في احداث محاجر المنيا التحقيق مع 53 متهما

من محاجر المنيا

من محاجر المنيا

مصريات

بدأت النيابة العامة بالمنيا تحقيقاتها مع 53 متهما في مظاهرات واحتجاجات اصحاب وعمال المحاجر التي وقعت في المنيا أمس الأول ولقي فيها مجند مصرعه واصيب مساعد مدير الأمن و20 مجندا آخرون و7 من العمال.

استمع   وكلاء النيابة لأقوال المتهمين والمصابين حيث أكدوا ان اعدادا كبيرة من العمال بدأوا صباح أمس الأول اضرابا عن العمل بالمحاجر بعد ان قام اصحاب المحاجر بوقف العمل اعتراضا على بدء تطبيق قرار محافظ المنيا الذي يقضي بتطبيق نظام جديد للتأجير والمحاسبة بالانتاج بدلا من تأجير مساحات من الأراضي ويتضمن زيادة الرسوم بواقع 10 جنيهات عن كل ألف بلوك حجري داخل المحافظة و20 جنيها للكميات التي تخرج خارج المحافظة.
قال المصابون إن العمال قاموا بالتجمع والتظاهر على كوبري النيل حاملين اللافتات وقذفوا المجندين بالطوب مما اضطرهم الى احتجازهم واصابة اللواء أحمد سليمان مساعد مدير الأمن و23 مجندا.

محاجر المنيا

محاجر المنيا

من ناحية أخرى عاد الهدوء الى المنيا بعد أن قرر المحافظ الدكتور أحمد ضياء الدين تأجيل تنفيذ القرار الى أول اغسطس المقبل وانشاء صندوق للتأمين ورعاية العاملين باعتمادات خمسة ملايين جنيه يستفيد منه العمال عند الاصابة أو التقاعد أو الوفاة.. وانشاء مستشفى خاص لعلاجهم بمنطقة الصفا شرق النيل.
كما قرر محافظ المنيا مخاطبة وزير المالية باعفاء المحاجر من ضريبة المبيعات وانشاء جمعية لاصحاب المحاجر مهمتها تولي تنظيم العمل بقطاع المحاجر.. وضم اثنين من اصحاب وعمال المحاجر لعضوية مجلس إدارة مشروع المحاجر للمشاركة في اتخاذ القرارات.

من جانبهم اعلن اصحاب المحاجر في اجتماع لهم مع القيادات الأمنية بالمحافظة في حضور العمد والمشايخ بمنطقة شرق النيل استئناف العمل بالمحاجر بعد قرار المحافظ.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً