غش بالموبايل في امتحانات الثانوية العامة | اخبار الثانوية العامة

اخبار الثانوية العامة في مصر

اخبار الثانوية العامة في مصر

غش بالموبايل والانترنت.. في امتحان الثانوية العامة التجريبي

تأخر عقد امتحانات الثانوية العامة بعدد من المدارس.. أدى الى تسريب الأسئلة

مصريات
تحقيق : شريف شوقي
أكد طلاب الثانوية العامة بمدرسة شبرا الثانوية بنات سهولة امتحان اللغة الإنجليزية التجريبي وأنه جاء من صميم المنهج المدرسي وكتاب التدريبات على أسئلة امتحانات الثانوية العامة الذي قامت المدارس بتوزيعه على الطلاب وقد ارتفعت نسبة الحضور بجميع المدارس الى 98% لأهمية هدف التجربة الجديدة وهي قياس مستوى تحصيل الطلاب الدراسي.
سادت الفوضى بعض المدارس التي قامت بعقد امتحان الثانوية العامة على مزاجها في وقت متأخر بدلاً من الساعة التاسعة صباحاً مما يساعد الطلاب على الغش ومعرفة امتحان الثانوية العامة بالكامل قبل دخول اللجان وكانت الحجة في ذلك وجود حصص دراسية في بداية اليوم الدراسي ووجود فاكس رسمي من مديرية التعليم بالقاهرة يسمح بعقد الامتحان في الوقت المناسب لكل مدرسة رغم أنه موحد ومركزي؟

وفي لقاء بالطلاب والمسئولين للتعرف على رأيهم في امتحانات الثانوية العامة :

فاتن فهمي – مديرة مدرسة شبرا الثانوية بنات بإدارة الساحل: امتحان اللغة الإنجليزية التجريبي جاء في مستوى الطالبات والزيارة المفاجئة لوكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة للجان بثت الطمأنينة في نفوس الطالبات لأنه أكد لهن أن امتحانات الثانوية العامة آخر العام سيكون في نفس مستوى الامتحان التجريبي.. وقد تأكد أحمد حسن مدير إدارة الساحل التعليمية من صلاحية المقاعد في اللجان وتوافر التهوية.

* علاء الدين فتحي -مدير المدرسة: نسبة الحضور ارتفعت الى 97% وهناك التزام وانضباط في اللجان بالمدرسة والتي تصل الى 30 لجنة.

* إيمان جمال -طالبة: امتحانات الثانوية العامة سهلة وليس بها أي مشاكل في الطباعة ولكن به جزءاً كبيراً من التيرم الثاني ولكن لا توجد به أي صعوبات.
* إيمان نجيب -طالبة: السؤال الخامس يحتاج لتركيز ولكن امتحان الثانوية العامة في مجمله سهل.

* آلاء عصام – طالبة: امتحان الإنجليزي سهل وجاء من كتاب التدريبات على الامتحانات.

* مها عبدالهادي -طالبة: الامتحان يعتبر بروفة ناجحة لامتحان الثانوية العامة والأسئلة جاءت سهلة وكلها من المنهج.

* أحمد إبراهيم -طالب بمدرسة التوفيقية: تم توزيع امتحان الإنجليزي الساعة 11.30 مما جعلنا لا نهتم به لأننا نكون قد عرفنا جميع الأسئلة من خلال المحمول والإنترنت ومن زملائنا بالمدارس الأخرى التي تعقد الامتحان في التاسعة صباحاً.

* محمد حسين -طالب: بمدرسة التوفيقية نظام الامتحان التجريبي مركزي أي لابد من توزيعه في وقت واحد في جميع مدارس الجمهورية ولكن ما يحدث في مدرسة التوفيقية شيء مضحك حيث يتم توزيع الامتحان في الساعة الحادية عشرة مما أعطي فرصة للطلاب الإطلاع على الامتحان من المدارس المجاورة أو عن طريق المحمول.
* أحمد سعيد وأحمد صلاح: لابد من توحيد موعد عقد الامتحان لأن هناك فوضي في مواعيد توزيع ورق الأسئلة بمدرسة التوفيقية.

. مصطفي عيد وبهاء سمير: الامتحان التجريبي فقد هدفه وقيمته لأننا نستطيع غش الامتحان بالكامل من زملائنا بمدرسة شبرا الثانوية القومية الخاصة التي تعقد الامتحان في الوقت الأصلي له في التاسعة صباحاً كما أن الحصص الدراسية التي تكون قبل الامتحان لا يكون بها أي تركيز.

* فاطمة إبراهيم -مديرة إدارة شبرا التعليمية: لابد من عقد الامتحان في موعده الساعة التاسعة صباحاً لأنه مركزي على جميع مدارس الجمهورية وتأجيل موعده يعطي فرصة للغش وتسريب الامتحان عبر الموبايلات والإنترنت.

* نرمين علاء ويارا أحمد: امتحان الإنجليزي التجريبي جاء في مستوى الطالب المتوسط ولم يكن صعباً.

* هديل عبدالوهاب -استطعت الإجابة على جميع الأسئلة والامتحان لم يكن صعباً وهناك مراقبة في اللجان لمنع الغش والقطعة جاءت عن الحاسب الآلي الذي أصبح في متناول الجميع.

* محمد عبدالفتاح -مدرس أول لغة إنجليزية: الامتحان التجريبي فرصة جيدة لقياس مواطن الضعف والقوة لدي الطلاب ويهدف لتدريب الطلاب على نظم الامتحانات.
فاجأ مدحت مسعد وكيل أول وزارة التعليم بالقاهرة لجان مدرسة شبرا الثانوية بنات التابعة لإدارة الساحل حيث فوجئت الطالبات بوجوده بينهن في اللجان وتفقد ورقة الامتحان الذي جاء سهلاً وخالياً من أي صعوبات وأكد لهن أن امتحان نهاية العام سيكون في نفس المستوى أو أسهل مما آثار الطمأنينة في نفوس الطالبات.
وقد سيطرت الفوضي على امتحان الإنجليزي بمدرسة التوفيقية الثانوية التابعة لإدارة روض الفرج التعليمية حيث تم توزيع الامتحان في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف وقد اشتكي جميع الطلاب من قيام زملائهم بغش الامتحان بالكامل عن طريق المحمول والإنترنت من طلاب مدرسة شبرا القومية الخاصة التي تقوم بتوزيع ورق الأسئلة في تمام الساعة التاسعة صباحاً كما هو متبع في جميع المدارس بالإدارات.
* أكد محمود أنور مدير عام مدرسة التوفيقية الثانوية أن الامتحان تم توزيعه على الطلاب في الساعة الحادية عشرة بسبب استمرار الدراسة في الصباح وأن إدارة المدرسة لديها فاكس رسمي من نبيل الدمرداش رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي ينص على أن كل مدرسة تختار الوقت الذي يناسبها لعقد الامتحان دون تعطيل الدراسة في جميع الصفوف الدراسية وأنه طلب من الطلاب الصدق وعدم الغش أو شراء الامتحانات التي تم تسريبها للمكتبات وبعض الصحف الخاصة!!
أوضح جمال شومان وكيل المدرسة أن المدرسة بها 30 لجنة وكل فصل به 4 ملاحظين ولا يمكن الغش داخل اللجان بسبب كثرة عدد الملاحظين واليوم سيتم بدأ الامتحانات من الساعة التاسعة صباحا مثل كل المدارس.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

11 comments
  1. fahdhany 23/11/2014 17:47 -

    ياريت تعرضو نموزج من الامتحان الصف السادس الابتدائية والصف الثالث الابتدائى قبل الامتحان بى اسبوع
    ارجو الرد ورى

  2. fahdhany 23/11/2014 17:43 -

    امتحان سنة سادسة الابتدائية اخر السنة 2015
    -2014

  3. محمد فؤاد 17/08/2010 14:24 -

    الغش فى الدور الثانى كان كثير

  4. محمد فؤاد 17/08/2010 14:22 -

    بسراحه الامتحنات جايه تعجيز

  5. صلاح عبدالرازق منصورة 28/07/2010 15:13 -

    الامتحان صعب للغاية

  6. كوكى 08/04/2010 22:36 -

    امتحان اخر العام سوف يكون اكثر صعوبة من التجريبى لان التجريبى يعتبر تمهيد لامتحان اخ العام 

  7. lolalover 21/03/2010 21:32 -

    بالطبع سوف يكون امتحان اخر العام صعبا مثل السنوات اللى فاتت كلها وهل من الضرورى حضور الامتحان التجريبى

  8. عبدالرحمنv 16/03/2010 23:13 -

    محدش يصدق حاجة وامتحان اخر العام سيكون اكثر صعوبة لان مستوى النجاح في الامتحان التجريبي طبعا تجاوزت الجيد

أضف تعليقاً