فيديو سيول سيناء – مدينة العريش | توابع سيول سيناء

سيول سيناء

سيول سيناء

سيول سيناء تتسبب بقطع الطرق والكهرباء في شمال و وسط سيناء


سيول سيناء تجتاح مدينة العريش ورأس سدر والبحر الأحمر


سيول سيناء ادت  لإغلاق طريق القاهرة – الغردقة


مصرع طفل وإصابة 15  في انقلاب أتوبيس بالزعفرانة نتيجة سيول سيناء

مصريات

تعرضت منطقة “نخل” بوسط سيناء الليلة الماضية الى سيول شديدة نتيجة لسقوط الأمطار مما تسبب في قطع الطريق الأوسط من “نخل” حتى العريش والطريق الدولي “السويس -نخل-نويبع” والذي يربط بين محافظتي شمال وجنوب سيناء وبين مصر ودول المشرق العربي. واتخذت مياه السيول طريقها الى وادي العريش.. كما أدت السيول الى انقطاع التيار الكهربائي بمناطق وسط سيناء..
أصدر محافظ شمال سيناء اللواء مراد محمد موافي تعليماته بسرعة متابعة السيول واستمرار اليقظة والحذر والحيلولة دون خروج مياه السيول عن مخراتها حيث تم دعمها والسدود التعويقية من أجل منع المياه من الوصول الى التجمعات السكانية أو الإضرار بالمنشآت..
كلف المحافظ المسئولين بالموارد المائية والطرق بإعداد خطط تنفيذية للطوارئ وأخري بديلة لتيسير المرور على الطرق في حالات السيول ولعدم تأثر التجمعات السكانية بها.
كما تعرضت مناطق شرق العريش لسقوط أمطار غزيرة.. مصحوبة برياح شديدة وأصوات رعدية.. مما أدي الى توقف مياه الأمطار في أماكن عديدة وأثرت على الحركة التجارية والأسواق بكل من الشيخ زويد ورفح.. كما تعرضت باقي المناطق الساحلية بالمحافظة ببئر العبد والعريش لسقوط أمطار متوسطة.. مصحوبة أيضا بأصوات رعدية.. مما أثر على الحركة التجارية والأسواق.
أكد المهندس محمد سعد مدير عام الزراعة بالمحافظة أن هناك ترقباً لسقوط الأمطار خلال هذه الفترة لاستكمال زراعة القمح والشعير وباقي المحاصيل الشتوية.. حيث تم توفير التقاوي بالإدارات الزراعية. وتجهيز الأرض وإعدادها للزراعة على الأمطار.
كما تعرضت مدن رأس سدر وأبو زنيمة وأبورديس وطور سيناء لأمطار غزيرة أدت لقيام السلطات المحلية بغلق طريق نفق الشهيد أحمد حمدي حتى أبو زنيمة. وذلك تحسبا لوقوع السيول.

سيول طور سيناء

كانت أكثر المدن تعرضا للأمطار هي مدينة طور سيناء التي قاطعتها تلك الأمطار منذ أعوام طويلة تعدت 13 عاما الى أن نضبت الآبار بها. مما أدي الى فرحة شديدة بين المواطنين خاصة البدو قاطني الوديان والتجمعات البدوية.
وقد تقرر استمرار غرفة عمليات المحافظة في العمل بكامل أفرادها على مدى 24 ساعة لمتابعة موقف الأمطار واحتمالات السيول على طريق مدن خليج السويس وذلك برئاسة اللواء عادل كساب.
وقرر اللواء محمد شوشة محافظ جنوب سيناء وقف إجازات رؤساء المدن ورفع حالة الطوارئ في المحافظة لمواجهة الأمطار.
وتسبت الأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية في إغلاق طريق القاهرة- الغردقة أمام حركة المرور بالمنطقة الواقعة ما بين الزعفرانة ورأس غارب.
كما تسبب سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة بمنطقة الزعفرانة بمحافظة البحر الأحمر في مصرع شخص وإصابة 14 آخرين في انقلاب أتوبيس عام بالكيلو 7 طريق “الزعفرانة -رأس غارب”.
كان اللواء عماد نازك مدير أمن البحر الأحمر قد تلقي اخطارا من العميد أحمد زغلول مدير إدارة المرور بالبحر الأحمر يفيد بانقلاب أتوبيس رقم 646 عام البحر الأحمر بسبب الأمطار الغزيرة على الطريق وأسفر الإنقلاب عن مصرع الطفل معاذ أحمد أبو بكر “4 سنوات” وإصابة 14 راكباً آخرين.

السيول قد تمتد الى اسيوط

سقطت الأمطار على أماكن متفرقة في محافظة أسيوط وخاصة في القري الجنوبية المتاخمة لمحافظة سوهاج مصحوبة برعد وبرق ورياح شديدة مما أدي الى التزام الأهالي لمنازلهم وخاصة أن الطرقات في القري غير مرصوفة مما حولها الى أوحال.
بينما انفرجت أسارير المزارعين لهطول لأمطار لأنه يساعد على نمو الزراعات..واستعدت الأجهزة المحلية في المدن والمراكز لمواجهة تبعات الأمطار التي لم تشهدها أسيوط منذ سنوات.

امطار و سيول في محافظة قنا

كما شهدت محافظة قنا سقوط أمطار غزيرة على كافة أنحاء المدن والقري وستمر الضباب والبرق والرعد طوال فترتي النهار والليل.. وتميز الجو بالدفء.. أثرت الرياح الشديدة والأمطار على حركة المرور حيث تعطلت بشكل كامل مع سقوط الأمطار بغزارة.. كما انقطع التيار الكهربائي بالقري والنجوع.. تعرضت محافظة أسوان الليلة الماضية لأمطار غزيرة صاحبتها عاصفة ترابية شديدة أدت الى انعدام الرؤية الأفقية تماماً وأثرت على حركة السير. حيث بلغت سرعة الرياح 24 عقدة.

سيول اسوان

صرح مصدر مسئول بحافظة أسوان بأن الأمطار تسببت في انقطاع التيار الكهربائي لمدة تزيد على ساعتين وحولت الشوارع الى برك من المياه. كما تسببت في سقوط عدد من الأشجار وأسلاك الكهرباء على الطرق السريعة والمنازل داخل القري.. ولم تسفر الأمطار عن وقوع خسائر بشرية حتى الآن.
أعلن مصطفي السيد محافظ أسوان حالة الطوارئ بمرفقي الإسعاف والحماية المدنية والمستشفيات تحسباً لمواجهة أي ظروف طارئة.
كما حذرت غرفة العمليات بالمحافظة الوحدات النهرية والفنادق العائمة التي تعمل بين الأقصر وأسوان بوقف رحلاتها فوراً خشية تعرضها لحوادث نتيجة لارتفاع الأمواج وضعف الرؤية.

يوتيوب فيديو سيول سيناء مدينة العريش

http://www.youtube.com/watch?v=kHeSbd_7HoQ

يوتيوب فيديو سيول في شوراع الغردقة

http://www.youtube.com/watch?v=GLIDwUGS8Bw

يوتيوب فيديو سيول سيناء وادي العريش

http://www.youtube.com/watch?v=x1VlvosxXy0

اخبار ومواضيع ذات صلة:

21 comments
  1. اسلام 16/02/2010 00:45 -

    ياااااااااااااااااااااااااارب ارحمنا

  2. سامى 26/01/2010 01:40 -

    انما تشجيع العلم توفير فرص عمل للمتيزين

  3. سامى 26/01/2010 01:37 -

    مش فلحين الا فى تشجيع الممثلين العرايا

  4. سامى 26/01/2010 01:35 -

    احنا سكتين ولحد امتة هنفضل ساكتين

  5. سامى 26/01/2010 01:33 -

    فعلا احنا مش فالحين الا فى الرفص تشجيع الفن انما تشجيع العام انقاذ الفقير والملهوف تعين الشباب الخريجين المتفوقين تشجع اممثلين العرايا

  6. اسالو كل الناس 24/01/2010 23:16 -

    انا مش فاهم ليه الموقع بيحذف بعض لاتعليقاتي مع اني ما بغلط…………….. انا بقول الحق,,,,, كنت بقول احنا اجدع ناس بس الظاهر كدا بقينا,,,,,,,,,,, اجدع ناس في الدعاء….. الناس دول مش برضو اهلينا,,, فين التبرعات……… فين الجهاز الاعلامي فين الفنانين ولا فالحين بس في الردح عشان متش كوره بلاستك *** عجبي***

  7. احمد ابو شيته 22/01/2010 15:25 -

    اللهم ارحمنا من كوارث التى تحدث فى سيناء

  8. مصطفى محسن 22/01/2010 00:28 -

    الحمد لله على ما اصابنا

    ~~~~~ وجعلها الله تكفير عن ذنوبنا

    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

  9. مؤمن 21/01/2010 01:50 -

    اسال الله العظيم ان يرفع غضبه عنا وان يجعل هذا السيل خيرا لنا ولا علينا اللهم امين

  10. سلامه محمد سلامه 20/01/2010 18:42 -

    اللهم اجعله سيل خير علينا وعلي امه الاسلام اللهم اجعله فوق رؤوس الجبال

  11. mohmmedalaman 20/01/2010 08:16 -

    تحية للفخوخرية وقبائل سيناء علي مساعدتهم اهل سيناء

  12. mohmmedalaman 20/01/2010 08:09 -

    اين الجمعيات الاهلية لتقديم المساعده للاهالي اين انتم يا مصرين مش ده سيناء خط الدفاع الاول لمصر

  13. mohmmedalaman 20/01/2010 08:07 -

    ده اهالي العريش هما الزين بيعملوا انقاز لبعضهم مش الحكومة اللنايمه في العسل

  14. mohmmedalaman 20/01/2010 08:05 -

    والله سياء له العجب اين الحكومة لمادا لما ياتي الرئيس الي العؤيش ويشوف حجم الدمار وخصوصا في عزبة عاطف السادات فين انت يا حكومة بتعملي اية حسبي الله

  15. رسالة للناس 20/01/2010 01:20 -

    كل الى يمليه عليك ضميرك يامسلم ومسيحى ساعدم اخوانكم وادعوا الله ان ينجيهم وينجينا ساعدم ولو اللى بمقدرتكم وده اختبار من ربنا عشان الناس تفوق وتبطل غفل عن ذكر الله وده غضب ربنا علينا.يارب توب علينا واحمينا وساعدنا يارب وارحمنا واهدى كل الناس يارب

  16. أمين 19/01/2010 21:44 -

    اللهم أرفع مقتك وغضبك عنا . اللهم ألطف بنا وبما جرت به المقادير .اللهم أرفع الغمة عن مصرنا وعليك بمن أراد زلنا وأنهك ضعيفنا وأكل مال يتيمنا وهتك عرض نسائنا .وضيق العيش على رجالنا .اللهم بارك لنا فى القليل وأجعل الكثير فى أيدى اللصوص زهيد وأرنا فيهم آية الوعيد وخرب بيوتهم ويتم أطفالهم وثكل نساؤهم وحملهم الأمراض والآلام بما لا تطيقه النفس .حتى يحسوا بما يعانى الغلابة المهضومين ..اللهم انهم استباحوا الحرمات وحياتهم وكرا للملذات وأموالهم عصارة دماء المصريين المسلمين .فأجعلها وباءا عليهم ونارا تحرقهم .يا الله يا حق يا عدل ..سبحانك

  17. خالد ابو عريش 19/01/2010 20:22 -

    انا سيناء قد اسبها سيل جارف قط حطم كل لامكان الموجده دخل السد الوادى وعلى جنابتو ولاتقوم الحكومه او مجلس مدينه العريش حتى الساعه 4 بعد العصر بتحركها او اثتغاثه الناس فى العريش ولاكان الى قام بمساعده اناس واعناتهم هم قبيله الفواخريه بمعدتها وسيارتها والودرها وجرفتها قد قامت اكثير من 77 سياره التمحيل الرمال وسد الطرق حتى لاتسرب المياه دخل المدينه وكثير من 20 لودر اى جرفات تحمل الرمال فلتحيا ابناء سيناءعلى هزه المساعده بعضهم البعض فين الدوله من سيناء الرجو الردمنكم

  18. samir dorgham 19/01/2010 16:33 -

    نسأل الله أن يجعلها سيول وأمطار خير وأن يغسل الله بها ذنوبنا

  19. ممكن استغلال مياه السيول 19/01/2010 14:29 -

    من اممكن استغلال مياه السيول بتخزينها واعادة استخدامها مرة اخرىفى الزراعة مثلا

أضف تعليقاً