مد عقد حسن شحاتة قبل كأس الامم الافريقية انجولا 2010 لمدة 5 سنوات

مد عقد حسن شحاتة قبل كأس الامم الافريقية انجولا 2010

مد عقد حسن شحاتة قبل كأس الامم الافريقية انجولا 2010

سمير زاهر يحقق في قضية احمد عيد عبدالملك ويعد بالحق والعدل

مد عقد حسن شحاتة قبل كأس الامم الافريقية انجولا 2010 لمدة 5 سنوات

مصريات
جمال المكاوي
عقد سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة.. اجتماعا مطولا مساء أمس مع نايف عزت ومحمد حسام الدين رئيسي لجنتي المسابقات والحكام.. كما استدعى الحكم الدولي سمير عثمان.. للتحقيق في أزمة عقوبة لاعب حرس الحدود عيد عبدالملك التي فجرها نادي الزمالك.. بالاحتجاج الرسمي الذي قدمه ضد قرار لجنة المسابقات.

وأكد زاهر انه سوف يسمع وجهات نظر الأطراف الثلاثة كما سوف يطلع بنفسه على تقرير الحكم.. وتقرير مراقب المباراة في حالة رؤيته للواقعة وتسجيلها في تقريره.
ووعد زاهر بأن يكون القرار في النهاية عادلا وينصف صاحب الحق.. حتى لو كان القرار يستدعى اعادة مباراة الحرس مع الزمالك.. إذا تأكدنا من الوقوع في أي خطأ يخالف لائحة المسابقات من أي طرف من الأطراف.

وأكد “رب ضارة نافعة”.. لأننا قررنا أن تكون هناك وقفة قوية وجادة لضبط كل شيء.. وايقاف التهاون والتخاذل والفوضي في كل لجان الاتحاد.. خاصة اللجان الهامة والتي ترتبط بمصالح ومصائر الأندية والمسابقات واللاعبين.. خاصة لجان الحكام والمسابقات وشئون اللاعبين.

ويرى زاهر ان الأطراف الثلاثة وهي لجنتا الحكام والمسابقات والحكام أنفسهم قد شاركوا في الخطأ في هذه القضية بالذات.. مما تسبب في تفجير القضية واحتجاج الزمالك والتشكيك في قرار لجنة المسابقات بايقاف اللاعب لمباراة واحدة.. فالحكم أخطأ في تأخير ارسال تقريره للجنته مثلا لجنة الحكام أخطأت بالتهاون في الزام الحكم بارسال تقريره خلال ال 48 ساعة التي سبق ان حددناها وأكدنا عليها تفاديا لمثل هذه المشاكل.. وربما يكون الحكم أخطأ في ارسال تقريره للجنته.. كما ان لجنة المسابقات أخطأت في عدم المتابعة واستعجال التقرير.. ثم أخطأت أيضا في اصدار القرار الضعيف الذي يخالف المنطق والمفروض الذي تفرضه اللائحة في مثل هذه الأخطاء.. برغم التأكيد على تسجيل الحكم لواقعة “سوء السلوك” التي استدعته لاخراج البطاقة الحمراء وطرد اللاعب عقب مباراة فريقه مع المقاولون.. بايقافه مباراة واحدة فقط وهي مباراة الاتحاد السكندري.

ويرى زاهر أن أخطاء الحكام في عدم تسجيل الوقائع كاملة وشاملة وبكل الصدق.. أو التأخير في ارسال التقرير ليس قضية جديدة.. وسبق أن حذرنا منه عدة مرات.. ويلعب دورا في أخطاء لجنة المسابقات وعدم اصدارها العقوبات المناسبة والرادعة خاصة في وقائع سوء السلوك مثل واقعة اعتداء ميدو على لاعب الانتاج الحربي بدون كرة والجلوس فوق جسده بطريقة سيئة.. ورغم ذلك أخطأ الحكم بعدم تسجيلها.. وأخطأت اللجنة بعدم فرض الايقاف عليه.. برغم انها سبق أن اتخذت قرارا بايقاف عمرو زكي بعد رجوعها لتسجيل التليفزيون.. وهناك واقعة سوء السلوك المتبادل بين الميرغني لاعب الزمالك و أحمد حسن لاعب الأهلي الموسم الماضي.. وواقعة سوء السلوك الواضحة للاعب الأهلي حسام عاشور أيضا الموسم الماضي.. والوقائع كثيرة.. لكن من الآن ستكون هناك وقفات مشددة وقرارات رادعة في مثل هذه الوقائع.

على جانب آخر أكد سمير زاهر ان اتحاد الكرة قد استقر على مد عقد حسن شحاتة وجهازه الفني حتى نهائيات كأس الأمم الافريقية عام ..2014 بدلا من نهائيات بطولة كأس الامم الافريقية القادمة بأنجولا 2010 في يناير القادم.. كما هو محدد بالعقد الحالي.

وقال ان مجلس الادارة سوف يبحث تفاصيل العقد في اجتماعه يوم السبت القادم.. للتصديق عليه وتوقيعه.

قلت له ولماذا اصرار حسن شحاتة على تجديد العقد في هذا التوقيت؟! قال ربما أراد تأمين مستقبله.. ولا مشكلة في ذلك تفاديا لأي مشاكل أو أي هزة تؤثر على تركيز الجهاز في الاستعداد للبطولة القادمة في مثل هذا التوقيت الحرج.. الذي لا يتحمل أي تهاون أو شوشرة!!

** سألته وهل سيكون هناك بنود بالعقد تشترط عملية امتداد.. بتحقيق نتائج كبيرة في بطولة كأس الامم الافريقية انجولا2010  ؟!
فقال زاهر: ان المجلس أيضا سيناقش ذلك.. وإذا كان من حق حسن شحاتة البحث عن تأمين مستقبله.. فان من حق مجلس الادارة أيضا اشتراط تحقيق الانجاز الذي يليق بسمعة مصر في البطولة القادمة.. يليق بها كبطل للقارة على مدي البطولتين السابقتين.. وأيضا يكون تعويضا مناسبا عن الفشل في التأهل لنهائيات المونديال.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

12 comments
  1. نور المصرية 09/12/2009 00:32 -

    كل احترامى للمدرب العظيم جوزيه
    بس حسن شحاته احسن
    و افتكر الى حصل من ميرو سلاف مدرب منتخب الشباب
    لما المنتخب خرج من البطولةمالش هم
    لو كان مدرب مصرى كان شال هم الخسارة

  2. ماهر فى الغرام 08/12/2009 10:17 -

    انا اتمنى ان جوزية يدرب منتخب مصر مع احترامى لحسن شحاتة لان فية مباريات تعتمد على الفكر مش على الدعاء فقط

  3. الفنك الليبي 07/12/2009 22:46 -

    عرف حسن شحاته ان نهايه المطاف بالنسبه له………………… كاس الامم القادمه ……………لذلك ألح في ان يمدد ………….[هو في الحقيقه أصر] …………………الي ما بعد2014 علي أساس يأمن مستقبل أبنه كريم وام العيال………………… لكن أبشره ان اخر المطاف هذه الكأس…………………. وان غذا لناظره لقريب ……………………… بكره يدوله بالشلوووووووووووووووووووووووووت ويحلم يمسك نادي اسيوط…………… وقولو الفنك قال .

  4. يكفي ان حسن شحاتة بشتغل باخلاص وبضمير وكمان مجتهد ودا يشفعلة في عدم تاهل المنتخب لكاس العالم لانه عمل اللي عليه.
    لكن بلفت نظره انه لازم يغير من تشكيلة المنتخب ولازم يدعمة بلاعبين جدد المحترفين بالخارج واحنا لا نعرف عنهم شيء.
    وانا اشيد بكفئته وبفكره لكن لي عنده طلب الله يخليك بلاش المحمدي وعبدالملك بيعصبوني ههههه مع احترامي لهم طبعا وشكرا

  5. بنوتهـ مصريـه 07/12/2009 15:19 -

    يآآ جمآآعــه في مثــل مشهووووور جدآآ الكلب لمآآ يهوهو حد بيرد عليــه لأه
    يعني هو عآآوز يلفت الأنضآآآر ليــه وأحنآآ بنخليــه يلفت الأنضآآر لو أحنآآ بقى أذكيــه نخليــه يهوهو لوحده ههههههههه مسكين موش لاقي موقع تآآني يروحوهآآ

  6. مغربيه بدم مصري 07/12/2009 14:53 -

    يا فنك يا شيطااااااااااان اتقي الله في الناااااااااااااااااااااااس وفي نفسك منك لله

  7. الفنك الليبي 07/12/2009 12:30 -

    الصورة لحسن شحاته وليبي …..لين التري من الترية.

  8. مصراوي حتي النخاع 07/12/2009 11:43 -

    صباح الزفت عليك يا فنيك البرك لازم ايدلك علي قفاك الصبح ……. معاك يا مدرب الاجيال كابتن حسن شحاتة

  9. طارق 07/12/2009 01:33 -

    يجب ان نعترف ان حسن شحاته من احسن الناس التى دربت المنتخب المصرى وحقق الكثير مع المنتخب وهو احسن مدرب مصرى الان ولاننسا المدرب المصرى محمود الجوهرى

  10. نور المصرية 06/12/2009 23:41 -

    انا الى هفكرك ببكرة لما كل حاجة ترجع زى الاول

  11. نور المصرية 06/12/2009 23:37 -

    لا حول ولا قوة الا بالله
    انا هعمل نفسى مش شوفت تعليقك يا فنك ليبى
    عشان انت هتعمل فتنة ف الموقع
    و بعدين الجزائريين فيهم لسان يتكلموا
    انت مش تتدخل

  12. الفنك الليبي 06/12/2009 22:32 -

    بكره نقعد جمب الحيطه ونسمع الزيطه……….حيبان حسن شحاته علي حقيقته …….مستوي جميع الفرق المصريه في انحدار……… بعد ان ذهب جوزيه الذي كان يمول المنتخب……… وبعد هبوط نادي الزمالك بأيدي خفيه……….. لمصلحه الاهلي الدي هو بدوره بيعاني ………….وحفكركم بكره لما تشتمو حسن شحاته وتطردوه من سلم الخدامين.
    …….بعدين أفتكرو كلام الفنك

أضف تعليقاً