طلاب القاهرة هربوا.. انفلونزا الخنازير تثير الرعب في مدارس الجيزة

انفلونزا الخنازير تثير الرعب في الجيزة

انفلونزا الخنازير تثير الرعب في الجيزة

طلاب القاهرة هربوا.. انفلونزا الخنازير تثير الرعب في مدارس الجيزة

مصريات

بدأ طلاب مدارس القاهرة في الهروب المبكر من مدارسهم.. بسبب الاهمال الشديد الذي تمثل بكل صوره بإدارات الساحل و روض الفرج..!! تعاني مدارس الإدارتين من غياب الاشراف وعدم إجراء أعمال الصيانة للمدارس منذ سنوات وزجاجها مهشم ونوافذها غير موجودة.

أكد أولياء الأمور على ان الدراسة غير منتظمة وتخفيض زمن الحصص واليوم الدراسي أثر على المنهج.. مؤكدين ان استمرار حال المدارس بهذه الصورة التي اتسمت بالفوضى لن يدرس الطلاب إلا ربع المناهج فقط..!!

اتفق أولياء الأمور على ان سبب توجههم المدارس رصد الغياب ولولا رصد الغياب ما ذهبوا بأبنائهم للمدارس.

أوضحوا ان حال المدارس يتدهور وأنهم يعانون في توصيل ابنائهم للمدارس.. الأمر الذي دفعهم لإهمال القيام بواجباتهم تجاه منازلهم من اعداد وجبات ونظافة وأثر على عملهم وتعرض الموظفين منهم للجزاءات والمشاكل في العمل.. بخلاف المشاكل الأسرية الناتجة عن من يوجه الابناء لمدارسهم ويحضرهم..!!

أضافوا ان استمرار المدارس بهذه الصورة يعتبر “تهريج” وأبناؤهم لا يستفيدون.. مؤكدين على انهم حجزوا لابنائهم بمراكز الدروس الخصوصية مبكراً والتي بدأت تستنزفهم من أول يوم دراسة.

أضاف أولياء الأمور بروض الفرج ان أبناءهم لم يستلموا كتبهم حتى الآن.. بالرغم من مرور أربعة أيام من عمر العام الدراسي والمدرسون لا يدخلون الفصول.. كما ان أبناءهم لا يستطيعون المتابعة لدروسهم أو نقوم بالشرح لهم من خلالها.

قال أولياء الأمور أنهم أحضروا الكتب الخارجية لكي يشرحوا لابنائهم منها حتى لا يضيع عليهم العام الدراسي.. مؤكدين على ان الوزارة لا تؤدي دورها تجاه أبنائهم وتركتهم للاستنزاف من قبل أصحاب الكتب الخارجية والمراكز الخاصة.

الهروب المبكر
بدأت الجولة من أمام مدرسة القاهرة الفنية المتقدمة بإدارة الساحل التعليمية والتي بدأ طلابها في الهروب مبكراً من على أسوارها والساعة لم تصل العاشرة صباحاً.. كما ان المدرسة نموذج يجسد الإهمال بكل صوره من تهشم نوافذ وعدم تجديد شباك المبني منذ سنوات وفناؤها مليء بالأتربة.

قال الطلاب الذين رفضوا ذكر اسمائهم خوفاً من عقاب إدارة المدرسة وأولياء أمورهم انهم حضروا لكي يثبتوا حضورهم حتى لا يفقدوا نسبة الحضور الخاصة بالعمل.

أضافوا ان الدراسة لم تبدأ بالمدرسة وكان من الأجدى إلغاء الدراسة أو تأجيلها.. مؤكدين على انهم لا يستفيدون عملياً أو نظرياً.
وفي الجيزة سادت الفوضي بعد 3 أيام من بدء الدراسة في مدارس الجيزة وزاد قلق أولياء الأمور على ابنائهم وخوفهم من انتشار العدوي بوباء أنفلونزا الخنازير خاصة بعد ظهور بعض حالات الاشتباه بالإصابة بالانفلونزا ببعض المدارس..اشتكي أولياء الأمور من انتشار الباعة الجائلين بصورة رهيبة أمام أبواب المدارس وبيع الأطعمة المكشوفة التي تهدد التلاميذ بالأمراض الخطيرة.. كما أعرب البعض عن استيائهم من نظام الفترة الممتدة الذي يؤدي الى خروج ابنائهم في ساعات متأخرة خاصة التلميذات مؤكدين أن قصر زمن الفترة لا يفي باحتياجات التلاميذ في استيعاب الشرح والدروس ويؤدي الى استعجال المدرسين في الشرح.

في مدرسة الوراق الثانوية المشتركة لا يوجد انضباط من الطلبة الذين ينتشرون في الطرقات وهناك البعض فضل البقاء خارج المدرسة يلهو ويلعب والآخر يتشاجر فضلا عن انتشار اعلانات الدروس الخصوصية أمام أبواب المدرسة.

الباعة الجائلون مشكلة

والمشكلة التي تؤرق عدداً كبيراً من المدارس هي انتشار الباعة الجائلين أمامها والذين يجذبون التلاميذ بلا وعي من أولياء أمورهم وعلى سبيل المثال احتل الباعة أسوار مدرسة النيل الابتدائية بالوراق والأطعمة والمشروبات يتهافت عليها الذباب مما ينذر بعواقب وخيمة ويساعد على انتشار الوباء.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

8 comments
  1. نادر كمال الاشقر 21/11/2010 11:34 -

    انا ولى امر الطالبة منة اللة نادر الاشقر وهى طالبة بالصف الثالث الثانوى ادبى وارجو من سيادتكم توعية الطالبة بان صلة الرحم كما اوصى بها اللة ورسولةواجبة بل وقرض وانها ليست صلة رحم الام فقط بل ةالاب ايضا فهى لا تسأل عنى لالنفصالى عن والدتها منز15 سنة ومع اننى لا امانع فى رؤيتها لوالدتها الا انهم يمنعونها عنى دائما بالشهور والايام حتى فى الاعياد ! حسبى اللة ونعم الوكيل . وهى ابنتى الوحيدة وانا ابلغ من العمر 55 سنة ولزا ارجو من سيادتكم توعية وارشاد الابنة العزيزة بما تقوم بة من زنوب وعصيان بشرع اللة ولكم منى جزيل الشكر

  2. wsad amir wsad 04/08/2010 00:26 -

    مجهود رائع
    جزاكم الله كل خير عل المعلومات المهمه .

  3. سناء ابو النجا افشل مديرة مدرسة بالتربية والتعليم . سناء هي مدير مدرسة النيل الخاصة العمرانية الجيزة هي فعلا فاشلة في النواحى التعليمية والتاهيلية للطلاب وغير كفئ لمنصب مديرة مدرسة برجاء إقالاتها باسرع وقت تسقط سناء

  4. نادين بامدرسة الامام علي 19/12/2009 01:42 -

    انا طالبة في الصف 5 الابتدائى عايزة اعرف في حالات في مدرسة الامامم علي اصلي عايزة اروح وخايفة اويوي ويل ريت اجابة سريعة وشكرا لكم

  5. محمود اشرف محمود محمود 16/11/2009 10:34 -

    التعليم باز لا يوجد تعليم بسبب مرض انفلونزا الخنازير

  6. احمد ابراهيم حامد 16/11/2009 10:33 -

    يوجد فى مدرسة النيل الخاصة بالجيزة 35 حالة اصابوا بانفلونزا الخنازير من اهمال ميرة المدرسة سناء ابو النجا مرديتش تروح الطلاب والحلات بتزيد فى المدرسة وعرباة الاسعاف اخدت الحالات والطلاب يسالوا المدرسون فى اية ويقولوا مفيش ويسمعوا صويت فى المدرسة من الاهمال الشديد . يرجى قفل المدرسة…وجد فى مدارس النيل الخاصة بالجيزة 35 حالة عندهم انفلونزا الخنازير

  7. احمد عصام حسين 16/11/2009 10:32 -

    يوجد فى مدرسة النيل الخاصة بالجيزة 35 حالة اصابوا بانفلونزا الخنازير من اهمال ميرة المدرسة سناء ابو النجا مرديتش تروح الطلاب والحلات بتزيد فى المدرسة وعرباة الاسعاف اخدت الحالات والطلاب يسالوا المدرسون فى اية ويقولوا مفيش ويسمعوا صويت فى المدرسة من الاهمال الشديد . يرجى قفل المدرسة…وجد فى مدارس النيل الخاصة بالجيزة 35 حالة عندهم انفلونزا الخنازير

  8. حبيبة 06/10/2009 11:45 -

    من الاخر احنا بنودع التعليم زي ماودعنا حاجات كتير قبله 00000ولاتعليق

أضف تعليقاً