهة أو “T zone” أي منطقة حرف T تكثر بها الدهون فبشرتك من النوع المركب وهذه البشرة تحتاج رعاية خاصة واهتماما مبالغا وفي جميع الأحوال ابتعدي عن المنتجات الطبيعية.

افضل الأقنعة من الماسكات الطبيعية والطازة أيضاً لذا الجأي الى الطرق البسيطة والسريعة من ماسكات طببيعية حتى تعديها في منزلك بدون عناء كل مرة دون ان تخزينها للأسبوع اللاحق.

* طريقة العناية بالبشرة الجافة

“للبشرة الجافة” استخدمي قناع “ماسك” الجزر المكون من جزرتان واسلقيهما في ماء حتى تمام النضج ثم تسخن 3 ملاعق من العسل على نار هادئة واهرسي الجزرتان حتى يمتزج الخليط ثم أضيفي ملعقة زبادي كبيرة وأفردي القناع وهو دافيء على الوجه لمدة 10 دقائق. ثم اشطفي وجهك بماء بارد. واستمتعي بوجه نضر ممتليء بالحيوية والنعومة.

* طريقة العناية بالبشرة الدهنية

“للبشرة الدهنية” اخلطي ملعقة كبيرة من الشوفان مع صفار بيضة واحدة وملعقة عصير خيار وعصير نصف ليمونة وكوب صغير من اللبن ويمزج معا حتى يتحول لعجينة وافردي القناع على وجهك لمدة 20 دقيقة. ثم اشطفيه بالماء الفاتر ثم بالماء البارد وأخيرا امسحي وجهك بقطعة قطن مبللة بماء الورد ويخلصك هذا القناع من جميع مشاكلك مثل الحبوب والبثور والرؤوس السوداء ويقلل من المسام الواسعة والدهون الذائدة ويمنحك بشرة جذابة ونظيفة ونضرة.

* طريقة العناية بالبشرة المركبة

وبالنسبة “للبشرة المركبة” اخلطي ثمرتين من الفراولة مع ملعقة لبن وملعقة عسل. ثم وزعي القناع على بشرتك لمدة 15 دقيقة. ثم يغسل الوجه بماء الورد. وهذا يمنح بشرتك الطراوة والنعومة والانتعاش.

* طريقة العناية بالبشرة بحالة التعب او الارهاق

وأخيراً.. اذا كانت بشرتك بوجه عام تعاني من التعب أو الارهاق اخلطي مزيجا من ملعقة زيت اللوز الحلو مع ملعقة زيت الحلبة وملعقة عسل وملعقة زبادي وضعي الخليط على وجه نظيف جيدا لمدة عشة دقائق.. واستمتعي بعد ذلك بنعومة وجاذبية تحسدك عليها نجمات السينما العالمية ولا تنسي دائماً ان تضعي أي قناع أو كريم على الوجه والرقبة فهما معاً في أشد الحاجة لاهتمامك دائماً.

يوتيوب فيديو شرح طرق العناية بالبشرة

اخبار ومواضيع ذات صلة:

3 comments
  1. ميرسى اوى ان فى حاجه زى دى بس انا مشكلتى مشاكل بشرتى لحد دلوقتىمعرفش هيا اى نوع من البشرة شوية تبقى دهنيه وشوية جافه بس فى الشتا بتقشر وشكل وشى محرج اوى ودايما بحس فيها بوجع بس بيشعطنى يعنى اقصد نفسى الاقى حل بخاف استخدم كريمات للبشرة ومش بحبها اصلا نفسى الاقى طريقه طبيعيه عشان اعالجها بيها

  2. السلام عليكم ورحمه الله وبركاه اولا اشكركم علي هذا القسم الجميله وشكرا علي اهمامكم ديما بمظهر المراء المصريه

    \\\\\ ثانيا انا مشكل بشريي ديما بيبقا فيها بقع سودا ورح لدكاره كير ومش اعالجه وكمان ديما بسخدمله ماسكا وبرضو مفيش حل

  3. ساسوا 16/03/2010 23:39 -

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اولا احب اشكركم بجد ع مساعدتكم لينا للاهتمام بجمالنا ومساعدتنا للاسف عندى مشكلتين ويارب القى حل ليهم اول مشكله بشرتى دايما حبوب ومقشره وده بيديقنى طبعا فى الميكاب ثانى مشكله الحبوب فى جسمى بمعنى منطقه الصدر والظهر والذراعين والمناطق السوداء نفسى القى حل فعلا للمشاكل دى وشكرا واسفه للاطاله

أضف تعليقاً