بعد ظهور نتيجة كادر المعلمين الانتهاء من تسكين مليون معلمًا

 عن تسكين الناجحين في نتيجة كادر المعلمين

يسري الجمل يعلن تسكين الناجحين في نتيجة كادر المعلمين

مصريات

بعد اعلان نتيجة كادر المعلمين صرح وزير التربية والتعليم الدكتور يسري الجمل أنه تم الانتهاء من تسكين من اجتاز المرحلة الثانية للكادر الخاص بالمعلمين والبالغ عددهم مليوناً وسبعة آلاف و570 معلماً.

ويتم الآن الإعداد لعقد اختبارات التعيين لوظيفة معلم من وظيفة معلم مساعد يوم 20 نوفمبر القادم للذين تنطبق عليهم شروط القانون 155 لسنة 2007.

أضاف الوزير أنه سيتم التعاقد مع عدد من شباب الخريجين لشغل وظيفة معلم مساعد، طبقاً للشروط والضوابط المحددة والمعلنة بمديريات التربية والتعليم بالمحافظات.

قال الوزير إن هذا العام سيشهد إعداد المدارس الثانوية ببنية معلوماتية بتكلفة 50 مليون جنيه لتطبيق النظام الجديد للثانوية العامة على طلاب الصف الأول الثانوي الملتحقين العام القادم.

حيث يجرى الآن الإعداد للمشروع الخاص بتطوير الثانوية العامة ولذلك تم اعتماد ميزانية قدرها 350 مليون جنيه من اجمالي 2.5 مليار جنيه لتطوير منظومة الثانوية العامة والفنية، وتضمنت هذا العام 213 مليون جنيه لزيادة سعة بناء فصول إضافية، و87 مليوناً لرفع كفاءة المدارس وتأهيلها للحصول على الجودة والاعتماد، اضافة لما تم تخصيصه للبنية المعلوماتية 50 مليون جنيه.

أكد الوزير أن هذا العام سيشهد عدداً من الانجازات في مجال التعليم، من حيث تطوير المناهج والتطوير التكنولوجي، فسيتم طرح تطوير مناهج الصفين السادس الابتدائي والثالث الاعدادي من خلال مسابقة، بعد أن تم تطوير كتب ومناهج الصفين الخامس الابتدائي والثاني الاعدادي.

كما سيتم تنفيذ برنامج التطوير التكنولوجي من حيث تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع المدرسة الذكية، وذلك في 85 مدرسة اعدادية تجريبية بالتعاون مع وزارة الاتصالات والمعلومات، بجانب التوسع في مراكز اختيارات الرخصة الدولية بالمديريات التعليمية.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً