فرح احمد حسان ابن الشيخ محمد حسان والاحتفال بزواجه

زواج احمد حسان ابن الشيخ محمد حسان

الشيخ محمد حسان

احتفل الشيخ محمد حسان احد شيوخ السلفية في مصر بحضور مجموعة من شيوخ السلفية منهم محمد حسنين يعقوب ومحمود المصري والشيخ نشأت احمد و مصطفى العدوي بحفل زفاف ابنه احمد حسان.

وقد تم اذاعة عقد القران في حفل زواج احمد حسان وبثه على قناة الرحمة التي يشارك فيها محمد حسان كشريك، والتي انتقل اليها بعد ان قدم العديد من البرامج في قناة الناس.

وقد شارك العديد من شيوخ السلفية في مراسم احتفال زواج احمد حسان وقام عدد كبير منهم بالدعوة للشباب بان يصلح له امره وبالدعوة للشيخ محمد حسان وشارك كل الحضور تقريبا من مشاهير شيوخ السلفية بتوجيه كلمة للعريس احمد حسان ابن الشيخ محمد حسان وبالدعوة للامة وكذلك التذكير بفضل شهر رمضان

مشاهدة يوتيوب حفل زواج احمد محمد حسان ابن الشيخ محمد حسان واجتماع شيوخ السلفية

مشاهدة ختام فرح اين الشيخ محمد حسان – احمد محمد حسان – وكلمة الشيخ في فرح ابنه

اخبار ومواضيع ذات صلة:

141 comments
  1. احمد الأزهرى 21/11/2009 17:06 -

    انا كل الكلام الى اتكلمته دا كله قاصد اثبت منه ان الوجه ليس بعوره فقط لا غير انا لااهاجم النقاب ولا فى ثأر بينى وبين النقاب وشكرا ….مع تحيات الأزهرى والسلام عليكم

  2. اذا ما قال لى ربى 20/11/2009 23:30 -

    يا جماعه بالهدوء وبلاش النقاش يوصلنا لحاجه احنا مش عاوزينها
    وكل واحد مقتنع بحاجه واختلاف العلماء رحمه بينا والاخ احمد مش مقتنع بالنقاب فرض عادى مفيش مشكله احنا كلنا مقتنعين انه فرض وربنا يرزق بناتنا وبنات المسلمين كلهم بيه ان شاء الله ويحفظ شيوخنا يارب وائمتنا ويهدينا ان شاء الله وادعولى يارب اكمل دراستى على خير
    وتهانينا لابن الشيخ محمد حسان بالزواج

  3. احمد الأزهرى 16/11/2009 15:04 -

    اولا ياأخ شعيب انت اخطأت خطأ جسيم فى قولك(هل كان نساء النبى منقبات)والمفروض ان تقول منتقبات لأن كلمه منقبات اى مخرمات ثانيا قول السيده عائشه فى انهن كانو يمرون علينا فنسدل جلابيبنا على وجوهنا ليس فى الحج ولا الطواف بدليل انها قالت الركبان وقال رسول الله لاتنتقب المرأه المحرمه ولا تلبس القفازين ثم تقول ان المنتقبه تكون بذالك كملت عفتها وهل المحجبه التى يظهر منها الوجه والكفين ليست كامله العفه!!اتقى الله ثم تقول على من يتقدم لخطبه امرأه كيف يتزوجها من غير ان ينظر الى وجهها وكفيها وبذالك تكون قد اجبت على نفسك بأن الوجه والكفين ليسو بعوره والا لو كانو بعوره ماأمرنا رسول الله بالنظر الى عوره المرأه التى مازالت اجنبيه لأننى ممكن ان اتقدم لخطبه امرأه وارى وجهها ولاتعجبنى وبذالك اكون قد رأيت عورتها دون ان اتزوجها ولو ذهبت فى الحرم المكى والمدنى ستجد النساء يصلون ووجوههم مكشوفه ويمكن بذالك ان ينظر رجل الى عورتهم ثم انا لايعنينى شئ اذا انتقبت كل نساء المسلمين فأنا لاأهاجم النقاب أنا ابين فقط ان الوجه والكفين ليسو بعوره وهذه حريه شخصيه للمراه ثم تقول لى ان الالبانى جبل صعب تسلقه وانا اقول لك اننى لاأحب تسلق الجبال وان كان الألبانى عالم فهناك اعلم منه وكل يؤخذ منه ويرد عليه وهل كان الشيخ الألبانى هو الوحيد الذى جمع الاحاديث الصحيحه ثم تقول لى سلط لسانك على المتبرجات وكأننى راض بما تفعله المتبرجات فأنا والحمد لله فى حالى لاأهاجم المنتقبات ولاكن ابين حكم ظهور الوجه والكفين لاكن النقاب حق لايفرض ولايرفض والحجاب فرض والتبرج حرام ثم انت لم ترد على ادلتى التى طرحتها عليك من القران والحديث ….هذا والله اعلى واعلم وان كان توفيقا فى هذا الحكم فمن الله وان كان نقص فمنى ومن الشيطان اسال الله ان يعيننى عليه واعوذ بالله ان اكون جسرا تعبرون به الى الجنه ويلقى هذا الجسر فى النار والسلام عليكم….احمد الازهرى

  4. اتفرج على قناه الرحمة وانت تعرف اد اية الشيخ محمد بيحترم الخلاف

  5. شعيب 10/11/2009 20:27 -

    أما في الحج فقد سبق وقلت لك قول أمنا عائشة في الطواف كنا كلما مررنا نالرجال أسدلنا أي أسدلن ثيابهن على وجههن ومن هنا يتبين لك الدليل

  6. شعيب 10/11/2009 20:18 -

    سؤال للأخ الأزهري كيف كان نساء النبي صلى الله عليه وسلم هل كن منقبات أم كن يظهرن وجوههن وأنا لا ألزمك بالوجوب ولكن فهمت من خلال نقاش معك كأن نساء النبي لم يكن منقبات وهم الإسوة والقدوة لنساء المومنين ثم قل لي مامعنى قول الله عز وجل وإدا سألتموهن فسألوهن من وراء حجاب ثم ما يضرك إن انتقب نساء المومنين فهدا من كمال عفتهن لمادا لا تسلط لسانك على المتبرجات الدين فتنوا عقول الشباب وظلوهم عن السبيل ثم إعطيني دليلا واحدا زوجات النبي والصحابة أنهم لم يكن منقبات وفي الأخير حول الشيخ الألباني أنا لاألزمك بقوله لكنه ياأخي جبل صعب عليك أن تتسلقه جبل في العلم يتتبت في نقل الحديث الصحيح عن رسول الله صلى اله عليه وسلم وهب نفسه لتصحيح السنة طيلة حياته أقول لك هدا من باب توقير العلماء فقط وأما مسألة النظر إالى المخطوبة فالمسألة واضحة وضوح الشمس كيف تريد أن تتزوج إمرأة دون أن تنظر إلى وجهها ويكون معها محرم أثناء النظر إلى وجهها فهده المسألة خاصة بالمخطوبة فكيف تخلط بين الأدلة حتى تخرج حكما

  7. احمد الأزهرى 08/11/2009 21:45 -

    الأخت دعاء اولا مينفعشى تتكلمى اى كلام من غير ادله ولا تقولى اللبس القصير سنه والنقاب سنه لأن النبى لم يأمر بجر بالنهى عن جر الثوب الا للخيلاء ولبس النقاب لم يأمر به رسول الله فأن كنتى تقولى ان النقاب سنه فما هو تعريف كلمه السنه اولا؟وارجو الا تتكلمى من فراغ فأنا اتكلم بأدله واضحه وان اردتى الكلام فى هذا الحديث فردى على ادلتى دليلا دليلا .ورزقكى الله الزوج الصالح ان شاء الله انتى وجميع بنات المسلمين واعطاكى الله فيضا من علمه واسعا ورزقكى زريه صالحه وابقى لكى والديكى حتى يفرحون بزواجك وابشرى يااختى فالفرج قادم ولا تحزنى فالله يريد لكى الخير ان شاء وسلام الله عليكم

  8. دعاء 07/11/2009 20:35 -

    الاخ احمد الازهرى عذرا لك وكلام حضرتك اولا اللحية دى سنة عن الرسول عليه الصلاة والسلام ولبس النقاب ده سنة مستحبة واللبس القصير للرجال ده سنة برضه وسماع الاغانى والموسيقى حرام وبدون نقاش ولا تعليق لانها بتحرك المشاعر اوى وبرضه لازم نرجع للقرأن والرسول

  9. دعاء 07/11/2009 20:28 -

    انا بنت فى ال 19 من عمرى ومريت بتجربتين خطبة ولسه مالاقتش الزوج الصالح اللى اوافق عليه ومريت بمشاكل كتير وتعب نفسى وجسدى وارجو من الله ان يرزقنى واياكم الزوج الصالح والزوجة الصالحة وادعولى بالزوج الصالح وبصلاح الحال والنفس والبال وجميع المسلمين امين يارب اللهم اصلح لنا ديننا الذى هو عصمة امرنا واصلح لنا دنيانا التى فيها معاشنا واصلح لنا اخرتنا التى فيها معادنا واجعل الحياة زيادة لنا فى كل خير واجعل الموت راحة لنا من كل شر

  10. احمد الأزهرى 05/11/2009 22:56 -

    لاتقول لى خذ بكلام الشيخ الألبانى فأنا لست محتاجا لاحد كى اخذ برأيه فى مسأله واضحه وضوح الشمس من الأيات القرأنيه والاحاديث فربى لن يقول لى لماذا لم تأخذ بكلام الألبانى او ابن عثيمين ثم تقول ان حديث لاتنتقب المرأه المحرمه ولا تلبس القفازين حجه على الحديث واضح وهو (لاتلبس المرأه)ثم تقول انها من قبل كانت تلبسه وهذا معناه انه فرض فمن قال هذا الكلام اهو من اختراعاتكم ام انه قول من اقوال رسول الله ثم ان كان الوجه والكفين بعوره لم تخلع المرأه النقاب فى الحج وقد يقع نظر احدنا على وجهها وبذالك يكون قد رأى عورتها !!سبحان الله ثم ان كان وجهها عوره فلماذا امر رسول الله الخاطب المتقدم لخطبه امرأه بأن ينظر الى وجهها وكفيها هل يأمره بذالك ان ينظر الى عورتها!!!استغفر الله ثم ان95فى الميه من المنتقبات الأن يغطون وجوههن ولا يغطون ايديهن كيف والأيدى عوره !!سبحان الله ثم انا لاأسفه القول الأخر لانه قول علماء اجلاء نعالهم فوق رأسى ولاكن اقول لك ماانا عليه وابين صحه ماانا عليه بالأدله الواضحه وضوح الشمس قال تعالى(وكذالك جعلناكم امه وسطا) قال رسول الله يسرو ولا تعسرو) قال رسول الله(انما بعثتم ميسرين ولم تبعثو معسرين)قال رسول الله(ان الدين يسر)قال رسول الله (اذا امرتكم بشئ فأتو منه قدر ماستطعتم) لابد ان نكون ميسرين انا من هذا الكلام انتصر لراى فقط

  11. دعاء 05/11/2009 01:39 -

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله العظيم

  12. دعاء 05/11/2009 01:37 -

    ادعولى بالزوج الصالح والذرية الصالحة ولاختى مها الذرية الصالحة ولاخى ايمن بالوجة الصالة وان يصلح حال اخى عبدالرحمن وان يغفر لى ولوالدى وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات والاحياء منهم والاموات امين يارب انا والمسلمين جميعا ولكل من قرأ رسالتى وقال امين

  13. دعاء 05/11/2009 01:34 -

    بارك الله لحبيبنا احمد ابن شيخنا الكبير والمحمبوب محمد حسان وبارك عليه وجمع بينهما فى خير وياريت منغلطش فى اى حد واى حد بيحب اى شيخ فيحترمه ويحترم باقيت الشيوخ وعمرو خالد فعلا ليه غلطات كتير اوى

  14. شعيب 03/11/2009 20:44 -

    يا أخي ما معنى يدنين في قوله تعالى يدنين عليهن من جلابيبهن أليس الإدناء من الأعلى إلى الأسفل ثم يا أخي فالخمار أعم من النقاب وقولك في حديث لا تنتقب المرأة المحرمة حجة عليك أي أنها تنتقب خارج الحج والعمرة ثم مامعنى قول أمنا عائشة كنا كلما مررنا بالرجال أسدلنا ثم أنك لم تكمل الاية في قوله يدنين حيث قال الله تعالى مبينا الغاية من الإدناء كي لا يعرفن فلا يؤدين ثم أنني قلت لك أن في المسألة قولان الوجوب أو الإستحباب و كدالك الإمام الألباني قال بجواز ظهور الوجه و الكفين فخد أحد الأقوال ولا تسفه القول الدي يقول بالوجوب ما دام عنده دليل قوي وإرجع إلى تفسير الأية عند الطنطاوي في يدنين عليهن من جلابيبهن ترى أنه فسر الأية في تفسير الوسيط بالستر الكامل من رؤوسهن إلى أقدامهن

  15. السلام عليكم .
    ألف مبروك لإبن الشيخ محمد حسان بارك الله له وبارك عليه وجمع بينهما في خير.وأسأل الله ان يحفض الشيخ الكريم محمد حسان.

  16. محمود 02/11/2009 16:20 -

    احمد الأزهرى دمر السلفيه بتعليقاته دى

  17. عميره 02/11/2009 16:20 -

    يجماعه حد يرد على احمد الأزهرى لأن كلامه كدا لو كان صحيح يبقى السلفيه مش بيفهو حاجه ارجو عرض ادلته والرد عليها دليل دليل

  18. عزيز 02/11/2009 16:18 -

    الأخ الفقى انت تصف العلماء بالأفذاذ (ولو كنت فظا غليظ القلب لنفضو من حولك)ثم ان كلامك يبين انك لاتعرف الله ورسوله ثم جائت المشايخ الأفذاذ ليعرفوك بالله ورسوله نسأل الله العفو والعافيه

  19. ايمن الفقى 02/11/2009 08:00 -

    ربنا يهديك يا من لا تعرف قدر هؤلاء الافذاذ من اهل العلم الذين عرفونا بالله ورسوله

  20. احمد الأزهرى 01/11/2009 11:25 -

    والأخ شعيب يقول لى ان فى المغرب يتحرش الشباب بالنساء هذا امر عادى ياأخى فى بلادكم المغرب فالمغرب علمانيه ثم تتهمنى بأننى لست مؤدبا اشكرك ياأخى ثم كيف اخذ العلم من رجل يسمى نفسه بالحوينى وهو ليس اسمه كذالك فاهو اسمه حجازى شريف كيف اخذ العلم ممن يتبرأ من اسمه واخذ العلم من مشايخ لايحترمون الأراء الاخرى فلايعرضون على الشاشه الا رأيا واحدا وهو الرأى المتعصب فقط اياك ان تعتقد اننا اذا حرمنا شئ على انفسنا والله قد احله لنا فهذا يعطينا حسنات كلا والف كلا ورغم تعقيبك على كلامى لم تذكر ايه واحده او دليل صحيح صريح يأمر بالنقااااااااااب والم تسمع عن الشباب الذين يتخفون خلف النقاب والنساء اللاتى تتخفون خلف النقاب ويفعلون الأفاعيل اخى ان للباطل جوله وللحق جولات اعلم هذا وسبابكم لشيخ الأزهر لن ينقص من قدره شئ وقد قلت ان لحوم العلماء مسمومه فشيخ الازهر عالم ومؤلفاته تشهد بذالك

  21. احمد الأزهرى 01/11/2009 11:17 -

    اولا انا لم ارى على الأطلاق ان النقاب فرض وقوله تعالى (ياأيها النبى قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهم من جلابيبهن)انا لم ارى انه موجود فى الأيه كلمه النقاب فالمقصود الحجاب وهو الخمار ليس اكثر بدليل (ولا يبدين زينتهن الا ماظهر منها)وقوله تعالى (قل للمؤمنين يغضوا من ابصارهم ويحفظو فروجهم)وقول رسول الله(اذا رأى احدكم امرأه فأعجبته)وقول رسول الله(لاتنتقب المرأه المحرمه ولا تلبس القفازين)وهذا ليس دليل على انه فرض على الأطلاق وان كان فرضا فلم تخلعه المرأه فى الصلاه والأحرام والحيض وان كان فرضا فكان الأولى ان تلبسه امام خالقها فى الصلاه او تلبسه فى الحج بدلا من ان يرى الناس بعضا من وجهها ان كان الوجه عوره كما تقولون وقال احد الصحابه(ان رسول الله كان يعظ النساء فى خطبه فاذا بمرأه صفعاء الخد)كيف عرف ان كان النقاب فرض كفاكم جهلا وافتراء على شيخ الأزهر كفاكم تعصب الجاهليه ثم من قال ان شيخ الازهر حرم النقاب؟ شيخ الأزهر منع البنت من ان تلبسه فى وسط زميلاتها ثم تقولون ان الشيخ شخط فى البنت وتعملوها حكايه طب ولما محمد حسان شتم عمرو خالد لماذا لم يتكلم احد والحوينى عندما شتم يوسف القرضاوى فلماذا لم تتكلمو وعندما شتم مصطفى حسنى لماذا لم تتكلمو وان كان شيخ الأزهر زعق للبنت عادى احنا كلنا اتزعق لنا من ابائنا وساتذتنا ونحن صغار
    وان كان النقاب فرض فلماذا قال رسول الله النظره الأولى لك والثانيه عليك وان كان عوره فلماذا تكشفه المرأه امام من يأتى لخطبتها هل يصح هذا ثم امر الله المؤمنين بغض ابصارهن !! واما عن العفه وغيرها فالنقاب ليس له صالح بذالك فالمغتصب لايفرق بين منتقبه وغيرها والأن الشباب لايفرق بين طفله صغيره وامرأه كبيره ولا بين ولد وبنت بل يتحرشو بالحيوانات والعياذ بالله انا ارى ان النقاب حق لايفرض ولايرفض . والله اعلم

  22. الصفا 31/10/2009 18:51 -

    حسبى الله ونعم الوكيل اتق الله يا اخى وادعو الله ان يهديك الى الحق واتباعه واخيرا يا اخى الكلمه الطيبه صدقه واحترام الكبير واجب واسال الله العظيم ان يعطر لسانك بالقول الحسن والعمل الطيب

  23. بوشعيب من المغرب 31/10/2009 14:31 -

    الأخ أحمد الأزهري هدا ليس أسلوب الأدب أن تقول للأخوات صبرين وأم أسر هدا الكلام مجرد أنهم خالفوك في وجهة نظرك فلا يكن صدرك ضيق لايقبل بالرأي الأخر لا لشيء إلا أنه خالفني بل ينبغي أن يكون صدرك متسعا فلربما كان الاخر على صواب مع العلم أن في مسألة النقاب قولان للعلماء الوجوب أو الإستحباب فلمادا تسفه القول الدي يقول بالوجوب خد أحد القولين وأنت وإيمانك وكدالك رأي آخر للعلماء بجواز ظهور الوجه والكفين , المسألة واسعة فلما التعصب فأنا مثلا أميل إلى الوجوب لمادا ,لأن عصرنا هدا أصبح يموج بالفتن فأينما سرت في الشارع,في وسائل النقل العمومي ترى كيف أصبح بعض الدئاب يتحرشن بالنساء اللاتي يبدين وجوههن وخصوصا لوكن جميلات فأما إن كن منقبات وصدقني ياأخ أحمد من واقع التجربة أن معظم الشباب لا يستطيع أن يقربهن ولو بنصف كلمة اتعلم لمادا لأنهن إمتثلن لأمر الله فقدف في قلوب هؤلاء الشباب الرهبة منهن فلا ينظرن إليهن أما غيرهن فتجد الكل يتتبعهن في وجوههن لأن أفتن ما في المرأة هو وجهها والله أعلم

  24. بوشعيب من المغرب 31/10/2009 13:58 -

    السلام على أحبتنا في الله ورحمة الله وبركاته فأقول للأخ الدي يتهجم على المشايخ إتق الله فإنك على حافة الهاو ية لأن لحوم العلماء مسمومة فتب إلى الله يا أخانا فهؤلاء المشايخ يتحدثون بعلم وتمحيص للدليل كي لا يقعوا في الكدب عن رسول الله أما من تتعصب له فقد قدم هدية إلى بني صهيون حول معلومة تاريخية لم يراعي فيها الصحة أن المسجد الأقصى كان ليهودي وبث الإعلام الصهيوني كلامه أيرضيك هدا,ثم إعلم أن العالم الحق هوالدي يقبل الدليل الصحيح ثم يتبعه حيثما كان وصاحبك لا أرى له يلقي بالا لهده المسألة وكأنما الكل له أن يقول في الدين ما يشاء ولا يراعي فيه أهل الإختصاص والسلام

  25. عماد 30/10/2009 20:08 -

    لا اقول غير حسبى الله ونعم الوكيل هذا الذى يغلط فى شيوخ الاسلام ليس بمسلم

  26. المعز لدين الله 29/10/2009 17:08 -

    الشيخ حسان مصاب بالبكم الأن فى مستشفى دار الحكمه فى مدينه نصر والحوينى مصاب ايضا وفى وعكه صحيه نسألكم الدعاء لهم

  27. احمد الأزهرى 29/10/2009 17:06 -

    صبرين وام اسر يروحو يحضرو لقمه لأزواجهم احسن بدل ماهم قاعدين على النت وعاملين فيها صحابيات انصحهم واقول لهم سيبوكو من النت وخلوكو فى شغل البيت احسن هو دا مستقبلكم واسمعو من ترضون دينه وحسب واذا لم يعجبكم شيخ من الشيوخ (لابهم تقتدو ولا عليهم تعتدو)وشكرا

  28. صبرين 29/10/2009 00:19 -

    كيف يقول هذا الاحمق هذا الكلام علي الشيخ الفا ضل محمد حسان و سائر الشيوخ.اسال الله ان يبارك لنا فيهم.و من قال ان الشبخ لا يحترم الخلاف فهو كاذب مفتر عليه.الله المستعان,

  29. ام اسر 28/10/2009 23:49 -

    لا يحترم احد الخلاف كاالشخ حسان ولله ليس تحيزا ولكن من اراد التاكد يسمع حلقة الشيخ الاخيره عن ازمة النقاب الاخيره فى مصروكان اهم ما يؤكد عليه ان الخلاف كان ايام الصحابه وانه طبيعيا فلا داعى ان ينكر كلنا على الاخر

  30. ام اسر 28/10/2009 23:38 -

    لااله الا الله اقول لكم زلك للحكم انا ما اتبعت شيوخ اتبعت عمر خالد وكنت احب كلامه جدا ولكنى عندما سمعت حلقه واحده للشيخ محمد حسان علمت ان ما يتحدث فيه عمر خالد الا قشور دينيه والان وبعد سنتين لم اعد ارى عمر خالد واحمد الله انه عرفنى على هؤلاء الشيوخ . كلمه لله. شيوخ الدين الحق حسان و الحوينى ويعقوب والمصرى

  31. احمد الأزهرى 27/10/2009 13:10 -

    اولا الأخت الى بتتكلم وانا حاسس من كلامها انها مربيه لحيتها دى والأخ الى بيقول ان اللحيه سنه وبتحرمو الموسيقى وتفرضو النقاب وتقصرو الثياب الكلام دا انتو مخترعينه من عندكم لتعسرو على الناس دينهم اولا اللحيه كان المقصود منها المخالفه لليهود والنصارى والأمام الشافعى قال لابأس بحلقها وانا هاخد بأيسر الامور (ماخير رسول الله بين امرين الا اختار ايسرهما)والموسيقى والأغانى الى كلامها حسن مش حرام ومفيش دليل صريح يحرم ذالك (ومن الناس من يشترى لهو الحديث ليضل عن سبيل الله ويتخذها هزوا)دا للى بيضل عن سبيل الله بالأغانى والمقصود بيهم الكافرينلأنهم هم الى بيتخذوها هزوا فلو اشتريت مصحفا لتضل به عن سبيل الله فهذا حرام (يأتى زمان على امتى يستحلون فيه الحر والحرير والمعازف)قال كثير من العلماء ان المعازف حرام ان ارتبطت بالخمر والحر والحرير اما غير ذالك فلا باس بسماعها فى اوقات الفراغ والا تشغلك عن العبادات اما عن تقصير الثياب فالمقصود من النهى عن جر الثوب للخيلاء اما لغير الخيلاء عادى (من جر ثوبه خيلاء لاينظر الله له يوم القيمه وكان ابوبكر يقول كان يسترخى نصف ثوبى على الأرض فقال لى رسول الله انت لست تفعل ذالك خيلاء )يبقى الموضوع الأصل فيه النهى عن الكبر ولو واحد قصر الثياب ومتكبر هيبقى حرام عليه واما النقاب فهو ليس بفرض ولا يوجد دليل صحيح صريح بأمر النساء بالنقاب ولما النقاب فرض ليه قال رسول الله ان النظره الأولى لك والثانيه عليك وقال تعالى(ولا يبدين زينتهن الا ماظهر منها)وقال تعالى(قل للمؤمنين يغضو من ابصارهم)وقال رسول الله(اذا راى احدكم امراه فأعجبته)ازاى بقى والنقاب فرض ولما النقاب فرض المرأه بتخلع ليه فى الصلاه وفى الحيض وفى الأحرام مش كان اولى انها تلبسه امام ربنا فى الصلاه واما عن موضوع ان كل حاجه نعملها يقولو عليها بدعه مثل السبحه ومصافحه المسلمين بعد الصلاه ومسح الوجه بعد الدعاء فكل ذالك اشياء حسنه مندرجه تحت اصول فأما مصافحه المسلم (ماتقابل مسلمان وتصافحا الا ونزل عليهما 100جزء من الرحمه) واما مسح الوجه فقال عنه الأمام احمد انه مستحب واما تعريف كلمه بدعه فهى الشئ المخالف للشرع وليس السنن الحسنه التى يفعلها العباد وهذا رأى ابن تيميه

  32. اسلام اشرف 17/10/2009 18:06 -

    الشيخ حسان احبه في الله وارجو ان اتعلم علي يديه

  33. اسلام اشرف 17/10/2009 18:05 -

    الشيخ حسان شيخي وحبيبي ارجو ان اتعلم علي يديه

  34. أبو رنيم 16/10/2009 18:36 -

    يا نور انت عايش فى ظلام فوق قبل فوات الأوان من أنت لكىتتطاول على علماء الأمة ومناراتها ياأخى دة أنت حرام فيك الأسم

  35. عبد القوى شديد 16/10/2009 16:41 -

    ليس لاحد ان يحكم على احد اعلا منه غلما وفضلا = ابلغ حده من العلم ثم تكلم او احكم هم علمائنا وائمتنا لانهم الاعلا علما والاسبق منا فضلا اللهم احقظهم واجعلهم جدار يحمى الدين من كل متدغى جاهل وما اضاع دين من كان قبلنا الا بالمتدعين والجهال الذين يتكلمون فيما لا يعلمون ويفتون دون الرجوع الى نص صحيح وربنا يحفظنا من اهل الفتن ولم يطلب عمرو خالد من احد الدقاع عنه وان كان يرى ان الشيخ اساء فليرد عليه فهو لن يعدم وسيلة يرد بها والاعلام مفتوح له سامحنا الله واياكم

  36. فتاة تخشي الله 15/10/2009 20:16 -

    اتق الله يا من تسيء لشيوخ الامة بهذه الطريقة كل ده علشان ردوا على عمرو خالد , و بعدين اتق الله ليه تقول عليهم كده وتشبههم بالاسلوب ده لا وكمان بتتاسف لانك كده بتغلط فى المهرج انك بتشبهه بابن يعقوب , ليه يعنى كل ده علشان بتحب عمرو خالد وبتكرههم طيب اتعلم منه حاجه ولا انتوا عايزين الدين على مزاجكم حلو عمرو خالد مش كده؟ ” ولا يجرمنكم شنأن قوم الا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى” الدين فصل العاطفه عن الحكم يبقى تتقى الله يا محترم ربنا يهديك ويهدينا ويهدى امة المسلمين و حسبنا الله ونعم الوكيل

  37. الله اكبر 14/10/2009 10:55 -

    اللهم عليك باليهود ومن والاهم من انت ايه الفاشل كى تتكلم على شيخ من اجل الشيوخ
    بهذه الطريقة
    سؤال لماذا لا يربى عمرو خالد هذا لحيتة على الاقل مع علمة بانها سنه مؤكدة ؟ اللهم اعز شيوخ اهل السنة والسلف امييييييييييييييين

  38. فرشى التراب 04/10/2009 14:31 -

    اتقى الله اتقى الله
    من انت لكى تتكلم على شيوخ الامه
    لا تخلى عاطفتك وحبك للاستاذ عمرو هى الدفاع
    صدقنى انت اصلا لو اتعلمت منه حاجه مكنتش تجرء تقول كدة على شيوخنا الى احنا من غيرهم لا نسوى شىء
    كونك لا تحبهم هذا شىء يرجع للك انت حر فى
    اتقى الله اتقى وتب الى الله وراجع نفسك قبل ما تقابل رب العزة

  39. ماهذا بأسلوب المسلمين 02/10/2009 15:12 -

    قال تعالى “ولاتنابزوا بالالقاب” وهذا امر رباني من فوق سبع سماوات اي انه محرم علينا فعله

    فلا نفعله وأما عن الشيخ الفضيل عمرو خالد وماقاله فللأسف ان بعضا ممن لم يفهموا حقيقة قوله ووصفه بالفاشل سامحه الله على وصفه وبهتانه بما لا يعلم وها هو يعتذر عن قوله ويقبل الشيخ الفضيل عمرو خالد اعتذاره وهو من صفات المسلمين الحقيقيين . اما ماقيل عن بعض المشايخ بانهم اسياد او ماشابه فهذا يجانبالصواب ويجنح الى الخطأ الصريح فلا سيد لي ولا مولى الا الله تعالى . والسلام عليكم وارجوكم تناقشوا بما يرضى الله وبدون تعصب قميء

  40. اسماء 28/09/2009 01:14 -

    اين الشيخ احمد حسان تزوج من اخت فاضلة مغربية حافضة للقران الكريم نتمنى لهما السعادة بارك الله لهما وبارك عليهما وجمع بينهما في الخير

  41. شيماء احمد 27/09/2009 00:39 -

    من الاحمق يامن لادين لك وكيف تشبه احد من اولى العلم بالحماقة يااحمق وايضا تدافع عن من يسى الرسول بدلا من ان تقف معه فى ان يفهم الشيخ عمرو خالد خطئه ماذا تركنا للذين يسبوا الرسول وتشبه شيخ جليل بمهرج وانك لم تترك احد من الشيوخ الا وذكرت فيه الكذب اتق الله فى دينك اولا ثم رسولك ثم الذين ينشروا الدين الحقة اللهم اهدى المضلين واخر كلماتى هى حسبى الله ونعم الوكيل

  42. ابو سليمان 23/09/2009 23:06 -

    ربنا يرزقنا وأياك العقيدة الصحيحه

  43. ابو سليمان 23/09/2009 23:05 -

    اللهم اجرنا في مصيبتنا واخلف علينا خيرا منها

  44. زينب حسن 23/09/2009 17:50 -

    حسبى الله ونعم الوكيل فى كل من يتعدى على دين الحق وعلى من يوصلوا لنا الدين الحق وإنا لله وإنا إليه راجعون ويا اخى لكل انسان طريقة ومش معنى ان الشيخ محمد حسان قال كلمة حق لعمرو خالد ان عمرو خالد مش كويس ولكن ممكن اسلوبه فى الكلام هو اللى مش كويس او معرفش يوصل اللى عايزه صح للناس وفى الاخر انا بحب كل من يقول للناس كلمة حق ويساعد فى نشر ديننا الجميل دين الإسلام وجزاهم الله عنا جميعاً خير الجزاء وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال واللهم تجاوز عن أخطائنا

  45. إلى nur 22/09/2009 18:37 -

    الشيخ محمد حسان عندما هاجم عمرو خالد هاجمه لأنه وصف الرسول بالفشل فهل هذه مسألة خلافية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الشيخ ابو اسحاق انتقد عمرو خالد لأنه احل للمرأة ان تمثل و طبعا هتمثل و هى متبرجة فهل هذه مسألة خلافية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و أنا قريت تعليقك على اليوتيوب بتكرر نفس الكلام بدون أدلة طب هاجم المغنين والمغنيات اتق الله

  46. يا نجس الفكر انتا بتغلط في اسيادك 19/09/2009 15:15 -

    اي نجس لا يتكلم عن المشايخ الافاضل

    مين عمرو خالد دول ائمه و عمرو خالد و امثاله لا يتساون مع ائمه علم الحديث و هم الشيخ محمد حسان و بن يعقوب و ابي اسحاق و ابو عمار المصري و ابي عبدالله العدوي اي كلب لاينبح مع هولاء

  47. محمد حسان هذا يا اخوانى رجل ****= لا يحترم الخلاف اسأ لعمرو خالد ولغيره بدون احترام حتى انه لقب ب”محمد **** ” وابو اسحاق الحوينى الملقب ب “ابو الاحماق الحوينى” ومحمود المصرى الملقب ب “**********” ومحمد حسين يعقوب الملقب ب “اللمبى” ونعتذر لللمبى على هذا التشبيه فهؤلاء **** العاوية لاتحترم اى مخالف

أضف تعليقاً