عفروتو لاعب منتخب الشباب : الناس عاوزين يدبحونا.. وأزمة بوجي سبب هزيمتنا

مصطفى محمود - عفروتو لاعب منتخب مصر للشباب

مصطفى محمود - عفروتو لاعب منتخب مصر للشباب

مصريات

بسام أبوبكر

أثبت مصطفي محمود الشهير بـ«عفروتو» مهاجم منتخب الشباب نفسه بقوة بالرغم من الخروج المبكر للمنتخب المصري من بطولة كأس العالم والتي تحتضنها مصر، بفضل المهارات الفنية الرائعة التي يمتلكها اللاعب وظهوره بشكل لافت للأنظار في المباريات التي خاضها المنتخب قبل أن يخرج من البطولة نهائياً بهزيمة قاسية أمام كوستاريكا.

«عفروتو» حتى الآن لم يلعب للفريق الأول بالاهلي ومن المحتمل تصعيده بعد أدائه المتميز مع منتخب مصر للشباب.

وفي حوار مع عفروتو  ، تحدث بحرية عن بطولة العالم للشباب وأسباب الهزيمة وعن أحلامه للمستقبل بعد أن أثبت أنه لاعب متميز بعيداً عن الخروج المخزي لمنتخب مصر للشباب من كأس العالم .


* في البداية ما الأسباب التي أدت الى الخروج المبكر من بطولة كأس العالم؟

– الاستهتار بالمنافس من أهم الأسباب التي أدت الى الخسارة أمام كوستاريكا فالجميع كان يتوقع الوصول الى دور الثمانية قبل المباراة، بالإضافة الى حالة اللامبالاة التي كان عليها جميع لاعبي المنتخب، وخاصة خط دفاع الفريق الذي استسلم بسهولة لمهاجمي كوستاريكا بجانب بعض التخبطات التي حدثت داخل الجهاز الفني قبل بدء المباراة.

* ماذا تقصد؟

– أثناء المحاضرة داخل فندق الإقامة كنت داخل التشكيلة الأساسية للمنتخب ومعي أحمد فتحي «بوجي» ولكن قبل المباراة بساعات قليلة تغيرت ملامح التشكيل بتدخلات من جانب هاني رمزي، المدرب العام، بالرغم من أن مستر «ميروسلاف سكوب» كان يحكم قبضته علي الجهاز واللاعبين في جميع المباريات التي شاركنا فيها الى أن جاءت أزمة «بوجي» التي جعلت هناك انقسامات داخل الجهاز الفني ما بين مؤيد ومعارض لإشراك اللاعب بجانب محمد طلعت من بداية المباراة، لكن هاني رمزي أصر علي عدم إشراكه فتغير تشكيل المباراة.

* وما رأيك فيما فعله بوجي أمام المنتخب الإيطالي؟

– فعل ذلك بدافع عدم مشاركته مع المنتخب منذ بداية البطولة بجانب الضغوط النفسية التي تعرض لها ولكن في الوقت نفسه اعتذر للجهاز الفني عما بدر منه، فلاعب الكرة دائماً ما تكون لديه غيرة وحماسية لإثبات ذاته أو التعبير عن نفسه وهو ما حاول بوجي عمله بعد الهدفين اللذين أحرزهما في المنتخب الإيطالي.

* البعض يتهم هذا الجيل بأنه الأسوأ في تاريخ الكرة المصرية؟

– غير صحيح لأن هذا الجيل يمتلك قدرات فنية تؤهله للوصول الى مستوي أفضل مما كنا عليه أثناء البطولة، ومن يقول إننا الأسوأ في تاريخ الكرة المصرية يريد أن يذبح اللاعبين قبل بداية مشوارهم الكروي، وأعتقد أن المنتخب المصري يملك بعض اللاعبين الذين يؤهلهم مستواهم للمشاركة مع الفريق الأول في أنديتهم.

عفروتو لاعب الاهلي و منتخب مصر للشباب

عفروتو لاعب الاهلي و منتخب مصر للشباب

* لكن البعض شكك في قدرات التشيكي ميروسلاف سكوب ـ المدير الفني للمنتخب؟

– كل ما أستطيع أن أقوله إن هذا المدرب فاهم جداً في كرة القدم وعلي دراية بكل أساليب اللعب وإمكانات لاعبي منتخب الشباب، كما أنه مدرب ناجح حقق إنجازات قبل مجيئه الى مصر، ويعلم كثيراً عن الكرة المصرية وطبيعة اللاعب المصري.

* وما الفرق بين هاني رمزي وربيع ياسين؟

– كلاهما علي قدر كبير من الكفاءة التدريبية والفنية والاثنان كانا لاعبين في النادي الأهلي ولديهما خبرة كبيرة ولعبا لمنتخب مصر الأول وفي رأيي الشخصي أن ما يميز رمزي علي ياسين هو أن رمزي لعب في أوروبا لفترة طويلة وهو ما أكسبه خبرات كبيرة.

* كيف بدأت مشوارك مع الكرة؟

– في شوارع الزاوية الحمراء وسط الأطفال وبعدها جاءت فرصة اللعب في مركز شباب الزاوية وهناك قالوا إنني قصير جداً ولا أصلح كلاعب كرة لكنني لم ألتفت إليهم، وفضلت التركيز في الملعب، وانتقلت للنادي الأهلي وتمت إعارتي لسموحة لمدة 6 أشهر وعدت مرة أخرى للفريق الأحمر.

* وما تعليقك علي عدم اللعب للفريق الأول حتى الآن رغم المهارات الفنية التي تتمتع بها؟

– لا أدري لماذا لكنها رؤية المدير الفني ويجب أن أحترمها، رغم أنني في غاية الحزن من عدم الوجود حتى الآن مع الفريق الأول وأفكر الآن في الاحتراف الخارجي.

فيديو هدف عفروتو في مباراة منتخب مصر مع ترينيداد وتوباجو في افتتاح كأس العالم للشباب

اخبار ومواضيع ذات صلة:

1 comment
  1. معلش يا مصطفى اى طريق صعب لازم بيبتدى بالصعب الاول وربنا معاك

أضف تعليقاً